اقرأ » سيارة لينكولن 2019 MKZ
سيارات لينكولن

سيارة لينكولن 2019 MKZ

سيارة لينكولن 2019 MKZ

هل تعد لينكولن 2019 MKZ سيارة جيدة؟

تعد سيارة لينكولن 2019 MKZ MKZ  سيارة متوسطة الحجم، لكنها غير جيدة مقارنة بسيارات لينكولن ككل. إنها توفّر قيادة سلسة وهادئة، وتمتلك جذع متوسط المساحة. ومع ذلك، فإن العديد من السيارات المنافسة لها تمتلك جودة أعلى وانتشاراً أكبر في الطرق.

هل يجدر بي شراء لينكولن 2019 MKZ؟

هذه السيارة تستحق الأخذ بعين الاعتبار، لأنها تعتبر من أفضل المنتجات التي تباع بأقل من سعر بعض السيارات المنافسة، كما أنها توفر نظام الدفع الرباعي الذي تفتقده بعض السيارات المنافسة مثل سيارة لكزس ES 2019.

الموديل القديم أم الجديد من لينكولن MKZ؟

تنتمي هذه السيارة إلى الجيل الذي تمّ إطلاقه عام 2013، ولكن طرأت عليها بعض التجديدات فيما بعد، حيث قامت لينكولن في عام 2017 بإضافة خيار المحرك مزدوج الشاحن بقوة 400 حصان، وتصميم خارجي مُحدّث، بالإضافة إلى نظام معلومات توضيحية جديد.

في عام 2019 أضافت لينكولن بعض ميزات الأمان القياسية، بما في ذلك نظام التحكم التكيفي في التطواف ومراقبة النقطة العمياء ونظام ما قبل التصادم.

معظم ميزات الأمان القياسية الجديدة كانت اختيارية في الموديلات السابقة. لهذا السبب، تستطيع اقتناء طراز مستعمل من لينكولن مع الحصول على نفس مواصفات الموديل الجديد تقريباً.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سلفرادو 2019

مقارنة لينكولن 2019 MKZ بمنافسيها

لينكولن MKZ أم فورد فيوجن؟

فورد فيوجن تمتلك العديد من المزايا، فهي سيارة راقية وممتعة في القيادة وتتميز بجودة داخلية عالية، لذا تعد مزاياها أفضل من لينكولن، إلا إذا أراد المشتري الحصول على سيارة فاخرة ف عليه أن يختار لينكولن 2019 MKZ .

لينكولن MKZ أم مرسيدس بنز الفئة – C؟

مرسيدس بنز الفئة- C 2019 هي سيارة فاخرة لكنها صغيرة، وفي 2019 قامت بإضافة ميزات تقنية قياسية جديدة وتشكيلة من خيارات المحرك القوية، بالإضافة إلى القدرة الحصانية العالية التي تفوق قدرة لينكون، لكن تكلفتها أكبر من تكلفة لينكولن.

لذلك إذا كان لديك ميزانية جيدة ولا تحتاج إلى مساحة كبيرة في السيارة فيمكنك اختيار مرسيدس بنز الفئة C ، خلاف ذلك يمكنك اختيار لينكولن MKZ 2019.

تصميم لينكولن 2019 MKZ الداخلي

  • عدد الركّاب

مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، المقاعد الأمامية مريحة للغاية وقابلة للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات وهي ذات تهوية جيدة، لكن المقاعد الخلفية منخفضة قليلاً مما يمكن أن تكون غير مريحة للركاب طويلي القامة.

  • المقاعد و السلامة

تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات الأقفال (لاتش) لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الأحزمة الإضافية. حصلت MKZ 2019 على ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الإستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة.

  • الجودة الداخلية

تحتوي MKZ على مقصورة جميلة وراقية، لكن بعض قطعها تشعر بالوهن.

