تعرف على أفضل أنواع شامبو للشعر الدهني

تعرف على أفضل أنواع شامبو للشعر الدهني 

تبحث معظم الفتيات دائمًا عن أفضل شامبو للشعر الدهني الذي يمكنه التخلص من الدهون المتراكمة على الشعر، فمن المؤكد أنه أمر مزعج للغاية عندما يكون لديك زيوت زائدة على فروة رأسك والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر لاحقًا، ولذلك يجب الانتباه إلى استخدام الشامبو للشعر الدهني، الذي يساعد على تنظيف وتطهير فروة الرأس بشكل صحيح دون أن يتسبب في جفاف الشعر.

خصائص الشعر الدهني

من الممكن معرفة نوع الشعر إذا كان دهنيًا أم لا من خلال وجود طبقة دهنية تشبه الزيت إلى حدٍ ما على فروة الرأس، وعلى الشعر بشكل عام، وغالبًا ما يكون دهنيًا بسبب خلل في الغدد الدهنية في الجسم، والذي يفرز الكثير من الدهون، والدهون مركب طبيعي مكوّن من الزيت، حيث تعمل هذه المادة على تزييت فروة الرأس والشعر والجلد، ومن خصائصها الجيدة أنها تحمي فروة الرأس من التلوث المحيط وتجعلها ناعمة، وهناك خصائص سيئة للشعر الدهني، منها أنه يصبح دهنيًا بسرعة، ويكون باهتًا ويفتقر إلى اللمعان، ويظهر هامدًا وبلا حياة، والغبار يلتصق به بسهولة، ويبدو دائمًا أنه رطب ويحتاج إلى غسل متكرر، ويصبح أكثر عرضة لمشكلة قشرة الرأس عن غيره.

أسباب ظهور الشعر الدهني

  • عدم غسل الشعر لفترة طويلة.
  • عدم العناية بالشعر بالشكل المناسب.
  •  كثرة استخدام الزيوت وكريمات الشعر. 
  •  استخدام بعض أنواع الشامبو، والتي لا تصلح للشعر وتؤثر عليه بشكل سلبي، وتزيد من المشكلة.
  • أسباب طبيعية؛ حيث إن بعض الناس لديهم شعر دهني بشكل طبيعي؛ نتيجة إفراز فروة الرأس للزيوت والدهون.
اقرأ أيضاً:  ما هو غسول نيتروجينا: مميزاته وأنواعه

أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني

شامبو سواف (suave) للشعر الدهني

شامبو سواف (suave) للشعر الدهني

يعد أفضل شامبو للشعر الدهني، فيمكنك استخدامه للتخلص من الزيوت المتراكمة على فروة الشعر، كما أنه يمنح الترطيب للشعر، ولا تترددي من استخدامه مرتين في الأسبوع على الشعر؛ فهو لن يؤثر على شعرك بشكل سلبي، لأن تم تصنيعه للأستخدام اليومي على الشعر دون أي ضرر له أو أن يجعل الشعر جاف.

إعلان السوق المفتوح

شامبو لوريال باريس إلفيف للشعر الدهني

شامبو لوريال باريس إلفيف للشعر الدهني

شامبو لوريال باريس من المنتجات المخصصة للشعر الدهني، حيث يساهم في العناية بالشعر الدهني من الجذور إلى الأطراف، والالتصاق به، مما يسبب قشرة الرأس ويتحكم في الإفرازات الدهنية في الشعر الدهني.

شامبو فيتشي للشعر الدهني

شامبو فيتشي للشعر الدهني

إنه أحد أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني، وتم ابتكار هذا المنتج وتطويره بإضافة العديد من المكونات النشطة لتحفيز وتقوية فروة الرأس، وهي طبيعية وغنية بالعناصر المغذية، دون إضافة السيليكون والبارابين، للحصول على شعر متوازن وفروة رأس متألقة وصحية.

شامبو نيتروجينا للشعر الدهني

شامبو نيتروجينا للشعر الدهني

إنه أحد منتجات الشامبو للشعر الدهني من نيتروجينا، الشركة الرائدة في مجال مستحضرات التجميل، والتي لها تاريخ طويل وخبرة واسعة في هذا المجال.

شامبو كريستاس للبشرة الدهنية

شامبو كريستاس للبشرة الدهنية

شامبو كريستاس، هو أحد أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني والمعرض للقشرة، ويحتوي على فيتامين ب 6 والجلايسين اللذين يربطان الشعر، ويعالج فروة الرأس من الإفرازات الدهنية الزائدة.

