ما هو الكونتور وكيف يستخدم

ما هو الكونتور وكيف يستخدم

الكونتور هو عبارة عن أحد الأساليب المستخدمة في المكياج؛ والتي تعمل على إظهار ملامح الوجه بشكل جميل، من خلال تصغير المناطق غير المرغوب بها، وإبراز الأماكن المفضلة في الوجه، مما يجعله من مستحضرات التجميل المفضلة لدى الكثير من الإناث، لذا نجد في الأسواق العديد من العلامات التجارية التي تحرص على إنتاجه، بعدة أشكال وألوان، كما تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري التعرف على كيفية وضعه بشكل صحيح، وباستخدام الأدوات المناسبة؛ من أجل الحصول على النتيجة المرجوة. 

يتحدث المقال عن الكونتور، ويشمل: 

  • تعريف الكونتور، وأنواعه. 
  • ألوان الكونتور واستخداماتها. 
  • كيفية تطبيق الكونتور على الوجه. 
  • فرشاة الكونتور. 
  • أفضل العلامات التجارية المنتجة للكونتور. 

مكياج كونتور

الكونتور هو عبارة عن إظهار جمال ومفاتن الوجه، وإخفاء عيوب البشرة دون إجراء عمليات تجميلية؛ حيث يتم تحقيق ذلك عن طريق تغميق المناطق الغائرة وتفتيح المناطق البارزة؛ ليظهر الوجه منحوتاً وخالياً من العيوب، وإبراز جاذبية الوجه، مع العلم أنه يجب قبل البدء بوضعه معرفة بعض القواعد الهامة؛ حيث يجب لإظهار المناطق البارزة وضع لون أفتح من لون البشرة (highlight هايلايت)، ووضع اللون الغامق فى المناطق الغائرة (كونتور contour)؛ بحيث نبرز الفاتح أكثر، وعليه ستظهرين بشكل أجمل ويبدو وجهك أنحف.

أنواع الكونتور

هناك الكثير من أنواع الكونتور، ولكن ليس من الضروري أن تكون الأفضل هي تلك ذات السعر المرتفع، فالفكرة تكمن في الاختيار الصحيح، لذا من الضروري معرفة أنواع الكونتور، ونوع بشرتك، والطريقة الصحيحة لاختيار نوع المنتج واللون المناسب لك، والصفات التي تحتاجينها والتي ستمنح ملامح وجهك ما تستحقه، وتحمي بشرتك من مشاكل كثيرة أنت بغنى عنها.

إعلان السوق المفتوح

كونتور كريمي

هو نوع من أنواع الكونتور الأكثر انتشارًا بين الفتيات لسهولة استخدامه، فيكون بشكل عبوات دائرية أو مربعه أو أقلام ذات قوام يشبه قوام أحمر الشفاه أو الكونسيلر، تأتي العبوة في داخلها لون واحد، وغالبًا يمكن أن تكون على شكل قلم أو عدة ألوان، أو تكون على شكل علبة الظلال، ويناسب معظم أنواع البشرة، ويتمتع بأكبر قدر من التغطية بالمقارنة مع بقية أنواع الكونتور.

طريقة وضع الكونتور الكريمي

قومي بتوحيد لون بشرتك باستخدام كريم أساس مناسب للون بشرتك نفسه، وذلك لإخفاء العيوب والشوائب والبقع الداكنة، ثم ضعي كريم أساس أغمق بدرجتين من لون بشرتك على الأماكن التي تريدين إخفاءها، وأيضاً على منبت الشعر أعلى الجبين، وعند جانبيّ الأنف، وعلى عظمة الحنك من الجهتين، وأسفل عظمة الخدين من أجل إبرازها، ثم ضعي كريم أساس أفتح بدرجتين من لون بشرتك على أسفل العينين لإخفاء الهالات السوداء، وعلى عظمة الأنف في الوسط، ووسط الذقن وبين الحاجبين، ثم قومي بواسطة الاسفنجة بالتربيت بخفة على الكريم الذي وضعته؛ وذلك لدمجه، مع الحرص على الإبقاء على الكريم في مكانه للحفاظ على التحديد، بعدها قومي بتثبيت التحديد بواسطة البودرة، على أن تكون بلون البشرة، وطبقيها بواسطة الفرشاة. 

