اقرأ » عيوب نيسان kicks 2019
سيارات نيسان

عيوب نيسان kicks 2019

عيوب نيسان kicks 2019

نيسان kicks 2019

قامت شركة نيسان اليابانيّة بإطلاق هذه السيّارة عام 2016م، وهي سيّارة تحتوي على العديد من التقنيّات المتطوّرة، ومنها المقاعد منعدمة الجاذبيّة، والكاميرات التي تمنح السائق رؤية محيطيّة بزاوية تبلغ 360 درجة، كما تم إطلاقها بثلاثة إصدارات، الأول S والثاني SV والثالث SL، وتختلف عن بعضها بمقاس العجلات، ونوع الإنارة الأماميّة، إضافة إلى بعض الاختلافات الأخرى.

أهم عيوب نيسان kicks 2019

  • ليست ذات دفع رباعيّ: لا تشتمل هذه السيّارة على نظام الدفع الرباعي خلافاً للعديد من المنافسين، ويعمل هذا على الحدّ من إمكانيّات السيّارة بالنّسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق كثيرة الثلوج، وكذلك يحدّ من قدرتها على الجر، ويحدّ من قدرتها على المسير على الطرق غير المعبّدة.
  • الأداء المنخفض: يعتبر أداء هذه السيّارة منخفضاً عند مقارنتها ببعض المنافسين مثل مازدا CX-3، وهي أقل سرعة من عدّة سيّارات صغيرة، و تتسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة خلال 9.7 ثانية؛ مما يعني حاجة السائق إلى المزيد الاستجابة والقوّة.
  • الحاجة لبعض ميّزات السلامة: تعتبر هذه السيّارة سيّارة آمنة، ولكنّها تفتقر إلى العديد من ميّزات السلامة المتقدّمة التي يحبّها السائقون، وتتوفّر في بعض السيّارات المنافسة مثل تويوتا CH-R، ومن هذه الميّزات مساعد الحفاظ على المسرب، وكذلك مثبّت السرعة التكيفي.
  • عدم وجود فتحة في السقف: تساعد الفتحة في السقف على دخول الهواء وأشعّة الشمس إلى داخل السيّارة، مما يجعلّ منها أمراً ممتعاً عند العديد من السائقين، ولكن هذه الميّز لا تتوفّر في نيسان كيكس 2019 بشكل أساسيّ، ولا بد من دفع المزيد من التكاليف من أجل الحصول عليها.
  • لا تحتوي السيّارة على نظام الملاحة: قد تعتبر هذه مشكلة لبعض السائقين الذين يسافرون إلى أماكن بعيدة، مما يجعلهم بحاجة إلى استخدام برنامج الخرائط الموجود على هواتفهم، أو أي جهاز آخر يساعدهم على الملاحة والوصول إلى وجهتهم التي يريدونها.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW الفئة السابعة 2016

مواصفات نيسان kicks 2019

محرك kicks 2019

من أهم مواصفات سيارة نيسان kicks 2019 مثل محرّك بنزين أربعة سلندر ذو دفع أماميّ تبلغ سعته 1.6 لتر، وتبلغ قوّته 114 حصان، ويرتبط هذا المحرّك بناقل حركة يدويّ أو أوتوماتيكيّ بخمس سرعات، كما يبلغ معدّل استهلاكها للوقود على الطرق الداخليّة 5.9-6.3 لتر/100كم، وعلى الطرق السريعة 4.5-4.6 لتر/100كم، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/ساعة.

kicks 2019 من الخارج

تتضمّن هذه السيّارة خزّان وقود سعته 41 لتر، ويبلغ طولها 4.294م، وعرضها 1.760م، وارتفاعها 1.590، ويبلغ وزنها فارغة 1,103-1,129 كغ، ووزنها مع الحمولة 1,495-1,523 كغ، وهي سيّارة ستيشن تتضمّن 5 أبواب، وقد تم إطلاقها بعدّة ألوان منها الأسود، والفضّي، والبنّي، وهي تشتمل على مرايا جانبيّة مثبتة على الأبواب ويمكن التحكّم بها كهربائياً، وأضواء ليد خلفيّة، والعديد من الميّزات الأخرى.

kicks 2019 من الداخل

تحتوي السيّارة على خمسة مقاعد، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومقاعد جلديّة سوداء بشكل قياسي، ويمكن اختيار اللون البيج أو البنّي، وتبلغ سعة صندوقها الخلفيّ 432 لتر، كما تشتمل السيّارة على ميّزة AUX، وميّزة البلوتوث، والراديو، وتحتوي على شاشة تعمل باللمس، ومقود مرن، وأماكن نخصّصة لوضع الأكواب، ومكيّف هواء يدويّ، ونظام صوتيّ من أربع سمّاعات، إضافة إلى مقبس كهرباء 12V، وعدّاد المسافة.

ميزات الأمان

تتضمّن السيّارة عدّة أكياس هوائيّة للسائق والرّكاب، وتم تزويدها بنظام مانع الانغلاق ABS، وحسّاسات للاصطفاف، ونظام مراقبة لضغط الهواء في الإطارات، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوّة الفرامل EBD، إضافة إلى أحزمة الأمان، والإنذار من السرقة.