معلومات عن العطور الفرنسية

معلومات عن العطور الفرنسية 

العطور هي مستحضرات تصنع من مكونات طبيعية أو صناعية أو مزيج من كليهما، ويقوم صانع العطور بمزج هذه المكونات بعضها مع بعض لينتج الرائحة العطرة، وتعد العطور الفرنسية من أفضل أنواع العطور في العالم، ويعود ذلك لمكونات العطور الفرنسية التي تتميز بها عن بقية أنواع العطور الأخرى، فالعطور الفرنسية هي تلك الرائحة الجميلة التي تشعرك بجمال الحياة وكأنك تسمع سيمفونية رائعة، بفعل مكوناتها الفريدة والاستثنائية.

العطور الفرنسية

تعتبر العطور من مستحضرات العناية بالجسم، والتي تعمل على إكساب الجسم رائحة زكيّة وعطرة، وتعتبر فرنسا من أكثر الدول المصنّعة والمصدرة للعطور حول العالم، حيث تحتكر فرنسا أكثر من 30% من إجمالي صناعة العطور على مستوى العالم، وتنتج أشهر ماركات العطور المعروفة لدينا وعلى مستوى العالم مثل عطور شانيل وديور وإيستس لودير، ولمعت المنتجات الفرنسية في كافة أنحاء العالم وأصبحت تلك الشركات مشهورة عالمياً.

تاريخ العطور الفرنسية

تعتبر مدينة غراس الفرنسية مهد صناعة العطور، حيث تعود صناعة العطور فيها إلى القرن السادس عشر، إذ كانت المدينة مشهورة بدباغة الجلود وصناعة المواد الجلدية، ولأن الدباغة تطلق رائحة كريهة فكر الدباغون في استعمال العطر لإزالة هذه الروائح، وكان في بادئ الأمر كل واحد منهم ينتج عطره الخاص به، ثم أصبحت صناعة العطور مستقلة بذاتها لزيادة الطلب عليها، خاصة في البلاط الملكي آنذاك، إلى جانب حقائب اليد الجلدية. انتشرت زراعة أزهار ونباتات جديدة فضلاً عن الياسمين وزهر البرتقال، مثل الميموزا وغيرها، وأصبحت أوروبا كلها تأتي إلى غراس لإقتناء المادة الأولية لصناعة العطور، ولا تزال معامل العطر العريقة إلى اليوم في غراس مثل فراغونار وغاليمار، وتعتبر المادة الأولية لصناعة العطور المنتجة في غراس هي الأكثر شهرة في العالم.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  دليل فرش المكياج الشامل

سبب صناعة العطور في فرنسا

قيل إن العطور الفرنسية المنتشرة حالياً في كل أنحاء العالم والتي اشتهرت بها باريس، تم اختراعها حتى تطغى على الرائحة النتنة وبسبب هذه القذارة كانت تتفشى فيهم الأمراض، وذلك لأن الإستحمام في أوروبا كان يعد كفراً، حيث كان يأتي الطاعون فيحصد نصفهم أو ثلثهم كل فترة بسبب قذارتهم وقلة استحمامهم وهذا كان أصل السبب الذي أدى إلى صناعة العطور في فرنسا وشهرتهم الواسعة بها. 

صناعة العطور الفرنسية

تمر صناعة العُطور الفرنسية بالعديد من الخطوات والمراحل الدقيقة، ويتطلب إتمام ذلك العديد من الأدوات والمركبات، أولاً يتم الحصول على الزيت العطري، ومن ثُم يتم خلط الزيت العطري بكمية من الكحول التي سرعان ما تزول رائحتها بسبب مزيل رائحة الكحول، وبعد ذلك يتم إضافة مثبت العطور، وبعد كل هذا يتم وضع العبوة في مكان مُظلم وفي حرارة 25 درجة مئوية لمدة خمسة عشر يوماً، وبعد ذلك يتم إضافة الماء المُقطر بنسب مُعينة، ومن ثُم توضع الزجاجة في ثلاجة مُفرزة لمدة لا تقل عن خمسة أيام، وكل المكونات التي سبق ذكرها والتي تُوضع بنسب مُدروسة. 

أفضل عطور رجالية فرنسية

اسم العطر

عطر Bleu Chanel by Chanel.

مكوناته

  • مقدمة العطر: جريب فروت، الليمون، النعناع، الفلفل الوردي.
  • قلب العطر: الزنجبيل، جوزة الطيب، الياسمين، ايزو إي سوبر.
  • قاعدة العطر: البخور، نجيل الهند، خشب الأرز، خشب الصندل، الباتشولي، اللابدانوم، المسك الأبيض.

سعره

120 دولار أمريكي لحجم 50 مل و150 دولار أمريكي لحجم 100 مل. 

أفضل عطور نسائية فرنسية

اسم العطر

Miss Dior Original, Christian Dior1.