الكونتور السائل

هو نوع يكون على شكل كريم خفيف القوم، وتحتوي العلبة على لون واحد فقط، وعليك الحصول على الدرجات المطلوبة، ويتم وضعه على البشرة، ثم يتم توزيعه باسفنجة المكياج أو الفرشاة المخصصة  للكونتور، وهذا النوع من الكونتور يناسب البشرة الجافة، ويستخدم في الطقس البارد بسبب احتوائه على نسبة من الزيوت، وخصائص الترطيب للبشرة التي تحميها من الجو البارد والجاف.

طريقة وضع الكونتور السائل

هذا النوع من الكونتور يستخدم للبشرة الجافة، وقبل وضعه يجب عليك أن تقومي بغسل وجهك، ثم ترطيبه جيداً مع الحرص على وضع المرطب الجيد والخاص للبشرة الجافة، ثم وضع كريم الأساس المناسب لبشرتك، ويجب أن يكون قريب للون بشرتك، ويجب عليك الانتظار خمس دقائق قبل وضع الكونتور للسماح للبشرة بامتصاص الكريم لتفادي التكتلات عند وضع الكونتور، ثم قومي بوضع الكنتور الغامق بفرشاة ناعمة مخصصة للكونتور عند منبت الشعر أعلى الجبهة، ثم أطراف أنفك، وأسفل عظم الخد، وعلى جوانب الحنك، وأسفل الذقن، ثم نقوم بوضع الكونتور الفاتح بفرشاة ناعمة خاصة للكنتور الفاتح، وفي منتصف الجبهة والأنف والخدين، ويتم دمجه باسفنجة الكنتور المخصصة له. 

كونتور الباودر

يكون على شكل بودرة؛ ويأتي على شكل عبوات بأحجام مختلفة، وغالباً ما تحتوي العلبة الواحدة على 

عدة درجات من الألوان أو يمكن أن تكون بلون واحد فقط، وعليك شراء الدرجات الضرورية التي يحتاجها الوجه، وبشكل عام فإن الكونتور البودرة يناسب البشرة الدهنية جداً، ويستخدم خاصة في فصل الصيف لأنه يعمل على امتصاص العرق والزيوت التي يتم إفرازها.

طريقة وضع الكونتور الباودر

قومي بوضع كريم الأساس المماثل للون بشرتك على كامل وجهك، وطبقي الكونتور البودرة الأغمق من لون بشرتك على منطقة أسفل عظمتيّ الخد، وخط منبت الشعر عند الجبهة، وعلى جانبيّ الأنف والفكين، وطبقي الكونتور البودرة الأفتح من لون بشرتك تحت العينين، ووسط الذقن، وعلى امتداد الأنف على منتصف الجبهة، ثم قومي بتوزيع ودمج الكونتور باستخدام فرشاة ناعمة، وأخيراً ضعي القليل من الإضاءة على أرنبة الأنف، وعلى الوجنتين مع عدم المبالغة بوضعها.

اقرأ أيضاً:  الدليل الشامل عن نظارات ريبان

ألوان الكونتور واستخدامها

قبل البدء بتطبيق الكونتور عليك أولاً معرفة ألوان الكونتور الأساسية المناسبة لبشرتك وكيفية استخدامه ووضعه على بشرتك بالطريقة المناسبة والسهلة التي تتلاءم مع وجهك، وهناك أيضاً ألوان كونتور لاخفاء عيوب الوجه سنتعرف على طرق وضعها.

الآن سنبدأ ألوان الكونتور الأساسية تنقسم الى ثلاثة أقسام، هي: الدرجات الداكنة، والدرجات الفاتحة، واللون الوردي.

