أفضل معجون أسنان في العراق

أفضل معجون أسنان في العراق
التصنيف: بوابة العراق

معجون الأسنان هو عبارة عن مادة كيميائية تحضرها العديد من شركات مستحضرات التجميل للمساعدة في الحفاظ على الطبقة الخارجية للأسنان من التلف، وتنظيف الفم من بقايا الطعام وتخليصه من الروائح الكريهة وإكسابه رائحة منعشة، ويرجع تاريخ اكتشاف تركيبة معجون الأسنان لأول مرة لنهاية القرن التاسع عشر.

قائمة أفضل أنواع معجون أسنان في السوق العراقي

1- معجون أسنان Colgate 

 معجون أسنان Colgate 

معجون أسنان كولجيت (Colgate) هو أحد أكثر أنواع معاجين الأسنان انتشاراً، ومن أهم مزاياه حمايته للأسنان من البكتريا لفترة تزيد عن 12 ساعة، والمساعدة على علاج التهاب اللثة، والوقاية من التعرض للتسوس، والمساعدة على علاج الأضرار اليومية التي تصيب الأسنان، وهناك بعض الأنواع من معجون كولجيت تساعد على تبييض الأسنان وتجعلها تبدو بشكل أكثر إشراقاً.

2- معجون أسنان Sensodyne

معجون أسنان Sensodyne

يشتهر معجون أسنان سنسوداين بأنه من أفضل الأنواع للأسنان الحساسة، حيث يساعد على التخلص من آلام الأسنان الناجمة عن تناول المشروبات الساخنة أو المثلجة، كما يساعد أيضاً على تقوية مينا الأسنان وتعزيز عملية توصيل الكالسيوم للأسنان لجعلها أكثر صحة، وعلى حماية الأسنان من أي تأثير سلبي للأطعمة والمشروبات الحمضية.

إعلان السوق المفتوح

3- معجون أسنان ARM & HAMMER 

معجون أسنان ARM & HAMMER 

 يتميز هذا النوع باحتوائه على مادة البيروكسيد التي تساعد على إزالة أصعب بقع الأسنان والحماية من ظهورها مجدداً والحفاظ على الأسنان بيضاء بصورة مميزة، كما يتميز أيضاً معجون آرم أند هامر باحتوائه على خلاصة صودا الخبز التي تساعد على تحييد الأحماض الموجودة في الأطعمة لضمان عدم تعرض مينا الأسنان للتآكل.

اقرأ أيضاً:  أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في العراق

4- معجون أسنان Parodontax

معجون أسنان Parodontax

معجون أسنان بارودونتكس هو أفضل أنواع معجون أسنان اللثة الحساسة التي تعاني من النزيف، حيث يتميز بتركيبة فريدة قادرة على علاج نزيف اللثة ومشكلة بكتيريا ترسبات الأسنان، كما يساعد أيضاً معجون Parodontax على إزالة البلاك نتيجة احتوائه على مادة أحادي فلوروفوسفات الصوديوم الفعالة أيضاً في إحكام إغلاق الأسنان وحمايتها من التعرض للتجويف.

5- معجون أسنان Aquafresh 

معجون أسنان Aquafresh 

يتميز معجون أكوافريش بتركيبته التي تساعد على حماية الأسنان من التعرض للعديد من المشاكل مثل التسوس وتراكم الجير وحساسية الأسنان وظهور رائحة الفم الكريهة، كما يتميز أيضاً بقدرته على حماية الأسنان من الأضرار التي قد تتعرض لها جراء تناول السكريات بصورة مستمرة.

6- معجون أسنان David’s Natural 

معجون أسنان David's Natural 

يتميز معجون أسنان Davids Natural بالاعتماد في صناعته على العديد من المواد الطبيعية لعل أهمها بيكربونات الصوديوم وزيت النعناع، والتي تعمل على تنظيف الفم والأسنان بصورة جيدة، والوقاية من التعرض للعديد من مشاكل الأسنان الشائعة مثل التسوس أو التآكل أو ظهور البلاك وبقع الأسنان، كما يساهم بفاعلية كبيرة في تبييض الأسنان والحصول على رائحة نفس منعشة.