شامبو صانسيلك للشعر الدهني

شامبو صانسيلك للشعر الدهني

شامبو صانسيلك للشعر الدهني هو أحد منتجات صانسيلك لمنتجات العناية بالشعر، فهو ينظف وينظم إفراز الغدد الدهنية، كما أنه يحد من تفاقم وتكاثر البكتيريا والميكروبات في فروة الرأس، حيث يعيد بناء القشرة الرقيقة الواقية للفروة، وعلى فروة الرأس، ويوصي الأطباء باستخدام هذا المنتج على الشعر المبلل مع تدليك منتظم للشعر، اتركيه لمدة 2-3 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر.

اقرأ أيضاً:  كل ما يجب معرفته عن فيتامين تساقط الشعر

شامبو تريسمي للشعر الدهني

شامبو تريسمي للشعر الدهني

شامبو تريسمي للشعر الدهني يساعد على التخلص من مشكلة إفراز الدهون الزائدة ويعالج قشرة الرأس مع الحفاظ على كثافة ومظهر شعرك طوال اليوم، فكل ما عليك فعله هو تدليك شعرك من الجذور إلى الأطراف بقليل من هذا المنتج، ثم تركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني

شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني

يعتبر شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني من أشهر العلامات التجارية لمنتجات العناية بالشعر، ويعتبر من أقوى أنواع الشامبو المضاد للقشرة على الإطلاق، سواء للرجال أو النساء على حد سواء، وهذا يستلزم الاستخدام المنتظم لنوع من الكريمات المرطبة لتجنب الجفاف.

اهم النصائح لاختيار الشامبو للشعر الدهني

  • يجب أن يتم استخدام مكيف للشعر الدهني مصممًا خصيصًا لذلك، والتأكد من عدم دهنه على فروة الرأس.
  • ابحث دائمًا عن شامبو يقول إنه يقوي ومتوازن، ومن ناحية أخرى، لم يذكر كلمة “ترطيب عميق”، ويحتاج الشعر الدهني إلى شامبو لتنظيف فروة الرأس بلطف، ولا داعي للبحث عن  بلسم للشعر.
  • المكونات النشطة في الشامبو للشعر الدهني تشمل الفحم والبروتينات، مثل الكينوا وبعض المكونات الأخرى المماثلة.
  •  لا مانع من وجود بعض الزيوت في الشامبو مثل زيوت الجوجوبا واللوز؛ وهي الأفضل للشعر الدهني وكذلك للبشرة الدهنية.
  • حاول تجنب استخدام المكونات التي تحتوي على الكحول، وهذا المكون يمكن أن يجفف الشعر الدهني للغاية.
  • يجب تجنب الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الكبريت.
  • عند اختيار شامبو للشعر الدهني، ابحث عن أنواع الشامبو الشفافة وتجنب الشامبو الكريمي، وحاول أيضًا الابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على السيليكون، والذي يمكن أن يجعل شعرك دهنيًا.

أسئلة شائعة

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الدهني؟

كيفية غسل الشعر الدهني عادةً ما تتحدد غسل الشعر من قبل الشخص نفسه، حسب المدة التي تناسبه من أجل الحفاظ على شعره نظيفًا، لكن خبراء الشعر يعتقدون أن غسل الشعر الدهني بشكل يومي يزيد من لمعانه ويعززه، حيث أنه نوع حساس من الشعر ويجب البدء بغسل الشعر الدهني ابتداء من فروة الرأس، حيث يعتبر الرأس مصدر الدهون والزيوت الموجودة في الشعر حتى نهاياته.

هل تستخدمين مكيف للشعر الدهني؟

يعتبر البلسم رائعًا لجميع أنواع الشعر الدهني، سواء كان مموجًا أو مجعدًا أو ناعمًا، يساعد على تغذية وتجديد وفك تشابك شعرك، ويترك الشعر ناعمًا ولامعًا، ولكن دون إثقاله.

فيديو شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني

مقالات مشابهة

دليل شامل عن جاكيت جينز

دليل شامل عن جاكيت جينز

إعادة تدوير الملابس القديمة

إعادة تدوير الملابس القديمة

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

كل ما تحتاج معرفته عن شامبو نيزورال

كل ما تحتاج معرفته عن شامبو نيزورال

غسول المنطقة الحساسة فيم فريش

غسول المنطقة الحساسة فيم فريش

دليلك الشامل عن صندل نابولي وأصول ارتدائه

دليلك الشامل عن صندل نابولي وأصول ارتدائه