ألوان الكونتور الأساسية 

  • ألوان الكونتور الدرجة الداكنة: الدرجات الداكنة للكونتور هي البني وتدرجاته، وتعتبر الأساس الذي يقوم عليه نحت الوجه، فهي تعمل على إعطاء مظهر مثالي في تنحيف ونحت الوجه، وتصغير الأنف، وإخفاء أجزاء معينة غير مرغوب بها، لكن يجب مراعاة درجة لون البشرة قبل استخدام الكونتور الداكن كي لا يظهر فرق في لون الوجه.
  • ألوان الكنتور الدرجة الفاتحة: درجات الكونتور الفاتحة هي درجات البيج الأقرب إلى الأبيض، والتي تكمل عمل الدرجات الداكنة؛ فتعمل على إظهار ملامح الوجه بالشكل الأجمل، والتي تعمل وتساعد على نحت الوجه بجانب الكونتور الداكن لابراز جمالية الوجه لتغطية أي عيوب فيها وإخفاء الهالات السوداء.
  • ألوان الكونتور الدرجة الوردية: بعد وضع كل من الكونتور الفاتح والداكن سوف تبدو بشرتك باهتة، وهنا يأتي دور اللون الوردي ليكمل الخطوات والأمور السابقة بنجاح وينهي الأمر، ويمنح البشرة حيوية، فيتم تطبيق القليل منه على الخدين مع توزيعه بشكل جيد بحيث لا يبقى بقعة واحدة. 

الوان كونتور خافي لعيوب البشرة

  • كونتور ذو اللون الأخضر: يستخدم للتقليل من تهيج البشرة واحمرارها الناتج من حروق الشمس، بحيث يتم وضعه على الحبوب ذات الرؤوس السوداء والبيضاء، ويوضع على الحبوب ويترك حتى تقوم البشرة بامتصاصه، ثم نضع كريم الأساس.
  • كونتور ذو لون برتقالي: يستخدم للوضع على البقع والهالات التي تميل إلى الأزرق حول الفم وتحت العين.
  • الكوركتر ذو اللون الخوخي: يساعد على إخفاء الهالات والبقع الداكنة.
  • الكوركتر ذو اللون الأصفر: يساعد علي إخفاء الكدمات والهالات البسيطة، ويساعد على إضاءة الأماكن التي تريدين إبرازها. 
  • الكونتور ذو اللون البينك: يستخدم في الحالات التي تميل إلي اللون الرمادي. 
  • الكوركتر ذو اللون البنفسجي: هذا اللون مخصص لاخفاء آثار الحروق، وإخفاء علامات الحبوب التي تميل الي الأصفر. 
  • الكونتور ذو اللون الأزرق: يعطي الوجه والبشرة نضارة وحيوية؛ لأنه يخفي الألوان الناتجة من التعرض للشمس، ويخفي الوجه الشاحب والمتعب.
  • الكونتور ذو اللون الأبيض: يعطي إطلالة ومظهر خاص ومختلف، ويستخدم للعرائس في بعض الأوقات ليعطي رونقاً جميلاً، ولون فاتح لبشرة العروس.

فرشاة الكونتور

فرشاة الكونتور هي فرشاة دمج الكونتور إحدى أدوات المكياج التي تساعدك على وضع الكونتور وتوزيعه بطريقة مناسبة على إبراز مناطق الجمال فى وجه المراة وإخفاء العيوب غير المرغوب بها، وذلك باستخدام الفرشاة المناسبة، ويتم دمجها مع كريم الأساس ونجاح تطبيق الكونتور يعتمد على استخدام فرش التوزيع المناسبة للحصول على شكل مميز جذاب وجميل، وهناك أنواع كثيرة من ضمنها ما يلي: 

الفرشاة الكبيرة

  • فرشاة ذات شعيرات ناعمة كثيفة.
  • تستخدم لتوزيع الكونتور على منطقة تحت العين، والجبين، والأنف، والذقن.
  • بحجم يبلغ ما بين 5 – 7سم.
  • دمج الكونتور وكريم الأساس على الوجه.

الفرشاة متوسطة الحجم 

  • فرشاة ذات شعيرات ناعمة كثيفة.
  • بحجم يبلغ 4سم.
  • تستخدم لتوزيع ودمج الكونتور على منطقة الخدين.

الفرشاة العادية

  • ذات حجم متوسط.
  • تستخدم لفرد ودمج الكونتور على منطقة العين، وتوزيع كريم الأساس المناسب على الوجه.
  • تستخدم لوضع الكونتور على منطقة الأنف، والشفاه.

فرشاة القلم

يستخدم لوضع الكونتور المناسب على منطقة الأنف، و تحديد الشفاه.