  • مساحة التخزين

تبلغ مساحة الجذع في هذه السيارة 15.4 قدم مكعب، ولديها صندوق كبير بالنسبة لمنافسيها. تحتوي MKZ هايبرد على 11.1 قدم مكعب من مساحة صندوق الأمتعة، بسبب وضع بطارية أيون الليثيوم الخاصة به.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

يتميز نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 القياسي من MKZ بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، ومنفذين USB، وستيريو 11 مكبر صوت، وبلوتوث، وراديو متصل بالأقمار الصناعية. يتوفر منفذي USB المسؤولان عن الشحن في المقعد الخلفي، ونظام للتنشيط الصوتي، وراديو عالي الدقة، ونظام صوت Revel من 14 أو 20 مكبر صوت.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد تورس 2015

أداء سيارة لينكولن 2019 MKZ

  • المحرك

تتوفر في لينكولن  2019 MKZ ثلاثة محركات، محرك أسطوانات توربيني قياسي سعته 2.0 لتر بقوة 245 حصاناً، ومحرك V6 سعته 3.0 لتر بقوة 350 حصاناً، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تحتوي لينكولن MKZ Hybrid على محرك رباعي الأسطوانات سعته 2.0 لتر مقترن بمحرك كهربائي بقوة 188 حصانًا.

تستهلك لينكولن من الوقود للغالون الواحد بمعدل متوسط ما يقارب 20 كم في المدينة و31 كم على الطريق السريع،
إلا إن الطراز الهجين يعتبر أكثر استهلاكاً للوقود يستهلك من الوقود للغالون 39-42 كم.

  • القيادة والتحكّم

تعد MKZ سيارة مريحة وجيدة للتجول فيها، كما أن العزل فيها يقلل من الإزعاج الناتج عن الرياح الخارجية وضوضاء الطريق، كما أن نظام التعليق فيها يمتص الصدمات ويتحكم في ميل الجسم.

الأمان في سيارة لينكولن MKZ 2019

  • نتائج اختبارات التصادم

لينكولن حطمت نتائج الاختبار، حيث منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة 2019 MKZ خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار الاصطدام الكلي. كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة لينكولن MKZ سيدان أعلى تصنيف جيد في ستة اختبارات تصادم.

  • ميزات السلامة

تشمل ميزات الأمان القياسية فيها : تقنيات مساعدة السائق، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائي في حالات الطوارئ، والتحكم في التطواف.

ما الطراز الأنسب من سيارة لينكولن MKZ 2019 ؟

تقدم لينكولن 2019 MKZ في ثلاثة فئات: MKZ (الأساسي)، و MKZ الإحتياطي الأول ،وMKZ الإحتياطي الثاني.
MKZ الأساسية هي اختيار لائق لمعظم المتسوقين. فهي توفر ميزات السلامة، ويوفر محركها ما يكفي من القوة للتجول في
جميع أنحاء المدينة بسهولة.

اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي فلاينج سبير 2017

MKZ الأساسي

تتميز هذه الفئة بعدة مميزات منها: أنها تحتوي على تنجيد جلدي، ومقاعد أمامية قابلة للتسخين وقابلة للتعديل كهربائياً، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، ومفتاح التحكم عن بعد، بالإضافة إلى احتوائها على زر التشغيل ومساحات للزجاج الأمامي للإستشعار عن المطر وسائط للعجلات. تعد العديد من ميزات الأمان لها  قياسية أيضًا، بما في ذلك الحزم الأوتوماتيكية العالية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ، والقدرة على كشف الطرق ومراقبة النقطة العمياء.

MKZ ريسيرف I

تتميز هذه الفئة باحتوائها على منفذ 110 فولت، ومنفذين USB لشحن المقعد الخلفي، ونظام للتنشيط الصوتي.
بالإضافة إلى حزمة Reserve Plus التي تضيف عجلات ألمنيوم أكبر، ونظام صوت Revel Ultima بسماعات 14 مكبر صوت، وراديو عالي الدقة، وفتحة سقف، وعجلة قيادة مدفّأة، ومقاعد خلفية مدفّأة.

MKZ ريسيرف II

تضيف هذه الفئة مقاعد أمامية للتدليك والتهوية و نافذة خلفية كهربائية، بالإضافة إلى  حزمة MKZ Luxury التي تتضمن نظام صوت Revel متميزًا سعة 20 مكبرًا وفتحة سقف بانورامية.