مراجعة شاملة لمواصفات شيفروليه ماليبو وكولورادو

مراجعة شاملة لمواصفات شيفروليه ماليبو وكولورادو

شيفروليه ماليبو وكولورادو

تنتمي شيفروليه ماليبو إلى فئة السيّارات ذات الحجم المتوسّط وتتمتّع بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب، بينما تنتمي شيفروليه كولورادو إلى فئة شاحنات البيك أب ذات الحجم المتوسّط وتحتوي على مقصورة مزدوجة بأربعة أبواب، واستطاعت ماليبو الحصول على جائزة خيّارات السلامة المتقدّمة من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة عام 2017م، كما أنّ كولورادو فازت بجائزة كيلي بلو بوك لأفضل السيّارات مبيعاً في فئتها عام 2020م.

سيارات شيفروليه كولورادو

مواصفات سيارة شيفروليه كولورادو 2017

سواء كنت ترغب أن تكون سائق عمل أو سائق يومي، فإن شيفروليه كولورادو 2017 تعتبر شاحنة مدمجة جيدة. في الداخل، تتمتع بالهدوء والراحة مع ركوب أكثر سلاسة مما قد تتوقع من سيارة بيك آب. في نفس الوقت، تعتبر كولورادو صعبة لحجمها، حيث تُقدّر قدرة السحب القصوى بـ 7700 رطل وهي مطابقة لشبيهتها سيارة جي إم سي كانيون. 

بوجود ثلاثة خيارات متاحة لمحرك شيفروليه، يمكنك العثور على كولورادو المصممة للنقل أو اللعب أو كفاءة استهلاك الوقود. بشكل عام، لدى هذه الشاحنة عيوب قليلة باستثناء بعض نتائج اختبارات التصادم المختلط.

إعلان السوق المفتوح

تعتبر كولورادو أيضا قيّمة جيدة، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى قائمة محترمة من وسائل الراحة القياسية، وبسبب مزيجها من الجودة والقيمة، فازت كولورادو بجائزة أفضل شاحنة مدمجة في جوائز ماني لمدة ثلاث سنوات على التوالي (2015 و 2016 و 2017).

مواصفات سيارة شيفروليه كولورادو 2017

الأداء

تشمل الخيارات الثلاثة لمجموعة نقل الحركة في كولورادو 2017 محركاً أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر (المحرك الأساسي)، ومحرك ستة سلندر بسعة 3.6 لتر ومحرك براوني ديراماكس توربوديزيل، ويأتي المحرك القياسي إما مع ناقل حركة بست سرعات يدوي أو أوتوماتيكي، في حين يتم ربط ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات مع المحرك السداسي، ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات مع محرك الديزل.

بين شاحنات البيك اب المدمجة تبرز كولورادو كواحدة من أكثر الشاحنة سلاسة بالركوب، هناك حاجة إلى القليل من الجهد للتوجيه والكبح، ويعتبر نظام الدفع بالعجلات الخلفية قياسياً، ويتوفر نظام الدفع الرباعي في معظم الطرز. خارج مستويات الطرز، يعتبر طراز كولورادو ZR2 الخيار الأول للطرق الوعرة، حيث يأتي مع نظام تعليق بيفير ونظام قفل خلفي أوتوماتيكي ونظام تحكم عند نزول التل، وبعض المكونات الأخرى المصممة خصيصاً للأماكن التي لا يوجد بها رصيف.

يبلغ معدل استهلاك الوقود نحو المتوسط مع محرك كولورادو القياسي، الذي يبلغ 11.76 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.، وينخفض هذا المقدار إلى 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع مع المحرك السداسي. في تشكيلة كولورادو، يمتلك محرك توربو ديزل أقل تقدير لاستهلاك الوقود، وذلك بفضل تصنيفه الذي يبلغ 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع.

يمكنك سحب ما يصل إلى 7،700 رطل باستخدام سيارة شيفروليه كولورادو 2017 مجهزة بالشكل الصحيح، في حين يقابل هذا التصنيف تصنيف سيارة جي إم سي كانيون فقط ضمن الفئة.

من الداخل

  • عدد الركاب: يمكن لمعظم طرز كولورادو اكستندد كاب أن تستوعب أربعة أشخاص- اثنان في الأمام واثنان آخران على المقاعد الخلفية القابلة للطي، التي تعتبر الأفضل للرحلات القصيرة. تفتقر بعض طرز اكستندد كاب العارية إلى هذه المقاعد ويمكن أن تحمل شخصين فقط، ويأتي طراز كولورادو كرو كاب مع مقعد قابل للطي في الخلف ويمكن أن تستوعب حتى خمسة أشخاص.
  • المقاعد: يحتوي طراز كولورادو اكستندد كاب على مجموعتين كاملتين من وصلات لاتش لمقاعد الأطفال على المقاعد الخلفية، ويصعب تحديد مكان حبل الربط، مما يؤدي إلى تصنيف مقبول (ثاني أعلى درجة) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. 
  • يمتلك طراز كولورادو كرو كاب مرساة حبل إضافي في المقعد الخلفي، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا الطراز تصنيفاً في المرتبة الثالثة، حيث يصعب تحديد مواقع حبل الربط، وتثبت المراسي السفلية بعمق في وسائد المقعد. 

