BMW

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015 خيارًا جيدًا لسيارة  فاخرة متوسطة الحجم، تتميز هذه السيارة بأنها توفر ركوبًا سلسًا وتصميمًا داخليًا مريحًا مع ميزات تقنية سهلة الاستخدام.

الفئة الخامسة قديمة أم جديدة؟

يتميز الجيل السابع الجديد للفئة الخامسة بأنه أخف وزناً وأكثر رياضيًا من السباق وذ تصميم خارجي أكثر أناقة مع مقصورة داخلية عالية الجودة، كما يوفر ميزات شائعة أيضاً مثل Amazon Alexa ونظام معلومات وترفيه متقدماً، جميع هذه التحديثات تجعل من الفئة الخامسة الجديدة سيارة فاخرة أفضل، ولكن سعرها باهظ.

أيّ الإصدارات هو الأفضل؟

تعد بي أم دبليو الفئة الخامسة إحدى سيارات الجيل السادس الذي تم إطلاقه عام 2011، في عام 2012 تم إضافة محرك تيربو أربعة سلندر يليه إصدار طراز M5 الجديد كلياً لعام 2013، وفي عام 2014 ظهر نظام ترفيهي معلوماتي جديد أسهل في الاستخدام، كما أصبح نموذج تيربو ديزل الفعّال في استهلاك الوقود متاحًا، جعلت هذه التحسينات من إصدارات عام 2014 إلى عام 2016 خيارات جيدة، في حين تم إعادة تصميم الفئة الخامسة بالكامل مرة أخرى عام 2017. 

استدعاءات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

حتى وقت كتابة هذا التقرير، تم تسجيل استدعاءان لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015؛ أحدهما بسبب العيوب الموجودة في الأضواء الجانبية للسيارة، والآخر بسبب وجود مشاكل في نظام إعادة تدوير الغاز العادم، تأكّد من معالجة هذه المشكلات بواسطة وكيل بي ام دبليو قبل شراء هذه السيارة.

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه كولورادو 2017

طرز سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

يتوفر هيكل السيدان من الفئة الخامسة بستة طرز: 528i، 535i، 535d، ActiveHybrid 5، 550i، وM5، بينما يتم  تقديم هيكل الهاتشباك بطرازين هما 535i و550i، يتوافق كل طراز منها مع محرك معين.

تأتي بي ام دبليو الفئة الخامسة مع نظام معلومات الترفيه iDrive القياسي بشاشة حجمها 10.2 بوصة ونظام ملاحة وراديو ستالايت وبلوتوث ومنفذ USB، إضافة إلى التحكم الأوتوماتيكي في المنطقة المزدوجة وفتحة سقف وعجلات مصنوعة من السبائك. تميل الخيارات إلى التغيير من هيكل إلى آخر للسيارة ؛ لذلك قد تحتاج إلى البحث بعناية عن الميزات التي يقدمها كل شكل منها، ثم اختيار الهيكل المناسب لك.

تشمل العناصر المتوفرة في الفئة الخامسة كلّ من مجموعة من ميزات الأمان النشطة ومقاعد تدليك أمامية والتحكم في المناخ، إلى جانب مقاعد خلفية مدفّأة ونظام ترفيه في المقعد الخلفي وباب كهربائي خلفي ومظلات شمسية خلفية ونظام تعليق قابل للتكيف.

الأمان في بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

حصلت الفئة الخامسة على المرتبة الثانية من حيث تصنيف “هامش” في اختبار التداخل الأمامي الصغير من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، فضلاً عن حصولها على أعلى درجة “جيد” في جميع الاختبارات الأخرى.

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة الفئة الخامسة  تقييماً شاملاً خمسة من أصل خمسة نجوم. كما حصلت هذه السيارة أيضًا على خمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، وأربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي. 

