دليل شامل عن عطر سان لوران

دليل شامل عن عطر سان لوران

 كل  شخص له ذوقه المميز والخاص لاختيار العطر الذي يناسبه، ويرتبط اختيار العطور بطبيعة الجسم البيولوجية وتأثيرها على المزاج والحالة النفسية، والشعور بالرضا والارتياح، وتعزيز الثقة بالنفس، فضلاً على أن العطور تُضفي نوعاً من الجاذبية. 

يشير المقال إلى عطر سان لوران، ويشمل:

  • نبذة عن عطر سان لوران.
  • مصنع وبلد المنشأ لعطر سان لوران.
  • المكونات المستخدمة في عطور سان لوران.
  • عطور سان لوران للرجال والنساء.
  • ميزات وعيوب عطر سان لوران.
  • أسعار عطور سان لوران.
  • أنواع عطور سان لوران.
  • أنواع عطور سان لوران القديمة والجديدة.

نبذة عن عطر سان لوران

عطر سان لوران هو عطر ذو علامة تجارية مرموقة، ويوجد منه عطور مخصصة للرجال وأخرى للنساء، وتمتاز بروائح مميزة، وتضم مجموعة قوية من العطور، تمتاز عطور النساء بالرقة والأنوثة، أما عطور الرجال تمتاز بالجاذبية والجرأة والحداثة، كما أنّ المصمم سان لوران يحرص على إدخال مكوناتٍ جديدة على العطور في كل إصداراته؛ لتجذب عددٍ من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

مصنع عطور سان لوران

نالت دار الأزياء سان لوران بجميع فروعها شهرةً واسعة وأصبحت ذات علامة تجارية رائدة خلال 40 عاماً، كان مصنع إيف سان لوران مختصاً في الملابس، والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، ومنتجات العناية بالبشرة، فيما بدأ سان لوران بالاهتمام بالعطور ليضمه لمجموعته؛ فأنشأ مصنع سان لوران للعطور عام 1993، وكان المصنع فرعاً مملوكاً بالكامل لشركة سانوفي؛ وهي الشركة العملاقة الصناعية التي تضم عدة مناشئ عالمية مختلفة مقرها في باريس – فرنسا، وتم إدارة مصنع سان لوران من قبل الرئيس التنفيذي للشركة الذي كان يشرف على توجيه منتجاتها منذ فترة طويلة.

إعلان السوق المفتوح

 تضم منتجات سان لوران سلسلة من المتاجر الموزعة حول العالم، وبالرغم من أنّ العطور كانت خطاً ثانوياً لدار إيف سان لوران؛ إلا أنّها كانت هي المحرك الأساسي لمبيعات العلامة التجارية كافة بإشراف الرئيس التنفيذي لشركة سنوبي، تكلّل مصنع سان لوران العرش بعد السبعينيات واستطاع تجميع جميع منتجاته تحت اسم نفس الشركة بعد أن كان شريكاً مع عددٍ من الممولين، وبدأ بإنتاج العطور في السوق وكانت شركته في باريس.

بلد المنشأ عطر سان لوران

سان لوران هي دار الأزياء الفرنسية للمصمم العالمي إيف سان لوران في فرنسا واختصارها YSl، بدأ المصمم سان لوران مسيرته بالموضة النسائية، والتصاميم الكلاسيكية، واعتبرت سان لوران هي أكبر دار أزياء لتصميم الملابس الراقية، ثم اتجهت دار الأزياء إلى خط آخر وهو إنتاج العطور ومستحضرات التجميل، وتم إطلاق أول عطر لها وهو عطر سان لوران عام 1964، ثم تم إنتاج عدد من العطور الكلاسيكية التي لاقت مبيعا كثيراً، والآن يمتلك المصمم إيف سان لوران 237 نوعاً من العطر ضمن قاعدته العطرية كاملةً، تم إصدارها بالتعاون مع صانعي عطور كافالير، وجون كلود إيلينا، ومجموعة أخرى من صانعي العطور.

مكونات عطر سان لوران

يتكون عطر سان لوران من مجموعة عطور مميزة مستوحاة من الطابع الشرقي؛ كعطر الخزامى، والكشمش الأسود، واليوسفي، والبرتقال المر، وزهر الليمون، وزهر البرتقال، وغيرها من الروائح التي يغلب عليها الطابع الشرقي، مغلفة جميعها بتغليفة ممزوجة بنوتاتٍ مختلفة من العطور الطبيعية، وتتراوح أغلب روائحها ما بين عطور الفواكه الفواحة، وعطور الزهور الشرقية كالياسمن وزهور الورد، وعطور التوابل الدافئة كالقرفة، واليانسون، والهيل والزنجبيل، ومُزجت جميعها بقاعدة عالية الثبات مكونة من فانيلا مدغشقر، والمسك، والعنبر، والإنجيل الهندي، وخشب الأرز، والصنوبريات، والآمبرغريس.

