أفضل أنواع الحمام الزاجل في العراق

أفضل أنواع الحمام الزاجل في العراق
التصنيف: بوابة العراق

على الرغم من أننا لم نعد نستخدم الحمام الزاجل في إرسال الرسائل في وقتنا هذا، إلا أنه كان يستخدم بشكل كبير في الماضي، بحيث كانت تتمثل هذه الطريقة رإدخال رسالة قصيرة ملفوفة داخل أنبوب موصول بالحمام، إلا أن هذه الآلية لم تكن مثالية لأن الطيور في بعض الأحيان تضيع أو يصطادها الصقور، وفي هذا المقال سنعرض لكم أنواع الحمام الزاجل. 

قائمة أنواع الحمام الزاجل في العراق

1- الحمام الزاجل أمريكان شو ريسر

 الحمام الزاجل أمريكان شو ريسر

الحمام الزاجل أمريكان شو ريسر، والمعروف باسم Show Pen Racer، ويطلق عليه لقب طائر ديجنتي، يندرج من سلالة الحمام المنزلي الذي ظهر في بداية فترة الخمسينات من القرن الماضي، وهي من السلالات التي نالت شعبية كبيرة في الكثير من العروض، إذ تم دخلوها في مسابقة ملكة الحمام المنعقدة في كاليفورنيا عام 2007، بحيث شارك بها ما يقارب من 150 حمامة زاجل. 

2- الحمام الزاجل الإنجليزي

الحمام الزاجل الإنجليزي

 الحمام الزاجل الإنجليزي يندرج من سلالة الحمام المنزلي أيضاً، وتحديداً تندرج من نسل الحمام الصخري البري، وهو يتميز بعنق طويل وجسم نحيف، حيث تم تطوير هذه السلالة نتيجة تزاوج مجموعة من أنواع السلالات غير الأوروبية، مثل: الحمام الزاجل الباوتر، والفارسي، والبغداد، فيما تم استخدام هذا النوع خلال فترة العصور القديمة في نقل الرسائل. 

إعلان السوق المفتوح

3- حمام زاجل برازيلي

 حمام زاجل برازيلي

حمام الزاجل البرازيلي يشارك في واحدة من أكبر مسابقات الحمام داخل أمريكا الجنوبية، ألا وهي مسابقة Grandprix التي يتم تنظيمها من قبل جمعية Sergipe’s Pigeon Racing

4- الحمام الزاجل ذو الذيل الشريطي 

 الحمام الزاجل ذو الذيل الشريطي 

يُصنف الحمام الزاجل ذو الذيل الشريطي من أكبر سلالات الحمام على مستوى أمريكا الشمالية، كما أنه الأغلى ثمناً مقارنةً بالأنواع الأخرى، حيث ينتمي إلى عائلة الحمام الزاجل المنقرض، ويتميز بالهدوء، وإصدار أصوات متنوعة، على الرغم من أنه ذو حجم كبير نوعاً ما، كما أنه مشابه بالشكل للبومة إلى حدٍ ما. 

اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع الأغنام في العراق

5- حمام زاجل دراجون

 حمام زاجل دراجون

يُصنف حمام زاجل دراجون واحداً من أقدم سلالات الحمام الفاخرة، وهي من الحمام النشط وذو السلوك الجيد، أما من حيث الشكل، فهو يأتي بجسم ممتلئ، ومنقار قوي، وعينان بارزتان. 

6- الحمام الزاجل الاسترالي

 الحمام الزاجل الاسترالي

يشارك الحمام الزاجل الاسترالي في سباقات الحمام، حيث تمتد هذه السباقات على مسافات 145كم تقريباً، وقد تصل إلى 1000كم، بحيث تتنافس الحمامات من هذا النوع في المسابقة المقامة من قبل اتحاد كمبرلاند المركزي نهاية كل أسبوع خلال فصل الشتاء. 

7- الحمام الزاجل البلجيكي

الحمام الزاجل البلجيكي

يشارك الحمام الزاجل البلجيكي في سباقات الحمام في بلجيكا، حيث يعد من الأصناف التي تم تربيتها على يد الأخوة يانسن المعروفين في مجال سباقات الجمام. 

8- الحمام الزاجل البولندي

 الحمام الزاجل البولندي

تعمل الجمعية البولندية لمربي الحمام على الإشراف على تدريب الحمام الزاجل في المقامة في بولندا، بحيث يشارك بها ما يزيد عن 40000 عضو، ويتم تنظيم العديد من السباقات. 

أسماء أغلى أنواع الحمام الزاجل

  • حمام الدراغون الإنجليزي.
  • الحمام الإسباني.
  • الحمام الفرنسي الزاجل.
  • الحمام الألماني.

كيف يمكن التمييز بين الذكر والأنثى من الحمام؟

يمكن التمييز بين الذكر والأنثى من الحمام بسهولة من خلال الشكل الجسدي، ومواصفات كل منهما، حيث إن الذكر لديه عنق طويل وبنية قوية وحجم كبير، كما أنه قادر على نفش ريشه ومد ذيله. 

كيف تتكاثر طيور الحمام؟

تتكاثر طيور الحمام عن طريق التزاوج، بحيث يعيش الذكر والأنثى معاً ويرعيان صغارهم، بحيث تتراوح فترة الحضانة ما بين 16-19 يوم. 

كم سعر الحمام الزاجل في العراق؟

سعر حمامة واحدة طيور الحمام الزاجل قد تصل إلى 50 مليون دينار عراقي، أي ما يعادل 40 ألف دولار أمريكي. 

مقالات مشابهة

أفضل ريسيفر في العراق

أفضل ريسيفر في العراق

أنواع ساعات سيكو في العراق وأسعارها

أنواع ساعات سيكو في العراق وأسعارها

فوائد القرنفل مع الشامبو للشعر

فوائد القرنفل مع الشامبو للشعر

طريقة عمل الحلاوة جكليتية عراقية

طريقة عمل الحلاوة جكليتية عراقية

أفضل جهاز ليزر منزلي في العراق

أفضل جهاز ليزر منزلي في العراق

أرخص PC في العراق

أرخص PC في العراق

أفضل بودرة للوجه في العراق

أفضل بودرة للوجه في العراق