الترفيه

يتميز الجزء الداخلي من كولورادو بأنه جميل ومُصنَّع بشكل جيد، مع وجود مواد ألطف بظلالها على ما ستحصل عليه في بعض الشاحنات المنافسة. يأتي الطراز الأساسي مزوداً بشاشة عرض بمقاس 4.2 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات، ومنفذ يو إس بي. ننصحك بشراء طراز مزود بنظام المعلومات والترفيه ماي لينك، الذي يتميز بالوضوح وسهولة الاستخدام. وفقًا لمستوى الطرز، يمكن أن يشتمل هذا النظام على شاشة لمس أكبر، أبل كاربلاي، تقنية بلوتوث ونقطة اتصال واي فاي.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كولورادو 2017 أربع من أصل خمس نجوم كتصنيف عام، وحصلت على تصنيف خمس نجوم للتصادم الجانبي، وتصنيف أربع نجوم للتصادم الأمامي، وتصنيف ثلاث نجوم للالتفاف.

نتائج الاختبارات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مختلطة أيضاً، حيث حصلت طرز الكابينة الممتدة على تصنيف جيد في اختبارات التداخل الأمامي المعتدل وقوة السقف ومساند الرأس اختبارات المقاعد، وعلى المركز الثاني كتصنيف مقبول في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي من جهة السائق. فيما حققت طرز كولورادو كرو كاب أداءً أفضل في محاكاة معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على تصنيف جيد في اختبارات التصادم الخمسة.

تتضمن معدات السلامة القياسية كاميرا للرؤية الخلفية، وقد تحتوي بعض الطرز على تحذير من مغادرة المسار ونظام تنبيه للتصادم الأمامي، كما تتيح ميزة تين درايفر، وهي ميزة أمان قياسية جديدة لعام 2017، تعيين حدود صوت ستيريو وإضافة تنبيهات السرعة ومشاهدة بطاقة تقرير عن أداء السائق.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: بالنسبة لحجم السرير، يأتي طراز كولورادو اكستندد كاب مع صندوق طويل بأبعاد 6 أقدام و2 بوصة، من ناحية أخرى، يأتي طراز كولورادو كرو كاب مزود إما بصندوق طويل أو قصير بأبعاد 5 أقدام و2 بوصة.
  • يكون سرير كولورادو أعمق 2 بوصة من تويوتا تاكوما، ويمكن أن يكون هذا العمق الإضافي مفيداً في نقل العناصر الطويلة أو مجموعة من المواد السائبة مثل الأوساخ أو الحصى. ومع ذلك، لا توجد مساحة كافية في الجزء الخلفي من كولورادو لوضع ورقة من الخشب الرقائقي بعرض 4 أقدام مسطحة. 
  • الطول والوزن: يأتي طراز كولورادو كرو كاب مزود بالصندوق القصير، وطراز كولورادو اكستندد كاب يأتي موسع بحوالي 17.7 قدم. عندما يتم التجهيز مع صندوق طويل، فإن طول طراز كولورادو كرو كاب يزداد بمعدل قدم واحد. يتراوح وزن السيارة الفارغة بين 3985 و 4476 رطلاً ، ويتراوح تصنيف الوزن الإجمالي للمركبات في كولورادو بين 5900 و 6200 رطلاً.

الطرز

تأتي كولورادو 2017 بخمسة طرز (الأساسي، WT، LT، Z71 و ZR2)، أما تكوينات الكبينة (اكستندد و كرو) بحجمي سريرين (طويل وقصير) و ثلاثة خيارات لمجموعة نقل الحركة. أبعاد مقاعد الركاب الخلفية أكثر سخاءً لطراز كرو كاب، لذلك إذا كنت ممّن يتجولون بشكل متكرر، فستحتاج إلى واحدة منها. 

يجب على المشترين المهتمين بمحرك توربوديزيل الاختيار بين كولورادو كرو كاب LT وكولورادو كرو كاب Z71- الطرز المتوفرة فقط لمجموعة نقل الحركة هذه.

