حياتك

وصفات لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر

الشعر الطويل 

الشعر الطويل والناعم هو من أهم العلامات الجماليّة لدى الإناث، ومن أكثر الأهداف التي تسعى إليها الكثيرات، إذ إن نسبة كبيرة من الفتيات والنساء تعانين من مشكلة قصر الشعر وضعفه، وجفافه، وتقصفه، كما أنّ بعضهن تعانين من ثبات طول الشعر لفترة طويلة، ونموه ببطء شديد، وهذا ما يتسبب ببحثهن عن طرق لتطويل الشعر وتنعيمه.

أهم وصفات لتطويل الشعر

وصفة البصل والعسل

يمكن عمل هذه الوصفة بتقطيع بصلة كبيرة الحجم وعصرها، واستخراج عصيرها وحفظه في علبة وإغلاقها بإحكام، ثم وضع عصير البصل على فروة الرّأس، وتدليكها مع ملعقتان أو ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، وتركها لمدّة نصف ساعة، ثمَّ غسل الشّعر، وتكرار الوصفة كل يوم لمدّة شهر لظهور نتائج جيّدة.

وصفة الخردل والسكر 

بالإمكان تطبيق هذه الوصفة بخلط ملعقة كبيرة من بودرة الخردل مع مقدار مناسب من الماء، وإضافة صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من السكّر، وخلط المكونات جيّدًا، ثم وضع الخليط على بصيلات الشّعر، وتركه لمدّة 20 دقيقة، ثمَّ غسله بالشّامبو والبلسم، وتكرار الوصفة مرّةً كل أسبوع لشهرين.

إقرأ أيضا:الأيام الصالحة لقص الشعر

وصفة الثوم والزبادي

تتشكل هذه الوصفة بوضع ملعقتان كبيرتان من الثوم المفروم مع كوب من اللبن الزبادي كامل الدسم في وعاء عميق، والاستمرار بالتقليب لتتجانس المكونات، ثم وضع الخليط على الشعر والاستمرار بتدليك فروة الرأس من البصيلات حتى الأطراف، وتركه لمدة 20 دقيقة، وبعدها غسل الشعر جيداً بماء دافئ وشامبو، وتكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة زيت الزيتون وزيت جوز الهند

يمكن عمل هذه الوصفة بوضع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الطبيعي في وعاء معدني، والاستمرار بتقليبهما ليتجانسان تمامًا، ثم وضع خليط الزيوت على نار هادئة ليسخن، وترك الزيوت عدة دقائق لتبرد قليلاً، وبعد ذلك وضع الخليط على الشعر والاستمرار بتدليك فروة الرأس من البصيلات حتى الأطراف، ثم وضع فوطة ساخنة على الشعر والربط بإحكام ليتشرب الشعر الخليط، ثم ترك الزيوت على الشعر لـ 20 دقيقة أو أكثر، وبعدها غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وتكرار الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة البطاطا وزيت الخروع 

تُصنع هذه الوصفة بخلط معلقتان كبيرتان من البطاطا المهروسة وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع في وعاء عميق، والاستمرار بالتقليب، ثم وضع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس من البصيلات حتى الأطراف، وتركه على الشعر لـ 20 دقيقة، ثم غسل الشعر جيدًا بماء دافئ وشامبو، وتكرار الوصفة مرتين كل شهر.

إقرأ أيضا:كيف تنحف 5 كيلو في أسبوع

وصفة الحلبة المطحونة وزيت اللوز

يمكن تطبيق الوصفة بخلط معلقتان كبيرتان من الحلبة المطحونة مع ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز في وعاء عميق، والتقليب جيدًا لتتجانس المكونات، ثم وضع الخليط على الشعر وتدليك فروة الرأس باستمرار من جذور الشعر وحتى أطرافه، وتركه لـ 20 دقيقة أو أكثر، ثم غسل الشعر جيدًا بماء دافئ وشامبو، وتكرار الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة عنب الثعلب الهندي وعصير الليمون

يمكن عمل هذه الوصفة بخلط ملعقتان كبيرتان من عنب الثعلب الهندي وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطبيعي في وعاء عميق، وتقليبها جيدًا لتتجانس، ثم وضع الوصفة على الشعر مع تدليك فروة الرأس باستمرار من بصيلات الشعر حتى أطرافه، وترك الخليط على الشعر لـ 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بماء دافئ وشامبو، وتكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

إقرأ أيضا:زراعة الجرجير

وصفة الموز والعسل الطبيعي

يجب خلط ثمرة من الموز مع ملعقتان من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء عميق وتقليبها جيدًا لتتجانس، ثم وضع الخليط على الشعر مع الاستمرار بتدليك فروة الرأس من البصيلات إلى الأطراف، وبعدها غسل الشعر جيدًا بماء دافئ وشامبو وتكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
فوائد زيت جوز الهند
التالي
موعد زراعة البطيخ