دليلك الشامل عن صالونات مودرن

دليلك الشامل عن صالونات مودرن 

يعد الاهتمام بديكور غرفة الصالون من الأشياء المهمة للحصول على منزل أنيق، هذا لأنه يعد واجهة المنزل لاستقبال الضيوف والتي تقام بها الزيارات الرسمية، لذلك لا بد من مراعاة اختيار تصميم ديكور صالون مميز يعكس أناقة المنزل، ومن هنا جاء نمط الصالونات المودرن.

ما هي صالونات المودرن؟

ما هي صالونات المودرن؟

الصالونات المودرن هي الصالونات التي تجمع بين البساطة والأناقة في نفس الوقت وتعطي القدرة في التعبير عن الذوق من خلال استخدام أي لون سواء هادىء أو جريء، فهي الأكثر رواجاً مؤخراً بتصاميمها الأنيقة التي تناسب البيوت العصرية، وتتميز الصالونات المودرن بالمرونة حيث يمكن استخدامها في أكثر من غرض وأكثر من طريقة، حيث إنها تجمع بين البساطة والمرونة أيضًا وتلبية جميع الاحتياجات، كما تتسم الصالونات المودرن بحجمها الصغير مقارنةً بالتصاميم الكلاسيك، وقد أصبحت الصالونات المبطنة هي الأكثر رواجاً بعد أن تصدرت التصاميم المكشوفة والمطلية باللون الذهبي لسنوات طويلة.

أنواع صالونات مودرن

الصالونات بالعودة إلى منشأها الأصلي هي تركيا منذ أيام الخديوي محمد علي وأولاده، وأخذت الفكرة في الأساس من تركيا لذلك هي معروفة بالصالونات التركية والتي تتميز بالفخامة والرقي.

إعلان السوق المفتوح

مع مرور السنين أخذت تتطور في تصميمها بين المودرن والكلاسيك ولكن كلاهما يوحي بالفخامة والرقي، الاختلاف فقط في التصميمات والأحجام لتتناسب مع موضة تطور الأثاث في الأيام الحالية.

صالونات مودرن مصرية 

صالونات مودرن مصرية 

رغم انتشار ورش ومعارض الأثاث بمختلف المحافظات، إلا أن محافظة دمياط تظل تتربع على عرش سوق الأثاث، وهى قبلة جميع الراغبين فى شراء الأثاث بمختلف أنواعه، كما يتم الإقبال على شراء واقتناء “الأثاث الدمياطي” من مختلف أنحاء العالم نظرًا للجودة، واستخدام أفضل أنواع الأخشاب والأقمشة، حيث يستخدم الخشب الزان المجفف والروماني والأطقم المميزة في الكسوة أيضًا، والأقمشة المستخدمة تظل لفترات طويلة جدًا في الاستخدام الطبيعي بالإضافة إلى الأسعار مقارنة بالجودة على يد أفضل النجارين والمتخصصين في أعمال الموبيليا في دمياط.

صالونات مودرن دمياط

صالونات مودرن دمياط

يتميز الأثاث الدمياطي بتقديم أكثر من طقم جلوس دمياطي يختلف من حيث الزخارف والألوان والإضاءة والكثير من الأمور الأخرى كما أنها متجددة كل فترة لتتناسب مع الصيحات العصرية. وتقدم أنواع معينة من الأقمشة الرائعة من حيث الخامة واللون ونوعية القماش المستخدمة لتتناسب مع الغرفة بالكامل وتتناسق مع ألوانها وبذلك تكون قد حققت مبدأ الرونق والأسعار والخامات.

بالنسبة لـلصالون الدمياطي فهو يكون مميزاً نظرًا لنوعية الأقمشة المستخدمة، ومن مميزاته أنه يتناسب مع الكثير من الديكورات، وهي الألوان الهادئة في عناصر التصميم الثابتة، ومنها القطني والكتان حسب المطلوب كما يُمكن المزج بين خامتين من القماش. كما أن أنواع الأقمشة تختلف مع اختلاف فصول السنة، فمثلًا في فصل الشتاء غالبًا ما تُستخدم الأصواف والقطيفة والشمواه، وفي الربيع والصيف تستخدم الأقمشة الحريرية والقطن والكتان لأنها تعمل على التقليل من درجات الحرارة.