إقرأ أيضا:سيارة أودي Q5 2019

فيما يتعلق بميزات السلامة تأتي بي ام دبليو الفئة الخامسة قياسية مع المصابيح الأمامية التكيفية. توفر الفئة الخامسة مجموعة واسعة من ميزات الأمان المتقدمة أيضاً تشمل على: أجهزة استشعار وقوف السيارات، مراقبة النقطة العمياء، كاميرا الرؤية الخلفية، كاميرات وقوف 360 درجة، نظام كاميرا للرؤية الليلية، الإنذار الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل، التحكم في التطواف على الرحلات الجوية والتحذير من مغادرة الممر.

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015 ومنافسيها

مرسيدس بنز الفئة E

توفر كل من السيارتين الفاخرتين متوسطتي الحجم ركوبًا سلسًا ومعالجة هادئة ومجموعة واسعة من المحركات، كما أن كلاهما يحتويان على مواد من الدرجة الأولى، تتميز الفئة الخامسة على بنز الفئة E بأن لديها تصنيف موثوقية أفضل وتكاليف ملكية أقل، كما أن نظام المعلومات والترفيه الخاص بها أكثر سهولة في الاستخدام.

أودي A6

تعد سيارة أودي A6 الرياضية خياراً جيداً، حيث تتمتع بواحدة من أجمل التصميمات الداخلية في الفئة، لكن الفئة الخامسة تتميز عليها بكونها أكثر راحة في القيادة على الطرق الوعرة وبمستوى أعلى من حيث الموثوقية.

أداء سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

خيارات المحرك

تشتمل الفئة الخامسة على ستة خيارات لمحرك التيربو: محرك أربعة سلندر بقوة 240 حصان (528i)، محرك ستة سلندر بسعة 300 حصان (535i)، محرك ديزل بقدرة 255 حصان (535d)، محرك هجين ستة سلندر مع 335 حصان (ActiveHybrid 5)، ومحرك V8 مع 445 أو 560 حصان (550i، وM5  على التوالي)، تأتي هذه المحركات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ومحرك خلفي قياسي.

إقرأ أيضا:سيارة كاديلاك CTS 2017

استهلاك الوقود

يستهلك طراز 528i من بي أم دبليو الفئة الخامسة 2015 ما يصل إلى 6.72 لتر/100كم في في المدينة و7.13 لتر/100كم  على الطريق السريع، بينما يستهلك طراز 535d حوالي 6.19/9.05 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

مقصورة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

  • السعة: تتسع مقاعدها لخمسة أشخاص، تتميز هذه السيارة بأن المقاعد الأمامية فيها مبطنة بشكل جيد وتوفر دعماً رائعاً والمقاعد الخلفية واسعة، ويتوفر فيها التنجيد الجلدي بشكل قياسي، كما تتوفر فيها مقاعد جلدية ساخنة وجيدة التهوية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي الفئة الخامسة على مجموعتين كاملتين من موصلات (لاتش) لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام أعلى تصنيف “جيد” لسهولة الاستخدام. 

مزايا سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

تأتي جميع طرز وهياكل الفئة الخامسة قياسية مع نظام المعلومات والترفيه iDrive بشاشة 10.2 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها؛ نظام الترفيه في المقاعد الخلفية مع أجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تشبه ال iPad وأنظمة الستيريو Harman Kardon و Bang & Olufsen، إضافة إلى شاشة عرض رأسية تنقل معلومات القيادة على الزجاج الأمامي.

أبعاد سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن لصندوق السيارة في نمط السيدان من الفئة الخامسة 18.4 قدم مكعب، تبلغ مساحة الشحن للسيارة في نمط هاتشباك 17.7 قدمًا مكعبًا مع مقاعدها الخلفية، ومساحة 60 قدمًا مكعبة مع طي هذه المقاعد. يحتوي كلا النمطين على مساحة شحن أعلى من المتوسط بالنسبة ​​لفئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يتراوح طول سيارة السيدان منها بين 16 قدمًا و1 بوصة، ويتراوح وزنها بين 3814 و 4431 رطلاً؛ حسب الطراز، بينما يبلغ طول نمط هاتشباك منها ثلاث بوصات تقريباً، ويتراوح وزنها ما بين 4540 و 4970 رطلاً.

بلد المنشأ

تمّ تصميم وصناعة سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015 في ألمانيا.

السابق
سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017
التالي
سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2016