منطقة الدوار الثاني في محافظة عمان

منطقة الدوار الثاني في محافظة عمان

منطقة الدوار الثاني

يقع الدوار الثاني ضمن شارع زهران في العاصمة الأردنية عمان على امتداد الدوار الأول، ويتبعه باقي الدواوير الثمانية، وتعتبر المنطقة من مناطق عمان القديمة والتي تحتوي على متحف الحياة البرلمانية وغيرها من المعالم المهمة، كما أنه قريبٌ من منطقة وسط البلد التي يقصدها السياح والتي تضم المدرج الروماني.

عقارات الدوار الثاني

تعتبر منطقة الدوار الثاني من المناطق التي تنتعش فيها حركة بيع واستئجار العقارات، وتتراوح الأسعار فيها بين المعتدلة والمرتفعة، فتبدأ أسعار بيع العقارات بما يقارب 35 ألف دينارٍ أردنيٍّ وقد تتجاوز 100 ألف دينار أردنيٍّ، أما أسعار الإيجارات فهي تبدأ بحوالي 170 ديناراً أردنياً وترتفع حتى تصل إلى حوالي 375 دينارٍ أردنيٍّ.

سفارات منطقة الدوار الثاني

يقع في محيط المنطقة مجموعةً من مقرات السفرات وهي “السفارة العراقية، السفارة التركية، السفارة الهندية”.

إعلان السوق المفتوح

المؤسسات التعليمية

هناك عدد من المؤسسات التعليمية التي تتوزّع ما بين مدارس ومراكز تدريبٍ وحضاناتٍ ورياض الأطفال ومنها “الكلية العلمية الإسلامية، حضانة طيور المحبة، إيجابي المعهد الأوروبي الأردني للأعمال، مركز كنكون، روضة عالم الأذكياء الصغار”.

العيادات

من أهم العيادات التي تقدم الخدمات الطبية؛ عيادة د. عبد القادر العمري للأمراض الجلدية والتناسلية، عيادة د. محمد شقير للطب العام، عيادة د. سمير كراعين للأمراض النسائية والتوليد، د. زهير زيادين للأمراض الباطنية، د. فادي حداد لجراحة الكلى والمسالك البولية، د. عيادة د. منير جبران لطب وجراحة الفم والأسنان، عيادة د. سليم صناع للأمراض النفسية والعصبية، عيادة د.أحمد الأحمد للنسائية والتوليد، مركز ابن سينا للبصريات، عيادة د. فادي حداد لجراحة الكلى والمسالك البولية.

اقرأ أيضاً:  منطقة أم السماق في محافظة عمان

المؤسسات الثقافية

فيها أيضاً عدد من المراكز الثقافية والمعارض الفنية، التي تقدم خدماتٍ ثقافيةٍ لأهالي المنطقة وأهالي العاصمة عمان بشكلٍ عامٍ، ومنها: ساندي للموسيقى، مؤسسة عبد الحميد شومان، جاليري بدر الدجى، متحف الحياة البرلمانية، الجاليري.

 مطاعم منطقة الدوار الثاني

تتوفر مجموعةٌ من المطاعم المتنوعة والتي تقدم مجموعةً متنوعةً من الأطعمة ومن أهم هذه المطاعم: أبو جبارة الحديث، جست فلافل، المعجنات اللبنانية، شاورما ريم، مطعم فخر الدين، لونا روسا – فرانكو للأطعمة الإيطالية، مطعم جوري للمأكولات الشامية، مطعم وكافيه جوزيان، تمرية عمر للحلويات الشرقية، مطعم جودي للشاورما، عمر سناك للوجبات السريعة، كرسبي تشكن، حلويات نفسية، مطعم ولونج فانتينج، حكاوي ومشاوي للمأكولات المحلية، مطعم جواكاميلي للسندويشات، مطعم التنين الأحمر للمأكولات الصينية.

بنوك منطقة الدوار الثاني

  • البنك العربي.
  • بنك الأردن دبي الإسلامي.
  • البنك التجاري الأردني.
  • بنك الاتحاد.
  • البنك الأهلي الأردني.

المؤسسات غير حكومية

تقع فيها مقرات عددٍ من الهيئات غير الحكومية ومنها: اللجنة الدولية لإغاثة اللاجئين، الهابيتات من أجل الإنسانية، جمعية الثقافة الإسلامية،كما تضم معرض سواليف حصيدة للحرف اليدوية ومعرض آرتيزانا جاليري 14 للمشغولات اليدوية

مراكز العناية بالذات

يوجد في منطقة الدوار الثاني مجموعةٌ من مراكز العناية بالذات وصالونات التجميل للنساء ومنها: صالون زيزتي بيوتي للسيدات، صالون إبراهيم للسيدات، ومجموعة من الصالونات للرجال ومنها: صالون هاشم، صالون زهير للرجال، صالون عصام عليان للرجال، وعددٌ من مراكز اللياقة البدنية ومنها: بودي لاينز، مركز المستقبل للياقة.

مقالات مشابهة

مدينة كاس في السودان

مدينة كاس في السودان

مدينة ترير

مدينة ترير

دليل شامل عن نهر النيل

دليل شامل عن نهر النيل

مدينة جنين في فلسطين

مدينة جنين في فلسطين

منطقة ضاحية الأمير راشد في محافظة عمان

منطقة ضاحية الأمير راشد في محافظة عمان

منطقة الرقعي في مدينة الفروانية

منطقة الرقعي في مدينة الفروانية

منطقة راس العين في محافظة عمان

منطقة راس العين في محافظة عمان