يوجد العديد من التصاميم المميزة تتجلى في الأشكال المميزة للركنة في دمياط، منها على شكل دائري ومنها على شكل بيضاوي والعديد من الأشكال الأخرى، بل الأمر أصبح أكثر تطوراً الآن، أصبح يوجد ركنة مودرن تعمل كسرير وشيزلونج وغيرها.

صالونات مودرن تركية

صالونات مودرن تركية

تعتبر الصالونات التركية الحديثة من أفخم وأحدث أشكال الصالونات والتى تمتاز بأناقتها ورقتها كما أن لها شكل جذاب وعتيق ينال إعجاب الكثيرين، ويتميز قماش الصالونات التركية بأنه يتسم بالطابع العصري الحديث ولهذا تفضله الكثير من السيدات أيضًا بالإضافة إلى أنه يتميز بالتصاميم العملية والمريحة التي تمنح الشعور بالراحة والاسترخاء، والجدير بالذكر أن الصالون التركي يعتمد فى تصميمه على الأسلوب المودرن البسيط كما أن له ألوان كثيرة تتماشى مع جميع الأذواق، وأبرز أنواع الصالونات التركية الحديثة هو الصالون المودرن الذي يتميز بألوانه المتدرجة إلى الألوان الفاتحة الهادئة كما أنها عملية ومريحة فى ذات الوقت إلى جانب النوع الآخر وهو الصالون الكلاسيك والذى يتميز بلونه الذهبى عادة فهو يجمع بين الفخامة والرقى ويضيف لمسة كلاسيكية إلى ديكور غرفة الجلوس.

اقرأ أيضاً:  أحدث خلاط باناسونيك

صالونات كلاسيك مودرن

صالونات كلاسيك مودرن

أحد التصميمات الحديثة التي يمكن الحصول عليها للصالونات العصرية(الكلاسيكية المودرن).. فمثلاً يمكن تصميم هذا النوع من الصالونات الذي يعتمد على اللون الرمادي إلى جانب بعض الألوان الأخرى التي تظهر في ألوان الوسادات. الجدير بالذكر أن لون الجدران باللون الأبيض.. وهو ما يتسبب في جعل لون الصالون يظهر بشكل أوضح، السجادة المفروشة على الأرضية من الممكن أن تأخذ اللون الرمادي أيضًا ضمن العناصر التي تساعد على إحداث التناسق بشكل عام، كما أن اختيار اللون الأبيض ليغلب على جميع العناصر في الغرفة من الأمور المريحة للأعصاب، إلى جانب ذلك فإن وجود الطاولة التي تظهر بشكل غير مألوف والتي تضمن اللون الأبيض المتداخل مع اللون البيج سيكون لها أثر كبير في التكامل والتناسق.

أنواع صالونات مودرن حسب الحجم 

حجم الأثاث من أكثر الخطوات الهامة التي من المهم تدقيق الاختيار فيها، خاصة إن كان حجم غرفة الصالون صغيرة، فلماذا تختار الأحجام الضخمة والتي قد تظهر الغرفة ضيقة أكثر من اللزوم، فليس المهم الحجم لتجعل الصالون لافت للنظر بل الأهم تناسقه مع الغرفة والألوان ،شغل النحت بالخشب، ولون القماش، ولون ديكور الغرفة، كل هذا يجتمع معاً لعمل غرفة صالون رائعة ومختلفة ومميزة .

للحصول على الحجم المناسب يمكن القيام بقياسات الغرفة كما يمكن اختيار صنع صالون مكون من أربع كراسي وكنبة كبيرة مما يعد توفيراً كبيراً للمساحة .

صالونات مودرن صغيرة الحجم 

صالونات مودرن صغيرة الحجم 

في حال كانت مساحة المنزل صغيرة ينصح باختيار ألوان فاتحة للحائط مثلاً الرمادي الفاتح ويتم تنسيقه مع صالون بدرجات اللبني الفاتح، كما يمكن اختيار صالونات مودرن الدائرية تتميز بشكلها المميز والتي تناسب منازل ذات مساحات ضيقة.