اقرأ أيضاً:  عطر جيفنشي

عطر سان لوران حسب الجنس

عطر سان لوران رجالي

صنعت عطور إيف سان لوران الرجالي لتناسب الرجل العصري المليء بالطاقة والحيوية، وأغلب روائحها منعشة جذابة تأسر الحواس، وتترك بصمة عطرية لا تقاوم، وتدوم لساعات طويلة، وأغلب إصداراتها من العطور تأتي معبأة بزجاجات عصرية بإضافة لمساتٍ من الطابع الفرنسي الأنيق، يناسب أغلب عطر سان لوران الرجالي جميع الأوقات الصباحية والمسائية، ويبدأ افتتاحه بروائح منعشة مختلطة من مزيج الفواكه، والورود، والزهور وينتهي برائحة أقوى من مزيج الأخشاب، والعود، والمسك، والعنبر.

عطر سان لوران رجالي

عطر سان لوران نسائي

كان إيف سان لوران شغوفاً على الدوام بابتكار كل ما هو جديد للمرأة، فكانت أول إصداراته للعطور عطر خاص يمثل المرأة المستقلة ذات الروح الحرة بطابع كلاسيكي، صُنعت أول عبوة منه من الصفيح، وتمت تعبئته بهذه الطريقة حتى عام 1977، وتم تجديده بعد ذلك بتصميم آخر مبتكر، واهتم  ايضاً سان لوران بجوانب أخرى في عطوره؛ كاختيار العطور المثيرة، وأصدر عددٍ من العطور المنوعة التي يغلب عليها الطابع الشرقي، وابتكر عطوراً قوية ممزوجة من الفواكه والزهور المفعمة بالحب، وإجمالاً كانت عطوره للنساء تحتوي على نوتاتٍ متنوعة من الروائح، والأزهار البيضاء، وعطور التوابل، وعطور الورد، وعطور البخور. 

عطر سان لوران نسائي

ميزات عطر سان لوران

  • تصميم خارجي قوي ومتين: تمتاز زجاجات عطر سان لوران بقوتها وتصنيعها من مواد متينة وبغطاء خاص يتناسب مع رائحة العطر، وغلفت بتغليفة جذابة تختلف حسب نوع العطر.
  • انتقاء العطور الشرقية: تتميز عطور سان لوران بالرائحة الشرقية الأصيلة التي تناسب جميع الأوقات الصيفية والمسائية، والطقس البارد والحار، والاحتفالات الرسمية المهمة، وتتنوع رائحه العطور ما بين رائحة الورود، ورائحة الفواكه، ورائحة التوابل، ورائحة الزهور.
  • تحسين المزاج: تعتبر عطور سان لوران مزيجاً من عطور الطبيعة الشرقية بنكهاتٍ وروائح مختلفة منوعه تساعد على الشعور بالاسترخاء، وزياده التركيز، وتقلل من مستوى التوتر والقلق الداخلي.
  • التألق والجاذبية: تعتبر عطور سان لوران من العطور الحارة الحلوة التي تضفي رائحة جذابة متفردة بالسحر سواء كانت للرجال أو النساء.
  • ثبات لفترة طويلة: تمتاز عطور سان لوران بثباتها لفتراتٍ طويلة لأنها مصنعة بقاعدة عطرية شرقية قوية كخشب الصندل، والعنبر، والمسك، حيث تمنح هذه المكونات فترة ثبات لأطول فترة ممكنة دون أن تتغير رائحتها أو أن تخف.
  • مناسبة لجميع الأوقات: تعتبر عطور سان لوران مناسبة لجميع الأوقات لاحتوائها على مزيجٍ من العطور المختلفة.

