طريقة استرجاع إيميل Gmail من الشركة بأسرع وقت

طريقة استرجاع إيميل Gmail من الشركة بأسرع وقت

نجد أنفسنا في مجتمع اليوم مرتبطين تمامًا بالتكنولوجيا، فعند استخدامها تُساعد في توفير الجهد والوقت، ولكن عندما نواجه مُشكلات فنّية مثل نسيان كلمة مرور، فقد تصبح التكنولوجيا سببًا كبيرًا للشعور بالضغط، ولحسن الحظ، تسمح لك شركة جوجل باستعادة كلمة مرور Gmail الخاصّة بك دون طريقة استرداد احتياطية أو مُصادقة من خطوتين.

طريقة استرجاع إيميل Gmail من الشركة بأسرع وقت قياسي

يظل Gmail حجر الزاوية لوجود خدمات جوجل عبر الإنترنت، لذلك عندما تنسى كلمة مرور Gmail الخاصة بك، فهذا يعني أنّك ستفقد الكثير من خدمات جوجل إن لمْ يكن جميعها، لكنّ الأمر ليس بهذا السوء؛ إذّ إنّ جوجل توفّر لك طرقًا لاسترجاع حسابك في أسرع وقتٍ مُمكن، ندرج طريقة استرجاع حساب جوجل القياسية كما يأتي:

  • الذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول في بريد Gmail واختيار خيار “نسيت كلمة المرور”.
  • إدخال آخر كلمة مرور تتذكرها في الفراغ، وفي حال لم تتذكرها يمكن الضغط على خيار “تجربة سؤال مختلف”.
  • إدخال البريد الإلكتروني الثانوي الذي استخدمته عند فتح حساب Gmail في المرة الأولى لإعادة تأكيد كلمة المرور، حيث إنّ Gmail يمتلك عدّة طرق مُختلفة لتأكيد هويّتك واستعادة (أو إعادة تعيين) كلمة مرورك. 
  • سيرسل جوجل رمزًا إلى البريد الإلكتروني يُساعدكِ على استرداد البريد الإلكتروني، وذلك على البريد الإلكتروني الثانوي وليس الرئيسي، وعند استخدام هذا الخيار سيرسل الخَيار التالي رمزًا مكوّن من 6 أرقام إلى بريد الإلكترونيّ المُخصّص للاسترداد، والذي يفترض بدلًا من ذلك أن لديك بريدًا إلكترونيًا ثانويًا للاسترداد، والذي سيسمح لك بإعداد كلمة مرور جديدة واستعادة الوصول إلى حسابك.
  • يمكن التحقّق من البريد الإلكتروني عن طريق الحساب الثانوي، ثم عند إدخاله سيتم تأمين إنشاء كلمة مرور جديدة، وقد تحتوي الحسابات الأحدث أيضًا على خيار النسخ الاحتياطي لرقم الهاتف.
  • نسخ رمز الاسترداد من حساب بريدك الإلكترونيّ الثانوي وألصقه في مربع Gmail.
  • في حال لم تحصل على نتيجة إيجابية من هذا الأمر ولم تمتلك حق الوصول إلى الحساب الذي عينته لأي سبب من الأسباب؛ يمكنكِ في هذه الحالة النقر على “تجربة سؤال مختلف” مجددًا.
  • سيعرض عليك جوجل أسئلة الأمان، وهي طريقة أقل أمانًا وأقدم من الطريقة السابقة لحماية الحساب، ومن هذه الأسئلة “ما هو اسم والدتك”، وسيعرض عليك عدّة أسئلة يجب الإجابة على واحد منها على الأقل.
  • سيسمح جوجل بعد ذلك بإنشاء كلمة مرور جديدة وتأكيدها، والآن سيُصبح لديك حق الوصول إلى حسابك مرة أخرى. 
اقرأ أيضاً:  أفضل برامج ترجمة الفيديوهات

طريقة استرجاع حساب جوجل دون هاتف أو بريد إلكتروني

يُمكنك استرجاع حساب جوجل دون هاتف أو بريد إلكترونيّ وإعادة تعيين كلمة مرور Gmail الخاصّة بك عندما تفقد الوصول إلى بريدك الإلكترونيّ، ولكن على الأرجح، ستحتاج هذه الطريقة لبعض الوقت والمجهود والصبر، ندرج طريقة استرجاع حساب جوجل دون هاتف أو بريد إلكترونيّ:

إعلان السوق المفتوح
  • الانتقال إلى خدمة Google Account Recovery عن طريق البحث في مُتصفّح كروم أو البحث في جوجل نفسه.
  • إدخال عنوان البريد الإلكترونيّ الخاصّ بك.
  • النقر على خيار “جرّب طريقة أخرى”، وهنا سيظهر طريقة أخرى لاسترداد البريد الإلكتروني ولا يمكن الوصول إليها بطريقة أخرى.
  • النقر مجددًا على خيار “جرّب طريقة أخرى”، والانتظار لمدة 48 ساعة.
  • التحقّّق بعد مرور هذه المدّة من بريدك الإلكترونيّ الاحتياطيّ بحثًا عن رابط الاسترداد الذي سترسله جوجل إليك.