كيفية اختيار معجون الأسنان المناسب لك 

كيفية اختيار معجون الأسنان المناسب لك 

توفر الكثير من شركات مستحضرات التجميل العديد من أنواع معجون الأسنان ذات المواصفات المختلفة، وربما تكمن المشكلة في معرفة الأنسب لك، وهو الأمر الذي يمكنك التغلب عليه عبر اتباع النصائح التالية: 

  • تأكد من احتواء معجون الأسنان على مادة الفلورايد الهامة للحفاظ على مينا الأسنان ووقايتها من التآكل، وفي حالة معاناتك من الحساسية تجاه مادة الفلورايد، فعليك باختيار معجون أسنان يحتوي على مادة بديلة للفلورايد مثل مادة بيكربونات الصوديوم التي لها تأثير مماثل للفلورايد.
  • تأكد من حمل المعجون لموافقة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان، وهو ما يعني احتواء المعجون على مواد مفيدة لصحة الأسنان وخلوه من السكر الذي يسرع من تعرض الأسنان للتسوس.
  • يجب قراءة نشرة المعجون والتعرف على مكوناته بدقة، وذلك للتأكد من عدم تسبب أي من مكوناته لأي مشكلة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تعاني من قرح الفم، فإن أي معجون أسنان يحتوي على مادة  SLS غير مناسب لك، وذلك للتأثير السلبي لهذه المادة على قرح الفم وتسببها في تفاقم الإصابة بها.
  • في حالة المعاناة من مشكلة نزيف اللثة، فعليك التأكد أن معجون الأسنان يحتوي على مادة نترات البوتاسيوم التي تساعد على إيقاف النزيف والشعور بالألم.
  • في حالة المعاناة من حساسية الأسنان، فيجب تجنب أي معجون أسنان مبيض، وذلك لأن المواد المبيضة للأسنان يكون لها تأثير سلبي على اللثة وتزيد من حساسية الأسنان.
  • عند الرغبة في استخدام معجون مضاد لحساسية الأسنان، فيفضل استشارة الطبيب للحصول على أفضل معجون مناسب لحالتك.
  • يجب التأكد من أن نسبة المواد الكاشطة في المعجون لا تزيد عن 250، وذلك لأن زيادة نسبة المواد الكاشطة في المعجون قد تتسبب في تدمير مينا الأسنان على المدى الطويل.
  • للتحكم في جير الأسنان من الممكن اختيار معجون يحتوي على مادة البيروفوسفات أو مادة سترات الزنك التي تحول دون تكون البلاك.
اقرأ أيضاً:  أفضل جهاز ليزر منزلي في العراق
https://youtube.com/watch?v=K1AsfimmE7s

هل يجب تغيير معجون الاسنان من فترة للثانية للحفاظ على صحة الأسنان؟

معظم مكونات أنواع معجون الأسنان المختلفة تقريباً متشابهة، وبالتالي فإن تغيير المعجون لا يكون له أي تأثير إيجابي.

ما هي أضرار معجون الأسنان؟

بالرغم من أهمية معجون الأسنان في الحياة اليومية، إلا أن اختيار نوع غير مناسب قد يتسبب في العديد من المشاكل، مثل: عدم توّحد لون الأسنان، أو ظهور قرح الفم، أو زيادة حساسية الفم.

ما هو أفضل معجون أسنان مكافح للتسوس؟

هناك العديد من أنواع معجون الأسنان المكافحة للتسوس مثل كولجيت، وسيجنال تو، وكلوس أب.

هل يزيل معجون الأسنان التسوس؟

يساعد معجون الأسنان على الوقاية من التسوس إلا أنه لا يزيله، وبالتالي في حالة التعرض للتسوس فيجب الإسراع بزيارة طبيب الأسنان.

مقالات مشابهة

أفضل Lnb في العراق

أفضل Lnb في العراق

سعر آيفون 14 برو max في العراق

سعر آيفون 14 برو max في العراق

أفضل أنواع غاز التبريد في العراق

أفضل أنواع غاز التبريد في العراق

أفضل أنواع بطاريات السيارات في العراق لعام 2022

أفضل أنواع بطاريات السيارات في العراق لعام 2022

طريقة عمل البرغل العراقي

طريقة عمل البرغل العراقي

أفضل مهنة في العراق 2022

أفضل مهنة في العراق 2022

طريقة عمل الخفيفي العراقي

طريقة عمل الخفيفي العراقي