اقرأ أيضاً:  سيارة سكودا فانتازيا

من بين الطرز المختلفة يعتبر طراز WT خياراً محبباً إذا كنت بحاجة إلى شاحنة عمل بالأساسيات فقط، ويتضمن التكوين القياسي للطراز محرك سداسي بقدرة 300 حصان وكاميرا للرؤية الخلفية وشاشة عرض مقاس 4.2 بوصة ومنفذ يو إس بي. ومع ذلك، فإن المالكين الذين يقضون وقتاً طويلاً في شاحنتهم سيجدون على الأرجح أن طراز LT أكثر جاذبية، ومن أبرز ميزاته نظام المعلومات والترفيه المحسّن مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام تدفق الصوت عبر البلوتوث وراديو متصل بالقمر الصناعي وأبل كاربلاي، في حين تتضمن الميزات القياسية فيه نظام تثبيت السرعة ونقطة اتصال واي فاي وعجلة قيادة مغلفة بالجلد.

المنافسون

جي إم سي كانيون

هناك تفسير سهل للسبب الذي يجعل شيفروليه كولورادو وجي إم سي كانيون متشابهتان للغاية: كلاهما مبنيان بواسطة جنرال موتورز. عناصر مثل نظام المعلومات والترفيه وخيارات المحرك وتصنيف السحب هي نفسها في الشاحنتين، ولديهما درجات متطابقة تقريباً في التصنيف العالمي. لن تخطئ في أي منهما، على الرغم من وجود بعض الاختلافات الطفيفة التي يجب أن تكون على دراية بها لاختيار الشاحنة التي تناسبك. مع كولورادو، من المحتمل أن تنفق أقل على الطراز الأساسي. 

تويوتا تاكوما

تتشابه نتائج تويوتا تاكوما مع شيفروليه كولورادو في تصنيف شاحنات البيك اب المدمجة، كلا الشاحنتين تعتبران خياراً جيداً، بشكل عام، ستنفق أعلى بقليل لشراء تاكوما، على الرغم من أنك ستحصل أيضاً على المزيد من الميزات القياسية، إلى جانب اختبار التصادم الأقوى وتقييمات الموثوقية المتوقعة. 

تعتبر تاكوما أيضاً أفضل شراء لهواة الطرق الوعرة، على الرغم من أن نماذج مختارة من كولورادو يمكنها معالجة المسارات على ما يرام، تمتلك تاكوما تي آر دي أوف رود أو تي آر دي برو كمية رائعة من أدوات الطرق الوعرة، وإذا أبقيت شاحنتك في الغالب على الرصيف، فستحصل على رحلة مريحة واقتصاد وقود أفضل مع كولورادو. 

مواصفات سيارة شيفروليه كولورادو 2018

تعتبر سيارة شيفروليه كولورادو 2018 شاحنة كبيرة يمكنها التعامل مع أي شيء تقريبًا، وتوفر محركاتها الثلاثة طاقة جيدة واقتصاد عالي في استهلاك الوقود مقارنة بسيارات فئتها، وحسب أولوياتك، تعد GMC Canyon إصدارًا متميزًا ورائعًا، في حين أن Toyota Tacoma لديها نموذج أساسي مجهز بشكل أفضل وتتفوق في القدرة على الطرق الوعرة.

لعام 2018 قدمت كولورادو طراز ZR2 للطرق الوعرة جنبًا إلى جنب مع خيار Active Tow الجديد، ويأتي طراز ZR2 مع حزمة على الطرق الوعرة ونظام التعليق على الطرق الوعرة وإطارات الدفع الرباعي وإطارات تناسب جميع التضاريس، كما يساعدك نظام Active Tow في تجميع مقطع الفيديو الخاص بك والعقبات أثناء عكس اتجاهك.

مواصفات سيارة شيفروليه كولورادو 2018

الأداء

تمنحك كولورادو ثلاثة خيارات للمحرك: محرك أربعة سلندر سعة 200 حصان، ومحرك V6 بقوة 308 حصان، ومحرك تيربو بقوة 181 حصان. الخيارات الثلاثة لها مزاياها؛ فالمحرك الأساسي فعّال جداً وخيار رائع للقيادة اليومية، كما يتمتع V6 بأفضل تسارع ويوفر إمكانات جر وسحب جيدة، في حين أن محرك التيربو هو أفضلهم في توفير الوقود. 

يعد المحرك الأساسي في كولورادو من أكثر المحركات الفعالة، حيث يستهلك 11.76 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع. سوف تنفق تقريباً على الوقود كل عام نفس المبالغ سواء كنت تقود كولورادو أو GMC Canyon.

يأتي نظام الدفع الخلفي قياسيًا في سيارة كولورادو 2018، وتتوفر خدمة الدفع الرباعي (4WD)، إنها أيضًا قابلة للمناورة عند القيادة في جميع أنحاء المدينة، وتتميز شيفروليه هذه بالسلاسة – حتى عندما لا تكون الطرق كذلك.

