مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن CC

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن CC

فوكس فاجن CC

ظهرت فوكس فاجن CC أوّل مرّة في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات عام 2008م وبدأت الشركة بتقديمها إلى العملاء خلال العام ذاته، واستمرّ إنتاج هذه السيّارة داخل الولايات المتّحدة الأمريكيّة حتّى عام 2017م في حين استمرّ إنتاجها في الصين حتّى عام 2018م ثمّ توقّفت الشركة عن صناعتها بشكل نهائيّ، وحلّت مكانها فوكس فاجن ارتيون، وتنتمي فوكس فاجن CC إلى فئة السيّارات التنفيذيّة المدمجة التي تتمتّع بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب.

مواصفات سيارة فوكس فاجن 2014 CC

تعد سيارة فوكس فاجن 2014 CC سيارة سيدان متوسطة الحجم فاخرة تأتي مع محرك قوي وتتميز بمناورة جيدة وتصميم داخلي جميل، لكنها ليست سيارة جيدة بالنسبة للسيارات المنافسة لها.

تعد سنة 2014 السنة السادسة من الجيل الأول من فوكس فاجن CC. يمكنك توفير المال من خلال شراء إصدار عام 2013، لكن ستفوتك العديد من الميزات التي تمت إضافتها في عام 2014؛ مثل كاميرا الرؤية الخلفية القياسية ونظام الملاحة.

إعلان السوق المفتوح
مواصفات سيارة فوكس فاجن 2014 CC

الأداء

  • المحرك: تأتي 2014 CC ذات الدفع بالعجلات الأمامية قياسية مع محرك أربعة سلندر بقوة 200 حصاناً، وتتوفر مع محرك V6 بقوة 280 حصاناً يأتي بشكل قياسي في طراز Executive 4Motion الذي يأتي مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات، كما تأتي هذه السيارة أيضاً مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بست سرعات.
  • القيادة والمناورة: توفر فوكس فاجن 2014 CC رحلة مريحة ومناورة جيدة وتأتي جميع طرزها مع عجلات ألمنيوم قياسية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك الطرازات المقترنة بمحرك تيربو مزود بناقل حركة يدوي حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA للإقتصاد في استهلاك الوقود؛ وهو مستوى جيد بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم، بينما تستهلك الطرازات التي تأتي مع محرك V6 ما يساوي 13.84/ 9.41 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

من الداخل

تحتوي CC 2014 ذات الأربعة أبواب على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص في صفين، ويأتي الطراز الأساسي منها مع تنجيد جلدي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ب 12 وضعًا، في حين تعد المقاعد الجلدية قياسية في طراز فوكس فاجن التنفيذي، بينما يشتمل طرازExecutive 4Motion على مقاعد أمامية مكيَفة ومقعد تدليك للسائق، كما تتميز هذه السيارة بالمقاعد الأمامية المريحة، لكنها تضم مساحة ضيقة للأرجل في المقاعد الخلفية بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم فاخرة وتحتوي هذه السيارة أيضاً على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال لاتش في المقاعد الخلفية الخارجية، بالإضافة إلى مرساة حبل في المقعد الأوسط.

الترفيه

تشمل المعدات القياسية في CC التحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج ونظام ملاحة بشاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة وتقنية بلوتوث وخاصية تدفق الصوت، كما تحتوي بعض الطرز منها على نظام ملاحة بشاشة لمس 6.5 بوصة ونظام صوت Dynaudio متميز بسماعات تتضمن 10 مكبرات صوت، كما يتميز نظام المعلومات والترفيه فيها بسهولة استخدامه؛ وذلك بفضل احتوائه على أدوات التحكم البسيطة والأزرار الكبيرة.

الأمان

حازت فوكس فاجن سي سي 2014 على أربعة نجوم في اختبار الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات: التداخل المعتدل، الاصطدام الخلفي، الاصطدام الجانبي وقوة السقف، كما حصلت CC على ثاني أقل درجة في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في بعض طرز هذه السيارة، كما تأتي أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية قياسية في طراز Executive 4Motion عالي الأداء.

