بنوك ومصارف

بنك أبو ظبي التجاري

بنك أبو ظبي التجاري

تعريف بنك أبو ظبي التجاري

يعد بنك أبو ظبي التجاري واحداً من البنوك الرائدة في دولة الإمارات؛ حيث إنه يعمل على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية المتطورة، والحلول المالية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المتميزة في مجالات عديدة، والتي تشمل: الخدمات المصرفية للأفراد، وإدارة الثروات، والأعمال المصرفية الخاصة، والخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية التجارية.

يعمل البنك بشكل أساسي على بناء علاقات قوية مع العملاء، وذلك من خلال مراعاة احتياجاتهم الفردية، وتقديم العديد من المنتجات المصرفي والحلول المالية المبتكرة، وذلك بالتزامن مع الحفاظ على جودة الخدمات، وتحقيق رضا العميل، وهو يمتاز بتوفير قسم خاص للصيرفة الإسلامية؛ حيث يتم تقديم الخدمات المصرفية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

خدمات بنك أبو ظبي التجاري للأفراد

الباقات المصرفية

  • برنامج اختيارك: هو نظام مصرفي مميز، يتيح للعميل إمكانية تصميم الباقة الخاصة به، والتي تتكون من المنتجات المصرفية التي تتناسب مع احتياجاته، وتتيح له الاستفادة من العديد من المزايا؛ حيث يتم من خلال هذا النظام: اختيار بطاقة ائتمان مجانية، والحصول على تخفيض على رسوم معالجة القروض، وتحقيق أسعار فائدة أعلى على الحسابات والودائع.
  • إماراتي إكسيلنسي: هو نظام مصرفي خاص بالمواطنين الإماراتيين، يحصلون من خلاله على العديد من المنتجات، والخدمات؛ حيث يوفر لهم البنك مدير علاقات مصرفية معتمد يعمل على تقديم الخدمة اللازمة للعملاء، وتقديم النصائح والاستشارات الخاصة بإدارة الثروة، وتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة، ويمتاز جميع مديري العلاقات المصرفية بالبنك بالحصول على الشهادة الدولية في إدارة الثروات والاستثمار، وهو يعمل على تقديم الحلول اللازمة والمرتبطة بإدارة الثروات مع فريق متخصص، لعملاء هذه الفئة الأولوية في الحصول على الخدمة، كما يوفر البنك فروعاً خاصة لتقديم الخدمة لهم.

الحسابات

  • الحساب الجاري: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف درهم، ويمكن للعميل الاستفادة من دفاتر الشيكات، كما يحصل على بطاقة خصم مباشر تمكنه من السحب النقدي وتسديد فواتير المشتريات في المحلات التجارية، كما يتيح للعملاء إمكانية تحويل الراتب إليه، وسداد الفواتير، وتحويل الرصيد، ويمكن إدارة الحساب من خلال الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الهواتف الذكية، أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  • حسابات التوفير وحسابات الوديعة تحت الطلب: يشترط لفتح هذه الأنواع من الحسابات البنكية ألا يقل دخل العميل الشهري عن 5 آلاف درهم، ويمكن فتح حساب التوفير بالعملة المحلية، أو الدولار، ويتم احتساب الفائدة شهريّاً بناءً على الحد الأدنى للرصيد، وتدفع مرتين سنويّاً، كما يمكن الحصول على بطاقة ائتمان للحسابات بالدرهم فقط، وتتشابه مع حسابات الوديعة في كافة الخصائص، ويكمن الفرق بينهما أنه يتم احتساب الفائدة بالوديعة بناءً على الرصيد اليومي، ويتم إضافتها شهريّاً.

البطاقات

بطاقة ائتمان تاتش بوينتس البلاتينية

  • يحصل العميل على خصم بمقدار 20% عند طلب الوجبات من تطبيق طلبات.
  • يحصل حامل البطاقة على تذكرة مجانية عند شراء التذكرة الأولى من سينما فوكس.
  • يمكن للعميل الدخول بعدد غير محدود لقاعات كبار الشخصيات داخل المطارات.
  • يمكن الاستفادة من الخصومات على تذاكر الطيران، والفنادق مع ماستركارد، وموقع كلير تريب.
  • توفر البطاقة مجموعةً من برامج التأمين، وهي: الدرع الائتماني مع تغطية على الحياة مجانية، وتأمين السفر متعدد الرحلات، وحماية المشتريات وتمديد فترة الضمان.

بطاقة ائتمان بطاقتي

  • يمكن للمواطنين الإماراتيين فقط الحصول عليها.
  • يتم حفر اسم الشخص عليها باستعمال أشعة الليزر.
  • يحصل العميل على عرض من فوكس سينما، وهو اشتر تذكرة واحصل على الأخرى مجاني.
  • يمكن للعميل الدخول مجاناً إلى كافة فروع نادي جولدز جيم بالإمارات.
  • يمكن لحامل البطاقة الدخول مجاناً إلى أكثر من ألف قاعة من قاعات كبار الزوار في المطارات العالمية.
  • يمكن متابعة العمليات المصرفية من خلال تطبيق بنك أبو ظبي التجاري للهواتف الذكية.
  • يتم تسديد الأقساط خلال خطة توضع وفقاً لظروف العميل.
  • يمكن للعميل تقديم تعليمات الخصم المباشر تلقائيّاً.
  • يمكن الاستفادة من البطاقة في سداد الرسوم الدراسية بدون فوائد.