كولورادو ليست أفضل شاحنة على الطرق الوعرة؛ هذا اللقب يذهب إلى تويوتا تاكوما. ومع ذلك، هناك – Z71 و   ZR2 – تأتيان مع العديد من الميزات الموجهة للطرق الوعرة مثل نظام التعليق الأكثر وعرة، والتحكم في نزول التل وغطاء صندوق النقل.

من الداخل

  • السعة: مقاعد كولورادو تتسع لشخصين أو أربعة أشخاص في موديلات Extended Cab، المقاعد الأمامية واسعة وداعمة، وتعد المقاعد الخلفية مناسبة فقط لمحركات الأقراص القصيرة في موديلات Extended Cab، ولكن يمكن للبالغين الركوب براحة تامة في المقعد الخلفي في طراز Crew Cab.
  • المقاعد: تشمل طرازات كولورادو ذات المقاعد الخلفية على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH، لكن هذا النظام ليس سهل الاستخدام. يتعين عليك طي المقاعد الخلفية لأسفل للعثور على مثبتات المربعات، ولن تكون مقاعد السيارة المواجهة للخلفية مناسبة؛ إلا إذا قمت بتحريك المقاعد الأمامية للأعلى. 
  • الجودة الداخلية: تدخل في تصميم كولورادو بعض المواد البلاستيكية الصلبة وغيرها من المواد ذات السعر المنخفض، لكنها لا تزال تبدو مقصورة جميلة وجيدة وتبقى هادئة على الطرق السريعة. 
  • مساحة الشحن: تتوفر كولورادو بصندوق طويل طوله 6 أقدام و 2 بوصة أو صندوق قصير طوله 5 أقدام و 2 بوصة. السرير أعمق من أسرة المنافسين، مما يسهل نقل الأشياء الضخمة، هناك أيضًا عدد من الميزات المفيدة للسرير مثل باب خلفي EZ Lift-and-Lower، والذي يمكن رفعه بيد واحدة. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في كولورادو منفذ USB وبلوتوث وتدفق الصوت وشاشة عرض 4.2 بوصة. تشمل الميزات المتوفرة راديو القمر الصناعي ونظام صوتي Bose بخمسة مكبرات صوت، ونظام الملاحة، و Apple CarPlay، ونقطة اتصال Wi-Fi وشحن الهاتف اللاسلكي، ونظام الترفيه المعلوماتي MyLink مع شاشة لمس 7 – أو 8 بوصة.

الأمان

  • نتائج الاختبار: حصلت كولورادو 2018 على أربعة من أصل خمسة نجوم في أمان تام من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وعلى الرغم من تلقي خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، فإن كولورادو لديها درجات اختبار تحطم أقل من العديد من الشاحنات الأخرى.
  • السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في كولورادو، وكذلك نظام شيفروليه Teen Driver. يتيح لك برنامج Driver Teen تعيين حدود السرعة ومستوى الصوت للأشخاص الآخرين الذين يقودون شاحنتك. تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة تنبيه الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة الممر.

الطرز

هناك العديد من طُرز كولورادو المتاحة، وهناك خياران للكابينة؛كابينة ممتدة وطاقم، وأطوال بسريرين (6 أقدام – 2 بوصة و 5 أقدام – 2 بوصة وثلاثة خيارات للمحركات.

شيفروليه كولورادو Base

لا توفر Base كولورادو أي ميزات بارزة تتجاوز ما هو قياسي، بل هي الطراز الوحيد التي لا تحتوي على مقاعد خلفية.

شيفروليه كولورادو WT

لا تأتي WT Work Truck مع أي ميزات إضافية، إذ إنها لا تقدم بعض حزم الخيار، لكن تتضمن حزمة Custom Special Edition OnStar وترقيات التصميم ونظام المعلومات والترفيه MyLink مع شاشة لمس 7 بوصة، وتضيف حزمة WT Convenience دخولًا بدون مفتاح وتحكمًا بالسرعة وباب خلفي للرفع EZ. 

شيفروليه كولورادو LT

تحتوي LT على جميع ميزات WT بالإضافة إلى الدخول بدون مفتاح، وراديو القنوات الفضائية، ونظام MyLink الذي تمت ترقيته مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، وتضيف الباقة الفاخرة مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية المدفّأة والتحكم التلقائي في المناخ، كما تتضمن حزمة LT Convenience بدء التشغيل عن بُعد، والباب الخلفي قابل للرفع والإغلاق EZ، وتوفر LT أيضًا بعض الحزم مع ميزات السرير (مثل مقسم البضائع)، فضلاً عن العديد من حزم التصميم.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات شركة لكزس

شيفروليه كولورادو Z71

هذا الطراز مناسب لهواة الطرق الوعرة. يأتي الطراز Z71 مزودًا بنظام تعليق على الطرق الوعرة، ونظام تفاضلي خلفي للإغلاق، وغطاء صندوق نقل، والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ، ومقعد راكب قابل للضبط في الطاقة، وباب خلفي للرفع EZ. تقتصر حزم الخيارات في Z71 على تلك التي تضيف ميزات السرير وترقيات التصميم.

