اقرأ » سيارة أودي 2018 A3
أودي سيارات

سيارة أودي 2018 A3

سيارة أودي 2018 A3

هل هي سيارة جيدة؟

إن سيارة أودي 2018 A3 رياضية رائعة وموفرة للوقود ومليئة بالتكنولوجيا واللمسات الراقية، وقد قدمت الشركة الألمانية سيارة RS3 عالية الأداء في هذا العام. تتنافس سيارة A3 مع السيارات الأغلى ثمناً، ولديها مزيج من الجودة والقيمة الأفضل من نوعها، وهو ما جعلها أفضل سيارة صغيرة بهذه المبلغ لعام 2018.

إذا كنت تبحث عن المساحة، فإن سيارة A3 خيارك الجيد، فبالرغم من أن المقاعد الخلفية صغيرة؛ إلا أنها تتميز بوسائل راحة قياسية كالمقاعد الجلدية ومساعد السائق.

هل يُنصح بشرائها؟

تعتبر سيارة A3 أفضل من سيارتي مرسيدس بنز CLA وأكورا ILX؛ فإذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر من التي توفرها A3، فقم بنزهة في المساحة الخاصة بـ Audi A4.

A3 جديدة أم قديمة الصنع؟

تم إطلاق سيارة A3 عام 2015، ثم أُضيفت تغييرات كل عام منذ ذلك، حيث طُرح طراز e-tron، إضافة إلى مستشعرات وقوف السيارات وكاميرا الرؤية الخلفية لأول مرة عام 2016، وفي عام 2017 استبدلت أودي المحرك الأساسي ذو الـ 170 حصانًا بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر بقدرة 186 حصانًا، وقامت بتحديث نظام المعلومات والترفيه MMI ليشمل Android Auto وApple CarPlay، وشاشة قابلة للسحب، وقد شهد موديل 2017 تقديم شاشة Audi Virtual Cockpit كميزة متوفرة.

بالنسبة لعام 2018، تعد المقاعد الأمامية المدفأة، وميزات الأمان إلى الطراز Premium Plus كالتنبيه الخلفي لحركة المرور ومراقبة النقاط العمياء كإضافات قياسية، والتي بالإمكان العثور عليها في سيارات A3 الأقدم.، كما تم إطلاق طراز RS3 عالي الأداء بمحرك خمسة سلندر قوة 400 حصان.

اقرأ أيضاً  كيفية فحص السيارة

سيارة أودي 2018 A3 مقابل غيرها

أودي A4

تتفوق سيارة أودي A4 على شبيهاتها من السيارات الصغيرة في كل شيء تقريبًا. يمكن لسيارة A4 استيعاب البالغين في المقاعد الخلفية بشكل مريح، كما أن صندوقها الكبير يجعل الرحلات الطويلة أكثر سهولة، إضافة لمزيد من التجهيزات كتقنية الأمان المتقدمة والتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق وغيرها.

مرسيدس بنز CLA

كلا السيارتين من الطرازات الأساسية في علاماتهما التجارية، إلا أن داخلية A3 تتفوق على تلك في مرسيدس بنز CLA، والتي تأتي بميزات عدة كالجلود المنجدة وفتحة سقف بانورامية، وهي ميزة قياسية في سيارة A3، ويعد نظام الترفيه في أودي أكثر سهولة وبساطة في الاستخدام من نظام CLA، في حين تتساوى السيارتين بدرجة الموثوقية.

 أكورا ILX

تحظى سيارة أكورا ILX بدرجة موثوقية أفضل، ولكنها ليست بذلك الرقي كسيارة A3؛ فمواد المقصورة أرخص، وتتصف بقيادة جامدة على الرصيف غير المستوي، كما تأتي السيارة بميزات أقل من سيارة A3.

مقصورة سيارة أودي 2018 A3

  • السعة: تتسع تشكيلات السيدان وهاتشباك لخمسة أشخاص، وأربعة أشخاص في التشكيلة المكشوفة. يتمتع الراكبون في المقدمة بـ 12 ضبطًا كهربائياً للمقاعد، إلى جانب الوسائد المريحة ومساحة كبيرة للقدمين والساقين.
  • المقاعد: تأتي سيارات أودي A3 بأقفال مثبتة ومجموعة من المثبتات السفلية على المقاعد الخلفية، ويشمل المقعد الأوسط على قفل مثبت لوضع الجلوس، كما لن يجد مقدمو الرعاية صعوبة في تحديد موقع أجهزة القفل واستخدامها، على الرغم من أن المثبتات السفلية ضيقة جداً.
  • الجودة الداخلية: يعتبر هذا الموديل أرخص موديلات أودي، فلا تشعر بأن المقصورة الداخلية قد تم تغييرها؛ كل شيء يبدو صلبًا ومتينًا، بالرغم من من استخدام بغض المواد عالية الجودة.
  • الحمولة: تختلف مساحة الشحن وفقًا للطراز، حيث تتسع السيدان لـ 12.3 قدم مكعب، وهو أقل من معظم سيارات السيدان، ومع ذلك، فإنها تكفي لحمل أربعة حقائب يدوية، ويأتي هيكل سيارة A3 e-tron هاتشباك بمساحة 13.6 قدم مكعب، وتبلغ مساحة طرازات سيدان ذات الدفع الرباعي حوالي 10 أقدام مكعبة. 
  • أنظمة المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: يتوفر في سيارات A3 نظام معلومات وترفيه سريع الاستجابة وسهل الاستخدام، يتميز بشاشة عرض 7 بوصة مع منفذي يو اس بي، ونظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت وكاميرا للرؤية الخلفية، يعتبر هذا النظام أكثر ذكاءً، لكنه لا يزال طور التحسين، ويتيح نظام التعرف على خط اليد إمكانية تتبع الحروف والأرقام لإدخال عنوان بشكل سريع في نظام الملاحة، وميزة تكامل الهاتف الذكي. 
اقرأ أيضاً  هيونداي في الأردن

أداء سيارة أودي 2018 A3

المحرك

تأتي سيارات اودي A3 بمحرك أربعة سلندر 2.0 لتر بقدرة 186 حصان ودفع أمامي وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وتحتوي سيارة S3 على نفس المحرك بقوة 292 حصانا، ومحرك 5 لترات تيربو يتميز بصوت عادم فريد.

