أجهزة

جهاز بلاي ستيشن 3

بلاي ستيشن 3

بلاي ستيشن 3 

أطلقت سوني جهاز بلاي ستيشن 3 عام 2006 ليكون واحداً من أجهزة ألعاب الفيديو، ويحتوي على مميزات عدة كانت من أبرزها أنه أول جهاز يتيح للمستخدم إمكانية وصله بشبكة الإنترنت وتحميل الألعاب من خلال متجر بلاي ستيشن، ومشاركة اللعب مع الآخرين من خلال نظام اللعب أونلاين.

ملحقات بلاي ستيشن 3

يمتلك هذا الجهاز عدة ملحقات، من أهمها قبضتي التحكم سداسية المحور، ويد اللعبة التي يطلق عليها DualShock 3، وكنترول تحكم بالجهاز، وكاميرا البلاي ستيشن، وأصدرت سوني في العام التالي من إنتاج بلاي ستيشن 3 قبضة تحكم تمتلك خاصية الاهتزاز.

ألعاب بلاي ستيشن 3

تتوفر في جهاز بلاي ستيشن 3 أكثر من 6 آلاف لعبة، ومن أشهرها:

لعبة The Last Of US

يأخذ اللاعب في The Last Of US شخصية الأب جول والابنة إيلي، اللذان يواجهان الزومبي الخيالي، وتقوم اللعبة بالضغط على مشاعر اللاعبين من خلال الاعتماد على قيمهم وطريقتهم في اتخاذ القرار، كما تساهم التفاصيل التي تعيشها شخصيات اللعبة في التأثير على نفسية اللاعب، حيث سيعيش معهما ذات الحالة النفسية أيّاً كانت.

إقرأ أيضا:أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر

لعبة Grand Theft Auto V

هي إحدى ألعاب المنظور الثالث التي تجمع ما بين قيادة السيارات والأكشن، وتقع أحداثها في ولاية سان أندرياس جنوب كاليفورنيا وهي ولاية خيالية، يمكن للاعب هُنا التجول بحرية في الريف والمدينة، ويمتلك القرار باختيار شخصية من بين ثلاث شخصيات متوفرة ليمارس اللعب من خلالها، كما يمتلك القدرة على التحويل بينها لاحقاً، وهم مايكل وتريفور وفرانكلين، كما يمكن ممارسة اللعبة جماعيّاً من خلال قيام ستة عشر لاعباً بالتنافس والتعاون فيما بينهم.

لعبة Mass Effect

هي عبارةٌ عن مغامرة فضائية لأحداث قصة تدور في المستقبل، داخل مجرة موجودة بالخيال العلمي، وتحكي اللعبة قصة قائد يدعى شيبرد، يمتاز بامتلاكه مجموعة من القوى الخارقة، ويعيش داخل مجرة مليئة بالكائنات العدائية، وتزداد هذه المغامرات صعوبة مع كل مستوى متقدم من اللعبة.

لعبة Fallout 3

هي إحدى ألعاب بلاي 3 التي تنتمي لفئة التصويب باستخدام الأسلحة، تروي قصة بطل لم تذكر اللعبة اسمه يتمكن من التحرر من المأوى النووي الخاص به، لينتقل بعد ذلك إلى عالم غامض وغريب يحاول اكتشافه، وتحتاج اللعبة إلى وقت طويل لإنهائها، وفي كل مرة يتم لعبها يحصل اللاعب على نتيجة مختلفة عن المرة السابقة.

إقرأ أيضا:كيف أنشئ قناة على اليوتيوب

لعبة Vanquish

عند ممارسة هذه اللعبة فإنها تظهر كفيلم أكشن من إنتاج هوليوود وليس كلعبة فيديو، يعتمد نظام القتال في اللعبة على السرعة واستعمال بدلة خارقة مسلحة يمتلكها اللاعب، وتركز اللعبة على القصة من أول دقيقة وحتى النهاية، وتحكي قصة صراع يدور بين الدول العظمى على مصادر الطاقة، إذ تدور الحرب بين أمريكا التي تريد استعادة السيطرة على محطة فضائية تقع تحت حكم الروس، بهدف استعمال الطاقة الشمسية لتدمير الأرض.

إقرأ أيضا:أفضل مراوح كمبيوتر

لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim

تبدأ قصة اللعبة بعد موت حاكم مملكة Tamriel، وانقسام الناس من بعده إلى مجموعات كل واحدة منها تحاول الوصول إلى الحكم، وخلال هذه المشاكل تظهر مجموعة من التنانين التي تريد القضاء على موازين القوى والعالم، ويعد العامل الأساسي للعبة هو كيفية التعامل مع التنانين واستغلالها في مواجهة التحديات والوحوش. ولنهاية القصة الأساسية يحتاج اللاعب إلى 35 ساعةً،  كما يحتاج إلى أكثر من 100 ساعة لاستكشاف المحتوى الإضافي في اللعبة، وأكثر من 200 ساعة لاستكشاف كافة تفاصيل اللعبة، وهي من أكثر الألعاب التي تعرض اللاعب للإدمان.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
كاميرات سوني الجديدة
التالي
أفضل كاميرات كانون