كيفية وضع الكونتور حسب الوجه

يُعَدُّ مكياج الكونتور بمثابة فوتوشوب للوجه، وهذا يعتمد على معرفة كيفيّة وضعه وتحديد ملامح الوجه، ومن الجدير بالذكر أنَّ الكونتور يتطلَّب المُمارسة الدائمة مثل مكياج الوجه، وفي هذا المجال يوجد عِدَّة طُرق يمكن من خلالها تحديد ملامح الوجه بالكونتور مع مراعاة اختلاف الوجوه لدى السيدات، وطبيعة معالم الوجه لدى كل امرأة، ومن هنا سنتعرف على أشكال الوجوه وطريقة وضع الكونتور المناسب لكل وجه.

كونتور الوجه الطويل (الوجه المثلث)

قبل وضع أي شيْ على وجهك؛ عليك ترطيب الوجه جيداً مع عدم المبالغة، ثم قومي بوضع كريم الأساس على وجهك مع عدم المبالغة في كميته أيضاً، ويجب أن يكون مناسباً من حيث درجة لون البشرة، وان لا تبالغي كثيراً في تفتيحه، ثم انتظري قليلاً، وبعد ذلك نبدأ بوضع الكونتور الداكن على منحنيات وجهك من الخدين وجوانب الحنك لتعريض منحنى حنك الوجه، ويوضع على منبت الشعر أعلى الجبهة، ثم يحدد أطراف الأنف، وبعد ذلك يوضع الكونتور الفاتح على المساحة المراد إبرازها، وعند الانتهاء نضع اللمسة الاخيرة؛ وهي الهايلايتر، ليضفي لمعاناً واشراقا لوجهك.

كونتور الوجه البيضاوي

نقوم بترطيب الوجه جيداً، ثم وضع كريم الأساس المناسب لطبيعة بشرتك، مع عدم المبالغة في وضع الكمية، ثم ننتظر بضع دقائق، وبعد ذلك نضع الكونتور الداكن على جانبيّ الجبهة من عند منابت الشعر، وعلى عظمتيّ الخدين نبدأ من عند الأذنين وحتى منتصف الخدين، مع عدم المبالغة في فرد الكونتور، ونضع على جانبيّ الأنف، والقليل على عظم الفك، وبعد ذلك نضع الكونتور الفاتح في منتصف الجبهة،  وتحت العينين، ومنتصف الأنف، وأعلى عظمة الخدين، ثم فوق عظمتيّ الفك، وأخيراً لا تنسي الهايلايتر أن تضعيه كي يضفي عليك لمسة البريق والإشراق.

اقرأ أيضاً:  سشوار جوي دليلك الشامل

كونتور الوجه الدائري

نقوم بوضع المرطب على البشرة، ثم نضع كريم الأساس المناسب لبشرتك، ونتركه عدة دقائق، وبعد ذلك نضع الكونتور الغامق على أطراف الجبهة، وعلى طول منبت الشعر، وأطراف الأنف، ونضع أسفل عظمة خديك، ثم اوصلي الخط من جبينك وصولاً للفك على أن تترك منطقة الذقن دون تحديد، وذلك لتخفيف استدارة الوجه، وبعد ذلك نضع الكونتور الفاتح تحت العينين، على شكل مثلث مقلوب، على أن يمتد للأسفل وصولاً لخديك، تم ضعي قليلاً ما بين الحاجبين وصولاً الى منتصف الأنف، ثم وسط الذقن على شكل دائرة واسعة قليلاً، وأخيراً لا تنسي الهايلايتر ليعطي وجهك جمالاً وحيوية.

كونتور للوجه الصغير (الوجه النحيف)

يوضع المرطب على البشرة، ثم نضع كريم الأساس المناسب لبشرتك ونتركه لبعض الوقت، ونبدأ بوضع الكونتور الداكن أعلى الجبين قريب من منبت الشعر، ليجعله أقصر، ثم نضع على أسفل الذقن أيضا ليجعلها أقصر؛ وليصبح في الوجه بعض التناسق، والآن نضع الكريم الغامق على منطقة الخدين من الوسط من الأذن إلى عظمة الأنف بشكل مائل، وبعد ذلك نستعمل الكونتور الفاتح على عظمة الخدود وتحت العينين مباشرة؛ ليظهر الوجه أكثر امتلاءً، وابراز الخدود، وعند الانتهاء لا تنسي الهايلايتر المميز؛ لأنه يضفي لمسة جمالية للوجه.