على الجانب الآخر، توجد سيارة أودي A3 Sportback e-tron، تأتي بمحرك أربعة سلندر بسعة 1.4 لتر ومحرك كهربائي بـ 204 حصان.

استهلاك الوقود

سيارة A3 سيارة حيوية واقتصادية، يتمتع محركها بسعة 2.0 لتر بأحد أفضل معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود بين السيارات الصغيرة، بمعدل 9.05 لتر/ 100 كم في المدينة، و6.72/100 كم على الطريق السريع، وبنظام الدفع الرباعي تصل الى 9.80 لتر/ 100 كم في المدينة- 7.59/100 كم. وتصل إلى 10.69 لتر-8.40 /100 كم مع طراز S3 عالي الأداء، وأقل من ذلك بـ 3 ميل في المدينة لطراز RS3. 

تقطع سبورت باك e-tron عند تشغيلها بالكهرباء والبنزين ما يعادل 2.83 لتر/100 كم، ويمكن أن تقطع حوالي 25.75 كم على الطاقة الكهربائية. 

القيادة والركوب

تأتي سيدان A3 بنظام الدفع الأمامي قياسياً ويمكنك الحصول على نظام الدفع الرباعي “كواترو” من أودي في جميع الطرز باستثناء A3-tron، يوفر هذا النظام، القياسي في S3 وRS3، قبضة إضافية وناقل أوتوماتيكي بست سرعات، كما يتميز المقود بالدقة ويمكن ضبطه مع استجابة دواسة الوقود وتحولات ناقل الحركة، من خلال ضبط السيارة في الوضع Comfort أو Dynamic أو Auto أو Individual. 

أمان سيارة أودي 2018 A3

منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة سيارة 2018 A3 لقب الاختيار الأكثر أماناً +، ومنحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة تصنيف 5 من خمسة نجوم، ومثلها لاختبار الاصطدام الجانبي، وأربعة نجوم لاختبار الصدمات الأمامية.

اقرأ أيضاً  أفضل سيارة عائلية

تشمل معدات السلامة ميزة Pre Sense Front للتحذير من الاصطدام الأمامي ومساعد الفرامل، وPre Sense Basic لإعداد السيارة للتأثير بطيّ النوافذ وفتحة السقف وتنشيط مصابيح التحذير من الخطر وتشديد أحزمة الأمان، وكاميرا الرؤية الخلفية. تشتمل ميزات الأمان على ميزة التحكم التكيفي مع إمكانات التوقف والتنقل، استشعار ركن السيارات الأمامية والخلفية، مساعدة الحفاظ على المسارات، مراقبة البقعة العمياء، وتنبيه حركة المرور للخلف.

طرز سيارة أودي 2018 A3

يمكن فرز عدد من الخيارات عند تحديد سيارة A3 المناسبة لك، كالدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، وأنماط الهيكل، واصدارين عاليين الأداء، كما يأتي نظام الدفع الرباعي “كواترو” ببعض الزخارف القياسية. 

أودي A3 Premium Plus

يمكنك إضافة تكامل الهاتف الذكي (عبر Apple CarPlay وAndroid Auto)، وتشغيل عن بُعد لسيارة A3 بريميوم بلس السيدان الجديدة، تعتبر هذه التقنيات جزءًا من مجموعة Premium Plus، والتي تمنحك حزمة أمان تتضمن تنبيه حركة المرور في الخلف ومراقبة النقطة العمياء.

أودي A3 Prestige

تعد طرازات Prestige سيدان وPrestige cabriolet ذوات أعلى مستوى ميزات في A3، بالإضافة لميزات Premium Plus، يمكنك أيضًا الحصول على نظام ترفيهي مع نظام الملاحة والأوامر الصوتية والتعرف على خط اليد ونظام صوت Bang & Olufsen بـ 14 مكبر صوت.

أودي A3 Sportback e-tron

تشتمل سيارة Sportback e-tron على نظام الدفع الأمامي، وهيكل هاتشباك، ومجموعة نقل الحركة (محرك بنزين سعة 1.4 لتر ومحرك كهربائي فردي)، وتتوفر A3 e-tron في الطرز: Premium, Premium Plus, and Prestige. 

أودي S3 و RS3

يمكنك مع أودي S3 الحصول على نفس محرك سيارة A3 بقوة 292 حصان، ومن بين التحسينات أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بست سرعات، ونظام دفع رباعي، ومقاعد رياضية أمامية مدفّأة. 

تأتي سيارة RS3 بمحرك خمسة سلندر 400 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات، وتشمل الميزات الأخرى نظام الدفع الرباعي، ومقاعد Nappa الجلدية المزينة بدرزات من الألماس، ونظام تعليق مغناطيسي خاص.