السعرات الحرارية في السمك المشوي

السعرات الحرارية في السمك المشوي

السمك 

تعتبر العديد من الأسماك من الحيوانات ذوات الدم البارد، وهي واحدة من أنواع الفقاريات البحرية، والجدير بالذكر أن هناك ما يقارب 30000 نوع من السمك، وتعتبر المعظم منها صالح للأكل، السلمون هو واحد من أشهر هذه الأنواع، وكذلك سمك القد، وسمك الفرخ النهري، وسمك التونة، وسمك السردين، كما أن هناك العديد من أنواع الأسماك التي تعيش في المياه العذبة والأنهار، ويتراوح الطول الطبيعي للأسماك ما بين 10-20ملم، بينما وزنها يبدأ من حوالي 1.5غ، ويصل إلى آلاف الكيلو غرامات. 

السعرات الحرارية في السمك

عدد السعرات الحرارية في السمك المشوي

يعتبر السمك المشوي واحد من أكثر الطرق الصحية التي يتم طهي السمك فيها، ويعتبر الخيار الأول في تناول الأسماك خاصةً للأشخاص الذين يتبعون الأنظمة الغذائية التي تساعد في عملية إنقاص الوزن، وتحتوي شريحة سمك الفيليه المشوي والتي يصل وزنها إلى 72غ، على ما يقارب 84 سعرة حرارية، موزعة على 11 سعرة منها دهون، و 95ملغ من الصوديوم؛ أي ما يقارب 4% من الاحتياج اليومي من الصوديوم، كما أنه يحتوي على 312ملغ من البوتاسيوم، وهو ما يعادل 9% من الاحتياج اليومي له، و 60ملغ من الكوليسترول، وهو 20% من الاحتياج الكلي للإنسان له خلال النهار، و 17غ من البروتين. 

عدد السعرات الحرارية في سمك التونة 

يحتوي سمك التونة الطازج الخام على ما يقارب 109 سعرة حرارية، وفيها ما هو أقل من واحد غرام من الدهون، ولا تحتوي على أي نسبة من الكربوهيدرات، على خلاف البروتين؛ فهي تحتوي ما يقارب 24غ منه. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  النظام الغذائي الصحي للعائلة

عدد السعرات الحرارية في سمك القد 

يحتوي سمك القد الخام الأطلسي على ما يقارب 82 سعرة حرارية، و 0.7غ من الدهون، ولا يحتوي على أي نسبة من الكربوهيدرات، و 18غ من البروتين المفيد للجسم. 

عدد السعرات الحرارية في السمك المقلي 

يعتبر السمك المقلي واحداً من الطرق المتداولة في طهي السمك، وتحتوي شريحة واحدة من سمك الفيليه المقلي، والتي يصل وزنها إلى 87غ على ما يقارب 199 سعرة حرارية؛ منها 144 سعرة من الدهون؛ أي ما يعادل 18% من الاحتياج الأساسي اليومي من الدهون للإنسان، كما أنها تحتوي على 244ملغ من الصوديوم ما نسبته 10% من الاحتياج الطبيعي اليومي، و 296ملغ من البوتاسيوم، وهو 8% من نسبة الاحتياج اليومية، و 62ملغ من الكوليسترول، وهي 21% من الحاجة الطبيعية للإنسان في اليوم، كما أنه يحتوي على 16غ من البروتين. 

السوق المفتوح

أهم فوائد السمك على صحة جسم الإنسان

يحمي من مرض الزهايمر 

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الأسماك بشكل منتظم يساعد على تحسين المادة الرمادية الموجودة في الدماغ، الأمر الذي يمنع من التدهور السريع للخلايا الدماغية، وحماية وظائف المخ من التعرض لمرض الشيخوخة، الأمر الذي يحمي من مرض الزهايمر. 

يقي القلب من الإصابة بالأمراض 

يحتوي السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعمل على مساعدة القلب في البقاء بصحة جيدة من خلال خفض كمية الدهون الثلاثية، وبالتالي الحد من تعرض الدم للتخثر أو التجلط، وبالتالي خفض ضغط الدم، الأمر الذي يساعد في تقليل الخطر الذي من الممكن أن يتعرض له القلب من أمراض. 

يساعد في علاج مرض الاكتئاب 

يساعد تناول السمك بشكل منتظم في تحسين معدل هرمون السيروتونين في الدماغ، وهو الهرمون المسؤول عن السعادة في جسم الإنسان، وبالتالي المساعدة في التقليل من الأعراض المتعلقة في مرض الاكتئاب، والتوتر، والقلق. 

اقرأ أيضاً:  تعرف على فوائد السبانخ المثيرة

فيديو السعرات الحرارية في السمك المشوي

مقالات مشابهة

دليل شامل عن زيت اللوز الحلو

دليل شامل عن زيت اللوز الحلو

السعرات الحرارية في القرص السادة

السعرات الحرارية في القرص السادة

دليل شامل عن جبن موزريلا

دليل شامل عن جبن موزريلا

دليلك الشامل عن انواع الورد

دليلك الشامل عن انواع الورد

جدول أوقات الزراعة

جدول أوقات الزراعة

كيفية زراعة العنب

كيفية زراعة العنب

زراعة النعناع بدون تربة

زراعة النعناع بدون تربة