أجهزة

مميزات بي اس بي فيتا

مميزات بي اس بي فيتا

بي اس بي فيتا

هو جهاز ألعاب محمول من إنتاج شركة سوني اليابانية، ويحمل رمز NGP أو Next Generation Portable، وقد تم إصدار جهاز بي اس لأول مرة في اليابان في السابع عشر من ديسيمبر لعام 2011، ثم بدأت الشركة في توفير الجهاز للمستهلكين في أوروبا وأستراليا و الأمركيتين بدايو من تاريخ الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 2012.

مميزات بي اس بي فيتا

  • يتمتع الجهاز بشاشة تعمل باللمس من نوع OLED يبلغ حجمها حوالي 5 بوصات، وتبلغ دقتها حوالي  640×960، كما تتميز الشاشة بدعمها لمستشعرات الحركة ثلاثية الأبعاد.
  • وجود معالج قوي رباعي النواة من نوع ARM Cortex-A9 MPCore، والذي تم تزويده بمعالج رسومات رباعي النواة من نوع SGX543MP4. 
  • يبلغ حجم الذاكرة الرئيسية للجهاز حوالي 512 ميجا بايت، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 128 ميجا بايت.
  • وجود سماعة مدمجة تعمل بنظام ستيريو، بالإضافة إلى وجود ميكروفون مدمج.
  • إمكانية اتصال الجهاز بشبكات WI FI، وإمكانية اقترانه مع الأجهزة الأخرى عن طريق خاصية البلوتوث، كما يتمتع الجهاز بتقنية تحديد الموقع GPS.
  • يتمتع الجهاز بوجود نفس الأزرار الموجودة في جاهز التحكم الخاص بأجهزة بلاستيشن بمختلف إصدارتها مثل أزارا الاتجاهات، وأزرار المثلث والدائرة والمربع والإكس، وأزرار L&R، بالإضافة لوجود عصا التحكم التي يمكن استخدامها بدلاً من أزرار الاتجاهات في بعض الألعاب.
  • وجود منفد لتوصيل الشاحن الخاص بالجهاز، ومنفد لتركيب جهاز الهيدفون، ومنفد لإضافة شريحة الذاكرة، بالإضافة إلى منفد من نوع USB لتوصيل الجهاز بالحاسب الآلي.
  • تبلغ دقة الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية للجهاز حوالي 0.3 ميجا بيكسل، مما يساعد المستخدم على تصوير مقاطع فيديو QVGA بدقة 320 × 240 بمعدل 120 إطاراً في الثانية، وتصوير فيديوهات VGA بدقة 640×480 بمعدل 60 إطاراً في الثانية.
  • يتمتع الجهاز بوزن خفيف، حيث لا يزيد وزن الجهاز عن 219 جراماً تقريباً.
  • يوفر الجهاز العديد من أنماط اللعب من أمثلتها: 
    • إمكانية اللعب عن بعد، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بلعب جميع العاب بلايستشين4 على جهاز بي اس بي فيتا.
    • بفضل مستشعر الحركة المدمج، يمكن للمستخدم التفاعل مع الألعاب عن طريق إمالة وتحريك الجهاز.

ألعاب بي اس بي فيتا 

لعبة Uncharted:‎ Golden Abyss

في هذه اللعبة، يحاول اللاعب مساعدة صائد الكنوز Nathan Drake وفريقه للعثور على مدينة الذهب الضائعة، حيث يقوم الفريق بالعمل على تجاوز الكثير من العقبات، والعمل على استكشاف الكثير من المواقع للوصول للكنوز المفقودة.

لعبة Need for Speed: Most Wanted

هو الإصدار الخاص بجهاز بي اس بي فيتا من اللعبة المفضلة لكافة عشاق السيارات والسرعات، حيث يستطيع اللاعب اختيار سيارته المفضلة و التباري بها في الكثير من حلبات سباقات السيارات المختلفة.

لعبة Mortal Kombat 

هو الإصدار الخاص بجهاز بي اس بي فيتا من لعبة القتال الشهيرة مورتال كومبات،  والتي تم إطلاقها على العديد من منصات الألعاب الإلكترونية، حيث يستطيع اللاعب الاختيار بين العديد من المقاتلين، والذي يتمتع كل منهم بمهارات وقدرات خاصة.

لعبة Persona 4

من ألعاب الذكاء المميزة، حيث يقوم اللاعب بالعمل مع بطل اللعبة الطالب في المرحلة الثانوية لحل ألغاز العديد من جرائم القتل، والقبض على الجناة.

 لعبة Pure chess

هي لعبة الشطرنج بشكل جديد، حيث يمكن للاعب اختيار قطع اللعب المصنوعة من الخشب أو الحجر، كما يمكنه أيضاً اختيار مكان اللعب من بين العديد من الأماكن، وتتيح اللعبة إمكانية اللعب لشخصين معاً على نفس الجهاز.

السابق
فورتنايت
التالي
أفضل كاميرا احترافية