يمكن تصميم صالون صغير على الطراز العصري الحديث، مكون من أريكة صغيرة الحجم باللون الأزرق الفاتح، وأريكة أخري بدون ظهر، طويلة و رفيعة السمك، باللون البني الغامق من الأعلى و اللون البني الفاتح من الأسفل، ومقعدين ذات حجم صغير فرو باللون الأبيض، و طاولة قهوة صغيرة مصنوعة من الزجاج.

من الممكن استخدام ألوان الأخضر الفاتح (المينت جرين) واللون البيج وتجمع الأريكة بين هذين اللونين، أما فيما يخص المنضدة فتكون باللون الرمادي مربعة الشكل، ويتم استخدام سجادة باللون الأوف وايت وبها القليل من اللون الأخضر الفاتح، الأمر الذي يكسب الغرفة مظهر أنيق، ومن الممكن أن تقوم بوضع نجفة باللون الأسود على شكل دوائر متداخلة في بعضها وتكون منسدلة من السقف. إن هذا الموديل يتناسب مع غرف صغيرة الحجم، وعلى الرغم من أنه صغير إلا أنه يتميز بالبساطة والأناقة، وذلك الأمر يعود لألوانه الجميلة والمتناسقة.

صالونات مودرن كبيرة الحجم 

صالونات مودرن كبيرة الحجم 

تحتاج الصالونات المودرن غالبًا إلى مساحة كبيرة لتظهر الطابع الفخم المميز، فالمساحات الواسعة فكرة جيدة توحي بالراحة داخل المنزل باستعمال عدد محدود من الأثاث، وترك الغرف مفتوحة لمزيد من الحرية، تصميم جميل لعدد محدود من الأرائك في الصالون مع مجموعة من الجلسات الأسفنجية المترامية على الأرضية بعفوية وبساطة، استغلال جيد للعمود وسط غرفة الصالون ليصبح جدارية فنية رائعة.

اقرأ أيضاً:  أفضل دفايات الزيت

يمكن تصميم صالون يجمع بين الكريمي واللون الرمادي الفاتح وهما يساعدان على ظهور الغرفة بمظهر جذاب. وذلك باستخدام سجادة باللون الرمادي الداكن وبها إطارين باللون الرمادي الفاتح، أما فيما يخص المنضدة فهي دائرية الشكل باللون النحاسي. الجدير بالذكر أن دهان جميع حائط الغرفة يتميز باللون البيج ماعدا الحائط الموجود خلف التلفزيون فهو باللون الأوف وايت.

يعتبر هذا التصميم من التصميمات الغير تقليدية التي يمكن تنفيذها بسهولة جدًا ولكن من الأفضل أن تكون الغرفة كبيرة.

ألوان صالونات مودرن 

من إحدى الأشياء التي تميز ديكور الصالونات هى اختيار الألوان حيث أنه لابد من اختيار ألوان مميزة لأقمشة الصالون منها الألوان المحايدة والألوان الجريئة والألوان الداكنة لكن يفضل أن يوجد تناسق بين اختيار لون الصالون وبين ألوان الفرش وألوان طلاء جدران الغرفة، فبعض السيدات تفضل الألوان الهادئة فى ديكورات الصالونات مثل درجات البيج الراقية، بالإضافة إلى أنه لابد من اختيار أقمشة جيدة لتنجيد الصالون لأنها تعكس فخامة الصالون وأناقته. ومن الألوان المستخدمة في تنسيق وتصميم الصالونات:

