وظائف

الطلب على وظائف سائق في الكويت

الطلب على وظائف سائق في الكويت

وظيفة السائق

سائق السيارة هو شخص يقوم بقيادة أحد أنواع السيارات كوظيفة للحصول على راتب، وتختلف تصنيفات السائقين المحترفين من حيث الخبرة، ودرجة رخصة القيادة التي تؤهل كل درجة منها لقيادة نوع معين من المركبات، فعلى سبيل المثال يستطيع السائق حامل رخصة القيادة الأولى قيادة المركبات الكبيرة مثل الباصات وسيارات نقل البترول، بينما لا يستطيع السائق حامل رخصة القيادة الثالثة سوى قيادة السيارات الصغيرة مثل السيارات الشخصية وسيارات الأجرة.

قطاعات تعلن عن وظائف سائق في الكويت

هناك العديد من قطاعات الأعمال بدولة الكويت التي تحتاج إلى سائقين محترفين لتنفيذ بعض المهام المحددة، ومن أهم هذه القطاعات ما يلي.

شركات المواد الغذائية

تحتاج الكثير من شركات إنتاج الأطعمة والمشروبات إلى سائقي شاحنات للقيام بنقل وتوزيع المنتجات الغذائية من المصنع أو أماكن التوزيع إلى المحال التجارية في مختلف الأماكن، ونظراً لطبيعة العمل المتعلق بقيادة شاحنات كبيرة، ينبغي على السائق المتقدم تمتعه بخبرة كافية في مجال القيادة، وحمله لرخصة قيادة أولى.

المطاعم

توفر أغلبية المطاعم خدمة توصيل الطعام إلى المنازل والمؤسسات أو الشركات، وبالتالي تقوم هذه المطاعم بطلب وتعيين سائقي دراجات نارية للقيام بعملية التوصيل بسرعة، ويحتاج سائق توصيل الطعام إلى رخصة قيادة خاصة أو رخصة قيادة ثالثة للقيام بمهام هذه الوظيفة كونه لا يقوم بقيادة سوى دراجة بخارية أو سيارة صغيرة في بعض الحالات النادرة.

وزارة النقل

تقوم وزارة النقل الكويتية بطلب وتعيين سائقي باصات بصورة دورية، حيث تشترط ضرورة حمل السائق لرخصة قيادة أولى أو حمله لرخصة قيادة ثانية، كما تشترط توافر الخبرة الضرورية للقيام بمهام هذه الوظيفة مثل القدرة على العمل لساعات طويلة، والقدرة على العمل في الطرق المزدحمة، والقدرة على التعامل مع الجمهور.

الشركات التجارية

تحتاج بعض الشركات التجارية إلى سائقي سيارة للقيام بتوصيل منتجاتها إلى العملاء، حيث تقوم بالإعلان عن منتجاتها عبر الإنترنت أو إعلانات الصحف، وعند تلقي طلبات الشراء تقوم بتقسيمها حسب المناطق، ويكون دور السائق هنا هو توصيل هذه المنتجات إلى العملاء في منطقة محددة، ولا يحتاج السائق إلى أكثر من رخصة خاصة أو رخصة ثالثة للقيام بمهامه الوظيفية.

شركات البترول 

تحتاج شركات البترول إلى عدد ليس بالقليل من السائقين، تظراً لاحتياجها إلى خدمات القيادة في العديد من المستويات، فعلى سبيل المثال تحتاج شركات البترول إلى سائقين من حاملي رخصة القيادة الثانية للقيام بنقل الموظفين إلى الشركة أو إلى مواقع الشركة المختلفة عبر باصات صغيرة، كما تحتاج إلى سائقين ذوي خبرة كبيرة من حاملي رخصة القيادة الأولى لقيادة سيارات نقل البترول والغاز المستخرج من مواقع الشركة.

شركات التشييد والبناء

تحتاج شركات البناء والتشييد إلى ما يعرف باسم سائقي المعدات الثقيلة، حيث تقوم هذه الشركات بتعيين سائقين أكفاء ذوي خبرة كبيرة لقيادة بعض معدات البناء الثقيلة مثل سيارات النقل ذات الصندوق القلاب، وسيارات اللودر، وبلدوزر البناء. 

المطارات 

تعمل إدارات المطارات الدولية على التأكد من وجود عدد كافي من السائقين الأكفاء ذوي الخبرة للقيام بعدد من المهام، مثل نقل المسافرين من صالات الانتظار إلى الطائرات والعكس، وقيادة شاحنات نقل الأمتعة، وقيادة بعض المعدات مثل الشاحنة الساحبة لسلم الطائرة الإلكتروني.

رجال الأعمال 

عادة ما يقوم رجال الأعمال بتعيين سائق يحمل رخصة قيادة خاصة للمساعدة على التنقلات اليومية، مثل الذهاب من المنزل إلى مقر العمل والعكس، والذهاب إلى كافة الأماكن المتعلقة بأنشطتهم اليومية.

الأسر

تحتاج بعض الأسر إلى تعيين سائق خاص لقيادة سيارة الأسرة والمساعدة في عملية التنقل اليومي والسفر، أو توصيل الأبناء إلى أماكن دراستهم في حال انشغال الأب.

السابق
ما هي وظيفة الطباخ
التالي
كتابة محتوى المواقع