دليلك الشامل عن تردد القنوات اللبنانية الإخبارية والرياضية وغيرها

دليلك الشامل عن تردد القنوات اللبنانية الإخبارية والرياضية وغيرها

نبذة عن القنوات اللبنانية 

دخل البث التلفزيوني للجمهورية اللبنانية لأول مرة عام 1956 حينما قام رجل الأعمال اللبناني وسام عز الدين بتوقيع اتفاقية مع الحكومة اللبنانية لإنشاء شركة تقوم بتقديم خدمات البث التلفزيوني، والتي حملت اسم شركة التلفزيون اللبنانية، وفي العالم التالي قام الرئيس اللبناني كميل شمعون بوضع حجر الأساس لمبنى الإذاعة والتلفزيون اللبناني. 

شهد عام 1959 إطلاق إولى القنوات اللبنانية والتي حملت اسم القناة 7 والتي كانت تقوم بالبث باللغة العربية، ثم تبعها تدشين القناة 9 والتي كانت تقوم بالبث باللغة الفرنسية. وخلال فترة لا تزيد عن عامين قام بعض المستثمرين اللبنانيين والإنجليز بإنشاء شركة تلفزيون لبنان والمشرق والتي حملت أولى قنواتها اسم القناة 11، وخلال التسعينيات تم تعديل بعض القوانين المنظمة للإعلام المرئي والمسموع والتي ترتب عليها ظهور عدد ليس بالقليل من القنوات اللبنانية التي تقوم بالبث على الموجات الأرضية والفضائية.  

أسماء القنوات اللبنانية 

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةتصنيف القناةالتردد
قناة الإيمانAl- Eman TVإسلامية12685/أفقي
قناة إن بي إنNBNإخبارية12130/أفقي
قناة الميادينAl Mayadeen TVإخبارية11392/أفقي
قناة المنارAl Manar TVإخبارية12632/رأسي
قناة الثباتAlThabat TVإخبارية11641/أفقي
إل بي سي دراماLBCDramaدراما11680/أفقي
قناة سما لبنانSama Lebanon TVدراما11095/أفقي
قناة تلفزيون لبنانTélé Liban منوعات12130/رأسي
قناة إم تي فيMTVمنوعات11977/رأسي
قناة الاتحادAl Etihad TVمنوعات11641/رأسي
قناة إل بي سيLBCمنوعات12226/رأسي
قناة إل بي سي إنترناشيونالLBCinternationalمنوعات11960/أفقي
قناة الجديدAljadeed TVمنوعات12130/رأسي
قناة أو تي في لبنانOTV Lebanon TVمنوعات11976/رأسي
قناة تلفزيون المستقبلFuture TVمنوعات12667/أفقي
قناة رؤية جديدةNew Vision TVمنوعات11603/أفقي
قناة إل دي سيLDCمنوعات12360/رأسي
قناة أغاني أغانيAghani Aghaniموسيقى11976/رأسي
قناة أرابيكاArabica Musicموسيقى12360/رأسي
قناة هواكمhawacom tvموسيقى11976/رأسي
قناة طه للأطفالTaha TVأطفال11602/أفقي
قناة هيheya tvقناة للمرأة10815/أفقي
قناة الموضةMouda TV    أزياء و موضة 10930/أفقي
قناة مايستروmaestro TV  ألعاب ومسابقات11823/رأسي

القنوات الإسلامية اللبنانية

تتضمن باقة القنوات اللبنانية بعض القنوات المتخصصة في طرح القيم والأفكار الخاصة بالإسلام بصورة صحيحة، والعمل على تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي قد يكون لها تأثير سلبي على شرائح المجتمع اللبناني وخاصة شريحة الشباب صغار السن، كما تقوم هذه القنوات أيضاً بإذاعة تلاوات من كتاب الله بصوت أفضل القارئين في الوطن العربي.

إعلان السوق المفتوح

تردد قناة الإيمان

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة الإيمانAl- Eman TVنايل سات12685أفقي27500

تطبق قناة الإيمان كلمات الشعار الذي تم اختياره لها، حيث تحرص على بث العديد من البرامج التي تتناول أهم القضايا الإسلامية، بجانب مجموعة من الأعمال الدرامية التاريخية التي تسرد بدقة العديد من أهم أحداث الحقبة الإسلامية، لتكون بحق قناة الأسرة ومنبراً للوعي الإسلامي الحقيقي.