طريقة وضع مكياج كونتور للمبتدئين

  • ارفعي مقدمة شعر رأسكِ لأعلى، واربطيه جيداً حتى تتمكني من رؤية جبينكِ بشكل واضح.
  • نظفي بشرتكِ جيداً حتى تصبح نظيفة وخالية من الشوائب أو العيوب الناتجة عن التعرق أو الغبار التي تسبب مظهراً غير لائق بعد وضع الكونتور مثل إزالة المكياج.
  • اغسلي وجهكِ بالماء والصابون المخصص للبشرة والمناسب لبشرتك جيداً، ثم جففي بشرتكِ تماماً بواسطة محارم ورقيه لتجنب أي بكتيريا أو جراثيم موجودة على المنشفة، أو خصصي منشفة ناعمة لوجهك فقط، ويفضل أن تقومي بعملية تقشير البشرة لتتخلصي من بقايا الجلد الميت لتزداد رطوبة بشرتك، ويزداد رونقها بعد وضع الكونتور.
  • ضعي مرطب جيد للبشرة واتركيه بضع دقائق حتى يمتصه الجلد قبل وضع المكياج.
  • ضعي كمية مناسبة من كريم الأساس مع عدم المبالغة فيه،، ووزعيه على بشرتكِ بواسطة الفرشاة أو أطراف أصابعكِ، ويمكنكِ وضع خافي العيوب لإخفاء عيوب البشرة مثل الهالات السوداء والبقع الداكنة.
  • وزعي كمية مناسبة من كريم الأساس بدرجاته الفاتحة بواسطة أصبعكِ على الأماكن التي يتم تسليط الشمس عليها، مثل: امتداد طول الأنف، ووسط الجبين، وعلى تفاحة الخدود، وخطوط الجبين، ومنتصف الذقن، وأعلى الشفاه في المنطقة الموجودة أسفل الأنف.
  • ضعي الكونتور المناسب لبشرتكِ على وجهكِ بدءاً من الجبهة وصولاً إلى عظام الوجنة والذقن.
  • دمج كريم الأساس بواسطة فرشاة، وتجنبي إبعاد اللون عن المناطق التي تم وضعه فيها.
  • تأكدي من دمج الاطراف وعدم وجود درجات غامقة أو فاتحة في النهايات.

كونتور الأنف

إن أكثر ملامح الوجه بروزاً عند الإنسان هو الأنف، وتريد جميع الفتيات والسيدات أنفًا رفيعًا وحادًا وجميلاً؛ لأن ذلك يعتبر من علامات الجمال التي تسعى إليها المرأة، والتي تشعرها بالثقة بنفسها وفي منظرها، والأن مع تطور مستحضرات وأدوات التجميل أصبحت عمليات تجميل الأنف من الماضي، من خلال تصغيره بالكونتور، وذلك بخطوات بسيطة بإستخدام الكونتور يمكنكِ تحديد أنفك بالشكل الذي تريدينه و تحبنه.

طريقة تصغير الانف بالكونتور

نبدأ بالكونتور الداكن؛ قومي برسم خطين متوازيين بإستخدام فرشاة صغيرة خاصة برسم خط الأنف، الموضوع عليها كريم الكونتور الداكن، ثم يوضع بداية الحاجبين على جانبيّ الأنف، إذا لم يتوافر معك الكونتور يمكنكِ إستخدام ظلال جفون داكنة باللون البني، ومن المفضل أن يكون لون الكونتور أغمق بدرجتين أو ثلاثة من درجة لون بشرتك الطبيعية، ثم أرسمي على طرف أنفك مثلث صغير أو نصف دائرة، وقومي بإستخدام فرشاة متوسطة الحجم بتوزيع خطوط الكونتور بدءاً من مقدمة الأنف لأعلى، ثم قومي باستخدام فرشاة كونتور، ودمج كريم الكونتور بشكل مكثف حتى يصبح هو والجلد لوناً واحداً دون اختلاف، ثم ابدئي بوضع الكنتور الفاتح (الكونسيلر) على أنفك، ودمجه جيداً مع الكونتور الداكن دون خلط اللونين معاً، وأخيرًا قومي بوضع كمية بسيطة من الهايلايتر على طرف الأنف للحصول على أنف رفيع وصغير وجميل. 