يُحتمَل أن لا تتلقّى رابط استرجاع في بريدك الإلكتروني الاحتياطيّ، حينها ما عليك سوى تنفيذ هذه الخطوات:

  • الانتقال إلى إعدادات هاتفك الخاصّة بجوجل، ثم اختيار إيقاف تشغيل أمر التحقّق المُكوّن من خطوتين، ولكن إذا كنت لا تزال محظورًا من هذا الأمر، فقد تحتاج إلى الاتصال بدعم جوجل من خلال صفحة المساعدة والإبلاغ عن حاجتك لاستعادة كلمة مرور Gmail الخاصّة بك، بعد ذلك، استعد وانتظر لمدة تتراوح بين 3 -4 أيام للحصول على المساعدة من الدعم.
  • التأكّد عند استخدام مركز المساعدة أو الدعم من جوجل، أنّك تُشير إلى رغبتك في الحصول على مساعدة مباشرة من دعم جوجل، وليس من منتدى المجتمع الخاصّ به.
  • ستُطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة لتأكيد أنّه حسابك. أجب بأفضل ما تستطيع، وفي حال كنت تواجه مشكلة في هذه الخطوة يجب عليك تجربة النصائح لتتمكن من إكمال خطوات استرداد الحساب.
  • إعادة تعيين كلمة مرورك عندما يُطلب منك ذلك. واختر كلمة مرور قويّة لم تستخدمها بالفعل مع هذا الحساب. 
اقرأ أيضاً:  كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية

طريقة استرجاع حساب جوجل على أجهزة الأندرويد

يمكنك بسهولةٍ استرجاع حساب جوجل الذي فقدت رقم المرور الخاصّ به على أجهزة الأندرويد، وهذا إذا كنت قد استخدمت أي خدمة من خدمات جوجل مسبقًا فقد تكون تمتلك حساب جوجل مسبقًا، ستحتاج إلى معرفة رقم هاتف أو عنوان البريد الإلكترونيّ المخصّص للطوارئ للحساب، والاسم الكامل في حسابك أيضًا. ندرج طريقة استرجاع حساب جوجل على أجهزة الأندرويد وهي كما يأتي:

  • فتح تطبيق الإعدادات الخاصّ بهاتفك.
  • الضغط على جوجل.
  • النقر على خيار تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، وفي حال نسيت عنوان البريد الإلكتروني، فاضغط على خَيار “هل نسيت البريد الإلكتروني؟”.
  • اتّباع التعليمات التي ستظهر لك لتأكيد أنّه حسابك، وأجِب عن الأسئلة بأفضل ما يمكنك، وكلما زاد عدد الأسئلة التي تجيب عليها، كان ذلك أفضل.
  • سيرسل لك جوجل رمز تحقّق عبر البريد الإلكترونيّ، أو رسالة نصيّة لتأكيد هويتك.
  • ستظهر قائمة بأسماء المستخدمين المُطابقة لحسابك، ثم حدّد اسم المستخدم الخاص بك عند تسجيل الدخول، وستصبح حينها قادرًا على استرجاع حسابك.

طريقة استرجاع حساب جوجل تم إلغاؤه

تستطيع استرجاع حساب جوجل الخاصّ بك إذا حذفته، ولكن إذا مرّت فترة على حذف حسابك، فقد لا تتمكّن من استعادة البيانات الموجودة في حسابك، إذا استعدت حسابك، فستتمكن من تسجيل الدخول كالمعتاد إلى Gmail ومتجر الألعاب (Google Play)، وخدمات جوجل الأخرى، وسندرج طريقة استرجاع حساب جوجل تم إلغاؤه كما يأتي:

  • سيُطلب منك بعض الأسئلة لتأكيد أنّه حسابك، أجب بأفضل ما تستطيع، وإذا كنت تواجه مشكلة، فجرّب النصائح التي ستظهر لك لإكمال خطوات استرداد الحساب.
  • قم بإنشاء كلمة مرور لم تستخدمها بالفعل مع هذا الحساب فور استرجاعه.

هل يمكن استرجاع حساب جوجل قد تم إلغاؤه بشكلٍ دائم؟

يُمكنك استرجاع حساب جوجل قد تم إلغاؤه بشكلٍ دائم إذا حذفته، ولكن إذا مرّت فترة طويلة على حذف حسابك، فقد لا تتمكّن من استعادة البيانات الموجودة في حسابك، وإذا استعدت حسابك، فستتمكّن من تسجيل الدخول كالمعتاد إلى Gmail ومتجر الألعاب من جوجل (Google Play)، وخدمات جوجل الأخرى.

اقرأ أيضاً:  كيفية قلب شاشة الكمبيوتر

كيفية استعادة حساب جوجل قديم مرتبط برقم الهاتف؟

انتقل إلى قسم “طُرق يمكننا التحقّق من هويتك”، وانقر على “استرداد البريد الإلكترونيّ”، ثم انقر فوق “إضافة هاتف استرداد”، وأدخل رقم الهاتف في المربع المنبثق، ستُرسل لك جوجل رسالة نصيّة برمز التحقّق على رقم الهاتف هذا، أدخِلها في المُربّع المُنبثق.

هل إعادة ضبط المصنع تلغي حساب جوجل؟

تؤدّي إعادة تعيين بيانات المصنع إلى مسح بياناتك من الهاتف، بينما يُمكن استعادة البيانات المُخزّنة في حساب جوجل الخاص بك، وسيتم إلغاء تثبيت جميع التطبيقات وبياناتها أيضًا.

استرداد حساب Gmail في ثلاث خطوات 2022

مقالات مشابهة

أفضل كمبيوتر ديل مكتبي

أفضل كمبيوتر ديل مكتبي

كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب

كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب

أهم الأدوات والخدمات المقدمة من جوجل

أهم الأدوات والخدمات المقدمة من جوجل

أفضل طابعة ماسح ضوئي

أفضل طابعة ماسح ضوئي

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

أفضل برامج تنزيل للفيديوهات

أفضل برامج تنزيل للفيديوهات

كيفية الربح من بلوجر

كيفية الربح من بلوجر