مكوناته

  • مقدمة العطر: الألدهيدات والجاردينيا وأصباغ الجلابانوم والمريمية والبارغموت.
  • قلب العطر: زهر القرنفل وزهور السوسن والياسمين وزهور البرتقال وزنبق الوادي والورد والنرجس.
  • قاعدة العطر: خشب الصندل والعدان والعنبر والباتشولي والأواكموس وطحلب البلوط ونجيل الهند.
اقرأ أيضاً:  الاستفادة من الملابس القديمة

سعره

67 دولار أمريكي.

أسئلة شائعة

ماهي أشهر العطور الفرنسية القديمة؟

عطر أماريج من جيفنشي

أطلق هذا العطر عام 1991، ويعد من أفضل العطور القديمة، يبدأ العطر بمزيج من براعم البرتقال، البرقوق، اليوسفي، أزهار البنفسج، الخوخ، زهر البرتقال وأخشاب الورد. يتوسط هذا العطر مزيج من التوت الأحمر، زهر القرنفل، مسك الروم، العنب الأسود والغاردينيا مع قاعدة عطر من خشب الصندل والعنبر والمسك. هذا العطر يدوم طويلاً ويناسب الليل والنهار.

عطر نوا من كاشاريل

أصدر هذا العطر عام 1998، يبدأ العطر من البرقوق والروائح العشبية والفريزيا والخوخ والفاوانيا والمسك الأبيض. أما قلب العطر فمن العشب الأخضر مع الزنبق والياسمين والورد. أما قاعدة العطر فترتكز على التونكا والفانيلا والقهوة والبخور وأخشاب الأرز.

عطر جنغل من كنزو

تم إصدار هذا العطر عام 1996.عطر جنغل الفنت من كنزو هو عطر شرقي رائع مقدمته من اليوسفي مع القرنفل والكمون وسط العطر من الكراوية والمانجو وعباد الشمس و عرق السوس والغاردينيا أما قاعدته فتتكون من العنبر والفانيلا والباتشولي.

ماهي أشهر محلات عطور فرنسية في فرنسا؟

Guerlain

من العطور الكلاسيكية حقًا عطر Guerlain الذي تم إطلاقه عام 1828 بواسطة Pierre-François Pascal Guerlain كمتجر واحد في Rue de Rivoli في باريس، وأصبح الآن علامة تجارية معروفة عالميًا. هناك العديد من البوتيكات في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك حي ماريه وشارع الشانزليزيه، لذا لا يهم المكان الذي تقيم فيه في العاصمة فلن يكون من المحتمل أن تكون بعيدًا عن الروائح التي تفخر بفخر الرفوف في الزجاجات المزخرفة.

Fragonard

عندما يفكر معظم الناس في بيوت العطور الفرنسية التقليدية، فمن المرجح أن يستحضروا اسم “Fragonard”. تأسست في عام 1926 في جراس، بنيت Fragonard سمعتها على الروائح الكلاسيكية، الأنيقة يمكنك أيضًا زيارة متحف Fragonard Perfume بالقرب من أوبرا غارنييه Opera Garnier للحصول على نظرة رائعة على تاريخ صناعة العطور والتطور المعقد للعطور من الفترة التي تم فيها تطوير الجزيء الاصطناعي. منذ تلك الفترة فصاعداً، أصبحت الكيمياء عنصراً أساسياً في الصيغة الحديثة للعطور بالإضافة إلى تغيير الإمكانيات ودمج النباتات مع العلم الحديث.

اقرأ أيضاً:  كيفية إزالة الصدا من الملابس بعد غسلها

Serge Lutens at Les Salons du Palais Royal

نجح سيرج لوتنز، نجم طويل في عالم العطور المتخصصة، في إنتاج ما يقارب من 80 عطرًا متميزًا للجنسين حول موضوعات حنين وغربة. يقدم البوتيك الفخم الشاسع في باريس رويال 28 عطرًا حصريًا بالإضافة إلى المجموعة الكاملة من الروائح المتوفرة، لذلك فإن الرحلة هناك تستحق ذلك إذا كنت تبحث عن شيء خاص وحصري. يمكنك تجربة أكبر عدد ممكن من العطور حسب رغبتك في حوامل الورق، ويسعد الموظفون بمساعدتك في اختيار العطر الذي يناسب مزاجًا أو شخصية أو مناسبة معينة. 

مقالات مشابهة

واقي شمس بيوديرما

واقي شمس بيوديرما

مكونات شامبو كيش كينج لشعر وطريقة استخدامه

مكونات شامبو كيش كينج لشعر وطريقة استخدامه

سيرم للشعر دليلك الشامل

سيرم للشعر دليلك الشامل

دليل شامل عن اكستينشن الشعر وأنواعه

دليل شامل عن اكستينشن الشعر وأنواعه

غسول المنطقة الحساسة فيم فريش

غسول المنطقة الحساسة فيم فريش

فوائد الشوفان للبشرة

فوائد الشوفان للبشرة

نظارات دولتشي آند غابانا

نظارات دولتشي آند غابانا