تمارين رياضية

7 تمارين للسكس باك وشد البطن الأقوى على الإطلاق للرجال

7 تمارين للسكس باك وشد البطن الأقوى على الإطلاق للرجال

شد منطقة البطن وتمارين السكس باك 

يسعى الرجال حول العالم بصورة عامة إلى الحصول على منطقة بطن مشدودة، وخالية من الدهون؛ بحيث تظهر عليها عضلات السكس باك بشكل بارز وجميل، إلا أن الكثيرين منهم يقعون في أخطاء شائعة بكيفية الحصول عليها، نتيجة اتباع بعض المعلومات المتداولة المغلوطة، وبالتالي لا يصلون الهدف، لذا تجدر الإشارة هنا إلى أن كل إنسان يملك عضلات سكس باك، لكنها عادةً ما تكون مخفية وغير واضحة أسفل الدهون المتراكمة أعلى المنطقة، مما يعني أنه يجب على كل من يرغب بالتمتع بجسم رشيق، ومنطقة بطن مقسمة أن يعمل على التخلص من هذه الدهون. 

أقوى 7 تمارين سكس باك وشد بطن للرجال

نشير فيما يلي إلى أفضل 7 تمارين للسكس باك وشد البطن الأقوى على الإطلاق للرجال على النحو التالي: 

تمرين العجلة المزدوجة 

يعد من التمارين المفيدة للغاية في بناء عضلات أسفل الظهر، وشد عضلات البطن، بالإضافة إلى أنها تساعد في التحسين من أداء عضلات الجسم وشدها، فيما يتم ممارسته من خلال استلقاء الشخص على الأرض، مع تثبيت الركبتين على الأرض، ومسك المقابض الخاصة بالعجلة بواسطة اليدين، ثم بدء تمديد كل من اليدين والظهر معاً من أجل تحريك العجلة نحو الأمام، ثم العودة إلى نقطة البداية، مع العلم أنه يجب تكرار هذا التمرين 10 مرات. 

تمرين الضغط بلانك 

يتم ممارسة هذا التمرين من خلال اتخاذ الشخص الوضعية ذاتها التي تتم في تمرين الضغط العادي، مع ثنيّ مرفقيّ اليدين، والحرص على تثبيت الساعدين أرضاً، مع الضغط بشكل جيد. 

تمرين رفع الذراعين إلى أعلى

يصنف واحد من التمارين التي تساعد على شد عضلات الظهر والبطن معاً، ويتم ممارسته من خلال استلقاء الشخص على ظهره، مع ثنيّ الركبتين على هيئة زاوية 90 درجة، ثم البدء برفع ذراعيّ اليدين والرقبة بعض الشيء، والبقاء ثابتاً على هذه الوضعية لمدة 3 ثواني، ثم العودة مرة إلى أخرى إلى نقطة البداية. 

رفع الحديد 

يجب أن يمتلك الشخص أوزان رياضية في حال ممارسة الرياضة داخل المنزل، أما في حال الممارسة في نادي رياضي؛ فهي تكون متوفرة فيه بالفعل، بحيث يتم اختيار الوزن المناسب للشخص، والتي غالباً ما تكون بوزن يبلغ 10 كيلو، فيما يتم ممارسته من خلال الجلوس بوضعية الركوع على الأرض، ثم الإمساك بعارضة الحديد؛ والبدء بتمديد ذراعيّ اليدين بأقصى مسافة، ثم العمل على رفع الجسم بحيث يتم اتخاذ وضعية الوقوف على الركبتين مع بقاء الذراعين مشدودتين نحو الأعلى. 

تمرين الضغط على الكرة 

يتم ممارسته من خلال استلقاء الشخص على ظهره على الكرة، مع تثبيت كلتا القدمين على الأرض، ودعم توازن منطقة الظهر، والحرص على الثبات بهذه الوضعية لمدة خمس ثواني. 

تمرين الرفع على القضبان 

يتم ممارسة هذا التمرين من خلال تعليق الشخص لنفسه على القضبان، ثم بدء رفع  الجسم بشكل جيد لغاية وصول منطقة الوجه إلى أعلى القضبان، وبحيث تكون الركبتين مجاورتين لمنطقة الصدر، ثم يتم النزول والعودة إلى وضعية البداية. 

تمرين تحريك عارضة ثقلة رفع الأثقال

يتم ممارسة هذا التمرين من خلال الإمساك جيداً بنهاية عارضة ثقلة رفع الأثقال بواسطة اليدين، مع الوقوف بصورة أن تكون عضلات الذراع مشدودة، ثم يتم تحريك العارضة باليدين نحو اليمين والشمال. 

أهم فوائد تمارين الكارديو في الحصول على سكس باك 

تمارين الكارديو أو كما يطلق عليها تمارين القلب؛ هي عبارة عن مجموعة من التمارين الرياضية التي تعمل على رفع معدل نبضات قلب الإنسان، ويعد من الطرق الممتازة لكل من يرغب بالحصول على سكس باك، حيث إن ممارسته بشكل منتظم يومياً يساعد على التخلص من الدهون المتكتلة، وبالتالي إبراز عضلات البطن، ونذكر من أشهر أنواع هذه التمارين كل من: رياضة المشي، والقفز على الحبل، وصعود الدرج. 

السابق
سكس باك وكيفية الحصول على بطن مقسم في أقل من شهر
التالي
تمارين بطن منزلية للحصول على سكس باك Six Pack