شيفروليه كولورادو ZR2

هذا الخيار أيضاً جيد للطرق الوعرة، إنه أيضًا الوحيد غير المتاح بمحرك أربعة سلندر، يأتي قياسيًا مع محرك V6 308 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تشمل الميزات القياسية الأخرى العديد من ترقيات التصميم والأداء، مثل حزمة على الطرق الوعرة، والتعليق على الطرق الوعرة، وإطارات الدفع الرباعي، واطارات تناسب جميع التضاريس. 

المنافسون

GMC كانيون

تتمتع كل من GMC Canyon وكولورادو بإعدادات مماثلة من اختيارات المحركات وتوافر ميزات متطابقة تقريبًا ونفس قدرات السحب، الفرق الرئيسي هو جودة المقصورة. كولورادو جيدة بما فيه الكفاية بالنسبة للسعر، لكن كانيون تفتخر بمزيد من التحسين والتصميم الراقي، خاصة في طُرز دينالي. يعتمد الاختيار على ما إذا كنت على استعداد لدفع المزيد مقابل كانيون الممتازة.

تويوتا تاكوما

تعتبر تاكوما الخيار الأكثر قدرة على القيادة على الطرق الوعرة، ويمكن لنماذج TRD Off-Road أو TRD Pro التعامل مع أي تضاريس تقريبًا، هذه الطُرز لها سعر مشابه لكولورادو. في تاكوما، يمكنك الحصول على درجات أمان رائعة وميزات قياسية مثل Bluetooth و Siri Eyes Free وتثبيت كاميرا GoPro. 

سيارات شيفروليه ماليبو

مواصفات سيارة شيفروليه ماليبو 2017

تعد شيفروليه ماليبو 2017 خياراُ ممتازاً. وقد حصلت شيفروليه ماليبو على جائزة أفضل سيارة متوسطة الحجم للعائلات لعام 2017، وذلك بفضل الميزات المتاحة للعائلات، ووجود مساحة كبيرة للركاب والشحن والتقييمات الإيجابية من النقاد المحترفين. وتتضمن الصفات البارزة لسيارة السيدان هذه أيضًا توفيرًا ممتازًا للوقود ونظام المعلومات والترفيه البديهي.

من المحتمل ألا تجد سيارة متوسطة الحجم طراز 2018 يمكن مقارنتها من حيث التكلفة بسيارة شيفروليه ماليبو 2017. ومع ذلك، هناك بعض الخيارات بأسعار مماثلة تقريباً. لدى شيفروليه كروز 2018 قائمة سخية من الميزات القياسية، مثل الاقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود، والمقصورة الفسيحة والقيادة المريحة. وتعد سيارة فورد فوكس 2018 ممتعة للقيادة، مع محركات قوية ومعالجة رشيقة. 

لدى شيفروليه ماليبو 2017 استدعاءاً واحداً للسلامة، حيث يحتوي نظام نفخ الوسادة الهوائية الجانبي على عيب، مما قد يؤدي الى فشل نفخ الوسادة الهوائية أثناء حدوث تصادم. وإذا كان هذا الاستدعاء يؤثر على الموديل المستخدم الذي تفكر بشراءه، فتأكد من أن المشكلة قد تم إصلاحها قبل الشراء.

مواصفات سيارة شيفروليه ماليبو 2017

الأداء

  • المحرك: تحتوي شيفروليه ماليبو على محرك أربعة سلندر بقوة 160 حصاناً، المزوّد بشاحن توربيني بسعة 1.5 لتر والمزود بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويتمتع هذا المحرك بقدرة كافية للقيادة اليومية، لكن إذا كنت تبحث عن تسارع حيوي، فجرّب الطرز المزودة بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني، حيث يعمل هذا المحرك بقوة 250 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، ويعد هذا المحرك أفضل لتسلق التلال والسير على الطريق السريع، وبغض النظر عن المحرك، تتمتع شيفروليه ماليبو بقيادة مريحة ومعالجة رياضية.
  • استهلاك الوقود: حصلت شيفروليه ماليبو القياسية لعام 2017 على أعلى معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة: 8.71  لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة و 6.53 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع، وتنخفض التقديرات إلى 10.69 /7.13  لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة/الطريق السريع مع محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر، بينما تقدم كلاً من فورد فيوجن 2017 و هيونداي سوناتا 2017 11.20 /7.35 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة/الطريق السريع و 9.41 /6.53 كيلومتراً في الغالون في المدينة/الطريق السريع، على التوالي.

