سوبارو

سيارة سوبارو فوريستر 2018

سيارة سوبارو فوريستر 2018

هل سيارة سوبارو فوريستر 2018 جيدة؟

تعد سوبارو فوريستر 2018 سيارة دفع رباعي جيدة جداً، تحقق استهلاك جيد للوقود مع مساحة تخزين ممتازة وسعة كبيرة للأرجل في الخلف؛ مما يعد تميزاً في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، لكنها مخيبة للآمال في بعض الجوانب؛ فعلى الرغم من احتوائها العديد من ميزات مساعدة السائق، إلا أن نظام المعلومات والترفيه فيها يفتقر للحداثة التكنولوجية مقارنة بمنافسيها، كما أن التحكم أفضل عند غيرها.

هل يُنصح بشراء سوبارو فوريستر 2018؟

على الرغم من أنها سيارة مناسبة للشراء، إلا أن هناك خيارات أخرى يمكن أخذها بعين الاعتبار. هوندا CR-V مفضلة دائماً بتصميم داخلي واسع ومريح، مازدا CX-5 قيادتها ممتعة أيضاً. تعتبر سيارة Outback مشابهة لفوريستر، لكن تزيد عليها في الميزات.

سوبارو فوريستر الجديدة أم القديمة؟

تم إعادة تصميم هذه السيارة آخر مرة عام 2014، ومنذ ذلك الحين طرأت تغييرات طفيفة. أكثر تحديث ملاحظ كان عام 2016 حيث زُوّدت السيارة بنظام معلومات وترفيه جديد، وفي عام 2017 تم إضافة خيار نظام الفرملة الأوتوماتيكي العكسي. هناك فروقات بسيطة بين عامي 2017 و2018. لتوفير المال، توجه نحو موديل قديم.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة فوكس فاجن بالأردن

سوبارو فوريستر 2018 ضد المنافسين

سوبارو فوريستر أم هوندا CR-V؟

كلا هاتان السيارتان تحتوي على صفين من المقاعد المريحة الواسعة مع العديد من الميزات القياسية، لكن فوريستر تملك شاشة لمس. سعة التحميل في CR-V أفضل قليلاً عن فوريستر، وكلاهما يملك محرك بقوة جيدة واستهلاك مشابه للوقود. 

كما هو متوقع من سوبارو طراز MSRP، فوريستر أيضاً تفتقر للأناقة والجودة الموجودة في CR-V، لكنها قياسية بدفع رباعي عكس CR-V، فعليك الدفع أكثر للحصول على نظام الدفع الرباعي. من الصعب التفوق على CR-V في التصنيف.، في حين أن سوبارو Outback تشترك مع فوريستر بالميزات، كلاهما سيارات دفع رباعي تتشابهان في المزايا القياسية والمتاحة. Outback تأتي بسعة خلفية أكبر، لكنهما تتشابهان بسعة التحميل، كل واحدة لها محركين بقوة مقارنة، Outback بمحركها الإضافي 6 سلندر تسمح بقدرة سحب أكبر حوالي 1224 كغ، مقارنة بفوريستر 680 كغ فقط. لكن سعرها أعلى.

سيارة سوبارو فوريستر 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص. كلا الصفين من المقاعد داعمٌ جيد. توفر المقاعد الأمامية رؤية جيدة، والمقاعد الخلفية مساحة كبيرة للساقين.
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH الذي لا يسهل استخدامه، إذ يصعب العثور على المراسي السفلية الموضوعة في عمق المقعد، ويصعب المناورة حولها. وقد تخلط بين نقاط ربط الحبل العلوية وبين المعدات الأخرى، أيضاً.
  • الجودة الداخلية: تصميم المقصورة فيها أبسط وأرق من منافسيها، لذلك لن تبهر أحداً. جودة خاماتها عبارة عن خليط ما بين المواد الناعمة والبلاستيك الصلب.
  • مساحة الشحن: أحد أفضل سمات فوريستر هي مساحة الشحن. تملك مساحة تصل إلى أكثر من 34 قدم مكعبة، والمقاعد الخلفية منتصبة، أي ما يتسع  لدزينتان من الحقائب، أو عدة للنشاطات الخارجية، كعدة التخييم. عند طيها تحصل على 75 قدم مكعبة، تكفي لنقل أثاث.
  •  المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تشمل الميزات القياسية: ستيريو بأربع مكبرات صوت، منفذ USB، بلوتوث، ونظام Starlink للمعلومات والترفيه، بشاشة لمس حجم 6.2-بوصة، يعمل جيداً. أما الميزات المتاحة، فتشمل نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة، الملاحة، نظام هارمان-كاردون الصوتي، بثماني مكبرات صوت، ونظام معلومات وترفيه مُرقى، بشاشة لمس حجم 7-بوصة، أفضل بكثير من القياسي، رسومات أفضل، ويستجيب لإيماءات على غرار الهاتف الذكي. بعض المنافسين في نفس الفئة يقدم ميزات أكثر تطوراً، مثل Android Auto، وApple CarPlay، ونقطة شبك انترنت Wi-FI. 

