اقرأ » سيارة شيفروليه سونيك 2019
سيارات شيفروليه

سيارة شيفروليه سونيك 2019

سيارة شيفروليه سونيك 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة شيفروليه سونيك 2019 سيارة جيدة ذات أداء ثانوي وتؤدي معظم الوظائف بشكل جيد، تتسم بمساحة للركاب والراحة الممتازة في كلا الصفين، ومساحة واسعة للنقل، يساعد التوجيه الحاد فيها السير على الطرق الملتوية بسهولة، ويعد نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مباشرًا، ويتضمن مكونات رائعة مثل نقطة اتصال Wi-Fi.

بالنسبة لجوانب سونيك السلبية تشمل؛ الاقتصاد في استهلاك الوقود دون المتوسط، وبعض الأسطح الداخلية المصنوعة من البلاستيك الصلب، أما محركها التوربيني المعياري جيد للقيادة اليومية، لكنه يشعر أنه يعاني من نقص في القوة بسبب التسارع الشديد.

هل ينصح بشرائها؟

تمتلك سونيك سعر أولي أقل من المتوسط، وتأتي قياسيًا مع محرك توربيني ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس وتكامل الهاتف الذكي. على أي حال إن القاعدة الأساسية لا تزال تفتقر إلى بعض وسائل الراحة الشائعة مثل نوافذ الطاقة والتحكم في التطواف، في حين أنه من الصعب التغلب عليها بميزتي النقل للركاب أو للبضائع. من الجدير بالذكر أن هوندا فيت تمتلك كل هذه الخواص، وتفتقر سيارة فورد فييستا إلى الكثير من التسهيلات، لكن تجذب من يرغبون في قيادة سيارة صغيرة والتي تعد ممتعة حقًا.

شيفروليه سونيك جديدة أم مستعملة؟

وضعت شيفروليه في 2019 معيارًا للمحرك 4 سلندر في سونيك، كان هذا المحرك اختياريًا سابقًا في حين كانت الأسطوانة الأربعة ذات الشفط الطبيعي هي النموذج القياسي، ويرجح أن تدخر المال عن طريق اختيار طراز سونيك 2018 أو طراز أقدم مماثل، لكن عليك فقط أن تدرك أن بعض الأمثلة بمحرك أقل قوة وجاذبية.

منافسو سيارة شيفروليه سونيك 2019

هوندا فيت

تعتبر سيارة هوندا فيت واحدة من أكثر السيارات المدمجة الدقيقة، إذ تحتوي على أطنان من مساحة الركاب والبضائع إلى جانب مقصورة راقية. تقدم هوندا هذه ميزات أمان نشطة لا تملكها سونيك مثل الكبح التلقائي للطوارئ، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة، ومع ذلك فإن سونيك لديها الميزة في مجال المعلومات والترفيه بفضل شاشة اللمس القياسية، في حين يتعين عليك الترقية إلى مجموعة متوسطة المدى للحصول على واجهة من هذا القبيل. تمتاز فيت بالأمان، وتملك بعض من أعلى أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة، وأداء عام متوازن، بينما تعتبر سونيك سيارة جيدة  إلا أن سيارة فيت أفضل قليلاً.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه ابلاندر 2019

فورد فييستا

تعد فورد فييستا واحدة من أكثر السيارات الصغيرة متعة في القيادة،  يتعامل السائق مع الحماس بفضل توجيهها الحاد والمتجاوب، إن محرك فيستا القياسي محبط بعض الشيء، لكن ينصح بطراز Fiesta ST بمحركها المفعم بالحيوية التوربينية للحصول على قيادة أفضل. إن فورد تضعف في التطبيق العملي، مقعدها الخلفي مزدحم حتى بالنسبة للفئة الفرعية، ولا مساحة النقل فيها تدعو للفخر، وتصنيف الموثوقية المتوقع أقل من المتوسط. إن لم تكن تتسوق على وجه التحديد من أجل Fiesta ST، فإن سونيك هي أفضل سيارة صغيرة بشكل عام.

