سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هيونداي هاتشباك

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هيونداي هاتشباك

قائمة المحتويات

هيونداي هاتشباك

عملت شركة هيونداي على تقديم عدد كبير من السيّارات التي تتمتّع بمظهر هاتشباك إلى عملائها، وتتميّز هذه السيّارات بأجزائها الخلفيّة المرتفعة لتوفير سعة أكبر في صندوق الأمتعة، ومنها: هيونداي i10 وهيونداي i20 بالإضافة إلى هيونداي أيونيك وهيونداي فولستر، وتختلف هذه السيّارات بشكل كبير في خصائصها ومواصفاتها نتيجة لاختلاف تصنيفها، وتمكّنت سيّارات هيونداي هاتشباك من الفوز بعدّة جوائز، ومنها: جائزة سيّارة العام 2021 في الهند لسيّارة i20 وجائزة أفضل سيّارة هايبرد لسيّارات هيونداي أيونيك.

سيارات هيونداي هاتشباك 2012

تصمم سيارة هيونداي هاتشباك 2012 بتصميم مختلف كليًا عما سبقها؛ فهي تعتبر جيلًا من جيل سيارات هيونداي آكسنت، وتتميز بوجود أنظمة حديثة لم تكن موجودة في الأجيال السابقة منها، مثل: نظام مساعدة الاصطفاف والتعليق، وقد تم تزويدها بمحرك جديد، كما أنها تعتبر من السيارات الموفرة في استهلاك الوقود، ومن الملاحظ فيها أيضًا هو وجود مقاعد خلفية مريحة وواسعة بالرغم من حجم السيارة، وهي بشكلٍ عام تعتبر سيارة ممتازة لمن يبحث عن سيارة بمواصفات عملية وأداء رائع بأسعار معقولة.

سيارات هيونداي هاتشباك 2012

الأداء

  • سعة محرك السيارة 1.6 لتر، وبقوة 124 حصانًا.
  • تحتوى على 4 سلندرات، ونوع الدفع فيها أمامي.
  • سعة خزان الوقود فيها 43 لتر، وقدرتها على الاقتصاد في استهلاك الوقود تقدر بحوالي 6.6كم/لتر، ونوع الوقود المستخدم فيها هو البنزين.
  • نوع ناقل الحركة فيها أوتوماتيكي.
  • عزم الدوران في السيارة 159 نيوتن/متر.

من الداخل 

تعمل فتحة السقف في السيارة بالكهرباء، كما أن المقود فيها كهربائي ومصنوع من الجلد، وقد تم تعديل إمالة المقود، وتحتوي السيارة على مسند ذراع في المنتصف، ومسند ذراع في المقعد الأمامي، والمقاعد الخلفية فيها قابلة للطي وهي مقسمة إلى 60:40، بالإضافة إلى احتواء السيارة على قفل مركزي، وتبلغ سعة صندوق السيارة حوالي 600 لتر.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا بايلوت 2018

من الخارج

مقابض السيارة والمرايا فيها من نفس لونها، وتحتوي المرايا الجانبية للأبواب على إشارة التفاف، وتتميز مرايا الباب بأنها إلكترونية، والنوافذ الأمامية والخلفية كهربائية أيضًا أما حجم العجلات فهو 16، وتحتوي على مصابيح أمامية للضباب، ويوجد فيها ضوء يستخدم كمؤشر للكوابح، وتمّ تصمم السيارة بالأبعاد الآتية: الطول 4.37م، والعرض 1.7م، والارتفاع 1.46م، كما أنّها قياس قاعدة العجلات فيها 2.57م.

الترفيه والأمان

مكيف السيارة أتوماتيكي، وعجلة القيادة فيها مزوّدة بنظام تحكم الصوت، ويوجد فيها منفذ USB, AUX، كما تم تزويدها براديو، وmp3، ومشغل أقراص ليزرية، كما يمكن دخول السيارة من دون مفتاح، ومن حيث الأمان السيارة مزودة بستة أكياس هوائية، ونظام الكوابح المانعة للانزلاق ABS، بالإضافة إلى طفاية حريق.

العيوب

هناك بضعة عيوب في سيارة هيونداي هاتشباك 2012، وهي:

  • الخامات المستخدمة في تجهيز المقصورة الداخلية فيها تعتبر رخيصة.
  • التوجيه في السيارة ثقيل.
  • صعوبة الرؤية الخلفية فيها عند الرغبة في المناورة والتحرك.