  • الأحمر الناري: لون مميز جذاب لصالون دافئ غاية في الأناقة، أرائك مخملية حمراء بقواعد خشبية رفيعة ذات ديكور فريد، العديد من الأرائك في الصالون الكبير في جلسة واسعة مريحة، مع أرضية من الباركيه الخشب الذي يتماشى مع تصميم الصالون، تلتف أرائك الصالون الأحمر حول المدفأة ذات الديكور الفني الملفت لمزيد من الأناقة .
  • الألوان المشرقة: ديكور غير تقليدي في هذا الصالون الذي يجمع مجموعة مختلفة من الألوان بطريقة جذابة، يعكس الصالون بألوانه المشرقة جمال لوحة فنية رسمتها يد فنان عاشق للألوان، الأحمر مع الأسود بإطارات ذهبية فخامة ورقي، مع كراسي مختلفة الألوان لمزيد من التميز والإنفراد اجتمعت مع فرش الأرض بسجاد هادئة اقتبست بعض الخطوط من ألوان الأرائك الصاخبة.
  • الأرائك البيضاء: لون خاص يجتمع على عشقه كثير من الناس، إذ أنه لون يناسب جميع الألوان والديكورات، ولا يحتاج سوى بعض اللمسات الملونة من الاكسسورات ليتألق، لنجده بتصميم هندسي مع حلية جانبية من الجلد المبطن باللون البني، ليتماشى مع الكراسي الصفراء الجانبية، والأرضية الخشبية من الباركيه اللامع.
  • ألوان متناغمة: إنّ تناغم الألوان والبراعة في اختيار الأثاث في كل ركن من أركان المنزل من الأمور الواجب الحرص عليها، لنجد ألوان الأرائك الكبيرة بدرجات اللون البيج مع مخدات كبيرة أنيقة متعددة الدرجات لكنها تسير في تناغم في إطار اللون البني، يتوسط الصالون ترابيزة خشبية كبيرة من الخشب البني مع بعض الإكسسوارات والشمعدانات الكلاسيكية، إضاءات الصالون أيضا تقترب من درجات اللون البيج.

ملحقات وإكسسوارات صالونات مودرن 

عند التفكير بتصميم ديكور صالون أنيق فخم يتم البحث عن أثاث الكنب، فرش الأرضيات، الستائر، طاولات القهوة، لوحات الحوائط، إلى جانب ألوان الحوائط والأرضيات لكن ينبغي الاهتمام أيضًا باستغلال الزوايا وديكوراتها، ليس فقط استغلالها بالشكل الأنيق والطريقة الصحيحة بل هناك العديد من الأفكار والأدوات التي يمكن وضعها في أركان وزوايا الصالونات والتي تعد من عناصر الجمال والأناقة، وهي أفكار عديدة مبتكرة تعتمد على اختيار خزانات بأشكال وتصاميم مختلفة لوضعها في أحد زوايا الغرفة، نباتات الزينة الخضراء يمكنها أن تضفي حياة وجمال للزوايا، توزيع الإضاءات الجانبية، التحف والقطع الفنية، الاكسسوارات الأنيقة، جميعها أفكار بديعة يمكن اختيار ما يروق منها بما يليق مع ديكور الصالون.

فرش صالونات مودرن 

يظهر أحد موديلات الصالونات الحديثة، والذي يغلب عليه أحد درجات اللون الأزرق، كما أن استخدام الدرجات المشابهة للون ذاته في باقي الغرفة له أثر كبير في منحها مظهر جمالي لا مثيل له. إلى جانب ذلك فإن استخدام تلك الوسائد ذات اللون الرمادي الفاتح أضفى المزيد من الجمال إلى التصميم.. وتلك القواعد بيضاء اللون التي تظهر في نهاية الأريكة والكراسي والتي تجعلها ترتكز بشكل ثابت على الأرض كانت خيارًا موفق.

اقرأ أيضاً:  أيهما أفضل سخان الغاز أم الكهرباء

من الصالونات الحديثة التي تعتمد على تلك الألوان المبهجة، والتي تتنوع بين اللون الأبيض واللون الوردي الداكن، كما أن المميز في هذا النوع من الصالونات تلك الوسائد التي يمكن وضعها كما تشاء مما يمنح مظهر جمالي لا مثيل له. إلى جانب ذلك فإن استخدام بعض العناصر الإضافية في غرفة المعيشة.. قد أدى إلى الحصول على المزيد من الجمال والأناقة، وتظهر هذه العناصر في استخدام الأرضية الخشبية والسجادة صغيرة الحجم التي تتماثل ألوانها مع لون الصالون العصري نفسه.

