منطقة ضاحية الأمير راشد في محافظة عمان

منطقة ضاحية الأمير راشد في محافظة عمان

تعد منطقة ضاحية الأمير راشد أحد أحياء لواء وادي السير في العاصمة الأردنية عمان، وتقع في غرب مدينة عمان، جنوب غرب منطقة صويلح، وتعد هذه المنطقة من مناطق عمان التي أقام فيها الناس منذ قديم الزمن، حيث إنها تقع ضمن منطقة وادي السير فتجاورها من الشمال منطقة تلاع العلي وصويلح وأم السماق، ومن الجنوب غور الكفرين، أما جنوباً فمنطقة زهران، وغرباً منطقة بدر الجديدة.

عقارات منطقة ضاحية الأمير راشد

ترتفع أسعار العقارات في هذه المنطقة من ناحية البيع والإيجار، إذ تبدأ أسعار بيع المنازل فيها بما يقارب 75 ألف دينارٍ أردنيٍّ وتستمر بالارتفاع لتصل إلى 200 ألف دينارٍ أردنيٍّ وقد تتجاوزه، كما تبدأ أسعار الإيجارات في المنطقة بما يقارب 250 دينارٍ أردنيٍّ وترتفع لتصل إلى حوالي 500 دينارٍ أردنيٍّ.

تصفح: أفضل موقع شقق للإيجار في ضاحية الامير راشد

إعلان السوق المفتوح

المؤسسات التعليمية التابعة لمنطقة ضاحية الأمير راشد

تضم ضاحية الأمير راشد عدداً من المؤسسات التعليمية والثقافية، وتنقسم إلى مدرسةٍ واحدةٍ وهي: مدارس الجاليات الأمريكية وعددٍ من الحضانات ورياض الأطفال وهي: حضانة الأطفال الرائعون، حضانة سويت هوم، حضانة الأقدام الصغيرة، أطفال مهمون جداً، روضة كنزي، حضانة فوق وبعد، إضافةً إلى المراكز الثقافية مثل: النور لتطوير المعرفة، مؤسسة إدراك للتربية الخاصة.

المرافق الصحية في منطقة ضاحية الأمير راشد

تحتوي ضاحية الأمير راشد على عددٍ من العيادات والمراكز الصحية، ومن أهمها: مركز د. مصطفى جمال الشبيلات لطب الأسنان، عيادة د.ياسر القصاب للطب التأهيلي والعلاج الطبيعي، عيادة د. رنا عريضة لطب وجراحة الفم والأسنان، عيادة د.رامي فرح – أخصائي أسنان للأطفال، إضافةً إلى عددٍ من الصيدليات مثل: صيدلية عصمت، صيدلية بهاء عمان.

اقرأ أيضاً:  مدينة ساراتوف الروسية

المطاعم في منطقة ضاحية الأمير راشد

يوجد في هذه المنطقة عدداً من المطاعم التي تقدم أنواعاً منوعةً من الأطعمة؛ مثل: الأطعمة التقليدية والسندويشات والبيتزا وغيرها، ومن هذه المطاعم: كريبا هوليك للحلويات، كيوب برجر، بيتزا بومودورو، نيوتري بوكس للمأكولات الصحية، غرينغوز هوت دوج، جريل مارك، شاورما دكان، مطعم هاشي للمأكولات الصينية، بيتزا ومعجنات فيدز، ماي ساندويش.

الهيئات والمديريات التابعة لمنطقة ضاحية الأمير راشد

تضم هذه المنطقة عدداً من الهيئات والمديريات؛ مثل: إدارة ترخيص السواقين والمراكب، دائرة التخمين العقاري – ضريبة الأبنية والأراضي، مكتب البريد الأردني.  

المؤسسات غير الحكومية في المنطقة

تحتوي ضاحية الأمير راشد على عددٍ من مقرات المؤسسات غير الحكومية ومنها: جمعية مدان التعاونية، مؤسسة إبداع.

مراكز العناية بالذات في منطقة ضاحية الأمير راشد

تحوي المنطقة على عدد من مراكز العناية بالذات من صالونات تجميل للسيدات وصالونات شعر للرجال ومراكز للياقة البدنية ومنها: صالون أورجانو للرجال، صالون سارة للسيدات، صالون انعكاس الجمال للسيدات، صالون أمانيليس للسيدات، صالون يوسف أفندي للرجال، صالون النجم التركي للرجال، صالون شمع العسل لتجميل السيدات، صالون سما بيلا، صالون خطوة بخطوة للرجال، هاندز أون هيلث سنتر للياقة البدنية.

المكاتب في منطقة ضاحية الأمير راشد

تضم ضاحية الأمير راشد عدداً من المكاتب التي تختلف بما تقدمه من أعمال وخدمات مثل: كيلو غرامات للتكتيكات الإبداعية – تنظيم الفعاليات، نداء لتنظيم الفعاليات، تاتو ديجيز للفعاليات، مركز أورا لتعليم الرسم، آرت سبورت لتعليم الفنون للأطفال، أماندا للسياحة والسفر، تأشيرة للسياحة والسفر، بينك لاستقدام العاملات.

مقالات مشابهة

منطقة شارع الجامعة في محافظة عمان

منطقة شارع الجامعة في محافظة عمان

حديقة الازهر

حديقة الازهر

تعرف على قناة السويس

تعرف على قناة السويس

مكتبة جرير تبوك

مكتبة جرير تبوك

محلية أزوم في السودان

محلية أزوم في السودان

منطقة جبل الزهور في محافظة عمان

منطقة جبل الزهور في محافظة عمان

دليلك إلى مدن ومحافظات فلسطين

دليلك إلى مدن ومحافظات فلسطين