أداء سيارة سوبارو فوريستر 2018

  • المحرك: تملك فوريستر محركين؛ محرك أساسي أربعة سلندر بقوة 170 حصان يسمى flat-four، يصلح للتنقل اليومي العادي، ومحرك تيربو أربعة سلندر بقوة 250 حصان يعطي تسارع أقوى، ويمكّنك من تسلّق الهضاب بسهولة أكبر. ناقل الحركة القياسي فيها يدوي بست سرعات، أما الناقل الأوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) فهو اختياري.
  • استهلاك الوقود: مع محركها الأساسي، تعطي سيارة فوريستر بدفعها الرباعي استهلاكا جيداً للوقود؛ يُقدّر بـ  9.05 لتر/ 100 كم داخل المدينة، أما على الطريق السريع حوالي 7.35 لتر/ 100 كم. المحرك التيربو بناقل CVT أقوى، لكن استهلاكه أعلى من الوقود الممتاز.
  • الركوب والقيادة: تأتي فوريستر مزودة بدفع رباعي بشكل قياسي، لذلك تسيطر على الطريق جيداً ومتوازنة حتى خارج المسار على الطرق الوعرة. الرحلة فيها مريحة على معظم الطرقات. النقطة السلبية الوحيدة أن  بعض المنافسين في نفس الفئة أكثر رياضية.

السلامة في سوبارو فوريستر 2018

  • اختبارات التصادم: حصلت سوبارو فوريستر 2018 على تصنيف شامل خمس نجوم في اختبارات التصادم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة في اختبارات  الأمامي والانقلاب..

من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة حصلت فوريستر على علامات جيدة في الفحوصات الخمسة جميعها، كما أنه قام بتسميتها كأفضل خيار سلامة من بين المركبات.

إقرأ أيضا:سيارة BMW m8
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية خلفية قياسية. العديد من ميزات السلامة النشطة المتاحة من خلال نظام السلامة EyeSight، الذي يتضمن مساعد أضوية أوتوماتيكية عالية، تنبيه الخروج عن المسار، مساعد الحفاظ على المسار، مراقبة النقطة العمياء، نظام التحكم بالسرعة التكيفي، الكبح التلقائي الخلفي، تنبيه حركة المرور الخلفية والكبح قبل التصادم. 

أي طُرز سوبارو فوريستر 2018 يناسبني؟

تأتي بأربعة طرز رئيسية: base، Premium، Limited، وTouring. طرازي Premium وTouring هما الوحيدان المتاحان بمحرك أربعة سلندر تيربو أيضاً، عليك أن تكون حذراً عند الارتقاء في الطرز. لا يقدم الطراز القياسي الكثير من الميزات الأساسية، ويمكنك تجاوزها كما سبق لـ Premium.

أكثر الطرز تطوراً في الميزات، هي Touring وLimited. الفرق بينهما، توفر نظام EyeSight في Limited، عكس Touring، كما أن Limited مزودة بكل ميزة قدمتها فوريستر، بالإضافة إلى نظام EyeSight.

فوريستر 2.5i

هو الطراز الأدنى في الترتيب، ولا تقدم شيئاً أبعد من الميزات القياسية، لكن يمكنك الحصول على الناقل الأوتوماتيكي (CVT).

فوريستر 2.5i Premium

بالإضافة إلى ميزات 2.5i، تأتي Premium مزودة بفتحة سقف بانورامية، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً ومقاعد خلفية بمساند قابلة للإمالة. الميزات المتاحة تشمل مقاعد أمامية مدفأة ونظام EyeSight للسلامة.

إقرأ أيضا:هيونداي كونا

فوريستر 2.5i Limited

تأتي مع ناقل CVT، تنجيد جلد، مقاعد أمامية مدفأة وبوابة خلفية كهربائية. الحزم المتاحة تشمل ميزات مثل الملاحة، نظام EyeSigh، ونظام هارمان-كاردون الصوتي.

فوريستر 2.5i Touring

تأتي مزودة بشكل قياسي بكل ميزات فوريستر تقريباً، مع نظام EyeSight، مقاعد خلفية تطوى كهربائياً وعجلة قيادة مدفأة.

فوريستر 2.0XT

منها 2.0XT Premium و2.0XT Touring، وهما تشبهان كثيراً 2.5i Premium وTouring، لكن طرازات0XT تقدم محرك تيربو بقوة 250 حصان.

السابق
سيارة كيا سيدونا 2015
التالي
سيارة 2018 S تيسلا