أسعار عطر سان لوران

نوع عطر سان لورانسعر العطر بالريال
عطر إيف سان لوران بلاك اوبيوم   608 
عطر ايف سان لوران مون باريس 592 
عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم للنساء 735 
عطر ايف سان لوران واي او دو للرجال 512 
عطر توكسيدو سان لوران 1265 
عطر ليبر ايف سان لوران574 
عطر اف سان لوران مون باريس792 
عطر اف سان لوران لانوي دو لوم  للرجال 587 
عطر ايف سان لوران البنفسجي 546 
عطر ايف سان لوران اكسويزت مسك 1121 

 يمكنك الاطلاع لشراء عطور سان لوران بمختلف إصداراته بتصفح قسم الأزياء والموضة والعطور في موقع السوق المفتوح الرائد والمميز في مجال الإعلانات المبوبة، حيث يمكّن مستخدميه من تصفح الإعلانات وانتقاء الأفضل منها، بالإضافة إلى نشر إعلانات عرض وطلب بسهولة ويسر وسرعة.

اقرأ أيضاً:  كيف أشتري ذهب بدون مصنعية

أنواع عطر سان لوران

عطر اف سان لوران

عطر اف سان لوران

المكونات 

يتكوّن عطر إف سان لوران للنساء من مزيج زهر البرتقال المغربي واللافندر الفرنسي، ويوجد معه مزيج من نوتات المسك التي تمنحه مزيداً من الأناقة والتألق، ويضاف له أيضاً الكشمش الأسود، والياسمين، والفانيلا، وخشب الأرز، والبيتيجرين، والآمبرجيس، ويمتاز برائحة جذابة قوية تمنح الثقة بالنفس.

الرائحة

 عطر الحرية كما وصفه سان لوران، يمنح الثقة بالنفس وخصوصاً للنساء القائدات اللواتي يتبعنّ قواعد خاصة بهنّ، ويتمتعنّ بالجرأة والثقة، يتلائم هذا النوع من العطر مع الشخصية الرومانسية الواثقة.

عطر إيف سان لوران

عطر إيف سان لوران

عطر إيف سان لوران مول باريس للنساء

المكونات

 يتكون العطر من الخوخ مع مزيج الحمضيات، ويتوسطه عطر الورد الأبيض، والفاوانيا، وبراعم البرتقال، و الماجنوليا، والفل، ومزيج الداتورة، وتعتبر القاعدة الأصلية للعطر مزيجاً من الباتشولي، مع أخشاب الكشمير، والمسك.

الرائحة

 يتميز برائحة عطرية زهرية جذابة وفواحة تعكس صور الحب بجميع حالاته، أُطلق العطر ليناسب الليل والنهار، وتمتاز رائحته بثباتها لفترة طويلة.

عطر إيف سان لوران مول باريس للنساء

عطر توكسيدو إيف سان لوران للنساء والرجال

المكونات

يتكون من الروائح العطرية الشرقية، والفانيلا، والتوابل الدافئة، والورد، وأرز الخشب، ويفتتح العطر برائحة أوراق البنفسج، والكزبرة، والبرغموت، وقلب العطر الوردي، وزنبق الوادي، وتتكون قاعدته من الأمبير، والفانيلا، والباتشولي.

الرائحة

 يتكون من مزيج الفواكه الشرقية المنعشة بمزيج عطري جذاب ويميزه الرائحة الكلاسيكية التي تحتوي على عطور الفواكه وتلائم الشخصية العصرية المنفتحة.

عطر توكسيدو إيف سان لوران للنساء والرجال

عطر ليبر إيف سان لوران للنساء

المكونات

يتكوّن عطر ليبر ايف سان لوران من الزهور البيضاء، والخزامى، والحمضيات، والفانيلا، والروائح الناعمة، والروائح الخشبية، وروائح الفاكهة، إضافة إلى الأروماتيك، وروائح أخرى مثيرة.

الرائحة

 يتميز عطر ليبر برائحة ناعمة أنثوية مثيرة تبدأ بالزهور البيضاء الناعمة، ويتخللها روائح شرقية غنية وعميقة، وتترك أثراً بالنفس.

عطر إيف سان لوران لا موب دو لوم للرجال

المكونات

 يتكوّن من مجموعة من الأعشاب والعطور الشرقية بامتياز، تبدأ مقدمة العطر باليوسفي، والليمون، والتفاح الأخضر، ويتوسطه الخزامى، وإبرة الراعي، والميرمية، وبراعم البرتقال، أما القاعدة الرئيسية للعطر؛ فتتكون من مزيج الفانيلا، والتونكا، والباتشولي، وخشب الكشمير، ونجيل الهند.

الرائحة

 رائحته قوية جذابة شرقية بلمسة كلاسيكية تعبر عن قوة الشخصية، ويناسب العطر فصليّ الصيف والربيع، ويناسب الأوقات المسائية.