الطرز

تتوفر فوكس فاجن CC 2014 بأربعة طرز: Sport, R-Line, Executive, V6 Executive 4Motion. تم تجهيز مقصورة طراز Sport الأساسي بميزات مثل التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وعجلة قيادة متعددة الوظائف مغلفة بالجلد ومقاعد رياضية أمامية قابلة للتعديل بقدرة 12 اتجاهًا ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية، وأضاف طراز CC R-Line عناصر مثل مصدات الرياضة وعجلات مقاس 18 بوصة، بينما يحتوي طراز Executive على مقاعد من الجلد ونظام ملاحة مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة ووصول بدون مفتاح مع تشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، بالإضافة إلى خاصية الوصول إلى صندوق الأمتعة، أما طراز V6 Executive 4Motion عالي الأداء فإنه يتضمن مقاعد أمامية مكيفة تأتي مع وظيفة التدليك، إلى جانب حساسات الوقوف الأمامية والخلفية.

بشكل عام؛ تم تجهيز الطراز الأساسي Sport  بشكل مناسب بالنسبة لمعظم المشترين؛ لذا يُنصح بالتوجه إلى شراء الطراز الأساسي من سيارة فوكس فاجن CC 2014 اذا كان المشتري بغير حاجة لمحرك V6 الأقوى الذي يأتي قياسياً مع طراز Executive 4Motion عالي الأداء.

المنافسون

  • BMW الفئة الخامسة: تعد BMW الفئة الخامسة 2014 سيارة سيدان رياضية تقدم تسارعًا قويًا  بغض النظر عن المحرك المختار، وتتميز بمناورة جيدة وتصميم داخلي مريح ومعدل موثوقية متوسط، لكنها تأتي بتكاليف ملكية أعلى بكثير من تكاليف الملكية لسيارة فوكس فاجن CC 2014؛ لذا تعد سيارة فوكس فاجن أفضل من سيارة BMW الفئة الخامسة بالنسبة لمعظم المشترين.
  • أكورا TL: تحتوي سيارة أكورا  TL 2014 على محرك V6 أساسي أكثر قوة من محرك التيربو أربعة سلندر في سيارة فوكس فاجن CC 2014، وتتميز بالمناورة الجيدة والتوجيه الدقيق وتحتوي على مساحة أكبر للرأس ومساحة أصغر للأقدام مقارنة بسيارة فوكس فاجن، كما تتمتع كلتا السيارتين بتصاميم داخلية جميلة مليئة بمواد عالية الجودة، لكن سيارة أكورا تتفوق على سيارة فوكس فاجن من حيث معدلاتها الأعلى في اختبارات الموثوقية والسلامة من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS.
اقرأ أيضاً:  وكيل فورد في الأردن

مواصفات سيارة فوكس فاجن 2015 CC

تندرج سيارة فوكس فاجن 2015 CC ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم، وتأتي مع محركات قوية وتوفر قيادة رياضية وداخلية أنيقة، كما تتميز هذه السيارة بأنها تأتي بتكلفة قليلة بالنسبة لسيارات الفئة التي تنتمي اليها، لكنها تتضمن بعض العيوب؛ مثل المقاعد الخلفية الضيقة ونظام المعلومات والترفيه ذو التقنية المنخفضة، كما تفتقر سيارة CC إلى ميزات الأمان المتقدمة مثل التحذير من التصادم الأمامي.

تنتمي سيارة فوكس فاجن 2015 CC إلى الجيل الأول من السيارة. خضع موديل 2013 لإعادة تصميم خارجي، وفي عام 2014 تم جعل ميزة التنقل قياسية في هذه السيارة، لكن بشكل عام هناك اختلافات بسيطة فقط بين الموديلات؛ لذا يُنصح بالتوجه إلى شراء إصدار قديم لتوفير المال.