نصائح عند عمل مكياج كونتور

هناك أسئلة كثيرة تطرحها معظم الفتيات والسيدات عن مكياج كونتور الوجه، حيث في الآونة الأخيرة ظهرت موضة مكياج الكونتور وأصبحت الإناث تريد وضعه في أي وقت لما يشعرها ويعطيها الدعم اللازم بنفسها، ومن تغيير إيجابي في شكل وجهها، ويجعلها تظهر بشكل أفضل، ومن النصائح التي يجب اتباعها للحصول على كونتور صحيح ما يلي: 

اقرأ أيضاً:  طريقة استخدام خميرة البيرة للتنحيف

يجب تحديد نوع الوجه

لكل منا شكل مميز للوجه في بنيته الأساسية وتفاصيله، وكل شكل يندرج تحت مسمى معين؛ فهناك العديد من الأشكال للوجه كما ذكرنا سابقاً في مقالنا، ولكل شكل وجه طريقة معينة ومختلفة لوضع الكونتور؛ فيجب مراعاة ذلك قبل البدء باستخدامه.

اختيار نوع مكياج الكونتور (بودرة أو زيتي)

إن نوع بشرة وجهك تحتم عليك اختيار نوع معين من مكياج الكونتور وكريم الأساس بشكل عام، حيث تنقسم البشرة الى نوعين هما البشرة الجافة والبشرة الدهنية، بحيث يستخدم للبشرة الجافة كريم الأساس والكونتور الزيتي، أما البشرة الدهنية فنستخدم البودرة الخالية من الزيت.

شراء مكياج الكونتور من ماركات أصلية معروفة

نوع الكونتور وكريم الأساس له عامل كبير فى الوصول للنتيجة المرغوبة، فنوع المكياج يؤثر تأثير مباشر على الشكل النهائي، والأهم أنه يؤثر على بشرتنا وصحتها ونضارتها، فيكون لها تأثير سلبي للغاية إذا كانت أنواع رخيصة وغير معروفة المصدر، أيضاً يجب ملاحظة أن درجات ألوان مكياج الكونتور مجهول المصدر أو الرخيصة تختلف بشكل كبير عن درجات ألوان كريم الأساس الأصلي والموثوق، فالمكياج الجيد يكون به درجات من الكريم الأساس والكونتور قريبة من لون البشرة وملائمة له، وتبدو طبيعية غير مفتعلة بعد وضعها.

اختيار درجة اللون الصحيحة 

يوجد العديد من درجات الألوان الخاصة بكريم الأساس والكونتور، وعند اختيار الدرجات يجب الوضع في الاعتبار درجة لون بشرتك بدقة، وعليك أختيار لون كريم الأساس بنفس لون بشرة الوجه أو أفتح بدرجة واحدة، أما درجة الكونتور يكون باللون الغامق عن درجة لون البشرة بعدة درجات من لون الكريم الأساس المستخدم، ونستخدم الدرجة الفاتحة من الكونتور بحيث تكون درجة أفتح من لون البشرة بثلاث أو أربع درجات.

اختيار الفرشاة المناسبة لوضع كريم الأساس ومكياج الكونتور

إن اختيار الفرشاة المناسبة عامل مهم في طريقة وضع مكياج الكونتور، ووضعه بالشكل المناسب، حيث هناك العديد من الفرش والاسفنج المستخدم لوضع كريم الأساس والكونتور وتوزيعه، ولكل فرشاة وظيفة للاستخدام، فعليك أن تحرصي على اختيار الفرشاة المناسبة لوضع الكونتور، وهناك أيضاً أنواع كثيرة من الاسفنج الخاص لدمج ألوان الكونتور مع بعضه عن طريق الضغط بطريقة خفيفة جداً لإخفاء الخطوط الواضحة للكنتور، ولكن كل هذه الأدوات يختلف استخدامها فى بعض الأحيان بين سيدة وأخرى، فتجدين من تستخدم أصابع يدها لدمج الخطوط الواضحة للكونتور، وتجدين من تحب وضع شريط لاصق؛ لتحديد المساحة الداكنة أو الفاتحة .