عطر إيف سان لوران لا موب دو لوم للرجال

عطر إيف سان لوران اكسويزت مسك للرجال والنساء

المكونات

 يعتبر من العطور الشرقية التي تتكون من الزنجبيل، وباقة من الورود المنوعة، وعطور دافئة منوعة من القرفة وجوز الطيب، وتعتبر قاعدته العطرية مزيج من المسك، ودهن العنبر، والجاوي، والباتشولي.

الرائحة

يتميز بروائح شرقية دافئة مستوحاة من التوابل الحارة، مع مزيج من العطور القوية الحادة، يوجد منه نوعين يناسب الرجال والنساء، ويناسب الأوقات المسائية.

عطر سان لوران الجديد

عطر سان لوران الجديد

عطر إن لوف اجين سان لوران

المكونات

يتكون من رائحة منعشة من الجريب فروت، واليانسون، والكشمش الأسود، والتوت، ويأتي به مزيج من الأزهار كزهرة العاطفة، وزهرة الماجنوليا، والورد، والفوانيا، ويتكون العطر من طبقة قاعدية بنفحاتٍ من خشب الصندل، والمسك، والفانيلا.

الرائحة

هو من العطور الجديدة التي أطلقتها سان لوران للاحتفال بمرور 40 عاماً على وجود اسمها في عالم الموضة، يتكوّن العطر من روائح عطرية حيوية تتميز بالشباب والانطلاق، يتناسب العطر مع الفترات الصباحية ويناسب الشخصيات العملية.

عطر ٱل إيف سان لوران

المكونات

يتكوّن العطر من زهر الليمون، والفوانيا، والليتشي، والفلفل الوردي، والتوت الوردي، وباقة من الورد، والياسمين، والفراولة، ويتكون من قاعدة من نجيل الهند، والأمبريت، والباتشولي.

اقرأ أيضاً:  ملابس محجبات كيفية تنسيقها وانواعها

الرائحة

 صُنع من العطور الأنثوية الرقيقة المخملية المخصصة للنساء وتحديداً للمرأة العصرية المثالية الأنيقة التي تفضل رائحة الحرية تمتزج فيها رائحة غامضة لا يمكن مقاومتها، ويعتبر من العطور المثالية التي تناسب الفترات المسائية.

عطر ٱل إيف سان لوران

عطر سينما إيف سان لوران

المكونات

 يتكون العطر من روائح مثيرة من زهر اللوز، وبخور مريم، والكليمينتين، ومزيج من الياسمين والفوانيا، ولمساتٍ دافئة وفاخرة من العنبر، والمسك الأبيض، والفانيلا، والجاوي.

الرائحة

 خُصص هذا العطر للنساء اللواتي يحببنّ الشهرة والأضواء، صُمم بتصميم عصري يمنح الثقة والأنوثة، وهو مخصص للنساء اللواتي يرغبنّ في أن يكنّ محور اهتمام، ويتميز برائحته الجذابة المثيرة، وترتبط رائحته بالنساء المميزات في الأفلام الكلاسيكية في هوليوود، ويناسب الأوقات النهارية أو الليلية.

عطر سينما إيف سان لوران

عطر مانيفستو ايف سان لوران

المكونات

 يتكوّن من مزيج الكشمش الأسود، والبرغموت، ومزيج من رائحة الزهور البيضاء، وزنبق الوادي، والياسمين، وقاعدته شرقية بحته تتكون من خشب الصندل، وخشب الأرز، وحبوب الفانيلا.

الرائحة

 يعتبر من العطور الثورية في تاريخ سان لوران، يتميز بالجرأة والحيوية في كل نسمة من نسماته، يشغل الحواس بشغف وحيوية وحرية.

عطر مانيفستو ايف سان لوران

عطر سان لوران القديم

عطر ريف جوش سان لوران

المكونات

أغلب مكوناته دافئه تبدأ من البرغموت، والخوخ، والياسمين، والورد، وزنبق الوادي، ومكوناته الأساسية السنديان، وخشب الصندل، والعنبر، وحبوب التونكا، ونجيل الهند. 

الرائحة

يعد من العطور القديمة الكلاسيكية أنتجتها سان لوران عام 1970 يعني اسمه ضفة النهر اليسرى التي يقع عليها متجر إيف سان لوران في باريس، يعتبر العطر مزيجاً من الروائح المتناغمة.