مواصفات سيارة فوكس فاجن 2015 CC

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة فوكس فاجن CC 2015 قياسية مع محرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 200 حصاناً يأتي مع الطرز المزودة بنظام الدفع بالعجلات الأمامية فقط، كما تتوفر هذه السيارة مع محرك V6 سعة 3.6 لتر وبقوة 280 حصانا يأتي مع الطرز المزودة بنظام الدفع الرباعي على جميع العجلات فقط، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض يأتيان مع محرك الأربعة سلندر، بينما يتم إقران محرك V6 بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويوفر كلا المحركين قوة كبيرة في القيادة اليومية وتسارع عالي وقوة كافية على الطرق السريعة، كما يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي تحولات سلسة وسريعة، بينما يتميز ناقل الحركة اليدوي بدقة أكبر.
  • القيادة والمناورة: تتميز سيارة 2015 CC بمناورة رياضية مريحة وتوجيه دقيق ونظام تعليق يعمل على تسوية معظم المطبات والانخفاضات في الطريق، كما توفر سرعات عالية وثباتاً على الطريق.
  • استهلاك الوقود: تتمتع CC 2015 بتقديرات جيدة في الإقتصاد في استهلاك الوقود مع محرك 2.0 لتر؛ حيث تستهلك مع محرك الأربعة سلندر حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع، لكنها تحصل على تقديرات ضعيفة في الإقتصاد في استهلاك الوقود مع محرك V6؛ حيث تستهلك مع هذا المحرك ما يساوي  13.84 /9.41لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

من الداخل

تحتوي سيارة فوكس فاجن CC 2015 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بداخلية مميزة تتضمن مواد ذات جودة عالية حتى في الطرازات الأساسية منها، كما توفر مساحة أمامية واسعة ومساحة واسعة للأرجل في كلا الصفين، وتأتي قياسياً مع مقاعد داعمة وفخمة ومقاعد أمامية مدفَأة ومفروشات جلدية وتتوفر مع مقاعد جلدية مكيَفة، وتحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد سيارات الأطفال وتتضمن صندوق يضم 13.2 قدماً مكعباً من مساحة الشحن، والتي يمكن أن تتوسع بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي فيها.

الترفيه

تقوم شركة فوكس فاجن بتجهيز جميع سيارات السيدان CC بشاشة تعمل باللمس ونظام ملاحة وتقنية بلوتوث وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام Car-Net الذي يتيح للسائقين استخدام هواتفهم المحمولة لقفل السيارة عن بعد أو إلغاء قفلها وتحديد مكان وقوف السيارات وتعيين تنبيهات السرعة ومسافة القيادة، كما تأتي أدوات التحكم في لوحة القيادة في CC مرتبة بشكل جيد وسهلة الاستخدام للغاية، وتتميز شاشة اللمس فيها بأنها بسيطة وسهلة الاستخدام أيضًا، لكنها تتمتع بتكنولوجيا منخفضة مقارنة بأنظمة الترفيه والمعلومات الموجودة في السيارات المنافسة لها.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة سيارة 2015 CC أعلى تصنيف (جيد) لقوة السقف وسلامة المقاعد وسلامة الصدمات الجانبية والسلامة المعتدلة للتداخل الأمامي، لكنها حصلت على تصنيف هامشي (ثاني أدنى معدل) لسلامة التصادم الأمامي المتداخل الصغير، وأعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فولكس فاجن أربعة من أصل خمسة نجوم لاختبار تحطم السيارة.

تم تجهيز جميع سيارات السيدان CC 2015 بكاميرا للرؤية الخلفية ومصابيح أمامية ثنائية زينون قابلة للتكيف؛ والتي تركز على زيادة وضوح الرؤية حول الزوايا، كما تتوفر في هذه السيارة مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية في طراز  VR6 Executive عالي الأداء فقط، لكنها تفتقر إلى ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة في العديد من السيارات المنافسة، مثل مراقبة النقاط العمياء والتحذير من التصادم الأمامي بمساعدة الفرامل.

الطرز

تُقدم سيارة فوكس فاجن CC 2015 بأربعة طرازات: 2.0T Sport, 2.0T R-Line, 2.0T Executive و3.6 VR6 Executive. يحتوي طرازي  Sport و R-Line على شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، نظام ملاحة، تقنية بلوتوث وراديو الأقمار الصناعية، اضافة إلى كاميرا رؤية خلفية وخاصية دخول بدون مفتاح والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة ومقاعد أمامية مُدفّأة وتنجيد جلدي V-Tex، ويضيف طراز CC Executive  فتحة سقف ومقاعد جلدية وشاشة لمس أكبر مقاس 6.5 بوصة، بينما يضيف طراز CC VR6 Executive نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات ومحرك V6 وأجهزة استشعار لوقوف السيارات ومظلة شمسية خلفية قوية ونظام صوت Dynaudio، إلى جانب مقاعد أمامية مكيَفة ومقعد تدليك للسائق.

