تعرف على شامبو بروتين

تعرف على شامبو بروتين

شامبو بروتين هو شامبو يتكوّن من 3 أنواع رئيسية من البروتين؛ وهي الكيراتين والكولاجين وبروتين الحرير، بالإضافة إلى بعض الأحماض الأمينية، وكل بروتين له فوائده الخاصة، ويعمل الكيراتين على ترطيب الشعر وحمايته حتى يتم غسله مرة أخرى، ويزيد الكولاجين من مرونة ونعومة بصيلات الشعر، ويقوي بروتين الحرير ويغذي بصيلات الشعر، مما يعني أن جميع أنواع شامبو البروتين تساعد في تغذية بصيلات الشعر وعلاج الشعر الجاف، والتالف، وإصلاح الأطراف المتقصفة.

أفضل أنواع شامبو بروتين

شامبو غارنييه فروكتيس دمج إيريسر

شامبو غارنييه فروكتيس دمج إيريسر

 تغذي البروتينات النباتية والزيوت المشتقة من الفاكهة في شامبو Garnier Fructis شعرك بعمق، مما يمنحه لمعانًا ومظهرًا صحيًا وحيويًا، ويتميز بتركيبة خالية من البارابين مع بروتينات الفاكهة النشطة، ومزيج من بروتين الحمضيات والفيتامينات B3 وفيتامين ب 6، بالإضافة إلى زيت الزيتون، وتساعد مادة Amla والكيراتين النباتي والأحماض الأمينية النباتية المشابهة لتلك الموجودة في الشعر على تقوية بصيلات الشعر، وإصلاح الأطراف المتقصفة من تصفيف الشعر بالحرارة والتلوين وعلاجات فرد الشعر.

شامبو هيمالايا جنتل ديلي كير

شامبو هيمالايا جنتل ديلي كير

يتميز شامبو هيمالايا بتركيبته اللطيفة على فروة الرأس، وخاصة لمن يحتاجون لغسل شعرهم بشكل متكرر؛ حيث يحتوي على بروتينات طبيعية مثل مستخلص الحمص، الذي يوفر التغذية اللازمة لشعرك ويتركه ناعمًا وصحيًا، بالإضافة إلى زيت أملا الذي يحفز نمو الشعر، ومستخلصات جذر عرق السوس التي تحتوي على خصائص ترطيب ومضادة للأكسدة، مما يحافظ على حيوية وترطيب الشعر.

إعلان السوق المفتوح

شامبو تريسمي البروتين والارجان

شامبو تريسمي البروتين والارجان

شامبو بخلاصة الكيراتين وزيت الأرجان، التركيبة المثالية تعمل على تغذية الشعر بعمق، والتحكم في تجعد الشعر وفرده لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، ويساعد استخدامه المنتظم على استعادة لمعان ونعومة الشعر، وذلك بفضل زيت الأرجان الذي يرطب ويقلل التجعد، ويجعل الشعر أسهل في التصفيف، وهو شامبو خالي من الكبريتات أيضًا، مما يجعله مناسبًا للشعر العادي والمعالج كيميائيًا.

اقرأ أيضاً:  ألوان صبغات الشعر وأسمائها

شامبو أو جي إكس

شامبو أو جي إكس

إذا كنت تعاني من التقصف، فإن شامبو OGX مصمم خصيصًا لعلاج الشعر التالف والمتقصف، وذلك بفضل تركيبته الفريدة المكونة من الكيراتين (البروتين الأساسي في الشعر)، الذي يساعد على تغطية الشعر وحمايته من العوامل البيئية وإعطائه المرونة، ويساعد على منع تكسر وتقصف الأطراف، بالإضافة إلى أن زيت الأرجان يساعد على ترطيب وتغذية الشعر، ولأنه خالي من البارابين والكبريتات فهو آمن للشعر المعالج بالبروتين.

نصائح عند استعمال الشامبو

  • يجب اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر، إذ ليست كافة أنواع الشامبو مناسبة للجميع، حيث تختلف باختلاف نوع الشعر سواء كان جافًا أم طبيعيًا أم دهنيًا.
  • لا يجب وضع الشامبو على الشعر مباشرة، بل يجب مزجه بالماء أولاً قبل لمس الشعر، ووضع كمية مناسبة من الشامبو في راحة اليد، ثم مزجه بالماء جيداً حتى تظهر الرغوة، ثم يمكن وضعه على الشعر.
  • يجب شطف الشعر جيداً من الشامبو بالماء الفاتر، والتأكد من التخلص من بقايا الشامبو قبل استخدام أي منتج آخر على الشعر مثل البلسم أو الماسك.