القنوات الإخبارية اللبنانية

منذ لحظة تدشين التلفزيون اللبناني في النصف الثاني من القرن العشرين، أدرك القائمون على صناعة الإعلام المرئي والمسموع ضرورة تخصيص وقت معين لإذاعة أهم الأخبار والمستجدات على الساحات اللبنانية والعربية والعالمية لإبقاء المواطن اللبناني على دراية بكافة الأحداث، وبمرور الوقت وتطور صناعة الإعلام في لبنان، تم تدشين العديد من القنوات الإخبارية التي لا تكتفي بسرد الأحداث على المشاهد، وإنما تقوم بإعداد بعض البرامج التي تعمل على تحليل هذه الأحداث و تحديد أسباب وقوعها والتأثير المستقبلي المتوقع لها.

اقرأ أيضاً:  مودم هواوي

تردد قناة إن بي إن

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة إن بي إنNBNنايل سات12130أفقي27500

هي إحدى أفضل القنوات الإخبارية اللبنانية التي تم تأسيسها في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، ويتضمن برنامج قناة إن بي إن العديد من نشرات الأخبار المفصلة التي تستعرض جميع المجالات في لبنان والعديد من دول العالم، كما تقوم أيضاً بتقديم بعض البرامج المتخصصة في العديد من المجالات مثل البرامج الرياضية والبرامج الاقتصادية، ومن أهم ما يميز هذه القناة هو قيامها باستضافة العديد من المسؤولين في برامجها لتكون بمثابة حلقة الوصل بين المسؤولين والمواطنين اللبنانيين.

تردد قناة الميادين

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة الميادينAl Mayadeen TVنايل سات11392أفقي27500
قناة الميادين Al Mayadeen TVعرب سات11956أفقي27500
قناة الميادينAl Mayadeen TVهوت بيرد12111أفقي27500

تعتبر القناة الأفضل لمن يرغب في الاستماع لنشرات الأخبار على مدار اليوم، حيث تقدم هذه القناة التي تم تدشينها خلال عام 2012 أكثر من عشر نشرات إخبارية على مدارية والتي تتضمن الأخبار المتعلقة بالشأن اللبناني بجانب أهم الأحداث العالمية، أيضاً يتضمن برنامج قناة الميادين العديد من البرامج مثل برنامج لعبة الأمم، وبرنامج في الميادين، وبرنامج تأملات، وبرنامج كلمة حرة.

تردد قناة المنار

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة المنارAl Manar TVنايل سات12632رأسي  27500

رغم أن السواد الأعظم من البرنامج اليومي لهذه القناة عبارة عن نشرات إخبارية وبرامج تحليلية لأهم الأحداث على الساحات اللبنانية والعربية والعالمية، إلا أنه في الوقت نفسه تحرص القناة على إضافة بعض البرامج التي تهتم بالمجالات الأخرى لبرنامجها اليومي مثل برنامج فقه الحياة الديني، وبرنامج حديث الساعة الاجتماعي، أيضاً يتضمن برنامج القناة اليومي بعض الأفلام والمسلسلات العربية.

تردد قناة الثبات

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة الثباتAlThabat TVنايل سات11641أفقي27500

تمتلك قناة الثبات شبكة مميزة من المراسلين الذين ينتشرون داخل وخارج لبنان لنقل جميع الأحداث التي يقوم معدي نشرات الأخبار بصياغتها بصورة احترافية ليتم تقديمها للمشاهدين في صورة نشرات إخبارية وافية، أيضاً تقوم القناة بإعداد وتقديم مجموعة من البرامج مثل البرامج الاقتصادية التي تتناول أهم التغيرات في سوق الأسهم والسندات، والبرامج الدينية التي تتعرض لأهم المشاكل التي تواجه المسلمين.

قنوات الدراما اللبنانية

رغم أنه في الفترة اللاحقة لظهور التلفزيون اللبناني لم يتمكن صناع الدراما اللبنانية من الوصول لمستويات جيدة، إلا أنه في العقدين الأخيرين شهدت الدراما اللبنانية طفرة هائلة، حيث بدأت في الانتشار في العديد من الدول العربية، وظهرت العديد من الأعمال الدرامية اللبنانية التي تنافس بقوة في بعض المواسم مثل الموسم الرمضاني. كنتيجة طبيعية بدأت العديد من مجموعات القنوات اللبنانية في إطلاق قنوات خاصة بالدراما اللبنانية لتمكين المشاهد العربي من متابعة أفضل هذه الأعمال.