المنافسون

تعتبر سيارة كيا ريو 2012 من الخيارات الملائمة والبديلة لسيارة هيونداي هاتشباك 2012 من بعض النواحي فهي أيضًا قد تم إعادة تصميمها بشكل كلي، كما أن لها مظهر خارجي يجعلها تبدو أعلى ثمنًا من ما هي عليه كما هو الحال مع سيارة هيونداي هاتشباك 2012، وكما أن سعة محركها هو الآخر 1.6 لتر ويستطيع توليد طاRة 138 حصانًا، إلا أن لسيارة كيا ريو 2012 قدرة أقلّ على التوفير في استهلاك الوقود.

إقرأ أيضا:فحص السيارة قبل التحرك

البديل الآخر لسيارة هيونداي هاتشباك 2012 هي سيارة فورد فيستا، فعلى الرغم من كون سيارة فورد فيستا أكبر حجمًا وأعلى ثمنًا إلا أن لها استجابة أكبر ومتعة أكثر أثناء القيادة، وقد تم اختيار سيارة فورد فيستا كالسيارة الأكثر سلامة وأمانًا بالنسبة لفئة السيارات الصغيرة من مؤسسة التأمين لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيارات هيونداي هاتشباك 2013

سيارات هيونداي هاتشباك 2013

مواصفات سيارة هيونداي i20 2013 

تم الإعلان عن هذه السيارة لأول مرة خلال معرض باريس الدولي الخاص للسيارات عام 2008، وتتميز بتصميم خارجي حديث يشمل على أضواء أمامية مميزة، وشبك تهوية، وأضواء أنيقة تستخدم في حال ظهور الضباب في الجو، ومقابض للأبواب مصنوعة من مادة الكروم، بالإضافة إلى مرايا كهربائية تتميز بإشارات تقع على جوانب السيارة، وعجلات جديدة تتمتع بقياس يتراوح ما بين 14- 16 إنش.

الأداء

تكون هذه السيارة مجهزة بمحرك 4 سلندر بسعة تبلغ 1400 CC، ويضخ قوة بمقدار 99 حصاناً، ويعتمد في نقل حركته على ناقل أوتوماتيكي للحركة، ويسمح لسائق السيارة بالوصول إلى سرقة قصوى بمقدار 170كم/الساعة، كما يمكنه من التحرك من السكون وصولاً إلى 100كم من المسافة في 12.9 ثانية من الوقت، بينما يستهلك هذا المحرك ما يقارب 8.1 لتر بنزين/100كم عند القيادة بالسيارة داخل شوارع المدينة، إلى جانب 4.8 لتر من الوقود لكل 100كم تقطعها السيارة على الطرقات الخارجية السريعة.

إقرأ أيضا:مواصفات سيارة جيب شيروكي 2018

الترفيه

تحتوي هيونداي i20 2013 على مقصورة داخلية رائعة تتضمن العديد من التقنيات والميزات، مثل: لوحة عدادات تتميز بتصميمها الأنيق وتعمل من خلال تقنية ليد للإضاءة، ومنفذ USB، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات وسهلة الإستخدامات تتضمن العديد من الخيارات المساعدة للسائق، مثل: خيارات خاصة للتحكم بالمكالمات، وأخرى للراديو، إلى جانب فتحة كهربائية في السقف، ومدخل AUX، وكاميرا رؤية خلفية توضح الرؤية للسائق أثناء الرجوع إلى الخلف، وعجلة قيادة يمكن للمستخدم التحكم فيها وإمالتها.

مواصفات سيارة هيونداي i10 2013

الأداء

تشمل i10 2013 على محرك 4 سلندر تبلغ سعته 1.2 لتر، ويضخ قوة حصانية تبلغ 86 حصاناً، ويسمح للسيارة بالإنطلاق من السكون حتى 100كم في وقت يبلغ 13.8 ثانية تقريباً، كما يوفر سرعة عظمى تصل إلى 160كم/الساعة، ويستهلك حوالي 5.9 لتر/100كم من الوقود في حالة السير داخل شوارع المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

من الخارج والداخل

يضم عدة تجهيزات رائعة، ومنها: أضواء جديدة تقع على مقدمة السيارة، وأضواء مميزة للضباب، وعجلات يبلغ قياسها 13 أو 14 بوصة، وتحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية مميزة تضم نظام استشعار يساعد السائق على ركن السيارة بدقة، وعجلة قيادة متعددة الأغراض، ومسجل أقراص ليزرية CD، بالإضافة إلى منفذ USB، ومدخل Ipod يرتبط مع الأجهزة الموسيقية.

