سيارات ومحركات

عيوب نيسان kicks 2019

عيوب نيسان kicks 2019

نيسان kicks 2019

قامت شركة نيسان اليابانيّة بإطلاق هذه السيّارة عام 2016م، وهي سيّارة تحتوي على العديد من التقنيّات المتطوّرة، ومنها المقاعد منعدمة الجاذبيّة، والكاميرات التي تمنح السائق رؤية محيطيّة بزاوية تبلغ 360 درجة، كما تم إطلاقها بثلاثة إصدارات، الأول S والثاني SV والثالث SL، وتختلف عن بعضها بمقاس العجلات، ونوع الإنارة الأماميّة، إضافة إلى بعض الاختلافات الأخرى.

أهم عيوب نيسان kicks 2019

  • ليست ذات دفع رباعيّ: لا تشتمل هذه السيّارة على نظام الدفع الرباعي خلافاً للعديد من المنافسين، ويعمل هذا على الحدّ من إمكانيّات السيّارة بالنّسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق كثيرة الثلوج، وكذلك يحدّ من قدرتها على الجر، ويحدّ من قدرتها على المسير على الطرق غير المعبّدة.
  • الأداء المنخفض: يعتبر أداء هذه السيّارة منخفضاً عند مقارنتها ببعض المنافسين مثل مازدا CX-3، وهي أقل سرعة من عدّة سيّارات صغيرة، و تتسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة خلال 9.7 ثانية؛ مما يعني حاجة السائق إلى المزيد الاستجابة والقوّة.
  • الحاجة لبعض ميّزات السلامة: تعتبر هذه السيّارة سيّارة آمنة، ولكنّها تفتقر إلى العديد من ميّزات السلامة المتقدّمة التي يحبّها السائقون، وتتوفّر في بعض السيّارات المنافسة مثل تويوتا CH-R، ومن هذه الميّزات مساعد الحفاظ على المسرب، وكذلك مثبّت السرعة التكيفي.
  • عدم وجود فتحة في السقف: تساعد الفتحة في السقف على دخول الهواء وأشعّة الشمس إلى داخل السيّارة، مما يجعلّ منها أمراً ممتعاً عند العديد من السائقين، ولكن هذه الميّز لا تتوفّر في نيسان كيكس 2019 بشكل أساسيّ، ولا بد من دفع المزيد من التكاليف من أجل الحصول عليها.
  • لا تحتوي السيّارة على نظام الملاحة: قد تعتبر هذه مشكلة لبعض السائقين الذين يسافرون إلى أماكن بعيدة، مما يجعلهم بحاجة إلى استخدام برنامج الخرائط الموجود على هواتفهم، أو أي جهاز آخر يساعدهم على الملاحة والوصول إلى وجهتهم التي يريدونها.

مواصفات نيسان kicks 2019

محرك kicks 2019

من أهم مواصفات سيارة نيسان kicks 2019 مثل محرّك بنزين أربعة سلندر ذو دفع أماميّ تبلغ سعته 1.6 لتر، وتبلغ قوّته 114 حصان، ويرتبط هذا المحرّك بناقل حركة يدويّ أو أوتوماتيكيّ بخمس سرعات، كما يبلغ معدّل استهلاكها للوقود على الطرق الداخليّة 5.9-6.3 لتر/100كم، وعلى الطرق السريعة 4.5-4.6 لتر/100كم، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/ساعة.

إقرأ أيضا:سيارة أودي a5

تسير نيسان Kicks بسلاسة على الطرق المرصوفة، وتمنح السائق مناورة سهلة وسلسة داخل المدينة والأماكن الضيقة، إلا أن منافسيها مثل هيونداي كونا ومازدا CX-3 توفران متعة أكبر في القيادة.

kicks 2019 من الخارج

تتضمّن هذه السيّارة خزّان وقود سعته 41 لتر، ويبلغ طولها 4.294م، وعرضها 1.760م، وارتفاعها 1.590، ويبلغ وزنها فارغة 1,103-1,129 كغ، ووزنها مع الحمولة 1,495-1,523 كغ، وهي سيّارة ستيشن تتضمّن 5 أبواب، وقد تم إطلاقها بعدّة ألوان منها الأسود، والفضّي، والبنّي، وهي تشتمل على مرايا جانبيّة مثبتة على الأبواب ويمكن التحكّم بها كهربائياً، وأضواء ليد خلفيّة، والعديد من الميّزات الأخرى.

توفر نيسان كروس أوفر الرياضية متعددة الاستعمالات سعة تبلغ 25.3 مع المقاعد الخلفية، وتبلغ سعتها 53.1 قدم مكعب عند طيها للأسفل، ويعتبر كلا الرقمين أعلى من المتوسط، إلا أن بعض السيارات المنافسين توفر مساحة أكبر، مثل: سيارة هوندا HR-V و سيارة كيا سول. 

kicks 2019 من الداخل

تحتوي السيّارة على خمسة مقاعد، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومقاعد جلديّة سوداء بشكل قياسي، ويمكن اختيار اللون البيج أو البنّي، وتبلغ سعة صندوقها الخلفيّ 432 لتر، كما تشتمل السيّارة على ميّزة AUX، وميّزة البلوتوث، والراديو، وتحتوي على شاشة تعمل باللمس، ومقود مرن، وأماكن نخصّصة لوضع الأكواب، ومكيّف هواء يدويّ، ونظام صوتيّ من أربع سمّاعات، إضافة إلى مقبس كهرباء 12V، وعدّاد المسافة.