من الداخل

  • السعة: تتسع شيفروليه ماليبو 2017 لخمسة أشخاص، ويعد كلا الصفين واسعين، لكن يحتوي الطراز الأساسي على كمية كبيرة من البلاستيك الرخيص في جميع أنحاء المقصورة، ويعد تنجيد القماش قياسياً، في حين أن بعض الطرز تتميز بتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية دافئة وجيدة التهوية وعجلة قيادة دافئة.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية لشفروليه ماليبو 2017، بالإضافة إلى حبل علوي على المقعد الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة شيفروليه ماليبو المرتبة الثانية من حيث تصنيف Marginal لسهولة استخدامها.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية نظام صوت بستة مكبرات صوت وتقنية Bluetooth، وتأتي بعض الطرز أيضًا مع Android Auto، و Apple CarPlay، واتصال Wi-Fi، ومنفذ USB ونظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس 7 بوصات.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة شيفروليه ماليبو 2017 أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات تصادم وثاني أقل تصنيف ل  Marginal في اختبار التصادم من جانب الركاب، وحصلت ماليبو أيضًا على جائزة Top Safety Pick لعام 2017 ودرجة عالية للوقاية من التصادم الأمامي، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ماليبو تصنيفًا كاملاً من فئة الخمس نجوم، مع خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

وتأتي شيفروليه ماليبو قياسيًا مع ميزة تذكير المقعد الخلفي، حيث تنبهك هذه الميزة إلى تفقد المقاعد الخلفية للأطفال أو الحيوانات الأليفة قبل الخروج من سيارتك، وتأتي بعض الطرز مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، ومساعد أمامي وخلفي، وتنبيه مروري خلفي، وتنبيه تصادم أمامي، ونظام مساعد على السير على الممرات، ومراقبة النقاط العمياء، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام Teen Driver، الذي يتيح للآباء والأمهات تعيين حدود السرعة والصوت للسائقين المراهقين.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تمتلك شيفروليه ماليبو 2017 مساحة شحن تبلغ 15.8 قدمًا مكعباً، لكن تأخذ مفصلات غطاء الصندوق بعضًا من مساحة الشحن.
  • الطول والوزن: يبلغ طول شيفروليه ماليبو 2017 حوالي 16.2 قدمًا ويتراوح وزنها بين 3.100 و 3.300 رطلاً.

الطرز

تأتي شيفروليه ماليبو 2017 بأربعة طرز: L ، LS ، LT ، و Premier. ويحتوي طراز ماليبو L على القليل من الميزات القياسية، بما في ذلك نظام صوتي بستة مكبرات صوت، وتقنية Bluetooth، ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس 7 بوصات، وAndroid Auto ، و Apple CarPlay، واتصال Wi-Fi ، ومنفذ USB وكاميرا الرؤية الخلفية. وإذا كنت تبحث عن المزيد من ميزات الراحة، فيمكنك اختيار طراز شيفروليه ماليبو Premier المتطور، حيث يضيف هذا الطراز ميزات، مثل المقاعد الأمامية الدافئة جيدة التهوية والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج.

المنافسون

فورد فيوجن 2017

تعد سيارة فورد فيوجن 2017 خيارًا رائعًا في فئة السيارات متوسطة الحجم من حيث الأداء، وتتضمن فورد فيوجن ميزات التعامل الرشيق وعدة محركات قوية، وتحتوي فيوجن أيضًا على مقصورة أجمل من مقصورة ماليبو، ومع ذلك تعد شيفروليه ماليبو الخيار الأفضل، حيث تتمتع بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط ​​ولديها أيضًا تقديرات ممتازة في اقتصاد الوقود.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار جيب كومباس 2021

هيونداي سوناتا 2017

تعد هيونداي سوناتا 2017 ذات التصنيف العالي مشابهة لشيفروليه ماليبو، ويتمتع كلاهما بدرجات موثوقية جيدة، بالإضافة إلى قيادة مريحة، ومع ذلك فإن سوناتا تحتوي على ميزات قياسية أكثر، وستحتاج إلى شراء شيفروليه ماليبو بطراز ذو مستوى عالي حتى تكون مجهزة بشكل مشابه لطراز سواناتا القياسي، وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك سوناتا واحدة من أكبر الصناديق في الفئة، إذاً تعد هيونداي سوناتا سيارة أفضل من شيفروليه ماليبو.

