وظائف

الطلب على وظائف للطلاب في الكويت

الطلب على وظائف للطلاب في الكويت

دولة الكويت

إن دولة الكويت التي تأسست منذ عام 1961، هي إحدى الدول الواقعة جنوب غرب قارة آسيا، وهي دولة عربية تحدها جنوبًا المملكة العربية السعودية، ومن الشمال والغرب دولة العراق، وعدد سكانها في حقيقة الأمر هو عدد محدود، حيث يقطنها وفقًا للإحصاءات السكانية الأخيرة ما يقرب من 5 مليون نسمة أو أقل قليلًا فقط لا غير.

سوق العمل الكويتي

يترأس سوق العمل في دولة الكويت قائمة أفضل الأسواق في كلّ من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك وفقًا لدراسة علمية تم إجراؤها من قبل أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، والذي بات الموقع المرجعي للباحثين عن عمل في كافة أنحاء العالم في الوقت الحالي ألا وهو موقع بيت. كوم.

تعتبر قطاعات البنوك/التمويل، والضيافة/الترفية/الاستجمام، والاتصالات هي أبرز مجالات قطاعات التوظيف التي تتوفر بها العديد من فرص العمل منذ عام 2016، ومنذ ذلك الحين تسعى أغلب المؤسسات والشركات إلى شّغل مناصب مختلفة في المستويات المبتدئة.

كيفية الطلب على وظائف للطلاب في الكويت

  • يمكن لأي طالب فحص الأدوات الجديدة كتطبيقات الهاتف المتوفرة في متاجر الآيفون والأندرويد، ومتابعة الإشعارات التي تٌعلمه بكل مرة يقوم فيها أصحاب الأعمال برؤية سيرتهم الذاتية التي يتم رفعها عبر التطبيق،و في حالة التمكن من إيجاد الوظيفة المناسبة للاحتياج، يتم التواصل مباشرةً للحصول على تلك الوظيفة.
  • يستطيع الطلاب الكويتيين التقديم في وظائف السكرتارية والقيام ببعض الأعمال المكتبية التابعة لرئيس مجلس الإدارة؛ للقيام بوظيفة لا تتطلب تخصص معين، فيمكن للطلاب التقديم في هذه الوظيفة لتنظيم الملفات وترتيب مواعيد العمل وتنظيمها كذلك، وتلقي الاتصالات، ورفع التقارير، وما إلى ذلك من المهام التي لا تتطلب سوى مؤهل مناسب دون النظر إلى مجال التخصص.
  • تقدم دولة الكويت برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، ويتيح هذا البرنامج توظيف الطلبة الكويتيين في فصل الصيف؛ حيث يقوم هؤلاء الطلاب بالتسجيل بمشروع التوظيف المخصص لهم عبر موقع الخدمة الإلكتروني، ومن يتمكنون من الحصول على وظيفة مناسبة. الجدير بالذكر في هذا الصدد أنه تم تأسيس برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للكويت منذ عام 1997 بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 767 لعام 1997، وكان الهدف منه تصحيح اختلالات سوق العمل المحلي، ومن أجل تغيير مسارات التوظيف لدى المواطنين من القطاع الحكومي كذلك إلى القطاع الخاص.
  • يمكن لأي طالب كويتي من الطلبة الكويتيين خاصة المقيدون بالسنة الجامعية الأخيرة التسجيل في موقع وظف Wuzzuf، وتحميل سيرتهم الذاتية عبر الموقع، الذي يشهد ازديادًا في أعداد كلّ من المشاهدين والمتابعين والمتقدمين كذلك يومًا بعد يوم، ويعد هذا الموقع واحدًا من مواقع التوظيف المتميزة في الكويت وبعض الدول الأخرى.

طريقة الطلب على وظائف للطلاب في الكويت

  • طلب الوظيفة يجب أن يضم جميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بالشخص المطابقة نسبيًا للمعلومات الواردة في السيرة الذاتية الخاصة به.
  • كتابة الطلب بنمط خط وحجم مناسب بناءً على طول النص، والهوامش الخاصة بالصفحة، ونوع الخط.
  • كتابة الأقسام الخاصة بطلب الوظيفة كالعنوان، والتحية، وما إلى ذلك.
  • التركيز على جسم الطلب ومحتواه الذي يضم ثلاث فقرات وهي على الترتيب، الوظيفة المرغوبة، والإنجازات والخبرات السابقة، وجملة الشكر النهائية، وأخيرًا توقيع طلب الباحث عن وظيفة. كما تعد استراتيجية بناء العلاقات، والتميز بالكفاءة، وامتلاك جدارة العمل، وإدارة الوقت، والانسجام مع الآخرين من أهم الاستراتيجيات الواجب إتباعها للحصول على الفرصة الملائمة.
السابق
عيوب أجهزة تفعيل أبشر
التالي
إلغاء الحجز الخطوط السعودية