سيارة شيفروليه سونيك 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع سونيك لخمسة أشخاص في كل من طرازات السيدان وهاتشباك، وهي سخية لسيارة الصغيرة. توفر المقاعد الأمامية راحة طوال اليوم مع مساحة واسعة للسائق أو الراكب الأطول لإيجاد وضع مريح، الصف الثاني واسع أيضًا بما يكفي للبالغين، وتسهل أبوابهاالكبيرة الدخول والخروج من السيارة.
  • المقاعد: يوجد في سونيك مجموعتان كاملتان من توصيلات مقعد السيارة LATCH من الصف الثاني، ومرسى حبل إضافي للمقعد الأوسط، أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام سونيك LATCH لعام 2019 ثاني أقل تصنيف من الهامش لسهولة الاستخدام، يتم تحديد نقاط ربط الحبل بشكل واضح ويمكن الوصول إليها، ولكن يتم تثبيت المراسي السفلية بعمق في وسادة المقعد، مما يجعل من الصعب تحريك يديك حولهم.
  • الجودة الداخلية: تعرف سيارات Subcompact  بأنها أرخص السيارات الجديدة التي يمكنك شراؤها وسعرها المبدئي يعبّر عن جودتها، تتساوى سونيك معها بالسعر مع كابينة تتميز بأسطح بلاستيكية صلبة وبعض المواد غير المثيرة للإعجاب.
  • مساحة النقل: تمتلك سونيك مساحة تبلغ 14.9 قدمًا مكعبة من مساحة الصندوق؛ أي أكثر من معظم سيارات في الفئة. إن سونيك هاتشباك مثيرة  للإعجاب بـ 19 قدم مكعب خلف المقعد الخلفي، يفتح المقعد الخلفي القابل للإنقسام بنسبة 60/40 حتى 47.7 قدمًا مكعبة، لكن لا تزال سونيك أقل من سيارة هوندا فيت الضخمة ومساحتها القصوى البالغة 52.7 قدمًا مكعبة.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تعد سونيك 2019 مجهزة بشكل جيد مع نظام ترفيهي قياسي بشاشة تعمل باللمس ويتضمن؛ نقطة اتصال Wi-Fi مدمج، وتكامل الهاتف الذكي عبر Android Auto و Apple CarPlay، تمت الإشادة بواجهة Chevy’s MyLink لعملياتها البديهية والقوائم المباشرة، قد يستغرق تقسيم الشاشة ثانيةً إضافية لمعالجة أوامر اللمس الخاصة بك. على الرغم من براعتها التكنولوجية لا يزال النموذج الأساسي يفتقر إلى وسائل الراحة الشائعة في جميع السيارات الأخرى تقريبًا؛ مثل نوافذ الطاقة والتحكم في التطواف، إذ عليك تخطي المستوى القياسي للحصول على وسائل الراحة هذه.
اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي مولسان 2014

