إكسسوارات كمبيوتر

أفضل طابعة كانون

أفضل طابعة كانون

أهمية الطابعات

تعتبر الطابعات من الأجهزة المنزلية التي أصبح وجودها ضرورة في كل منزل، نظرًا للاستخدامات المتعددة لها، ومن ضمن هذه الاستخدامات طباعة نماذج الألعاب للأطفال على سبيل المثال أو الأشكال المختلفة المرسُومة على الورق وتحتاج إلى تلوين، مما يؤدي إلى شغل أوقات فراغهم بشكلٍ عام والاستفادة به، ومن المعروف أن الطابعات ضرورة حتمية في إتمام الكثير من الأعمال خاصةً في المجال الأكاديمي عمومًا القائم على الأبحاث والدراسات المنشورة في الأساس، فاستخدام الطابعة يوفر الكثير من المجهود والوقت الذي يحتاجه المُستخدم في البحث عن أفضل مكان للقيام بطباعة المستندات، وانتظار دوره في صفوف من سبقوه.

أنواع طابعات كانون

  •   طابعات الحبر: بالنسبة لأفضل طابعة حبر من كانون؛ فهي Canon PIXMA Inkjet، وCanon Multi- function Machine.
  •   طابعات الليزر: تعتبر طابعة Canon i- SENSYS Laser Printer هي أفضل طابعة ليزر من ماركة كانون الشهيرة.

مميزات طابعة كانون

  • الجودة العالية:حيث تتيح طابعات كانون طباعة الأوراق من المنزل بكل سهولة وبأعلى جودة بصفة عامة باختلاف موديلاتها، وأنواعها.
  • الأنواع المختلفة: الطابعات تتوفر بأكثر من نوع، مما يمنح المُستخدم فرصة للاختيار حسب حاجته، فهناك الطابعات المنزلية، وطابعات الصور، وطابعات المكاتب الصغيرة، وطابعات Mega Tank، والطابعات الاحترافية بالإنجليزية، وطابعات PIXMA للصور والمستندات من كانون.

مواصفات أفضل طابعة كانون

هناك العديد من الطابعات التي تندرج تحت قائمة أفضل طابعة كانون منها، بيكسما الطابعة المدمجة MG 2540 التي هي عبارة عن طابعة وناسخة وماسحة في الوقت نفسه، وتتوفر باللون الأبيض الذي يمنحها أناقة خاصة، وتتوفر بسمة مميزة كذلك هي Smart web Printing، إلى جانب مجموعة أخرى من المميزات، أما عن أبرز وأفضل طابعات من كانون عامةً؛ فهي:

طابعة كانون Pixma Pro- 100s

تتسم هذه الطابعة بمجموعة من المواصفات منها، اللون الأنيق الممتاز والمطبوعات الأحادية، بالإضافة إلى سعة الورق بها التي تبلغ 150 ورقة، كما يصل وزنها إلى 19.7 كغم، وتتوفر بأبعاد 215X385*689، وبالنسبة لدقة طباعتها فتبلغ 2400X4800 نقطة/بوصة،  أما عن سرعة الطباعة فــ تصل إلى 34 ثانية، وعلى الرغم من المزايا العديدة لهذا النوع من الطابعات؛ إلا أن التكلفة من الحبر عالية إلى حدٍ ما، والأحبار الصبغية هي الأقل مرونةً على الإطلاق.

تتميز الطابعة بمجموعة من المميزات إلى جانب السمات العامة لها، أهمها الجودة الكبيرة الخاصة بالصور؛ فهي تحتل المركز الأول ضمن جميع الطابعات المتواجدة في الأسواق في هذا الصدد بفضل الطباعة الممتازة، كما تُعد سرعتها الفائقة، والسعر المتوسط من أبرز مزاياها، بالإضافة إلى قدرتها على طباعة صور مقاس 6×4 بوصة خلال زمن قياسي يبلغ 34 ثانية فقط لا غير، و تتمتع هذه الطابعة بقدرة خاصة في التعامل مع أحجام الأوراق التي تُعرف بـــ A3 ، وما أعلى منها أيضًا.