طريقة عمل الكونتور وفقاً لشكل الوجه

لكل منا شكل وجه غير الأخرى، مما يجعل هناك اختلاف بين وضع المناطق الفاتحة عن المناطق الغامقة من مكياج الكونتور، ولكن الفروق بسيطة جداً، بحيث تكون غالباً فى منطقة الخد والجبهة كما  ذكرنا في مقالنا، وعليه فيجب ان نحدد شكل الوجه أولاً، ثم نقوم بوضع الكنتور بالشكل الصحيح.

خطوات وضع كونتور الانف

لكل سيدة وفتاة شكل أنف مميز، ولكن معظمهن تحب شكل الأنف الرفيع المتناسق، ولهذا يجب وضع الدرجة الفاتحة من لون الكونتور بطول الأنف فى الوسط مباشرة، ووضع اللون الغامق من الكونتور في الجانبين، ومن أسفل الأنف، مما يبرز الجزء الفاتح؛ فيظهر الأنف بشكل نحيف وصغير.

خطوات وضع مكياج كونتور الفم (كونتور الشفايف)

إن الفم والشفاه لها طريقة إبراز بشكل جميل عن طريق وضع الكونتور على الجزء الأوسط بلون أفتح من باقي الشفة، وجعل أخر الشفة من اليمين واليسار؛ أي منطقة التقاء الشفتين بلون أغمق من لون الروج، وأحياناً ما يعطي تحديد الشفاه شكل أجمل، ويجب التفتيح حول الفم باستخدام اللون الفاتح من الكونتور لإبراز الشفتين.

طريقة وضع مكياج كونتور العين

العين من أهم الأماكن التى تعطي جمال وقوة لشكل المرأة؛ فيجب معرفة كيفية إبرازها، وإظهار جمالها، فيجب وضع الكونسيلر على العين وحولها، ثم وضع اللون الفاتح من الكونتور في المنطقة التي تكون أسفل الحاجب، وفي منطقة التقاء العين والأنف، ووسط الجفن الأعلى، وأخيراً نضع اللون الغامق من الكونتور في نهاية العين من الخارج لتظهر العين واسعة وجميلة.

خطوات وضع مكياج كونتور الخدود ومنطقة الجبهة

الخد والجبهة من الأماكن التى تغير من ملامح الوجه على حسب وضع الكونتور بها، فالخد يبرز المنطقة التي بجانب الأنف، والتي تحدد عند القيام بعمل ابتسامة فتبرز إلى الخارج، ولهذا نضع عليها لون الكونتور الفاتح  لابرازها، على عكس لون الكونتور الداكن، ونضعه أسفل الجزء الفاتح مباشرة، وأسفل الوجه أيضاً وإبرازه، وعند الجبهة نضع لون الكونتور الفاتح في الوسط، ولون الكونتور الغامق على الجانبين.

أفضل ماركات الكونتور

  •  كونتور سيفورا.
  • كونتور ماك M.A.C.
  • كونتور انستازيا.
  • كونتور سماش بوكس.
  • كونتور فور إيفر.
  • كونتور توم فورد.
  • ستيلا كاستم كونتور.
  • ايفوريا باليت آيشادو وكونتور.
  • كنتور كريولان.
  • كونتور ايفوريا باليت آيشادو.

ما هو الكونتور وكيف يستخدم فيديو

مقالات مشابهة

دليلك الشامل حول غسول الجسم

دليلك الشامل حول غسول الجسم

تعرف على شامبو جانوزي

تعرف على شامبو جانوزي

نبذة عن باروكات الشعر وأنواعها

نبذة عن باروكات الشعر وأنواعها

تعرف على أفضل أنواع شامبو هيد أند شولدرز

تعرف على أفضل أنواع شامبو هيد أند شولدرز

تعرف على أنواع شامبو فاتيكا

تعرف على أنواع شامبو فاتيكا

أفضل العطور الرجالية

أفضل العطور الرجالية

كل ما تود معرفته عن شنط مايكل كورس

كل ما تود معرفته عن شنط مايكل كورس