تردد قناة إل بي سي دراما

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
إل بي سي دراماLBCDramaنايل سات11680أفقي27500

تقوم هذه القناة بالعمل على عرض أحدث الأعمال الدرامية اللبنانية بجانب العديد من أفضل الأعمال الدرامية العربية، أيضاً توفر هذه القناة لمتابعيها أعمال درامية من العديد من دول العالم مثل الأعمال الدرامية التركية والمكسيكية والآسيوية مثل الصينية والتي أصبح لها جمهور كبير في العديد من الدول العربية.

تردد تردد قناة سما لبنان

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة سما لبنانSama Lebanon TVنايل سات11095أفقي27500

من القنوات المفضلة لعشاق الأفلام الأمريكية والعالمية، حيث تقوم هذه القناة بالبث على مدار الساعة مجموعة مميزة من الأفلام الأمريكية مثل أفلام الأكشن و أفلام الرعب والأفلام الكوميدية، وتحرص القناة على التنويع، حيث تقوم ببث أحدث الأفلام وفي الوقت نفسه تقوم ببث بعض من الأفلام القديمة نوعاً ما والتي تحظى بشعبية كبيرة.                                          

اقرأ أيضاً:  فيس بوك لايت

قنوات المنوعات اللبنانية

تعتبر قنوات المنوعات من أعلى القنوات مشاهدة وذلك لتنوع محتواها الذي يناسب جميع الأذواق و الأعمار، ففي الغالب يتضمن برنامج عرض قنوات المنوعات بعض البرامج الحوارية التي تهتم بالأحداث الاقتصادية والسياسية، وبرامج الفن مثل تلك التي تستعرض أحدث الأعمال الدرامية، وبرامج الأغاني، وبرامج المرأة والطفل، كما تحرص أيضاً قنوات المنوعات على أن يتضمن برنامج عرضها اليومي بعض المسلسلات العربية والأفلام.

تردد قناة تلفزيون لبنان

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة تلفزيون لبنانTélé Liban نايل سات12130رأسي27500

هي إحدى أقدم القنوات اللبنانية والتي يقدر عدد مشاهديها بالملايين نظراً لقيامها بالبث الأرضي والفضائي، وتقدم قناة تلفزيون لبنان لمشاهديها برنامج يومي مميز يتضمن بعض البرامج الإخبارية مثل برنامج صباح لبنان الذي يقوم باستعراض أهم الأحداث التي تجري في لبنان، وبرنامج ليل وقمر الذي يستضيف أشهر نجوم الفن اللبناني، أضف إلى ذلك قيامها بعرض العديد من الأعمال الدرامية اللبنانية المميزة مثل مسلسل عازف الليل ومسلسل فارس ونجود.

تردد قناة إم تي في

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة إم تي فيMTVعرب سات11977رأسي27500
قناة إم تي فيMTVهوت بيرد10930أفقي30000
قناة إم تي فيMTVهوت بيرد11258أفقي27500

تقدم قناة إم تي في برنامجاً يومياً مميزاً يتنوع مابين البرامج السياسية والبرامج الترفيهية و الأعمال الدرامية العربية والعالمية مثل الأمريكية والتركية والآسيوية، ومن أشهر البرامج التي تذاع على شاشة إم تي في برنامج الليلة جنون، وبرنامج دق الجرس، وبرنامج ضحك ولعب وجد ، وبرنامج هيك منغني، وبرنامج بموضوعية.

تردد قناة الاتحاد

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة الاتحادAl Etihad TVعرب سات11641رأسي27500

هي قناة منوعات مميزة تقدم لجمهورها باقة من أحدث الأعمال الدرامية العربية والأفلام الوثائقية، بجانب العديد من النشرات الإخبارية والبرامج الترفيهية المميزة، وتحرص القناة على البقاء على تواصل مستمر مع جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لاستطلاع رأيهم والقيام بتحديث برنامج البث بناء على ذلك.