طابعة كانون PIXMA TS9150

إن  أهم السمات التي تتسم بها عمومًا هذه الطابعة ضمن أفضل أنواع كانون هو حجم الورق Envelopes DL, A4,LGL, 20×25 cm, A5,B5,lTR,13x18cm, 10×15 cm, 13×13, Com10 ، وتتوفر الطابعة بأبعاد محددة في 140x 324×372، أما عن دقة الطباعة بها فهي 1200 x 4800، وبالنسبة لوزن هذا النوع من طابعات كانون فيصل إلى 6.7 كغم، أما عن سرعة الطباعة فتُتقدر بــ ISO 15 ppm أسود، و PPm 10 لون، وتبلغ سعة الورق 120 ورقة كذلك.

 إن المميزات التي تتمتع بها هذه الطابعة عديدة، حيث تنفرد بمجموعة مميزات متكاملة أهمها التصميم الرائع الجذاب، والسعر المناسب مقارنةً بالنتائج التي تمنحها لمُستخدميها، إضافةً إلى الجودة العالية المتوفرة في الصور الفوتوغرافية المطبوعة بواسطتها، وتعتبر مناسبة إلى حدٍ كبير للطباعة بحجم A4 أو أدنى بجودة عالية، ويمكن القول أنه لا توجد عيوب بهذا النوع من الطابعات لاسيما البطىء في إجراء عملية الطبع، مما يجعلها لا تضاهي الطابعات التي تحتل المركز الأولى وتبقى في الصدارة ضمن أفضل الأنواع في جميع الأسواق المحلية والعالمية.

الحقيقة أن تلك الأنواع المذكورة سلفًا لا تعد أفضل طابعات كانون فحسب؛ وإنما تُعتبر من أفضل الطابعات بشكلٍ عام المتوفرة في الأسواق إلى جانب نظيراتها من الأنواع الأخرى كــ طابعة HP Deskjet 3630، وطابعة HP Envy 5540 All-in-one، وطابعة Epson Eco Tank ET-4550، وطابعة الصور المحمولة HP Sprocket Photo. 

طابعة Canon PIXMA MG2540

تُعد هذه الطابعة الاقتصادية من أفضل طابعات كانون، وربما يعود السبب في احتلالها قائمة أفضل أنواع كانون يرجع إلى عنصري الجودة العالية، والسعر المناسب بهذا النوع الذي يندرج تحت ماركة كانون الشهيرة والمميزة؛ حيث تُمكن المُستخدم من الحصول على أفضل طباعة وأعلى جودة خاصةً للصور، وتتميز هذه الطابعة بمجموعة من المميزات تجعلها الأفضل للاستخدام المنزلي منها الحجم الصغير مما يجعلها خفيفة الوزن، بالإضافة إلى دعمها لجميع أنظمة ويندوز سواء xp vista  أو 7 أو 8، أو 10، وماك أيضًا، وبالنسبة لاستهلاكها للحبر؛ فهي تعتبر من أقل الطابعات استهلاكًا للأحبار، وبهذه الطابعة تقنية حديثة ألا وهي التشغيل والإيقاف التلقائي، إضافةً إلى عدم إصدارها أي أصوات مزعجة عند التشغيل، كما يتمكن المُستخدم من إنشاء نسخة رقمية من المستندات الرقمية نظرًا لاحتوائها على ماسح ضوئي. تتمثل عيوب هذه الطابعة في أنها ليست ليزر، ولا تدعم عبر الواي فاي الاتصال اللاسلكي.

 طابعة Canon PIXMA E474

تُعتبر هذه الطابعة أفضل طابعة وايرلس على الإطلاق، وتتميز بخاصية الاتصال السلكي خلال الواي فاي، وهذا ما يعكس إمكانية الطباعة من خلال الأجهزة الحديثة كالهاتف الذكي أو التابلت أو الأيفون، وجميع الأجهزة المشابهة، كما تُمكن هذه الطابعة المُستخدم من خلال تطبيق Cloud Print  طباعة جميع الملفات المُخزنة في الحسابات السحابية.

