جوال

مميزات ساعة أبل

مميزات ساعة أبل

ساعة ابل

تعد ساعة أبل ساعةً ذكيةً أنتجتها شركة أبل في عام 2015، وأعلنت عنها بالتزامن مع الإعلان عن جهاز آيفون 6، وتهد الإصدار التقني الأول لشركة أبل، وتتوفر بثلاثة ألوان، وهي:  الرمادي والذهبي والفضي. 

ميزات ساعة ابل 

تمتاز الساعة بمجموعة من الخصائص والامتيازات، والتي من أجلها يقتنيها المستخدمون، ومن أهمها:

التعرف على الوقت 

تتشارك الساعة مع جميع الساعات التقليدية بأهم خاصية واستعمال فيها وهي؛ التعرف على الوقت، وتقوم الساعة بتوفير مجموعة من التصاميم والأشكال التي يختار المستخدم من بينها طريقة ظهور الوقت على شاشته. 

اللياقة البدنية 

تقدم الساعة للمستخدم مجموعة من الخيارات التي تساعده في تحسين لياقته البدنية، حيث يتوفر بها مجموعة من المستشعرات التي تعمل على مراقبة عوامل اللياقة البدنية، حيث تستخدم مستشعر ضربات القلب الموجود في ظهر الساعة لقياس ضربات القلب في أي وقت بسهولة، والتي يمكن مشاركتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، كما تقوم بقياس تسارع المستخدم خلال الجري أو المشي عن طريق ضبط الساعة لقياس عدد الخطوات وحساب السعرات الحرارية التي قام المستخدم بحرقها خلال فترة النشاط البدني، إضافةً إلى احتوائها على تطبيقٍ يُدعى Workout؛ وهو يعطي مجموعة من البيانات عن جسد المستخدم، ومن خلالها يتمكّن من وضع الخطة الرياضية المناسبة له، كما تقوم ساعة أبل بتنبيه المستخدم بعد جلوسه لفترات طويلة بأهمية الحركة، ويستفيد من ذلك العاملون في الوظائف المكتبية.

الرسائل الواردة 

يمكن لمستخدم الساعة مشاهدة الرسائل الواردة على شاشة الساعة والرد عليها من خلال بعض الردود الجاهزة المتوفرة مسبقاً على نظام الساعة، أو استعمال الرسوم التعبيرية للرد على الرسائل.

خرائط أبل 

تقدم الساعة لمستخدميها ميزة متابعة الطريق عبر خرائط أبل، وتعطيه القدرة في التعرف على اتجاهات المشي من خلال الاهتزاز الذي يُنبه المستخدم على تغيير الاتجاه، كما يمكن من خلالها مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء. 

استعمال iTune والتلفزيون 

يمكن للمستخدم عبرها أن يقوم بالتعامل مع مكتبة iTune والاستماع للراديو من خلالها، والتعامل مع تلفزيون أبل بالضغط على الساعة، كما توفر  مجموعةً من خصائص التحكم في الموسيقى؛ بحيث تقوم بإيقافها أو تعليقها وإعادة تشغيلها من جديد، كما يمكن التحكم في درجة ارتفاع وانخفاض الصوت.

تطبيق سيري 

تعطي الساعة مستخدمها الفرصة لاستعمال تطبيق سيري المتوفر على هواتف الآيفون من خلالها بشكل عادي، بحيث يقوم بإعطاء الأوامر التنفيذية للساعة من خلال الميكروفون. 

الدفع عن طريق ابل 

يتوفر في الساعة محفظة افتراضية لمستخدميها؛ تقوم بتمكينهم من الدفع، وذلك عن طريق ربطها بمعلوماتهم البنكية، بحيث يتم الشراء من خلال أبل والدفع من خلال الحساب البنكي. 

عرض بيانات الساعة

تضيء الشاشة لعرض محتوياتها بمجرد رفع المعصم، وفي حالة تلقّي مكالمة وارتجاج الساعة، يمكن تغطية الساعة باليد لتجاهل هذه المكالمة. 

البطارية 

تعمل بطارية الساعة  لمدة تصل إلى 18 ساعة، دون الحاجة إلى إعادة شحنها من جديد. 

الرسائل الصوتية 

توفر الساعة لمستخدميها القدرة على إرسال الرسائل الصوتية عن طريق تسجيل الصوت من خلال الميكرفون الذي تحتويه الشاشة. 

أبعاد ساعة أبل

تتوفر ساعة أبل series 4 بأكثر من نسخة؛  تأتي بمحيط إطار 44مم، ومساحة عرض ف 977 مم2، وأخرى يكون محيط الإطار فيها 40مم، ومساحة عرض المحتويات 759مم2، ويبلغ سمك النسختين 10.7مم، وتبلغ درجة السطوع فيها 1000 شمعةٍ/م2.

السابق
بنك الراجحي في الأردن
التالي
سيارة شيفروليه كابرس 2017