مواصفات سيارة هيونداي فيلوستر 2013 

الأداء

تحتوي هذه السيارة على محرك أربعة سلندر بسعة 1600CC يتمتع بنظام الدفع الأمامي للعجلات، ويعمل على ضخ 130 حصاناً؛ والتي تعمل على إنتاج ما يصل إلى 157 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، ويكون موصولاً مع ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً، ويسمح لسائق السيارة بقطع مسافة 7.5كم لكل لتر بنزين معبأ داخل خزان الوقود الذي تبلغ سعته 50 لتر تقريباً.

التصميم والأبعاد 

تتنوع ميزات هذه السيارة من الخارج، وتشمل على: مرايا تتضمن إشارات إلتفاف تقع على جوانب أبواب السيارة، وشبك أمامي محاط بطلاء من مادة الكروم، ومصابيح ضباب تقع على مقدمة السيارة، ومؤشر ضوئي ينبه السائق عند ضرورة استخدام الفرامل، وتتميز فيلوستر 2013 بطول يبلغ 4.22م، وعرض 1.79م، إلى جانب ارتفاع كلي بمقدار 1.40م.

سيارات هيونداي هاتشباك 2018

سيارات هيونداي هاتشباك 2018

مواصفات سيارة هيونداي أكسينت هاتشباك 2018

تتمتع السيارة ببنيةٍ قويةٍ وزودت بستةٍ من الأكياس الهوائية، كما يوجد بها نظام تحكم إلكتروني للتحكم بثبات السيارة،  وزُودت بمكابح مانعة للانغلاق، وصُممت بشكل متين، وقوي، وآمن؛ لتكون مستعدة في حال وقوع أي حادث سيئ، وصمم الصندوق الخارجي للسيارة تصميمًا ذكيًا؛ ليُفتح في حال انشغال اليدين لتوفير مزيدٍ من الراحة، إضافة إلى إمكانية التحكم في مستوى الإضاءة من الإعدادات المركزية لتتلائم مع الذوق الشخصي للسائق، كما يوجد بها زر لإغلاق النظام، ويمكن التحكم بمستوى مقعد السائق وضبط ارتفاعه بشكلٍ يتماشى مع أسلوب القيادة برافعةٍ بسيطة تتميز ببساطتها ومتانتها، كما زُودت السيارة بشاشة عرض تقدم العديد من التقنيات الحديثة، مع إمكانية إيصال الأجهزة الذكية، وإمكانية فتح الأبواب عن بعد، وتحتوي على مستشعرات إضافية كوجود إنذار سرقة، ومستشعر يعمل على قفل الأبواب بشكلٍ أتوماتيكي، وتحتوي على حافظة خاصة لتخزين وحفظ النظارة الشمسية دون تكلف بحث العناء عنها، وتتمتع مقاعدها بقابلية الطيّ بنسبة 60:40؛ حيث يمكن استيعاب عدد أكبر من الراكبين والبضائع.

مواصفات سيارة هيونداي I10 هاتشباك 2018

طرحت شركة هيونداي الكورية سيارتها هيونداي I10 هاتشباك 2018 منافسةً لسيارتيّ كيا بيكانتو وشفروليه بيكاسو، ويبلغ وزنها الكلي 1000كغم، وتمّ تزويدها بعجلات فولاذية يبلغ مقاسها 14 بوصة.

الأداء

تتوفر سيارة الهاتشباك هذه بمحرك 4 سلندر بسعة تبلغ 1200 CC، ويولد قوة حصانية بمقدار 86 حصاناً، بينما ينتج قيمة 121 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويعتمد في عمله على ناقل أوتوماتيكي للحركة، ويوفر سرعة عظمى تصل إلى 155كم/الساعة، كما يمنح سائق السيارة القدرة على الوصول من الصفر إلى مسافة 100كم في 14.5 ثانية تقريباً، ويسمح له بقطع مسافة 5.3كم في كل لتر بنزين موجود داخل خزان الوقود الذي يتمتع بحجمه الصغير البالغ 35 لتر.

