تعرف على أنواع مبرد أظافر

تعرف على أنواع مبرد أظافر

الأظافر الجميلة من علامات جمال المرأة وأناقتها، لذلك، تهتم معظم النساء بأظافرهن بشكل مستمر للحفاظ على جمالهن وشكلهن، وعدم الكسر أو التشقق، وذلك باستخدام مبرد أظافر، وهي خطوة ضرورية لا غنى عنها للحصول على أظافر أنيقة وجذابة، وهناك العديد من أنواع مبارد الأظافر، وتختلف أشكالها مما يجعل المرأة في حيرة من أمرها بشأن اختيار المناسب.

أنواع وأشكال مبارد الأظافر

مبرد أظافر حديد

هذا النوع هو أحد أكثر أنواع المبارد شيوعًا، حيث تشتري معظم النساء هذا النوع من المبارد، وهو مصنوع من رقائق معدنية صغيرة متصلة بعصا من الورق المقوى، مما يتسبب في تساقط فتات المعدن الصغيرة عند البرودة، وعند استخدام هذا النوع من المبرد، يترك طرف الظفر مفتوحًا، مما يتسبب في احتباس الأوساخ بالداخل، ولذلك، يعتبر من أسوأ أنواع المبارد؛ لأنه صعب جداً على الأظافر، وبالتالي يؤدي إلى التقشير.

مبرد أظافر من الورق المقوى

هذا المبرد مصنوع من الورق المقوى ويشبه ورق الصنفرة، ويتكوّن من حبيبات الرمل التي تعمل على تقشير طرف الظفر، كما أن الكرتون يأتي بسماكات مختلفة، ومناسب لأنواع مختلفة من الأظافر، ويجب أن يطبق في اتجاه واحد عند استخدامه، وذلك لتقليل الضرر الذي قد يصيب الظفر، ونظرًا للطبيعة المسامية للورق المقوى، فقد تدخل الأوساخ داخل هذا المبرد، مما قد يؤدي إلى نمو الفطريات والبكتيريا على الظفر، ولذلك من الأفضل التخلص منه بعد كل استخدام، واستخدام هذا النوع من المبرد يترك طرف الظفر مفتوحًا بدلًا من إغلاقه، تمامًا مثل مسام الوجه.

إعلان السوق المفتوح

مبرد أظافر خشبي

هذا النوع من المبارد مصنوع من الخشب الرقيق، ويتوفر بدرجات من الخشونة حسب نوع الظفر، وهو أكثر ملاءمة لأظافر القدم بسبب طبيعتها القاسية أكثر من أظافر الأصابع، ويمكن أن يتسبب استخدام مبرد أظافر خشبي في ترك الظفر خشنًا، مما يجعله رقيقًا ومتشققًا بمرور الوقت.

اقرأ أيضاً:  عطر الين

مبرد أظافر زجاجي

المبرد الزجاجي؛ هو قطعة من الزجاج يتم تسخينها حتى تصبح قوية بحيث لا تنكسر إذا سقطت على الأرض، من هنا، قد يبدو المبرد كقطعة سميكة من البلاستيك، وليس قطعة رقيقة من الزجاج، ومن الممكن برد الظفر في كلا الاتجاهين، لأنه لا يمزق الظفر، بل على العكس يعمل على تنعيمه، وأيضًا، هذا النوع من مبرد الأظافر يغلق طرف الظفر، مما يمنع الأوساخ من اختراق الظفر، وأيضًا، لا يمكن للبكتيريا أن تنمو على سطحه لأنه زجاج، ولا يضر بالأظافر، كما يمكن استخدامه لمدة عام أو أكثر دون أن يتلف.

مبرد اظافر إلكتروني 

هو مبرد أظافر إلكتروني وفيه بعض الإكسسوارات والملحقات التي يمكن استخدامها حسب الحاجة، ولكن من بين الأجزاء الأساسية والأكثر شيوعًا لمعظم أنواع المبارد الإلكترونية، يأتي بقطعة من الستانلس ستيل، ويتم استخدامه لإزالة الجلد الميت الذي يتشكل غالبًا حول الأظافر، وقطعة لقص الأظافر وتنظيفها، وقطعة لسنفرة وتشكيل الأظافر، وقطعة من طلاء الأظافر هي اللمسة الأخيرة.