مواصفات سيارة شيفروليه ماليبو 2019

تعتبر سيارة شيفروليه ماليبو 2019 من السيارات متوسطة الحجم الجيدة نسبياً، ولكن هنالك العديد من فئتها من السيارات المنافسة التي تعتبر أفضل بكثير من حيث جودة المقصورة الداخلية والسيطرة على السيارة أثناء القيادة، وفي الوقت فهي تتميز بمساحة داخلية ممتازة وقيادة سلسلة على الطرقات، وتعتبر اقتصادية من حيث استهلاك الوقود.

تعتبر شيفروليه ماليبو 2019 من السيارات التابعة لجيل ماليبو الذي بدأ في عام 2016، تتميز هذه السيارة بوجود ناقل حركة أوتوماتيكي متغيّر باستمرار مع حركة الماتور (المحرك)، مع إمكانية اقتناء ماليبو بشكلها الجديد من فئة RS في خطوط إنتاجها. بالإضافة الى بعض التعديلات عن الأجيال السابقة مثل الكراسي الخلفية المدفأة ونظام الترفيه وعرض المعلومات الثالث، الذي حلّ مكان النظام القديم MyLink على سيارات شيفروليه.

مواصفات سيارة شيفروليه ماليبو 2019

الأداء

  • المحرك: تتوفر ماليبو بمحرك أساسي يتكوّن من أربعة سلندر مزوّد بتيربو ويعطي قوة مقدارها 160 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد على نسخة 2019 من نوع (CVT)، وتتوفر السيارة أيضاً بمحرك أقوى مكوّن أربعة سلندر مزوّد بتيربو ويعطي قوة مقدارها 250 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. المحرك الأساسي أو الستاندرد قد لا يوفر أداء رائع ولكنه جيد ويؤدي واجبه، أما بالنسبة للمحرك الأقوى فهو أكثر فعالية ويعطي أداء وتسارع أفضل على الطرقات. يوفر نظام ناقل الحركة الجديد على المحرك الأساسي صرف وقود أقل من العديد من منافسيها من السيارات غير الهجينة، بمقدار 12.5 كم/لتر على الطرقات الداخلية و 15.3 كم/لتر على الطرقات السريعة، و 9.3 كم/ لتر على الطرقات الداخلية و13.6 كم/لتر على الطرقات السريعة للمحرك الأقوى ذي الـ 250 حصان.
  • القيادة: بالرغم من أن ماليبو قد لا تضاهي مثيلاتها من السيارات من حيث القوة و الرشاقة، إلّا أنها تعتبر من السيارات سهلة القيادة والمريحة على معظم الطرقات.

من الخارج

يصل طول هذه السيارة إلى 4.92م، وعرضها 1.85م، وارتفاعها 1.47م، وتمتلك مرايا جانبية مثبتة على الأبواب ويمكن التحكم بها كهربائياً، وهي أيضاً تحتوي على زجاج خلفي يتمتع بميزة إزالة الضباب، وتحتوي كذلك على مستشعر أمامي وخلفي للاصطفاف.

من الداخل

  • عدد الركّاب: تتسع مقصورة ماليبو إلى خمسة أشخاص في الجزئين الأمامي والخلفي من السيارة، وتتمتع بمساحة جيدة ومريحة خصوصاً في المقاعد الخلفية، وبالرغم من أنها مريحة للركاب إلّا أنها قد لا تكون كذلك على الرحلات والمسافات الطويلة.
  • المقاعد: تتوفر ماليبو بمجموعتين من المشابك المثبّتة بالمقاعد؛ إذ قام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإعطاء هذا النظام درجة مقبولة ومتواضعة من حيث سهولة الإستخدام و التركيب.
  • الجودة الداخلية: تعتبر المقصورة الداخلية لسيارة ماليبو اعتيادية بالمقارنة مع منافساتها من السيارات الأخرى، وتتكوّن من أجزاء بلاستيكية قاسية، لذا فهي لا تعطي الشعور بالفخامة.
  • مساحة التخزين: بمساحة تخزين تصل إلى 450 لتر في الصندوق الخلفي تمكّنك شيفروليه ماليبو من تحميل حقائب العائلة ومستلزماتها بدون أي مشاكل، ولكن ارتفاع الصندوق عن الأرض قد يسبّب صعوبة في رفع الحقائب الثقيلة من الأرض إلى الصندوق.

الترفيه

يوجد نظام المعلوماتية والترفيه من الجيل الثالث الجديد الخاص بشيفروليه على سيارة ماليبو والذي يحتوي على شاشة لمس 8 انش، ونظام صوتي يتكوّن من ست سماعات، بلوتوث، وتدعم أيضاً نظامي Android Auto وApple Carplay.

يمكن الحصول على المزيد من الإضافات و التقنيات مثل فتحة السقف، تقنية شحن الهواتف الذكية عن بعد، وأيضاً شاشة لمس HD، و نظام صوتي من نوع Bose يتكون من تسعة سماعات، ومنافذ USB إضافية و طبعا نظام الملاحة و نقطة الاتصال الشخصية لمشاركة اتصال الانترنت بالسيارة.