من الداخل

تشمل i10 2018 على العديد من الميزات الإضافية الرائعة أيضاً، مثل: نظام تكييف أوتوماتيكي للهواء، وراديو، وخاصية الدخول للسيارة دون استخدام مفتاح، وخيارات سهلة للتحكم في الصوت تقع على عجلة القيادة.

من الخارج

تتضمن هذه الميزات مرايا ملونة بنفس لون هيكل السيارة، وشبك أمامي محاط بطلاء من الكروم، ومصابيح أمامية من نوع هالوجين، ونوافذ أمامية وخلفية تعمل كهربائياً، إضافة إلى ممسحة للنوافذ الخلفية، ونظام يزيل الضباب عن زجاج النوافذ الخلفية.

الأمان

تتميز هذه السيارة باحتوائها على عدة ميزات توفر الحماية والسلامة لسائق السيارة وركابها، ومن ضمنها: نظام ABS المانع لانغلاق الفرامل وانزلاق السيارة، ونظام BA لمساعدة الكوابح، ونظام استشعار يساعد على ركن السيارة بشكل صحيح، ونظام VSC الذي يحافظ على ثبات السيارة، بالإضافة إلى أكياس هوائية واقية تستخدم لحماية السائق والركاب من الخطر في حال وقوع حادث، ونظام EBD الإلكتروني الذي يستخدم لتوزيع قوة الكوابح على عجلات السيارة، ومؤشر رائع ينبه السائق في حال وجود خلل في العجلات.

الترفيه

تشمل i10 2018 على العديد من الميزات الإضافية الرائعة أيضاً، مثل: نظام تكييف أوتوماتيكي للهواء، وراديو، وخاصية الدخول للسيارة دون استخدام مفتاح، وخيارات سهلة للتحكم في الصوت تقع على عجلة القيادة.

مواصفات سيارة هيونداي i30 هاتشباك 2018

صُممت هذه السيارة بتصميمٍ مستوحى من وحي الطبيعة، وتتميز بأناقتها، وقلة استهلاكها للوقود، واستقرارها وثباتها على الشارع، وزُوّدت بنظام نقل تكنولوجي وشبك أمامي، وبعض أنظمة الأمان كنظام تنبيه لوجود النقطة العمياء، ونظام تنبيه لتقارب السيارات من الخلف، ونظامًا آخرًا لتنبيه السائق، إضافة لوجود سبع وسائد هوائية لتوفير أقصى درجة من الأمان والسلامة، وتوّفر بها مصابيح تعمل بتقنية ليد، كما يوجد بها شاشة تحكم توضع بشكل اختياري، ولوحة قياس تضم عددٍ من التقنيات المبتكرة والحديثة، وإضاءة أمامية تكيفية،  تعد مساحة مقصورتها الداخلية جيدة، وصُممت مقاعدها من الجلد، ويوجد فيها نظام تحكم بثبات السيارة.

مواصفات سيارة هيونداي إلنترا جي تي هاتشباك 2018

تعتبر سيارة مدمجة من فئة الهاتشباك، حيث تحتوي على ناقل سرعات يدوي بست سرعات مختلفة، كما يوجد منها موديلًا بطابعٍ رياضي مزودة بمحرك تيربو، وزُوّد الموديل التقليدي بمميزات تقنية عالية، إضافة إلى تصميم هيكلها الصلب والقوي، وصُقلت بمادة لاصقة لزيادة متانة السيارة وقوتها، في حين زُوّد الموديل الرياضي منها بمساعدين مستقلين إضافة إلى مساعد خلفي متعدد الروابط عوضًا عن محور الذراع، وضبطت مخمدات الصدمات بشكل يتناسب مع القيادة الرياضية.