خدمات بنك أبو ظبي التجاري للشركات الصغيرة

تعرف الشركات الصغيرة بأنها الشركات التي يتراوح دخلها ما بين 5-150 درهم، ويقدم البنك لهذه الشركات العديد من الخدمات المختلفة، والتي بدورها تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن أهم هذه الخدمات:

إقرأ أيضا:أعلى نسبة فائدة على الودائع في فلسطين

الحسابات

يقدم البنك مجمموعةً من الحسابات المصرفية الخاصة بالشركات الصغيرة، والتي تساعدهم في حفظ أموالهم واستثمارها، ومن أهم هذه الحسابات: 

  • حساب البداية الذكية للأعمال.
  • الحساب الجاري.
  • الحسابات تحت الطلب.
  • الودائع.

الخدمات التجارية

  • الاعتمادات المستندية للاستيراد: يساعد البنك العملاء من الحصول على حلول دفع مناسبة ومرنة، تخفف من مخاطر التجارة الدولية، وذلك من خلال الحصول على خطاب اعتماد من البنك، والذي يمكن تصميمه بالاعتماد على احتياجات المشتري.
  • الاعتمادات المستندية للتصدير: يقدم هذا الخطاب للعملاء من الشركات الصغيرة الحماية من مخاطر ائتمان المشتري؛ حيث يستخدم هذا الخطاب من قبل المشتري عند التصدير إليه، وذلك لتوجيه تعليماته بالدفع، بناءً على مجموعة من الشروط والوثائق التي يجب تقديمها للبنك.
  • الضمانات: يقوم البنك بضمان دفع مبلغ معين إلى طرف ثالث، على مسؤولية العميل، الذي يقوم بدوره بإرفاق شروط الدفع، وبمجرد الموافقة على ذلك، فإنه لا يمكن سحب الموافقة أو إيقافها أو تغييرها، وتتعدد أنواع الضمانات لتشمل: ضمانات العطاءات، وضمانات الأداء، وضمانات المحتجزات، وضمانات الدفع المسبق، وضمانات الدفع، والضمانات المالية، وضمانات العمال.

خدمات بنك أبو ظبي التجاري للشركات المتوسطة

تصنف الشركة بأنها من الشركات المتوسطة في حال ازداد الإيراد السنوي الخاص بها عن 150 درهم، ويقدم البنك مجموعةً منوعة من الخدمات لهذه الفئة من الشركات، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:المصرف التجاري العراقي

الحلول المالية

  • تمويل بأجل: يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية، وحلول إدارة النقد لتلبية احتياجات العميل، كما تعمل على تقديم التسهيلات للتمويل التجاري في حالة المشاريع العقارية، والتحسينات الرأسمالية الرئيسية، والاستثمارات الكبرى في رأس المال، والتوسع في الأعمال التجارية أو شرائها، ويقوم فريق من الخبراء بالعمل على إدارة علاقات هذه الشركات المصرفية، ممن يمتلكون خبرة متخصصة في قطاع الأعمال التجارية التي تختص بها الشركة.
  • رأس المال العامل: يمكن من خلال هذا التمويل استخدام الأصول السائلة لموازنة نفقات الشركة، وتغطية النفقات التشغيلية اليومية، كما أنه يساهم في استمرارية تشغيل الشركة، وذلك من خلال تقديم حلول تمويلية قصيرة الأجل وطويلة الأجل، وهي تقبل في شكل سحب على المكشوف، وحسم الفواتير، وخصم المستحقات، كما أنها توفر حلولاً مرنة ومصممة تعمل على تلبية احتياجات الشركة، ويمكن الاستفادة من الخدمات المصرفية الإلكترونية وحلول إدارة النقدية المصممة لتلبية احتياجات الشركات.

الخدمات المصرفية الاستثمارية

يعمل البنك على تقديم العديد من الخدمات الاستشارية والمالية، والتي تم تصميمها لتلبية متطلبات العميل، وذلك من خلال امتلاك البنك خبرات واسعة في تقديم المنتجات والخدمات المالية، والتي تشمل كلاً من: التمويل المؤقت، وتمويل عمليات الاستحواذ، وإصدار السندات والأوراق المالية، إضافةً إلى تقديم الخدمات الاستشارية المرتبطة بإعادة الهيكلة.

إقرأ أيضا:الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر

يعمل بنك أبو ظبي التجاري أيضاً من خلال هذه الخدمات على تقديم باقة متكاملة من الخدمات الاستشارية المعنية بالتمويل، بدءاً من تمويل مشاريع التطوير العقاري الجديدة، وتمويل عمليات الاستحواذ، والقروض لأجل المضمونة بالممتلكات والأصول الاستثمارية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
بنك الريان في قطر
التالي
بنك سامبا في السعودية