اقرأ » تويوتا بريوس 2018
تويوتا سيارات

تويوتا بريوس 2018

تويوتا بريوس 2018

تويوتا بريوس 2018

مقارنة بعامي 2016 و 2017  وباستثناء الشاشة التي تعمل باللمس بحجم الكمبيوتر اللوحي في أفضل الموديلات هناك القليل من التغييرات على طراز تويوتا بريوس 2018 ، لكن لا يزال طِراز بريوس ملِك المحرك الذي يعمل بالكهرباء، فهو يعمل بُِمحرّك أربع اسطوانات بِسعة 1.8 لتر ومُزوّد بِمُحرّك كهربائي، وهذا الطراز الهجين موثوق به، وتُعتبر بريوس 2018 أسرع من مثيلاتها ما قبل 2016، بِقَدر ماتتمتّع به من كفاءة تُعَد بريوس سيارة آمِنة، فقد حصلت على التصنيف الأعلى للأمان من IIHS، حتى النموذج الأساسي مِن بريوس يتضمن تحذيرًا من التصادم الأمامي مع نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، والتحكم التكيُّفي في ثبات السرعة ، والحُزم التّلقائية العالية، والتحكم الفعال في الطريق كل ذلك يأتي في حزمة تسمى Toyota Safety Sense-P.

تُعتبر تويوتا بريوس ضمن قائمة الخيارات الأفضل للمُستهلِك لعام 2018، وقد تم اختيار السيارات في القائمة لأنها الأكثر خُلواً من المُشكِلات، وعلى الرُغم أن طُرُز السيارات التي على القائمة هي سابقة لعام 2018 إلّا أنّ هناك ثِقة في أنّ الطُرُز اللاحقة لن تُخيّب ظن المُستهلكين.

أداء سيارة تويوتا بريوس 2018

الأداء ليس أَولَويّة في بريوس 2018، فهي ليست سريعة وقيادتها غير مُمتِعة، لكن الأداء ليس عنوان بريوس وإنّما كونها سيارة هجين هو ما يُميّزها، في سُلّم التقييم تحصل بريوس على ثلاث نِقاط من عشر، على الرُّغم من هذا التقييم لا يُمكن أن نتجاهل أنها أكثر انخفاضاً، كما أنها أطول وأوسع مِن الطّراز القديم، مما يُعزّزالرؤية الخارجية ويجعل الركوب أفضل. يُعتبرطِراز بريوس C -الأكثر مبيعا- مُخيّبا للآمال، فالسيارة ليست قويّة، كما أنّها لا تحتوي على نِظام صوت جيّد.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد F-150 2018

طرزسيارة تويوتا بريوس 2018

One

يبلغ ثمنها  بالدولار 24,370 ،  تشمل الميزات الخارجية القياسية مصابيح أمامية LED ومصابيح تشغيل نهارية ومصابيح خلفية ومرايا خارجية مدفّأة وأغطية عجلات مقاس 15 بوصة، يأتي الجزء الداخلي من السيارة الهجينة بنظام للتحكم الذكي في المناخ ، كاميرا احتياطية مدمجة ، وشاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة ، ونظام Siri Eyes Free (على الرغم من عدم وجود Apple CarPlay أو Android Auto) ، ومواد التنجيد المصنوعة من القماش ، وبدء التشغيل بضغطة زر ، المفتاح الذكي النظام ، نوافذ كهربائية وأقفال الأبواب.

Two

سِعر بريوس اثنان قدره 25،580 دولارًا، مع أغطية عجلات بلونين ، وممسحة نافذة خلفية ، ومقاعد أمامية مزينة بنسيج مع جيوب ظهر قياسية. الحزمة الوحيدة المتاحة للقطعة الثانية هي حزمة الأمان ، وهي إضافة بدون تكلفة. تضيف الحزمة مراقبة النقطة العمياء والتنبيه لحركة المرور الخلفية ، وكذلك أجهزة استشعار وقوف السيارات.

بريوس Two Eco

تُعد بريوس الاقتصادية أكثر النماذج كفاءة في استهلاك الوقود من تشكيلة بريوس ويبدأ بسعر 26،060 دولارًا، مع خاصية  تشغيل / إيقاف المصابيح الأمامية بِشكل آلي، ولكن لا توجد حزم متاحة لِهذه الفِئة.

بريوس Three  

تبدأ بسعر 27,630 دولارًا ، ويأتي مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ونظام الملاحة ومجموعة تطبيقات Entune وعجلة القيادة المزخرفة بالجلد مع وحدة تحكّم مركزية باللون الأسود وغطاء تونيو لمنطقة الشحن إضافة إلى لوحة شحن للهاتف الذكي اللاسلكي المتوافقة مع Qi كمعيار. هناك حُزمة مُتاحة  للأمان وحُزمة تكنولوجيا.

بريوس Three Touring:

تكّلف 29،010 دولار، وهي مُزوّدة بمصابيح ضباب مدمجة مع مصابيح LED ، وعجلات مقاس 17 بوصة ، ومعاَلجة فريدة للصدّام الخلفي ،إضافة لمقاعد مصنوعة من الصوف كالمعتاد، كما أنّ هناك ميزة حزمة الأمان، وهي ميزة بدون تكلفة.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد تورس 2014

بريوس Four

تبلغ تكلفتها 30,580 دولارًا، مع ماسحات زجاج أمامي تستشعر المطر، المقاعد الأمامية مُدفّأة ، مع شاشة المراقبة العمياء ، وهناك مُنبّه خلفي لحركة المرور المتقاطعة، إضافة لشاشة مقاس 11.6 بوصة ، بالإضافة إلى مجموعة الترفيه والمعلومات Entune من تويوتا مع نظام الملاحة.

بريوس Four Touring

سعرها 31،460 دولارًا، والفرق الرئيسي بينها وبين بريوس أربعة هي حُزَمُها الإضافية المُتاحة ومعاملتها المختلفة في المصدّ الخلفي.

منافسو سيارة تويوتا بريوس 2018

هوندا فيت

هوندا فيت مزوّدة بمقعد خلفي يزيد من المقدِرة على حمل البضائع في السيارة، وتُعتبر هوندا فيت أكثر جاذبية للقيادة من بريوس، كما أنّها اقتصاديّة أكثر.

هيونداي أيونيك الهجينة

تُعتبر هيونداي أيونيك الهجينة أصعب مُنافس لتويوتا بريوس، وعلى الرُغم من أنّ كِلا السيارتين تُوفّر قدرًا متساويًا من التكنولوجيا وتدابير السلامة، إلاّ أنّ  التصميم والتصميم الداخلي في هيونداي أيونيك الهجينة أكثر مُحافَظَة.

مقالات عن تويوتا بريوس