سيارات هيونداي هاتشباك 2019

مواصفات سيارة هيونداي جراند i10 2019

تعد هيونداي جراند i10 2019 سيارة هاتشباك تعتمد على محرك أربعة سلندر بسعة 1.25 لتر بقوة 87 حصانًا، يكون متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من أربع سرعات، وتحتوي على مساحة واسعة تتسع لخمسة أشخاص، كما تتضمن خمسة أبواب، وتتميز بالعديد من التقنيات الحديثة، ومنها: عجلة قيادة كهربائية، وراديو، ومدخل USB، ومدخل AUX، وحزام أمان خلفي، بالإضافة إلى حزام أمان خلفي، ونظام إيموبليزر ضد السرقةومساند أمامية وخلفية خاصة للرأس، إلى جانب درج أمامي يستخدم لحفظ الأمتعة الصغيرة.

مواصفات سيارة هيونداي اكسنت 2019

صُنعت هذه السيارة في كوريا، وتعتمد هيونداي اكسنت 2019 على محرك بسعة 1600 سي سي بقوة 125 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من أربع سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 185كم/ ساعة، كما تتمتع هذه السيارة بالعديد من التجهيزات، والتي تشمل على: نوافذ كهربائية أمامية وخلفية، وتقنية بلوتوث، ومشغل AUX، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات الأخرى.

مواصفات سيارة هيونداي أزيرا 2019

تتمتع هذه السيارة بتصميم رياضي مميز، وبمجموعة من الميزات الخاصة وتقنيات الأمان الحديثة، ومنها: نظام الفرامل المساعد (AB)، ومقابض مصنوعة من الكروم، ونوافذ وأبواب أوتوماتيكية، ونظام متطور يساعد على ثبات السيارة على الطرق المختلفة، بالإضافة إلى نظام مانع للسرقة، ونظام خاص بتثبيت مقاعد الأطفال، ومقاعد مدفئة ومكيّفة، ومكيّف هوائي، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) ، إلى جانب العديد من الكماليات الإضافية، مثل: مفتاح ذكي، ومنافذ الطاقة، وجهاز كمبيوتر خاص لقياس عدد الأميال التي قطعتها السيارة، وشاشة عرض قياس 7 إنش خاصة لعرض بعض المعلومات الخاصة بالسيارة.

مواصفات سيارة هيونداي كونا 2019

تعتبر سيارة هيونداي كونا 2019 من أقوى السيارات التي تُباع في الأسواق وأكثرها مبيعًا، وتعد واحدة من أفضل السيارات متعددة الاستخدامات، وتتميز بالعديد من الكماليات والميزات الرائعة؛ ومنها: نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام الفرامل المساعد AB، ونظام قفل مركزي، ومكيف هواء، ومرايا إلكترونية، ومصابيح أمامية LED، بالإضافة إلى سبعة وسائد هوائية، ونظام توزيع قوة الفرامل EBD، وصندوق خلفي، ومقاعد قابلة للطي، وجهاز خاص لقياس الأميال المقطوعة بالنسبة لكمية الوقود الموجودة في السيارة، إلى جانب ممسحة خلفية للضباب.

مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2019

تعتمد هذه السيارة على محرك أربعة سلندر بسعة 1.6 لتر، وقوة 121 حصانًا، و151 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 169كم/ ساعة، وتحتوي على صندوق بسعة 430 لتر، كما تتميز بالعديد من الميزات، مثل: نظام الفرامل المانعة للإنغلاق، ومساعد الفرامل BA، ونظام قفل مركزي، ومقود كهربائي، إضافة إلى راديو، ومدخل USB، ومدخل AUX، إلى جانب العديد من الميزات الرائعة الأخرى.

مواصفات سيارة هيونداي i30 2019

سيارة هيونداي i30 هاتشباك من السيارات المرغوبة في الأسواق الأوروبية، فقد أعلنت شركة هيونداي مؤخرًا عن بيع مليون سيارة من هذا الطراز في 28 دولة من دول الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من 2019، ويعد هذا الرقم الأعلى منذ طرح هذه السيارة في الأسواق عام 2007، كما حازت السيارة على جائزة IF للتصميم في ألمانيا عام 2017، وتصمم هذه السيارة بتصميم خارجي وداخلي عصري وأنيق، مع قوة ومتانة، وتتوفر ثلاث فئات منها وهي i30 هاتشباك العادية، وi30 N, i30 Fastback N الرياضية، والتي صممت لمنافسة سيارات هاتشباك الرياضية مثل بيجو GTI 308، وفورد فوكس ST، فولكس واجن جولف GTI.