المنافسون

  • سيارة فوكس فاجن باسات: تشترك سيارة فوكس فاجن 2015 CC وسيارة فوكس فاجن باسات 2015 التي أُنتجت في عام 2010 في العديد من القواسم المشتركة؛ حيث تتميز كلتا السيارتين بداخلية جيدة ويتمتعان بنفس مساحة الجلوس واقتصاد الوقود والسعر، على الرغم من أن سيارة CC تتفوق على سيارة باسات من حيث حصولها على معدل موثوقية أعلى.
  • سيارة أودي A4: تعد سيارة أودي A4 سيارة فاخرة تأتي بسعر أعلى من سعر سيارة فوكس فاجن 2015 CC، لكنها تتمتع بدرجات عالية من الموثوقية والسلامة وميزات أمان أكثر تقدماً مقارنة بفوكس فاجن؛ مثل التحكم في التطواف والداخلية عالية الجودة والمقاعد الخلفية الواسعة ونظام ترفيهي أفضل؛ لذا يُنصح باختيار سيارة أودي 4 على سيارة فوكس فاجن CC.
اقرأ أيضاً:  شركة rolls royce

مواصفات سيارة فوكس فاجن 2016 CC

تُعرف سيارة فوكس فاجن CC 2016 بأنها سيارة متوسطة الحجم فاخرة تحتوي على مقصورة متطورة تضم مواد راقية وتوفر ركوباً سلساً ومريحاً، لكنها واحدة من سيارات السيدان الأكثر تكلفة في فئتها، كما أنها تأتي بدرجات أمان منخفضة وتتميز العديد من السيارات المنافسة لها بمساحة شحن أكبر وديناميكيات قيادة رياضية أكثر، بالإضافة إلى المزيد من التصميمات الداخلية الراقية بالنسبة لسيارة فوكس فاجن.

تخطط شركة فوكس فاجن لاستبدال سيارة CC بسيارة آرتون في عام 2019؛ ومن المتوقع أن تأتي سيارة آرتون بمحرك أساسي أقوى من محرك CC وهيكل هاتشباك يحتوي على مساحة شحن أكبر.

تم تسجيل ثلاثة استدعاءات لفوكس فاجن 2016 CC؛ يتمثل الإستدعاء الأول في الأقفال الخلفية التي قد تنفصل، وينطوي الإستدعاء الثاني الآخر على عطل محتمل في مضخة الوقود قد يتسبب في توقف المحرك، أما الإستدعاء الثالث فيتناول مساند الرأس المثبتة بشكل غير صحيح والتي قد تزيد من خطر الإصابة في حالة وقوع حادث؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء هذه السيارة.

مواصفات سيارة فوكس فاجن 2016 CC

الأداء

  • المحرك: تتوفر سيارة CC 2016 مع محرك أربعة سلندر بقوة 200 حصان ومحرك V6 يوفر سرعة أكبر، لكن  محرك V6 يأتي متاحاً في طراز Motion4 Executive فقط.
  • القيادة والمناورة: تأتي سيارة فوكس فاجن سي سي 2016 قياسياً مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية وناقل الحركة اليدوي بست سرعات، وتتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي يدوي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: بفضل المحرك الأساسي وناقل الحركة اليدوي؛ تستهلك 2016 CC حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى نموذجي بالنسبة لفئة السيارات متوسطة الحجم الفاخرة، بينما يستهلك طراز Motion4 Executive المزوَّد بمحرك V6 حوالي 13.84/9.41 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

من الداخل

  • السعة: تحتوي سيارة CC 2016 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفَأة والمكيَفة ومقعد لتدليك القدمين.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال لاتش في المقاعد الخارجية، بالإضافة إلى مرساة حبل في المقعد الوسط.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة صندوق هذه السيارة 13.2 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة أقل من المتوسط بالنسبة لفئة السيارات التي تنتمي اليها.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن 2016 CC حوالي 15.8 قدماً، بينما يتراوح وزنها ما بين 3358-3581 رطلاً؛ حسب الطراز.