تردد قناة إل بي سي

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة إل بي سيLBCنايل سات12226أفقي27500
قناة إل بي سيLBCعرب سات11843أفقي27500
قناة إل بي سيLBCعرب سات11976رأسي27500
قناة إل بي سيLBCعرب سات12341أفقي27500
قناة إل بي سيLBCياه سات12054أفقي27500

هي إحدى القنوات الخاصة بالمؤسسة اللبنانية للإرسال، وتقدم قناة إل بي سي برنامج عرض يحتوي على نشرات الأخبار التي تتناول أهم الأحداث على الساحة اللبنانية والعالمية، والبرامج الحوارية التي تتناول العديد من المجالات مثل المجال الاقتصادي والمجال الرياضي والمجال الفني، بالإضافة للعديد من برامج المسابقات، ومن أهم ما يميز قناة إل بي سي هو حرصها على إعادة بث العديد من البرامج القديمة والتي تلاقي إقبالاً كبيراً من متابعي القناة.

تردد قناة إل بي سي إنترناشيونال

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة إل بي سي إنترناشيونالLBCinternationalكيبل فيجين11960أفقي27500

تقدم هذه القناة مجموعة من البرامج الاجتماعية التي تهتم بما يدور في لبنان والعديد من الدول، والبرامج السياسية التي تقوم بتحليل أهم الأحداث السياسية المحلية والعالمية، كما تقدم أيضاً مجموعة من البرامج الفنية الترفيهية مثل برامج اكتشاف المواهب، والبرامج التي تستعرض أحدث الأعمال الدرامية، ومن أهم ما يميز قناة إل بي سي إنترناشيونال هو قيامها بالبث على القمر الصناعي كيبل فيجين الذي يسهل من التقاط إشارتها في الكثير من دول العالم.

اقرأ أيضاً:  فوائد التسويق الإلكتروني

تردد قناة الجديد

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة الجديدAljadeed TVنايل سات12130رأسي27500

ظهرت قناة الجديد للنور عام 1992 تحت اسم نيو تي في قبل أن يتم إيقاف بثها لإجراء بعض التعديلات تمهيداً لإطلاقها مرة أخرى تحت اسم قناة الجديد عام 2001، وتقدم القناة محتوى مميز يتضمن العديد من المسلسلات والأفلام العربية الشهيرة، بالإضافة لمجموعة من البرامج الترفيهية والحوارية التي يقدمها نخبة من أفضل الإعلاميين اللبنانيين مثل طوني خليفة، ونيشان، ومريم نور.

تردد قناة أو تي في لبنان

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة أو تي في لبنانOTV Lebanon نايل سات11976رأسي27500

من القنوات التي نجحت في استقطاب نسبة كبيرة من المشاهدين في العديد من الدول العربية نظراً لمحتواها المميز الذي يتضمن العديد من الأعمال الدرامية المميزة بجانب العديد من البرامج التي تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة مثل برامج ذا إكس فاكتور أرابيا وذا فويس كيدز أحلى صوت لاكتشاف المواهب، وبرنامج الرابح الأكبر الذي يشجع على خسارة الوزن والحياة الصحية، وبرنامج المسابقات الحلقة الأضعف، والعديد من البرامج المميزة الأخرى مثل ديو المشاهير والمايسترو تحلى الحياة ودفاتر الليل.

تردد قناة تلفزيون المستقبل

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة تلفزيون المستقبلFuture TVعرب سات12667أفقي27500
قناة تلفزيون المستقبلFuture TVعرب سات11976رأسي27500
قناة تلفزيون المستقبلFuture TVعرب سات12698أفقي27500
قناة تلفزيون المستقبلFuture TVنايل سات10758رأسي27500
قناة تلفزيون المستقبلFuture TVبدر سات 411958أفقي27500

تم تدشين هذه القناة عام 1993 على يد رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري لتكون بمثابة مرآة تعكس ثقافة الشعب اللبناني لجميع أنحاء العالم عبر عرض مجموعة من البرامج المتنوعة، مثل برنامج إنترفيوز الذي يتناول أهم الأحداث السياسية في لبنان، وبرنامج خير الكلام الذي يتناول العادات الدينية في لبنان، وبرنامج عالم الصباح، أيضاً تحرص القناة على عرض مجموعة من المسلسلات و الأفلام اللبنانية.