عطر أوبيوم إيف سان لوران

المكونات

يتكون العطر من الكزبرة، والحمضيات، والبرتقال اليوسفي، والفلفل، والبرقوق، والبرغموت، والقرنفل، ونسمات من خليج غرب الهند باختيار مجموعة من التوابل الدافئة العميقة، ووضع فيه مزيج من الياسمين، والقرنفل، والخوخ، والورد، وقاعدته تأتي من القرفة، والعنبر، وخشب الصندل والباتشولي ليبقى ثابتاً على البشرة لأطول فترة ممكنة.

الرائحة

عطر كلاسيكي آخر تم إنتاجه عام 1977، وهو من العطور الفاخرة والفخمة جداً أُعيد تصنيعه بتغليفه جديدة عام 2009، رائحته مزيج فاخر من الروائح الراقية والمتناغمة.

عطر أوبيوم إيف سان لوران

عطر سان لوران الذهبي 

المكونات

يتكون العطر من من قطرات من زيت البرجموت، والقزحية، والياسمين الدافئ، ويأتي بقاعدة من زيت خشب الصندل، وفول التونكا، والراتنج، والجاوي.

الرائحة

 يطلق عليه عطر سان لوران منفيستو الذهبي مخصص للنساء يأتي بزجاجة بعبوات 50 مل، يضم مجموعة شرقية من الروائح المتناغمة القوية بنوتات متنوعة، أُصدر عام 2015 ويدوم ثباته إلى فترة طويلة جداً.

عطر سان لوران البنفسجي

 المكونات

يتكون من الروائح الشرقية؛ كالبرغموت، وزهور السوسن، والياسمين، وقاعدته العطرية تتكون من خشب الصندل، والتونكا، والجاوي.

الرائحة

صمم عطر سان لوران البنفسجي على شكل ساعة رملية لتبدو كأنها امرأة مستقلة ومنفردة بذاتها، يتميز لون الزجاجة باللون البنفسجي في وسطها وكأنها جوهرة متألقة والغطاء باللون الذهبي، خُصص العطر للمرأة المتجددة غير المنقادة، ويناسب العطر للأوقات الصباحية وأيام الصيف، تتراوح رائحته بين روائح الكراميل والفانيلا.

عطر سان لوران الاسود

المكونات

يتكون من العطور الشرقية المستخلصة من الزهور الجريئة التي تمنح الحيوية، إضافةً إلى القهوة، والفلفل الوردي، وزهور البرتقال، والكمثرى، والياسمين العربي، وقاعدته خشبية من الفانيلا، وأخشاب الأرز، والباتشولي، فيما صممت عبوتها باللون الأسود اللامع البراق، ويوجد فيها جوانب وردية واختيرت الممثلة البريطانية ايدي كاملا وجهاً إعلاميا لتقديمه.

الرائحة

بلاك أوبيوم إيف سان لوران هو عطر نسائي شهير أطلقته سان لوران عام 1977، أُطلق عليه عطر القهوة والزهور، يمنح الشعور بالنشوة، وتتوزع فيه ظلال الضوء الأبيض والأسود.

عطر سان لوران الاسود

عيوب عطر سان لوران

  • أسعارها مرتفعة نسبياً ولا تناسب جميع الفئات.
  • بعض أنواع إصدارات العطور من سان لوران لا تمتاز بالثبات كما وصُفت في بداية إصدارها.
  •  بعض أنواع الإصدارات من العطور تطغى فيها رائحة معينة على أنواع الروائح الأخرى.
  • بعض أنواع الإصدارات من العطور ليست فواحة بالقدر الكافي.
  • بعض أنواع الإصدارات مخصصة للنساء إلا أنها يغلب عليها النفحة الذكورية.

فيديو عن عطر سان لوران

مقالات مشابهة

دليلك الشامل لشعر مجعد في المنزل بـ 6 خطوات

دليلك الشامل لشعر مجعد في المنزل بـ 6 خطوات

اسعار التياب السودانية

اسعار التياب السودانية

تعرف على أفضل أنواع شامبو لوريال

تعرف على أفضل أنواع شامبو لوريال

تعرف على أفضل سكراب للجسم وأهم فوائده

تعرف على أفضل سكراب للجسم وأهم فوائده

ملابس محجبات كيفية تنسيقها وانواعها

ملابس محجبات كيفية تنسيقها وانواعها

مراجعة شاملة لأجمل العطور العربية والعالمية

مراجعة شاملة لأجمل العطور العربية والعالمية

طرق إزالة البقع الصعبة عن الملابس

طرق إزالة البقع الصعبة عن الملابس