أفضل مبرد أظافر

المبرد الزجاجي أفضل من الأنواع الأخرى لما له من فوائد عديدة، بالطبع هذا لا يعني أنه لا يمكنك اللجوء إلى مبارد خشبية أو كرتونية أو حديدية، لكن لا ينصح باستخدامها بشكل متكرر، ومن مميزات مبرد الأظافر الزجاجي ما يلي:

  • يمكن استخدام المبرد الزجاجي لمدة عام أو أكثر دون أن يتلف، على عكس الأنواع الأخرى التي يتم التخلص منها بعد أسابيع فقط.
  • يعمل المبرد الزجاجي بشكل خفيف وسلس على الأظافر، على عكس الخشبي على سبيل المثال، وهذا الأخير يترك الظفر خشنًا، مما يجعله رقيقًا ويتشقق بمرور الوقت.
  • المبرد الزجاجي قابل للغسل وينظف بالصابون والماء، على عكس أنواع المبردات الأخرى التي قد تتلف.
اقرأ أيضاً:  تعرفي على زيت الجوجوبا لفوائد جمالية متعددة

طريقة استخدام مبرد الأظافر 

اختيار مبرد الأظافر الملائم

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل وضع المبرد على أظافرك ، هو اختيار نوع المبرد الصحيح، وتجنبي استخدام المبردات المعدنية لأنها قد تضعف أظافرك وتقشرها، و بدلًا من ذلك، اختاري مبرداً رغويًا أو مبرد أظافر زجاجي.

تهيئة الأظافر أولاً

قبل استخدام المبرد، جهزي أظافرك بغمرها في وعاء من الماء الدافئ والصابون لمدة دقيقتين، ثم اغسليها بفرشاة أظافر، وجفف يديك وابدأ غمليى البرد.

قص الأظافر

إذا أردت تقصير أظافرك، استخدمي كماشة وليس مبرد أظافر، و يتم استخدامها لتشكيل الأظافر وليس قصها.

برد الأظافر باتجاه واحد

شيء آخر مهم يجب مراعاته عند حفظ الأظافر هو وضعه في اتجاه واحد، وتجنبي برد أظافرك ذهابًا وإيابًا، لأن هذا يتسبب في كسرها سريعًا، أما الطريقة الصحيحة لبرد الأظافر فهي بردها من الأطراف إلى المنتصف.

استعمال المبرد بالشكل الصحيح

عند حفظ الأظافر، تأكدي من إمساك المبرد مباشرة على الأظافر، وتجنب إمالته أثناء الاستخدام لأن ذلك قد يجعل أظافرك أكثر عرضة للكسر، ولتقريب حواف الأظافر، قم بإمالة المبرد بزاوية خفيفة جدًا.

استخدام مبرد تلميع الأظافر

بعد الانتهاء من برد أظافرك تمامًا، استخدمي مبرد طلاء الأظافر لتنعيم سطح الأظافر، وإضفاء مظهر لامع وجذاب.

أسئلة شائعة

ما هي أفضل الطرق لقص الأظافر وبردها؟

يفترض قص الأظافر بشكل منتظم وأفقي، حفاظاً على نمو الاظافر بشكل طبيعي، ويراعى عدم قطع جوانب الظفر عند ملامسته للجلد، حتى لا يتم تجريد الطبقة التى تربط الأظافر وجلد الأصابع، لأن ذلك سيؤدي إلى التهاب الأظافر، وعند استخدام المبرد يراعى تحريكه على الاظافر في اتجاه واحد، وليس ذهابًا وإيابًا، ومن الداخل للخارج، ومن الجانب حتى الوصول إلى منتصف الظفر، حتى لا تتعرض الأظافر للانقسام وتتشقق.

أي ملمس مبرد أظافر يجب أن أختار؟

جميع مبارد الأظافر لها نفس الخصائص، فهي تحتوي على طبقتين مغطيين بالحبيبات، ولكن حجم هذه الحبيبات تختلف، لذلك يجب مراعاة درجات الحبيبات في مبرد الأظافر، وينصح بعدم استخدام مبرد ذو حبيبات خشنة تزيد عن 240 على الأظافر الطبيعية، بحيث مبرد 180 قد يكون مناسباً. 

فيديو عن أنواع مبرد أظافر

مقالات مشابهة

دليل شامل عن اكستينشن الشعر وأنواعه

دليل شامل عن اكستينشن الشعر وأنواعه

طريقة صبغ الملابس باللون البني

طريقة صبغ الملابس باللون البني

أشكال نظارات طبية للبنات والرجال لعام 2023

أشكال نظارات طبية للبنات والرجال لعام 2023

دليل شامل عن عطر فرزاتشي

دليل شامل عن عطر فرزاتشي

ملابس محجبات كيفية تنسيقها وانواعها

ملابس محجبات كيفية تنسيقها وانواعها

صفات المرأة الجميلة عند العرب قديما

صفات المرأة الجميلة عند العرب قديما

الدليل الشامل لملابس البنات

الدليل الشامل لملابس البنات