تردد قناة رؤية جديدة

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة رؤية جديدةNew Vision TVعرب سات11603أفقي27500
قناة رؤية جديدةNew Vision TVعرب سات11595رأسي27500

تقدم هذه القناة لمشاهديها تشكيلة ممتعة من البرامج مثل برنامج خفايا، وبرنامج الخوالي، وبرنامج سهرية، كما تحرص أيضاً على تقديم العديد من أنواع الدراما على شاشتها مثل الدراما العربية مثل مسلسل فرقة ناجي عطا الله، والدراما التركية مثل مسلسل وادي الذئاب ومسلسل سنوات الضياع.

تردد قناة إل دي سي

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة إل دي سيLDCعرب سات12360رأسي27500

قنوات الموسيقى اللبنانية

منذ قديم الأزل اشتهر الشعب اللبناني بحبه للموسيقى، وارتبط ببعض الرقصات مثل رقصة الدبكة التي تتم على أنغام أحد أنواع الموسيقى البدوية، وبعد استقلال لبنان تطورت الموسيقى اللبنانية بشكل كبير، وظهر العديد من أعلام الموسيقى اللبنانية، مثل الأخوين الرحباني وفيروز وغيرهم الكثير، وبمرور الوقت ظهر مزيد من الفنانين والموسقيين اللبنانيين الذين حظوا بشهرة كبيرة في العديد من الدول، و بالتالي مع انتشار القنوات الفضائية، كان من الطبيعي أن تظهر العديد من قنوات الموسيقى اللبنانية التي تقوم على مدار الساعة بتقديم مجموعة مميزة من الأغاني للعديد من الفنانين اللبنانيين ممن يحظون بشعبية جارفة.

تردد قناة أغاني أغاني

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة أغاني أغانيAghani Aghaniعرب سات11976رأسي27500

تقدم قناة أغاني أغاني لمتابعيها تشكيلة مميزة على مدار الساعة من الأغاني العربية لأشهر المطربين اللبنانيين والعرب، كما تحرص أيضاً على أن يتضمن برنامج العرض اليومي مجموعة من الأغاني المصورة للعديد من المطربين العالميين ممن يحظون بشعبية في الدول العربية.

تردد قناة ارابيكا

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة أرابيكاArabica Musicنايل سات12360رأسي27500
قناة أرابيكاArabica Musicعرب سات11976أفقي27500

بجانب تقديمها مجموعة من الأغاني المصورة لأشهر الفنانين من جميع الدول العربية بجانب الفنانين اللبنانيين، فإن قناة أرابيكا تحرص على تنوع برنامجها اليومي عن طريق إضافة بعض البرامج الترفيهية مثل برامج المسابقات التي يقدمها العديد من الإعلاميين المميزين.

تردد قناة هواكم

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة هواكمhawacom tvنايل سات11976رأسي27500

لا تقتصر مزايا قناة هواكم على بث أفضل الأغاني لأشهر المطربين العرب وحسب، و إنما يمتد الأمر لقيامها بإنتاج العديد من هذه الأغاني لتكون حصرية على شاشتها فقط، أيضاً تحرص القناة على أن تصل لجمهورها في جميع أنحاء العالم عبر البث الفضائي وعبر قناتها على موقع يوتيوب الشهير، كما يمكن للجمهور التواصل مع القناة عن طريق صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

قنوات الأطفال اللبنانية

تلعب القنوات الموجهة للأطفال دوراً لا يقل عن دور الوالدين في المنزل أو دور المدرسة، حيث تساعد هذه القنوات على إكساب الطفل بعض العادات الحميدة التي يحاول الوالدين تعليمها للطفل مثل عدم الكذب، وتلعب دوراً تعليمياً هاماً مكمل لدور المدرسة وذلك عن طريق تعليم الطفل بعض الحروف الأبجدية أو الأرقام. وبالتالي كان من الطبيعي ظهور العديد من قنوات الأطفال اللبنانية المميزة.

تردد قناة طه للأطفال

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة طه للأطفالTaha TVنايل سات11602أفقي27500

تحرص قناة طه على أن تكون أفلام الرسوم المتحركة التي يتم بثها على شاشتها تتناسب مع قيم وتقاليد المجتمعات وفي الوقت نفسه قادرة على إكساب الطفل أو تعليمه أحد الأمور المفيدة، فعلى سبيل المثال، تقوم القناة بعرض بعض أفلام الرسوم المتحركة التي تساعد الطفل على التعرف على أركان الإسلام مثل الحج، كما وتقوم بعرض مجموعة من البرامج المسلية للأطفال مثل برنامج قارب الإنقاذ وبرنامج حلا وسكر وبرنامج كيف صنعت.