أداء سيارة شيفروليه سونيك 2019

  • المحرك: إن الخيار الوحيد للمحرك في 2019 سونيك هو 4 سلندر سعة 138 حصان، هذا يحل محل محرك 1.8 لتر، ويوفر المحرك ذو الشاحن التوربيني قدرًا كبيرًا من الطاقة لمعظم حالات القيادة، ولكن قد تحتاج إلى ضغط دواسة الوقود بقوة في بعض الأحيان. يمكن أن تشعرك سونيك أحيانًا بتردد في التسارع من توقف أو عند تسلق التل. يأتي ناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسية في كل مستوى من مستويات القطع، كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات اختياري؛ حيث يعمل كل من صندوقي التروس بشكل جيد، ولكن يحتاج الدليل المزيد من التحسينات.
  • استهلاك الوقود: تمتلك سونيك 2019 أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في فئتها مع ناقل الحركة اليدوي، لكن نسبة 27 ميلاً في الغالون في المدينة، و 38 ميلا في الغالون على الطريق السريع أقل من المتوسط لفئتها. إن طراز هاتشباك مع ناقل الحركة اليدوي يصل إلى 26 ميلا في الغالون المدينة، والطريق السريع 35 ميلا في الغالون. كلا الطرازين متصلان مع ناقل حركة أوتوماتيكي 26/34 ميلا في الغالون مدينة / طريق سريع.
  • القيادة والمناورة: تعد سونيك ممتعة من ناحية القيادة، وتتضمن بعض الطُرز نظام تعليق رياضي يعمل على تشديد المناورة، ولكن على حساب جودة الركوب فقد تشعر بمزيد من الصدمات على الطريق.

أمان سيارة شيفروليه سونيك 2019

  • نتائج اختبار التحطم: منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لعام 2019 درجة أمان شاملة خمسة من أصل خمسة نجوم، ومثلها في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد. أداؤها جيدًا أيضًا في تقييمات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حيث حصلت على أعلى الدرجات في جميع اختبارات التصادم الخمسة. لاحظ IIHS أن النماذج المجهزة مع تنبيه الاصطدام الأمامي الاختياري توفر مستوى أساسي للوقاية من الاصطدام الأمامي.
  • ميزات السلامة: تأتي  قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية، وتشمل ميزات المساعدة الاختيارية للسائق مستشعرات الركن الخلفي والتحذير من مغادرة الممر ومراقبة النقطة العمياء، والتحذير من التصادم الأمامي.
اقرأ أيضاً  سيارة فيات 500 2017

طرز سيارة شيفروليه سونيك 2019

شيفروليه سونيك LS

إن شيفروليه سونيك LS تأتي مع ناقل حركة يدوي قياسي ومع ناقل حركة أوتوماتيكي. تشمل الميزات القياسية مقاعد من القماش ومقعد خلفي قابل للانقسام 60/40 وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، ونظام الاتصال عن بعد OnStar، وكاميرا للرؤية الخلفية. يشتمل نظام المعلومات والترفيه القياسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات على؛ استريو ذي أربعة مكبرات صوت، وبلوتوث، ومنفذ USB، و Android Auto و Apple CarPlay ونقطة اتصال Wi-Fi مدمجة.

شيفروليه سونيك LT

تشمل عجلات من سبائك معدنية، ومرايا خارجية قابلة للتعديل، وقوة الطاقة، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، وستيريو بستة مكبرات صوت، وتنجيد فاخر من القماش. توجد أيضًا ميزات بسيطة غائبة بشكل ملحوظ في الطراز الأساسي مثل نوافذ الطاقة والتحكم في التطواف.

هناك أيضاً العديد من حزم الخيارات التي تختلف في السعر بين السيدان وهاتشباك. تتضمن حزمة الأداء تعليقًا منخفضًا وعادمًا للأداء وتضيف حزمة الراحة مدفأة للمقاعد الأمامية، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات ومدفأة عجلة القيادة، ودخول عن قرب دون مفتاح، وزر تشغيل، وبدء التشغيل عن بُعد. وقد تم العثور على ميزات السلامة النشطة مثل أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، والتحذير من مغادرة الممر، ومراقبة النقطة العمياء، والتحذير من التصادم الأمامي في حزمة Driver Confidence، وكما أن فتحة السقف اختيارية أيضًا.

شيفروليه سونيك Premier

يعمل هذا الطراز على ترقية مظهر السيارة من خلال مجموعة كبيرة من التصميمات الرياضية مثل؛ الجناح والعجلات السوداء والعادم الرياضي، كما أنه يأتي مع نظام  إدخال مفتاح القرب وزر تشغيل السيارة، ومدفأة المقاعد الأمامية، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات ومقاعد جلدية.