إضافةً إلى ما سبق، هناك مميزات أخرى للطابعة متنوعة منها، توافر خراطيش حبر من نوع FINE  مما يوفر في مستوى الاستهلاك، بالإضافة إلى أن الطابعة مصحوبة بـ اسطوانة تعريف، وكابل اتصال بالحواسيب، ويدعم هذا النوع من طابعات كانون الاتصال دون واي فاي وذلك عبر الأكسس بوينت، كما توفر الإغلاق التلقائي في حالة التوقف  عن عدم الاستخدام،إلخ.

أما عن عيوب هذه الطابعة فيمكن حصرها في، عدم دعم الطباعة المزدوجة  Duplex printing، إضافةً إلى أنه من نوع الطابعة النافثة للحبر Inkjet Printer، أي أنها ليست طابعة ليزر.

أفضل طابعة كانون الحديثة 

طابعة PIXMA TS8340

يُعد  هذا النوع من نوع طابعات كانون الأنيقة التي تقوم بطباعة الصور بجودة عالية للغاية؛ بحيث تستطع مضاهاة معامل التحميض بفضل تقنية Fine، والــ 6 أخبار الفردية، إضافةً إلى وحدة التغذية بالورق  ثنائية الاتجاه والتي تتوافق في الوقت ذاته مع بطاقة الـ SD،وعند استخدام هذه الطابعة يتمكن المستخدم من الطباعة على أكبر كم من الوسائط، والتحكم بحرية في الجهاز.

إن هذا النوع ليس من نوع الطابعات الدقيقة المتطورة متعددة الوظائف ذات اتصالات سريعة وذكية في الوقت نفسه فقط، وإنما تُمكن مستخدمها من الطباعة والمسح الضوئي والنسخ أيضًا والاتصال بالشبكة السحابية من خلال التطبيق المعروف باسم Canon Print، إلى جانب عنصري الإبداع في التصميم والتحكم الواضح اللذان يمنحان لمستخدمها إمكانية احتراف التصميم من خلال تطبيق Easy Photo print Editor، وتطبيق Nail Sticker Creator، وبوابة Creative كذلك.

إن المميزات السابقة ليست فقط كل ما تتمتع به طابعة كانون من مزايا، ولكنها  أيضًا سهلة التشغيل فمن خلال لمسة زر واحدة فقط يتم توصيل الأجهزة الذكية من خلال الاتصال اللاسلكي، إلخ.

طابعة PIXMA TS 6340

إن هذه الطابعة واحدة من الطابعات الحديثة متعددة المهام التي تتميز بالتصميم الرائع، والــ 5 أحبار الفردية، إلى جانب شريط العرض الخاص بحالة المؤشر الـ LED، و تتوفر بها إمكانية الكشف عن عرض الورق بسهولة ويسر، إضافةً إلى إمكانية الطباعة على الوجهين بفضل الوظائف الآلية المتنوعة.

إن كل المميزات السابقة وأكثر المتوافرة بهذه الطابعة تجعلها الأداة المثالية بلا شك للحصول على  أفضل هيئة للصور بتقنية الــ Fine، وحبر Chroma Life 100 كذلك، كما يتمكن مستخدمها من طباعة نصوص المستندات بصورةٍ ممتازة بواسطة الحبر الصبغي الأسود، وتعد الطابعة من المنتجات المصممة لتحقيق أعلى قدرٍ من الرفاهية وهذا ما يوفره الاتصال الذكي بها.

 يضاف إلى النوعين السابقين كلاً من طابعة كانون PIXMA TS5340، و PIXMA TS3340 كأفضل الطابعات الحديثة أيضًا، التي تتوفر بمميزات متعددة تجعلها الخيار الأنسب والأفضل للباحثين عن أفضل طابعة كانون في جميع الأسواق.

السابق
أفضل طابعة كانون ليزر
التالي
أفضل طابعة hp