قنوات المرأة اللبنانية

منذ اللحظة الأولى لتدشين التلفزيون اللبناني، حرصت العديد من القنوات على تخصيص وقت للمرأة ضمن البرنامج اليومي، ويتضمن هذا الوقت بعض البرامج الموجهة للمرأة مثل برامج تعليم الطهي، أو برامج الأزياء والموضة، أو برامج الموجهة للأمهات والتي تتضمن بعض الإرشاد المتعلقة بالطرق الصحيحة لرعاية الأطفال، ومنذ فترة ليست بالقليلة ظهرت العديد من القنوات اللبنانية الموجهة للمرأة والتي يتضمن برنامجها اليومي العديد من البرامح السابق ذكرها بجانب بعض المسلسلات أو الأعمال الدرامية.

تردد قناة هي

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة هيheya tvنايل سات10815أفقي27500

تقدم قناة هي أو كما تعرف باسم قناة المرأة العربية مجموعة من البرامج الموجهة للمرأة مثل برنامج تجميل كلينك الذي يستعرض أهم أنواع عمليات التجميل، وبرنامج ضيوف السوسن الذي يستضيف العديد من ألمع الشخصيات مثل الأدباء والفنانين ليتحدثوا عن أهم تجاربهم وخبراتهم في الحياة.

قنوات الأزياء والموضة اللبنانية

قنوات الأزياء والموضة هي عبارة عن قنوات ذات شكل مختلف، حيث يتلخص مضمون أو محتوى هذه القنوات في مجموعة من عروض الأزياء الخاصة بالعديد من أشهر بيوت الأزياء العالمية، والعديد من البرامج الحوارية التي تستضيف العديد من أشهر مصممي الأزياء العالميين، ومن أوائل قنوات الأزياء التي ظهرت هي قناة فاشيون الأمريكية قبل أن تظهر العديد من القنوات المتخصصة في هذا المجال، ويوجد ضمن باقة القنوات اللبنانية بعض قنوات الأزياء التي توفر لمشاهديها إمكانية التعرف على أحدث خطوط الموضة العالمية

تردد قناة الموضة

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة الموضةMouda TVنايل سات10930أفقي27500

تقدم هذه القناة لمشاهديها العديد من عروض الأزياء لأشهر بيوت الأزياء الأوروبية المتميزة في هذا المجال مثل بيوت الأزياء الإيطالية وبيوت الأزياء الفرنسية. وبالطبع يحرص القائمون على هذه القناة على اختيار عروض أزياء تتناسب مع الهوية والثقافة العربية.

قنوات الألعاب اللبنانية

من القنوات التي يعتمد برنامجها اليومي على جمهورها ومشاهديها، حيث تقوم هذه القنوات بإذاعة بعض المسابقات المسلية أو الأسئلة ليقوم الجمهور بالتواصل معها عبر الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي للإجابة على هذه الأسئلة والفوز بأحد الجوائز العينية أو النقدية.

تردد قناة مايسترو

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة مايستروmaestro TVنايل سات11823رأسي27500
قناة مايستروmaestro TVنايل سات12188أفقي27500

هي إحدى القنوات التي يمكنك متابعتها لفترة طويلة دون أن يتسلل الملل لنفسك، حيث تقوم هذه القناة على مدار الساعة بعرض أحد الألغاز على شاشتها والذي يكون له أكثر من شكل مثل حل عملية حسابية معقدة، أو التعرف على الكلمة الصحيحة، وتنتظر القناة قيام بعض من مشاهديها بالتواصل معها لحل هذا اللغز والفوز بالجائزة الخاصة به.

قائمة ترددات القنوات الأخرى

مقالات مشابهة

شرح SEO

شرح SEO

دليلك الشامل لتردد قناة النهار الجديد

دليلك الشامل لتردد قناة النهار الجديد

أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر ومغلقة المصدر

أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر ومغلقة المصدر

دليل شامل عن حبر طابعة كانون

دليل شامل عن حبر طابعة كانون

تفعيل المظهر الداكن في Gmail على الويب والتطبيق

تفعيل المظهر الداكن في Gmail على الويب والتطبيق

أماكن صيانة طابعات إبسون

أماكن صيانة طابعات إبسون

معوقات التجارة الإلكترونية في الأردن

معوقات التجارة الإلكترونية في الأردن