البحث عن شخص من خلال صورته

البحث عن شخص من خلال صورته

البحث عن طريق الصورة

يحدث في بعض الأحيان أن نمتلك صورة لشخص ما، لكننا لا نستطيع معرفة من هو هذا الشخص، أو ما الذي تعنيه هذه الصورة، فنبدأ بالبحث عن وسيلة ما للعثور على هذا الشخص، واكتشاف كافة التفاصيل المتعلقة به، ومع تطور الإنترنت وانتشار محركات البحث والمواقع الإلكترونية، أصبح الأمر سهلًا وبسيطًا جدًا، حيث يمكن تحميل صورة الشخص على شبكة الإنترنت، والحصول على كافة المعلومات المطلوبة.

أهم طرق البحث عن شخص من خلال صورته

يمكن استخدام عدة طرق في البحث عن شخص من خلال صورته؛ منها:

بحث الصور من جوجل

يتم ذلك عن طريق استخدام بحث جوجل بالصور بدلًا من البحث بالنص، أو اختيار موقع صور جوجل مباشرة وهو Images.Google.Com، ليبدأ بعدها محرك البحث بإظهار أي نسخ أخرى للصورة على شبكة الإنترنت، أو إظهار الصور المشابهة لها، ويمكن للمستخدم اختيار صورة متوفرة أصلًا على جهازه الخاص، أو استخدام رابط الصورة المطلوبة على الإنترنت، أما خطوات البحث فتتلخص بالآتي:

*يضغط الشخص بالضغط على زر الكاميرا الموجود على يمين حقل البحث الخاص بجوجل، ليظهر بعدها خياران مختلفان؛ وهما: لصق عنوان الصورة المراد البحث عنها، أو تحميل الصورة من جهاز المستخدم الخاص.

*الضغط على زر البحث بالصورة، ليبدأ بعدها محرك جوجل عملية البحث عن الصورة، وإظهار قائمة نتائج البحث، وفي حال وجود الصورة على الإنترنت، سيظهرها المحرك بأحجام مختلفة، وسيظهر جميع الصفحات التي تحتوي على هذه الصورة، مع إمكانية إظهار الصور المشابهة بصريًا أيضًا.

استخدام محرك تين آي

يتم ذلك من خلال الدخول على موقع تين آي tineye.Com، ثم اختيار طريقة إدخال الصورة للموقع، وذلك عن طريق تحميل الصورة من الجهاز، أو نسخ رابط الصورة على الإنترنت، ثم يبدأ المحرك بالبحث، ليظهر بعدها النتائج المتعلقة بالصورة إن وجدت، مع العلم أن الموقع يظهر روابط الصفحات التي تحتوي على نفس الصورة فقط، مما يعني أن المستخدم يحتاج لتصفح هذه الصفحات جميعها لمعرفة أصل ملف الصورة، والحصول على المزيد من المعلومات، التي يمكن أن تتوفر في هذه الصفحات.

يمكن أيضًا تحميل إضافة tineye-reverse-image على متصفح جوجل كروم، بدلًا من الدخول على الموقع نفسه؛ حيث تظهر للمستخدم أيقونة خاصة في الشريط العلوي لمتصفح جوجل كروم، وعند الضغط عليها سيتمكّن الشخص من البحث عن الصورة بنفس الطريقة المتبعة في الموقع نفسه.

استخدام موقع PimEyes

هو موقع مجاني يعتمد على تقنيات خاصة في البحث، ويستكشف أكثر من 10 ملايين موقع على شبكة الإنترنت، مع التنويه إلى ضرورة أن تكون الصورة  المراد البحث عنها واضحة وتظهر ملامح الشخص بشكل دقيق، لضمان للحصول على أفضل النتائج، كما يمكن أيضًا استخدام التطبيق الخاص بالموقع بدلًا من الموقع نفسه، والذي يمكن تحميله من play store. 

مواقع أخرى

  • موقع PicTriev: تتم عملية البحث فيه بطريقة مشابهة للموقع السابق؛ حيث يتم تحميل الصورة أو الرابط الخاص بها، ثم يعرض الموقع كافة النتائج.
  • موقع BetaFace: يتيح هذا الموقع بعض الميزات الإضافية خلال عملية البحث، مثل مقارنة مجموعة صور يقوم المستخدم بتحميلها، أو مطابقة الصورة بصور المشاهير.

موقع Twinstrangers: يبحث هذا الموقع عن الصورة بطريقة مختلفة عن المواقع والمحركات السابقة؛ حيث يوفر إمكانية العثور على توأم الشخص، او الشخص الذي يشبه صاحب الصورة تمامًا، وذلك من خلال مقارنة الصورة مع قاعدة البيانات الخاصة بالموقع.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن النظارات الشمسية

دليل شامل عن النظارات الشمسية

دليل شامل عن كرسي المساج

دليل شامل عن كرسي المساج

ما هو البلاشر وطريقة استخدامه

ما هو البلاشر وطريقة استخدامه

دليل شامل عن البويلر

دليل شامل عن البويلر

دليلك الشامل عن جهاز اللقيمات وأنواعه

دليلك الشامل عن جهاز اللقيمات وأنواعه

دليلك الشامل عن سخان أوليمبك

دليلك الشامل عن سخان أوليمبك

أفضل شنط شانيل حسب الموديل والسنة

أفضل شنط شانيل حسب الموديل والسنة