سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة فوكس فاجن جيتا 2015 جيدة؛ حيث تتميز بمقصورة ذات مواد عالية الجودة، مقاعد فسيحة، مساحة شحن كبيرة وخيارات متعددة من المحركات، مثل: محرك تيربو ديزل، هايبرد ومحرك أربعة سلندر، لكنها تفتقر إلى العديد من الميزات المرغوبة، مثل منفذ USB.

 جيتا القديمة أم حديثة الصنع؟ 

تتمتع فوكس فاجن جيتا إصدار 2019، والتي أعيد تصميمها بالكامل بمحرك أقوى والعديد من الميزات، بينما يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار 2015. 

إصدارات فوكس فاجن جيتا

تعد فوكس فاجن جيتا 2015 جزءً من الجيل الذي يمتد من عام 2011 حتى 2017، وأضافت جيتا محرك تيربو أساسي وميزات سلامة وتكنولوجيا وشاشة قياسية تعمل باللمس لعام 2016، بينما تم إضافة كاميرا الرؤية الخلفية القياسية لعام 2017. 

استدعاءات فوكس فاجن جيتا 2015

توجد خمسة استدعاءات في فوكس فاجن جيتا 2015 حتى الآن، بما في ذلك احتمالية فقدان قوة الكبح واحتمالية تسرب الوقود واحتمالية وجود مقعد غير ثابت.

طرز سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

تأتي فوكس فاجن جيتا بسبعة طرز: base, S, 1.8T, 1.8T Sport, TDI, GLI, Hybrid SEL Premium. 

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار تويوتا أفالون 2021

يتمتع طراز 1.8T SEL بالعديد من ميزات الراحة، مثل: تنجيداً من جلد، مقاعد أمامية مدفّأة، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام ملاحة، التحكم التلقائي في المناخ ومحرك تيربو تشارجد يعمل بقوة 170 حصاناً.

أمان سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة جيتا 2015 خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جيتا لقب Top Safety Pick 2015، أعلى تصنيف (جيد) في خمسة اختبارات تصادم وعلى ثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب.

لا تحتوي جيتا على ميزات أمان متقدمة قياسية، بينما تشمل الميزات المتاحة على: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التحذير من التصادم الأمامي، التنبيه من حركة المرور الخلفية ونظام Car-Net، والذي يمكنك من خلاله طلب المساعدة على الطريق وتبليغ خدمات الطوارئ في حال وقوع حادث.

منافسو سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

فوكس فاجن باسات 

تتميز فوكس فاجن باسات بمقصورة أكثر اتساعاً ومساحة شحن أكبر، لكن يعد متوسط سعرها أعلى من فوكس فاجن جيتا. 

إقرأ أيضا:وكيل سيارة مازدا في الكويت

تويوتا كورولا 

تتميز تويوتا كورولا بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود، بينما تتمتع فوكس فاجن جيتا بقيادة ممتعة ومحركات أقوى، لذلك تعد جيتا خياراً أفضل.

أداء سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

  •  المحرك: تتميز فوكس فاجن جيتا بقيادة مريحة وتوجيه دقيق، وتأتي قياسياً مع محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 115 حصاناً، ويعد ملائماً للقيادة في أنحاء المدينة، ومحرك تيربو يعمل بقوة 170 حصانًا يعد ملائماً بشكل أكبر للقيادة على الطرق السريعة، ومحرك تيربو يعمل بقوة 150 حصانًا في جيتا طراز TDI، ومحرك يعمل بقوة 210 حصاناً في طراز GLI، كما تأتي جيتا مع ناقل الحركة اليدوي بخمسة أو ستة سرعات أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك جيتا 2015 مع المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي ما يبلغ 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و7.13 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

  • السعة: تتسع جيتا 2015 لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد فسيحة في كلا الصفين وتنجيداً قياسياً من القماش، كما يتوفر تنجيداً من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً ومقاعد رياضية.
  • المقاعد: تحتوي جيتا 2015 على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخلفية ومرساة حبل على المقعد الخلفي الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH أدنى تصنيف (ضعيف) لسهولة الاستخدام. 

ميزات سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

تأتي جيتا 2015 قياسياً مع ستيريو مكّون من أربعة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث، نظام تثبيت السرعة ومرايا مدفأة، وتعد قائمة الميزات هذه قصيرة مقارنةً مع السيارات المدمجة الأخرى، وتشمل الميزات المتوفرة على: بدء التشغيل بضغطة زر، فتحة سقف، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام صوتي مع شاشة تعمل باللمس، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام صوت Fender المتميز، محول iPod، نظام ملاحة، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كما تحتوي على نظام Car-Net؛ الذي يسمح لك بإجراء مكالمات في حالات الطوارئ أو الاتصال بالمساعدة على الطريق. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا كورولا 2020

أبعاد سيارة فوكس فاجن جيتا 2015

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فوكس فاجن جيتا 15.7 قدماً مكعباً، وتعد المساحة أكبر من تلك المتوفرة في معظم السيارات المدمجة أو حتى بعض السيارات متوسطة الحجم. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن جيتا 2015 حوالي 15.2 قدمًا، ويتراوح وزن كبحها من 2.859 إلى 3.296 رطلاً، بينما يتراوح وزن السيارة الإجمالي ما بين 4.123 و4.431 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة فوكس فاجن جيتا 2015 في المكسيك.

السابق
سيارة بورش في السعودية
التالي
سيارة فوكس فاجن طوارق 2014