ألعاب إلكترونية

أفضل ألعاب البلايستيشن 5

أفضل ألعاب البلايستيشن 5

بلايستيشن 5

منذ سنوات ينتظر الكثير من عشاق ألعاب الفيديو إطلاق الجيل الجديد من جهاز الألعاب الشهير بلايستيشن والمسمى بلايستيشن 5، حيث يشتمل هذا الإصدار على تغيير شامل في المواصفات كما يضم العديد من المواصفات الجديدة والتي لم يسبق وجودها في الإصدارات السابقة، بالإضافة لتوفيره مجموعة مميّزة من الألعاب الشيقة والممتعة والتي ستكون موضوع النقاش في هذا المقال.

أفضل الألعاب المتوفرة على البلايستيشن 5 

لا يمكن الجزم حالياً بأسماء الألعاب التي ستتوفر بشكل مؤكد على جهاز البلايستيشن 5 وذلك لكونه لن يصبح متاحاً للشراء قبل الربع الأخير من العام 2020م، إلا أن الشائعات المنتشرة حول هذا الجهاز تشير إلى أنه سيوفر مجموعة من الألعاب المميّزة ومنها ما يأتي:

لعبة Death Stranding 

وضعت شركة سوني ثقتها الكبيرة في مطور الألعاب المحترف المدعو Hideo Kojima وفريقه المبدع في Kojima Productions لإخراج هذه اللعبة بأفضل صورة ممكنة، ومن المتوقع بشكل كبير أنها ستتوفر على جهاز بلايستيشن 5 بشكل ما. 

لعبة Ghost of Tsushima 

لا يمكن بعد التنبؤ بمدى تطوير هذه اللعبة ولكن الواضح الآن هو أنها تعتمد على المطور المبدع Sucker Punch بإدارة شركة سوني. 

إقرأ أيضا:مقارنة بين أنظمة التشغيل

لعبة Horizon Zero Dawn 2 

هي واحدة من أكثر الألعاب المؤكد صدورها على البلايستيشن 5، وقد انتشرت مجموعة من التسريبات المتعلقة بها ومنها تصريح لممثلة صوتية تقول انتظروا الجزء المقبل ومنها ما يقول بأن هذه اللعبة سيتم إطلاقها بالتزامن مع إطلاق الجهاز الجديد وذلك لتساهم في دعمه. 

لعبة The Last of Us 2

هي واحدة من أكثر ألعاب البقاء شعبية بين اللاعبين حيث حصلت على التصويت الأعلى في العام الماضي في قائمة أكثر الألعاب المنتظرة، ولكن لا يمكن الآن تأكيد صدورها على الجهاز الجديد حيث توجد احتمالية لصدورها على جهازين مختلفين في الجيل الجديد كما حصل في الجزء الأول منها. 

لعبة Cyberpunk 2077

هي واحدة من أشهر ألعاب لعب الأدوار ويعمل على تطويرها فريق CD Red Projekt البولندي الذي اشتهر بتطوير سلسلة The Witcher 3، ولَم تحصل حتى الآن على تاريخ إطلاق محدد ولكن يتوقع أن تظهر على جهاز البلايستيشن 5. 

لعبة Dreams 

هي لعبة تم تطويرها من خلال Media Molecule ومن ثم نشرت بواسطة Sony Interactive Entertainment، وتركز على اللعب والمشاركة والإبداع وتمتاز بكونها تتيح للاعبين إمكانيّة إنشاء محتوى أنشأه المستخدم. 

إقرأ أيضا:مواصفات كمبيوتر ابل 2019

لعبة God of War 2

نظراً للنجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من هذه اللعبة فمن المتوقع بشكل كبير أن يكون الجزء الثاني منها متاحاً على البلايستيشن 5، وَمِمَّا يساعد على ذلك الوقت الكافي الذي أعطته الشّركة لنفسها قبل إطلاق الجهاز بشكل رسمي. 

لعبة The Elder Scrolls VI

أعلن عن هذه اللعبة في E3 2018 بفيديو قصير لا تتجاوز مدته الدقيقتين، ومن أبرز ما لوحظ حينها هو أن الرسومات التي ظهرت في الفيديو تفوق بشكل كبير تلك المستخدمة في أجهزة الجيل الحالي، لذلك وعلى الرّغم من عدم وجود أي خبر يؤكد ذلك إلا أن احتمالية ظهور هذه اللعبة في البلايستيشن 5 كبيرة جداً. 

إقرأ أيضا:موقع سوق دوت كوم مصر

لعبة Uncharted 5

لم تظهر الكثير من التسريبات المتعلقة بصدور هذا الجزء من اللعبة على بلايستيشن 5، ولكن مما يدفع للتفكير في الأمر هو افتتاح شركة سوني لاستديو جديد في ولاية سان دييغو جميع أفراده كانوا فيما سبق موظفين في الاستديو ذاته الذي عمل على سلسلة Uncharted سابقاً، حيث من المحتمل أن يكون مشروعهم الحالي هو الجزء الجديد المسمى Uncharted 5 والذي سيظهر على البلايستيشن 5 إن صحت التوقعات.

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
أفضل شركات كاميرات المراقبة
التالي
أساسيات التسويق الإلكتروني