أما بالنسبة لماليبو 2019، يعتبر نظام الترفيه والمعلوماتية الجديد من الجيل الثالث هو النظام الافتراضي على هذه السيارة بدل نظام MyLink السابق على سيارات شيفروليه؛ فهو بشكل عام أسهل للاستخدام.

الأمان

  • نتائج اختبارات الاصطدام: قامت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة بمنح ماليبو 2019 تصنيف 5/5 على مستوى الاصطدام من الأمام، و تصنيف 4/5 على مستوى حوادث الانقلاب، وكما أن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة قام بإعطاء السيارة أعلى تصنيف بمستوى جيد من خلال خمسة تجارب اصطدام، وأيضاً حصلت على مستوى ممتاز من حيث كفاءة نظام منع الاصطدام الأمامي، في الوقت ذاته احتلّت ماليبو ثاني أقل مستوى من حيث الحماية للراكب بجانب السائق أثناء الاصطدام من الأمام.
  • تقنيات ووسائل السلامة في ماليبو: تأتي ماليبو الفئة الأساسية مع كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف، وتتوفر أيضاً بالعديد من وسائل المساعدة للقيادة منها: نظام تثبيت سرعة تكيفي مع نظام مساعدة إبقائك بالمسار، نظام تنبيه لأي اصطدام محتمل من الأمام، نظام مكابح أوتوماتيكي ذكي للسرعات الخفيفة وللمشاة من حول السيارة. بالإضافة إلى أنظمة تنبيه مختلفة مثل، تنبيه السائق عند الانحراف عن المسار والتنبيه من المناطق العمياء، وحساسات مساعدة أمامية وخلفية عند الاصطفاف، ونظام الاصطفاف الذاتي، و تقنية ”السائق المراهق” التي تسمح لمالك السيارة بتحديد سرعة قصوى في حال قيادة أحد أفراد العائلة الأصغر سنّاً.

الطرز

تتوفر ماليبو بأكثر من شكل: ماليبو L، LS، Rs، LT وماليبو المميزة، ويوجد أيضاً ماليبو هايبرد. إذا كنت تبحث عن محرك قوي وأداء رائع على الطرقات؛ قُم بإختيار ماليبو المميزة، حيث أنها توفر العديد من وسائل وأنظمة المساعدة والراحة التي لن تجدها في الفئات الأقل.

أما إذا كان المحرك الأساسي يناسبك، فعليك بماليبو LS حيث أنها تحتوي على إضافات و وسائل مساعدة وسلامة أكثر من الفئة الستاندرد.

المميزات

  • تتمتع هذه السيّرة بمظهر جيّد.
  • الأداء القوي مع المحرّكات التوربينية.
  • المحرك الهجين يتميز باقتصاده في الوقود.
  • تتمتع السيّارة بسيرة تقنية مميّزة.

العيوب

  • المميزات المتقدمة للسلامة في هذه السيّارة مُكلفة.
  • السيارة باهتة من الداخل.
  • يصعب الانخراط بالقيادة فيها.

المنافسون

  • تويوتا كامري: تُصنّف تويوتا كامري في أعلى المراتب بالمقارنة مع منافساتها من السيارات حسب نظام التصنيف الخاص بنا، فهي أفضل من ماليبو بجميع النواحي؛ إذ تتميز بأداء رائع على الطرقات ومزايا وإضافات أعلى على مستوى المقصورة الداخلية من حيث؛ وسائل الراحة والسلامة وتكنولوجيا المعلومات.
  • هوندا أكورد: تعتبر هوندا اكورد أفضل بكثير من شيفروليه ماليبو في جميع الجوانب؛ من حيث المساحة الداخلية وجودة المقصورة، وتتميز بوجود العديد من الإضافات، فهي أفضل على الطرقات من حيث الأداء والقيادة مع مصروف وقود أقل. لا يوجد مقارنة بين السيارتين؛ هوندا أكورد أفضل.

فيديو عن شيفروليه ماليبو

مقالات مشابهة

سيارة نيسان فيرسا 2018

سيارة نيسان فيرسا 2018

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا سيكويا 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا سيكويا 2021

مواصفات وعيوب واسعار لاند روفر ديسكفري سبورت 2021

مواصفات وعيوب واسعار لاند روفر ديسكفري سبورت 2021

عيوب نيسان سنترا

عيوب نيسان سنترا

سيارة سكودا فليشيا

سيارة سكودا فليشيا

سيارة شيري تيكو

سيارة شيري تيكو

سيارة فوكس فاجن طوارق 2016

سيارة فوكس فاجن طوارق 2016