الترفيه

تأتي سيارة 216 CC قياسياً مع نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ونظام صوت بثمانية مكبرات ومنفذ USB وتقنية بلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية، إلى جانب كاميرا الرؤية الخلفية، تكامل الهاتف الذكي VW Car-Net ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.3 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto، وتتضمن على العديد من الميزات المتوفرة؛ مثل بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل وفتحة سقف بانورامية ونظام معلومات ترفيهي مطور مع نظام الملاحة، كما تتوفر أيضًا مع العديد من ميزات الأمان المتقدمة كالتحكم في التطواف على السرعة والتحذير من مغادرة الممر والتحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل التلقائية.

الأمان

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة 2016 CC أربعة من أصل خمس نجوم في اختبار التصادم، وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيف جيد في أربع اختبارات وثاني أقل درجة في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وتتوفر مع العديد من الميزات؛ مثل التحكم في التطواف والتحذير من مغادرة الممرات وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية والتحذير من التصادم الأمامي مع نظام الفرامل التلقائي في حالات الطوارئ.

الطرز

تأتي فوكس فاجن CC 2016 في خمسة طرز: Trend, Sport, R-Line, R-Line Executive وV6 Executive 4Motion. يعد الطراز الأساسي تريند خياراً قوياً يوفر الكثير من الميزات القياسية بسعر معقول؛ بما في ذلك عجلات مصنوعة من السبائك والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وتنجيد الجلد والمقاعد الأمامية المدفَأة ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، اضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية، تكامل الهواتف الذكية VW Car-Net ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.3 بوصة.

يضيف طراز CC Sport ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام ترفيهي متميز مع نظام الملاحة، ويضيف طراز R-Line تصميماً مميزاً، بينما يضيف طراز V6 Executive 4Motion ميزات أمان متقدمة؛ مثل التحكم في التطواف والتحذير من التصادم الأمامي مع المساعدة التلقائية للفرامل وتنبيه مغادرة الممر ومحرك V6 أقوى ونظام الدفع الرباعي.

المنافسون

  • سيارة أكورا TLX: تحصل سيارة أكورا 2016 TLX على معدلات مماثلة لسيارة فوكس فاجن 2016 CC، وتوفر كلتا السيارتين العديد من الميزات القياسية وتتمتعان بمساحة شحن مماثلة، لكن سيارة TLX تتمتع بمعدلات أعلى في الاقتصاد في استهلاك الوقود واختبارات التصادم، وتحتوي أيضًا على ميزات أمان متقدمة غير موجودة في VW؛ مثل مراقبة النقاط العمياء، لكن CC تتميز بسعر أقل وتأتي مع اتصال Apple CarPlay وAndroid Auto غير موجود في TLX. تعد كلتا السيارتين سيارتان جيدتان، لكن سيارة TLX تعد أفضل من سيارة CC بشكل عام.
  • سيارة فوكس فاجن باسات: تعتبر فوكس فاجن باسات 2016 سيارة متوسطة الحجم تأتي بسعر معقول، وتعد خياراً أفضل من سيارة فوكس فاجن 2016 CC؛ حيث توفر باسات مقاعد أمامية وخلفية أكثر وتحتوي على صندوق أكبر، كما تتمتع بتكلفة أقل ودرجات أمان أعلى من سيارة فوكس فاجن؛ على الرغم من أن كلا سيارتي السيدان توفران ميزات مماثلة، ولكن هناك العديد من السيارات المنافسة التي تتفوق على كلتا السيارتين وتوفر المزيد من التصميمات الداخلية الفاتنة والأداء المميز.
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة هيونداي في الكويت

مواصفات سيارة فوكس فاجن 2017 CC

تعتبر سيارة فوكس فاجن CC 2017 من السيارات التي تتمتع بأداء سلس ومناسب للاستخدام اليومي، وذلك نتيجة لاحتوائها على محرك بقوة 200 حصاناً، وهي من السيارات الراقية التي تتمتع بقيادة ممتعة وعدد كبير من المزايا القياسية، إلا أنها تعاني من مساحة داخلية ضيقة للركاب والتخزين ونظام التوجيه بها غير دقيق، وقد صنعت هذه السيارة في دولة ألمانيا.

تم استدعاء فوكس فاجن CC 2017 مرة واحدة فقط، وذلك لوجود خلل في تثبيت مساند الرأس بطريقة غير صحيحة، مما يزيد من خطر تصادم السيارة، لهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذا العيب قبل شرائها.