تعتبر i30 N 2019 من الجيل الثالث من هيونداي i30، وقد سبقها الجيل الأول بين عام 2007 و2011، ثم الجيل الثاني بين عام 2011 و2016، وقد تم اجراء العديد من التعديلات عليها مثل شبك أمامي عريض مع فتحات هوائية كبيرة، وهيكل انسيابي بشكل هاتشباك، ومصابيح أمامية بتقنية LED، وجناح هوائي خلفي لزيادة ثبات السيارة عند السرعة العالية.

الأداء

تتراوح قوة أداء المحركات حسب فئتها بين 1.4-2.0 لتر تيربو، وتنتج أقصى قوة 275 حصانًا، مما يعطيها عزما إضافيًا دون إجهاد أو قصور على الطرقات، وتتميّز بعض فئاتها بما يأتي:

  • سعة المحرك: 1.4 لتر.
  • قوة المحرك: 138 حصانًا.
  • عدد السلندرات: 4 سلندر.
  • ناقل الحركة: أتوماتيك.
  • قوة الدفع: أمامي.
  • عدد النقلات: ست نقلات.
  • نوع الوقود: بنزين.

من الداخل 

تحتوي هذه السيّارة على خمسة مقاعد وتتميز بأنها سيارة عائلية بالرغم من صغرها، وتم تصميم المقاعد من أفضل أنواع الجلود، وتصمم مقاعد الفئة الرياضية باللون الأزرق، مع صندوق خلفي يتسع لوضع الحقائب، والمقود مزود بأزرار للتحكم بالسرعة، ولوحة قياس حديثة، وشاشة لنظام الترفيه وإعطاء المعلومات اختبارية.

من الخارج

تتميز i30 2019 بشكل انسيابي جذاب، يوحي مظهرها بالاندفاع والقوة، بالمقابل تتمتع بمظهر داخلي يعطي إحساسًا بالأناقة، كما أنّها تحتوي على مصابيح LED للضباب.

الأمان

حصلت i30 هاتشباك  على تقييم 4 من 5 في اختبار التصادم الأمامي والخلفي الأوروبي المعروف بـ NCAP، ومزودة بمانع انزلاق ووسائد هوائية، لذا يمكن الثقة عند قيادتها في الأجواء الماطرة والمنعطفات، وفيما يأتي بعضاً من عناصر الأمان التي تشتمل عليها:

  • نظام تنبيه للسائق.
  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC.
  • نظام التنبيه للنقطة العمياء.
  • نظام تنبيه في حالة الخروج عن المسار.
  • نظام تنبيه في حالة عبور سيارات من الخلف.
  • 7 وسائد هوائية لتوفير أقصى درجات السلامة.

العيوب

  • بوجود العديد من المزايا في هذه السيارة، إلا أنها لا تخلو من العيوب وسيتم ذكرها كما يأتي:
  • يعتبر سعرها مرتفعًا مقارنة بمثيلاتها من السيارات الكورية الأخرى.
  • صممت المقصورة الداخلية من البلاستيك.
  • قد ينزعج الأشخاص أصحاب القامة الطويلة عند الجلوس في الخلف بسبب ضيق المساحة المخصصة للرؤوس.
  • لا توجد الكثير من الإضافات في السيارة، وذلك يتطلب طلب إضافات لتصبح كاملة الإضافات، ولكن ذلك يؤثر على سعرها مما يجعله مرتفعًا.

سيارات هيونداي هاتشباك 2020

تعتمد هيونداي هاتشباك 2020 i10  في عملها على نفس محرك الموديل السابق، وتتوفر في طرازين؛ GL, GLS، ويتمتع الطراز الأول GL بعدة تقنيات وتجهيزات متنوعة تشمل على: مساند رأس خلفية وأمامية، وممسك أمامي لحماية الأكواب من الانزلاق، ومقاعد خلفية قابلة للتحريك والطي، بينما يضيف GLS ميزات إضافية أخرى، مثل: فتحة سقفية كهربائية، ونظام قفل مركزي لأبواب السيارة، ونظام إيموبليزر الذي يستخدم لمنع السرقة، وعجلات ذات تصميم رياضي، ومصابيح أمامية وخلفية تضيء عن طريق استخدام تقنية ليد.

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هيونداي كونا
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو