خدمات

أسماء شركات المقاولات في الكرادة

شركات المقاولات في الكرادة

المقاولات

يعرف نشاط البناء المقاولات بأنه ذلك النشاط الذي يُعنى بتنفيذ المشاريع الانشائية المختلفة مثل مشاريع البناء ومشاريع البنية التحتية والتشييد، وتسمى الشّركات المسؤولة عن تنفيذه بشركات المقاولات حيث تشتمل مهامها على تنفيذ العديد من المنشآت مثل: العمارات السكنيّة، والفلل الخاصة، والمنشآت الرياضية، والجسور والأنفاق، والمشروعات السكنيّة والصناعية، ومشاريع البنية التحتية وغيرها من المشاريع. 

المقومات الأساسية لشركة المقاولات الناجحة 

في ظلّ تزايد المشاريع الانشائية وتطوّرها وتواجد أعدادٍ كبيرةٍ من شركات المقاولات المنافسة في الوقت الحالي؛ أصبح لزاماً على كلٍّ منها إيلاء الاهتمام لمجموعةٍ من المقومات الأساسية التي تضمن نجاحها في السوق ومنها: 

  1. تحديد مواعيد دقيقةٍ لإنجاز المشاريع وبذل الجهد الكافي لتسليمها في الوقت المحدد. 
  2. التطور والتجدد بشكلٍ مستمر واعتماد أحدث الأساليب في إنجاز المشاريع. 
  3. الموائمة ما بين حجم المشاريع ونوعية وكمية الآليات اللازمة لإنجازها. 
  4. الاعتماد على المهندسين ذوي الخبرة المهنية العالية في مجال المشاريع، مع الأخذ بعين الاعتبار مدى أهمية الموائمة ما بين حجم المشروع وعدد المهندسين اللازم لإنجازه. 
  5. إقتناص الفرص للحصول على المواقع الاستراتيجية في البلدان التي تتواجد فيها، وتوفير عددٍ من الفروع والمكاتب الهندسية فيها. 
  6. إتخاذ جميع التدابير اللازمة للظروف المختلفة التي قد تطرأ على المشروع، والاحتفاظ برأس مالٍ احتياطيٍّ لحالات الطوارئ. 
  7. إعتماد مختبراتٍ خاصّةٍ ومحدّدةٍ وذلك للّجوء إليها في الحالات التي تتطلب إجراء التحاليل مثل تحاليل نوعية التربة في موقع المشروع وغيرها. 
  8. الحرص على تحقيق التكامل التام بين جميع عناصر الهرم التنظيمي الخاص بها. 

أسماء شركات المقاولات الموجودة في الكرادة 

توجد في منطقة الكرادة مجموعةٌ كبيرةٌ من شركات المقاولات التي تعتبر من أفضل شركات البناء المقاولات في العراق ومنها: 

إقرأ أيضا:حسابات الودائع النقدية
  1. شركة العراق الحر للمقاولات العامة المحدودة: تأسّست هذه الشّركة رسمياً في تشرين الأول من عام 2003. عملت الشركة بمساعدة كوادرها الفنية والإدارية المتخصّصة ومهندسيها ذوي الخبرات العالية على تنفيذ مجموعةٍ من المشاريع التي تختصّ في أعمال البناء والبنى التحتية مثل المستشفيات وأعمال الصرف الصحي وغيرها. 
  2. شركة الدانوب للمقاولات العامة: وهي واحدةٌ من الشّركات الكبرى التي شاركت في بناء البلاد منذ العام 1989 ميلادي، كما تمكنت من إنجاز مجموعةٍ من المشاريع الناجحة مع العملاء المحليين والعملاء الأجانب حيث تضمنت هذه المشاريع أعمال البناء والاستشارات والهندسة. 
  3. شركة وادي بغداد: تأسّست هذه الشّركة في نهاية العام 2005 ميلادي، حيث قامت منذ ذلك الحين بتنفيذ مجموعةٍ من المشاريع التي تتعلق بالبنى التحتية وأعمال البناء مثل: المجمعات التجارية، والمشاريع السكنيّة، إلى جانب عددٍ من المتنزهات الترفيهية والمخازن والمولات، إذ ساعدها في ذلك كوادرها الفنية والإدارية المتخصّصة ومهندسيها الأكفاء الذين يمتلكون خبراتٍ طويلةً في إعداد التصاميم الهندسية للمشاريع وإعداد جداول الكميات اعتماداً على المعايير الحديثة. 
  4. شركة الصرح العالي للمقاولات العامة: تأسّست هذه الشّركة في نهاية العام 2003 ميلادي، ولها نشاطاتٌ عدّةٌ تضمنت: الأعمال المدنية الخاصة بمحطات الصرف الصحي ومحطات الكهرباء، وإنشاء الجسور والمعابر والطّرق المختلفة، وإنشاء المجمعات السكنيّة، وإنشاء المدارس والمستشفيات والمباني الحكومية، بالإضافة لشبكات المجاري ومحطات تصفية المياه.
  5. شركة أضواء الشمال للتجارة والمقاولات العامة: تأسّست هذه الشّركة في العام 2004 ميلادي، إذ ساهمت منذ ذلك الوقت في إنجاز العديد من المشاريع الحيوية التي كان لها أثرٌ واضحٌ في تقدّم البلاد وتطورها، حيث ساعدها في ذلك كادرها المميز ذو الخبرة العالية والقادر على مواكبة عجلة التطور في البلاد.
  6. شركة شمس السرى للمقاولات العامة: تقدم هذه الشّركة خدمات بناء وترميم جميع الدور والمباني السكنيّة، بالإضافة لكافة الأعمال الميكانيكية والإنشائية والكهربائية وحفر الركائز الكونكريتية. 
  7. شركة قصر فينوس للسيراميك الإسباني: وهي واحدةٌ من الشّركات الرائدة في استيراد السيراميك الإسباني، وتمتاز بامتلاكها تشكيلةً واسعةً من المقاسات والتصاميم العصرية وذلك للتماشي مع جميع الأذواق على اختلافها.

حلا الدويري، كاتبة محتوى أردنية تبلغ من العمر 28 سنة، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، تمتلك خبرة مدتها 4 سنوات في الكتابة ولديها مقالات عديدة منشورة على عدة مواقع إلكترونية معروفة، حيث شملت مقالاتها مجالات مختلفة تتضمن: التكنولوجيا، والهواتف الذكية وتطبيقاتها، والعقارات، والسيارات، وهي قادرة على الكتابة باحترافية في مختلف المجالات المتاحة.

السابق
ما هي أقسام الموارد البشرية
التالي
وظيفة الوسيط التجاري والعقاري