كيفية غسل الشعر بطريقة سليمة

  • بللي الشعر بالماء الدافئ قبل استخدام الشامبو، فهذا يزيد من تغلغل الشامبو في خصلات الشعر ويجعله أنظف.
  • اخلطي الشامبو بالماء قبل دهنه على الشعر كما هو موضح سابقًا.
  • مد الرأس للأمام وثنية أثناء غسل الشعر، فهذا يساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يقلل من تساقط الشعر ويقويه.
  • يتم تدليك الشعر بأطراف الأصابع وعدم استخدام الأظافر لتجنب جرح أو خدش فروة الرأس، ويتم التدليك بحركات دائرية، وهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه، وينظف فروة الرأس جيداً من القشرة والافرازات الدهنية وبقايا منتجات العناية بالشعر.
  • اشطف الشعر بالماء الفاتر. 
  • لا تستخدم الماء الساخن أو البارد، بل الفاتر.
  • جفف الشعر بالمنشفة، ويوصى باستخدام المنشفة القطنية عند تجفيف الشعر بعد غسله، وتجفيفه بالضغط عليه بطريقة لطيفة دون شده، ولا ينصح باستخدام مجفف الشعر خاصة عند التسخين وارتفاع في درجة الحرارة، وتركه ليجف بطريقة طبيعية.
  • لا يفضل غسل الشعر بشكل يومي، وهذا يجعله يفقد الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، ويؤدي إلى جفافه وتقصفه، ويوصى بغسله مرتين في الأسبوع فقط.
اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل للعناية بشعرك

خطوات فرد الشعر بالبروتين

  • غسل الشعر جيدًا بنوع جيد من الشامبو عدة مرات، ثم يجفف تمامًا بمنشفة قطنية ناعمة وجافة، ولا يتم استخدام المجفف الكهربائي، ولا يتم وضع أي زيوت أو مكيفات على الشعر في هذه المرحلة.
  • تقسيم الشعر إلى 4 أو 6 أقسام حسب كثافة الشعر وتوزيعه لتسهيل خطوة تطبيق بروتين الشعر لاحقًا.
  • يتم وضع منتج البروتين على جذور الشعر وتوزيعه بالتساوي للتأكد من أن جميع أجزاء فروة الرأس تمتصه وتصل إلى بصيلات الشعر، ويمكن تمشيط الشعر من أجل نشر المنتج على الشعر بالكامل بسهولة.
  • ترك البروتين على الشعر ما بين 40 – 60 دقيقة، ثم استخدم مكواة كهربائية لفرد الشعر. 
  • تتمثل الوظيفة الرئيسية للمكواة في تثبيت البروتين في الشعر جيدًا.
  • ترك الشعر دون غسل لمدة يومين أو ثلاثة أيام، ثم يعاد استخدام مكواة الشعر لفرده وزيادة تثبيت البروتين عليه بعد الكيّ الثاني، ويمكن غسل الشعر بنوع معين من الشامبو الذي يأتي مع منتج البروتين، وفي الأوقات التالية يمكن استخدام شامبو شعر عادي.
  • يوصى بتقليل عدد مرات غسل الشعر بعد إجراء العلاج بالبروتين لزيادة مدة بقائه في الشعر، حيث يؤدي الغسل المتكرر إلى كشط طبقة البروتين التي تم وضعها، فمثلاً يمكن أن يكون كافياً لغسيل الشعر بالماء مرة واحدة في اليوم وغسله بالشامبو أو مواد كيميائية أخرى مرة في الأسبوع.
  • يستمر تأثير استقامة الشعر بالبروتين ما بين 6 – 12 شهرًا، حسب جودة منتج البروتين، وطبيعة الشعر وفروة الرأس، وأسلوب العناية بالشعر، ويمكن للفرد أن يتكرر مرة أخرى بعد هذه الفترة للحصول على نتيجة مرة أخرى.

أسئلة شائعة

متى تغسل الشعر بعد البروتين في الشامبو الخاص به؟

بشكل عام، لا تغسلي وترهقي شعرك بكثر غسله، يكفي مرة أو مرتين في الأسبوع، لكن يجب اختيار النوع المناسب من الشامبو والبلسم، وانتبه أيضًا إلى الماء الذي تغسل به شعرك، حيث إن ماء الصنبور العادي يحتوي على نسبة من الكلور، لذلك يفضل غسل الشعر بالمياه المعدنية.

فيديو عن شامبو بروتين

مقالات مشابهة

ماسكرا لوريال الدليل الشامل

ماسكرا لوريال الدليل الشامل

تعرف على أفضل أنواع شامبو هيد أند شولدرز

تعرف على أفضل أنواع شامبو هيد أند شولدرز

أفضل فيتامين لنضارة الوجه

أفضل فيتامين لنضارة الوجه

كل ما تحتاج معرفته عن الكولاجين

كل ما تحتاج معرفته عن الكولاجين

تعرف على الديرما رولر

تعرف على الديرما رولر

دليلك الشامل عن بخاخ تفتيح الشعر

دليلك الشامل عن بخاخ تفتيح الشعر

كل ما تحتاج معرفته عن تنظيف وترتيب الملابس والمنزل

كل ما تحتاج معرفته عن تنظيف وترتيب الملابس والمنزل