إقرأ أيضا:سيارة GMC يوكن 2015

تأتي نيسان كيكس 2019 بتصميم داخلي حديث وبسيط، إلا أن مقصورتها تحتوي على بعض المواد الصلبة التي من الممكن أن تزعج الركاب، وخصوصاً في الرحلات الطويلة، كما تتميز نيسان Kicks 2019 بشاشة تعمل عبر اللمس قياس 7 بوصة، وتقنية بلوتوث، وثلاثة منافذ USB، ونظام Siri Eyes Free، ونظام صوت بستة مكبرات صوت، كما تشمل ترقيات التكنولوجيا المتاحة على نظام المعلومات والترفيه NissanConnect، ونقطة اتصال واي فاي، و خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، ونظام صوت بوز مزود بثمانية مكبرات صوت.

kicks 2019 من الداخل

ميزات الأمان

تتضمّن السيّارة عدّة أكياس هوائيّة للسائق والرّكاب، وتم تزويدها بنظام مانع الانغلاق ABS، وحسّاسات للاصطفاف، ونظام مراقبة لضغط الهواء في الإطارات، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوّة الفرامل EBD، إضافة إلى أحزمة الأمان، والإنذار من السرقة.

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نيسان كيكس 2019 لقب أفضل اختيار للسلامة، كما لصت السيارة على أعلى تصنيف (جيد) في خمسة اختبارات تصادم، وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب، وتصنيف ممتاز للوقاية من التصادم الأمامي.

هل ينصح بشرائها؟

لم  تتلقى سيارة نيسان kicks 2019 التي طرحت عام 2017 لتحل محل سيارة جوك على أية تحديثات رئيسية، لذا يمكن لكل من يرغب باقتناء نسيان كيكس  الحصول على سيارة مماثلة تقريبًا مقابل توفير المزيد من المال عن طريق شراء إصدار 2018 Kicks، ومع ذلك تعتبر كيكس 2019 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيدة، حيث تأتي مع العديد من الميزات مقابل سعر شراء معقول، كما أنها توفر مساحة كبيرة للركوب والشحن، وتتصف بمعدلات استهلاك وقود جيدة، إلا أنه يمكن لكل من يبحث عن تسارع ممتاز ورحلة مريحة ووممتعة؛ النظر إلى سيارات أخرى. 

إقرأ أيضا:سيارة نيسان روغ 2014

مواصفات طرز سيارة نيسان kicks 2019

تأتي نيسان كيس 2019 مع ثلاثة طرز، هي: S، SV، SR. 

تم تزويد كافة الطرز بمحرك أربعة سلندر يقترن مع ناقل حركة متغير باستمرار، ونظام دفع أمامي، إلا أن طراز SV بقدم أفضل مميزات سلامة وتكنولوجيا، ونشير فيما يلي بشكل أوسع إلى أبرز مواصفات هذه الطرز. 

  • نيسان Kicks S: يشمل هذا الطراز على عدد من المزايا القياسية، منها: شاشة تعمل عبر اللمس قياس 7 بوصة، وخاصية Siri Eyes Free، وستيريو مزود بستة مكبرات صوت، وتقنية بلوثوت، ثلاثة منافذ USB، ومقاعد منجدة من قماش، ومصابيح أمامية أوتوماتيكيةظن والتشغيل بضغطة زر، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، إلا أنه لم يأتي مع أي حزم إضافية.
نيسان Kicks S
  • نيسان Kicks SV: يضيف Kicks SV نظام معلومات وترفيه من نوع NissanConnect،  وكل من خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وراديو يعمل عبر الأقمار الأقمار الصناعية، وميزة التحكم التلقائي في درجات الحرارة،  والتشغيل بضغطة زر، والتشغيل عن بعد، ومراقبة النقطة العمياء، وخاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية، وعجلات مصنوعة من المعدن، إلا أنه لا يتوفر معه أية حزم. 
نيسان Kicks SV

نيسان Kicks SR: يضيف هذا الطراز عدد من المزايا، مثل: مصابيح ضباب، وكاميرا المساعدة على الاصطفاف، ومقاعد منجدة من قماش، وعجلة قيادة محاطة بالجلد، كما يتوفر به حزمة SR Premium التي تشمل على ستيريو مزود بثمانية مكبرات صوت، ومقاعد أمامية مدفأة، وتنجيد من جلد. 

نيسان Kicks SR
السابق
عيوب رنج روفر فيلار
التالي
سيارة GMC اكاديا 2016