الأداء

  • نوع المحرك: تتمتع فوكس فاجن CC 2017 بمحرك واحد؛ وهو محرك أربعة سلندر بقوة 200 حصاناً وسعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بستة سرعات، ويوفر هذا المحرك تسارع سريع وسلس، وهو مزود بقوة للتغلب على السيارات المنافسة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 10.69 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و7.59 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي واحدة من الإحصائيات المنخفضة للسيارات المنافسة التي تعمل بمحرك الأربعة سلندر.

من الداخل

تتميز فوكس فاجن CC 2017 بمقصورة داخلية مكونة من صفين من المقاعد تتسع لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مصنوعة من الجلد، أما المقاعد الأمامية؛ فتتميز بأنها مدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا لاثنيّ عشر وضعية، كما أن مساحة الأرجل كبيرة، ويتوفر في هذه السيارة وصلتين من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وحصل هذا النظام على تصنيف هامشي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، إذ يوجد صعوبة في تثبيت المراسي السفلية أو تثبيت الأحزمة بالمثبتات.

الأبعاد

  • طول السيارة: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.8 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة حوالي 3369 رطل. 

الترفيه

تتميز فوكس فاجن CC 2017 بعدد من المزايا القياسية، مثل: نظام التحكم التلقائي والمزدوج بالمناخ، راديو عالي النقاء، تقنية البلوتوث، نظام صوتي مزود بثمانية سماعات، نظام ملاحة، خاصية الدخول بدون مفتاح، منفذ USB، خاصية الدخول بكبسة زر، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 6.3 بوصة وفتحة في السقف نوع بانوراما، كما تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين أقل من المتوسطة، إذ تبلغ مساحة التخزين حوالي 13.2 قدم مكعب.

الأمان

تم اختبار فوكس فاجن CC 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف جيد في أربعة من اختبارات التصادم، كما حصلت على المرتبة الثانية في اختبار التصادم الأمامي المتداخل من جانب السائق، كما اختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التمديد.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة، والتي تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية وخاصية مساعدة السائق، كما يتوفر خاصية التحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية المحافظة على المسار.

الطرز

تأتي فوكس فاجن CC 2017 بطرازين هما: Sport, R-Line Executive.

يتمتع كلا الطرازين بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بستة سرعات، ويعمل الطرازين بنظام الدفع الأمامي.

يختلف الطرازين عن بعضهما في عدد محدود من المزايا، إذ يتميز طراز R-Line Executive بمقاعد مصنوعة من الجلد وفتحة في السقف وخاصية مساعدة السائق، بالإضافة لتمتعه بخاصية التحكم في التطواف، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية المحافظة على المسار.

المنافسون

  • أكورا TLX
  • تعتبر أكورا TLX من السيارات التي تتمتع بمزايا أمان وأداء جيد، بالإضافة لتمتعها بأداء مستقر ومحرك أربعة سلندر قياسي ذو أداء مشابه لسيارة واجن CC 2017، ويتوفر محرك V6 اختياري ومحرك بنظام الدفع الرباعي، وتتميز السيارة يخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتعتبر أكورا TLX 2017 هي الأفضل بالرغم من تشابه السيارتين في قصر المساحة في المنطقة الأمامية والخلفية.
  • فوكس فاجن باسات: تعتبر فوكس فاجن باسات من السيارات العائلية التي تتمتع بنظام ترفيه مزود بشاشة صغيرة ومقاعد مصنوعة من القماش وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة لتمتعها بفرامل تلقائية للطوارئ ومحرك أربعة سلندر بقوة 170 حصاناً أو محرك V6 بقوة 280 حصاناً، كما تتمتع بقدرات مميزة على القيادة ومساحة كبيرة للتخزين والركاب، وبالرغم من افتقارها لوجود خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إلا أنها تتفوق في هذه المنافسة.

فيديو عن مواصفات سيارات فوكس فاجن CC

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا هايلكس 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا هايلكس 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا فورتشنر 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا فورتشنر 2021

وحدة قياس ضغط الهواء في الإطارات

وحدة قياس ضغط الهواء في الإطارات

سيارة كيا سيدونا 2016

سيارة كيا سيدونا 2016

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات كيا سيدونا

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات كيا سيدونا

مواصفات شيفروليه تراكس 2018

مواصفات شيفروليه تراكس 2018

وكيل تويوتا في الأردن

وكيل تويوتا في الأردن