ستائر صالونات مودرن

ستائر الصالون كثيرة ومتعددة منها الشيفون والرول والبلاك أوت يمكن اختيار الأقمشة المناسبة للديكور الخاص بالصالون، ينبغي التركيز جيداً عند اختيار الأقمشة فيجب انتقاء نوع يعمر ويعيش طويلاً بدلاً من اختيار نوع لا يتحمل أشعة الشمس والتنظيف بصورة مبتكرة خصوصاً أن حجرة الصالون تحتاج لتنظيف دوري حتى يظهر بشكل جميل أمام الضيوف. يمكن اختيار الموديلات الموجودة عليها النقشات الجميلة ذات الألوان المبهجة للحصول على ستارة صالون جميلة ومناسبة لغرفة استقبال الضيوف. 

في حال انتقاء صالون من الطراز الكلاسيكي يفضل اختيار ألوان هادئة وتصميمات اعتيادية، أما في حال الرغبة في التجديد ينبغي البحث عن ألوان زاهية وجميلة لتلفت الانتباه وتكون محط أنظار كل من يراها، ويمكن اختيار الستائر الطبقتين وانتقاء الألوان والأشكال التي تضفي لمسة خاصة على غرفة الصالون والتي سوف تترك أثراً جميلا في نفس كل من يرى الستائر ويعجب بجمالها وشياكة ألوانها، فكلما كان الشكل واللون عصريان كلما كانت الستارة نابضة بالحياة وجميلة لأن الجمال يكمن في البساطة.

طاولات صالونات مودرن

يبحث الكثير من الأشخاص عن طاولات تتناسب مع صالون المنزل، يمكن انتقاء أفخم وأجمل موديلات الطاولات التركية بأشكالها المتعددة التي تناسب كل الصالونات الحديثة، حيث يمكن استخدام طاولات بلون بني على هيئة ثلاث أدوار مختلفة وموضوعة بشكل معين، ومن تصاميم الطاولات الراقية أيضًا التي تكون عبارة عن دائرتين إحداهما زجاج والثانية خشب مطلية بلون أبيض، ويمكن اختيار ترابيزة دورين وبينهم منطقة فارغة وزجاج من وسط الطربيزة.                     

تنسيق صالونات مودرن

بالبحث بين تصميمات صالونات مودرن يمكن وجود العديد من التصميمات التي يتم وضعها في المنازل ذات الديكورات الحديثة، بما يضيف المزيد من الجمال والأناقة إلى تلك المنازل، فبعض تصاميم الصالونات العصرية يعتمد على اللون الأصفر المعروف باسم لون المسطردة واللون الأزرق الداكن، كما أن يمكن للوسادات أن تجمع بين اللونين بما يضيف المزيد من الأناقة إلى المظهر النهائي. إلى جانب ذلك فإن الأرضية من الممكن وضع السجادة ذات اللون البيج عليها، ووجود الستائر التي تأخذ اللون ذاته، وعلى الرغم من اختلاف تلك الألوان مع لون الصالون نفسه، إلا أن هذا لا يمنع من أنها متناسقة معه إلى حدٍ ما.

تجدر الإشارة إلى أن اللون الأبيض المستخدم في الجدران والأرضية له أثر في منح هذا التصميم المزيد من الجمال والأناقة، كما أنه يعمل على وجود تداخل قوي بين تلك الألوان، وهو خيار مثالي لتطبيقه في غرفة المعيشة.

فيديو أحدث وأشيك صالونات مودرن

مقالات مشابهة

كل ما يجب معرفته عن الأثاث الريفي

كل ما يجب معرفته عن الأثاث الريفي

استخدامات وأنواع مفرغة الهواء

استخدامات وأنواع مفرغة الهواء

أفضل نوع حافظة مشروبات

أفضل نوع حافظة مشروبات

أفضل محلات مفروشات في عمان

أفضل محلات مفروشات في عمان

أفضل مكيفات يورك

أفضل مكيفات يورك

دليل شامل عن مطابخ بولي لاك

دليل شامل عن مطابخ بولي لاك

غسالات أطباق زانوسي

غسالات أطباق زانوسي