دليلك الشامل عن تردد القنوات الأردنية الإخبارية والرياضية وغيرها

تردد القنوات الأردنية

نبذة عن القنوات الأردنية

تعتبر المملكة الأردنية من أوائل دول الشرق الأوسط التي قامت بإدخال خدمات البث التلفزيوني، ففي أبريل من عام 1968 وعبر خطاب تاريخي؛ أعلن الملك حسين بن طلال عن بدء البث التلفزيوني في المملكة، وخلال فترة لا تزيد عن العامين تم إطلاق قناتين؛ الأولى باللغة العربية، بينما الثانية باللغة الإنجليزية، وخلال فترة السبعينيات والثمانينات تم الاهتمام بإنتاج الدراما الأردنية؛ لتشهد هذه الحقبة الزمنية إنتاج العديد من المسلسلات الأردنية المميزة، بينما كانت حقبة التسعينيات من القرن العشرين بمثابة نقطة إنطلاق جديدة للتلفزيون الأردني، حيث تم إنشاء أولى قنوات الأخبار الأردنية، وإنشاء قناة خاصة بالشباب، كما شهدت هذه الفترة أيضاً دخول التلفزيون الأردني لعالم البث الفضائي، حيث تم تدشين وإطلاق قناة الفضائية الأردنية.

أسماء القنوات الأردنية

          إسم القناة بالعربية          إسم القناة بالإنجليزية          تصنيف القناة            التردد
أهل القرآنAhlu Alquranقرأن كريم12398/رأسي
الحقيقة الإسلاميةAl Haqiqa TV قرأن كريم 12399/رأسي 
أرض الكرامةArd Al Karamah TV قرأن كريم 10727/أفقي
الأردن الرياضيةjordan sportرياضة11958/أفقي
رؤية دراماRoyaدراما12399/رأسي
رويال بدويةRoyal badawyaدراما11227/أفقي
رويال اضحكRoyal Edhak TVدراما كوميدية 10930/أفقي
قناة المملكةAlmamlaka TVأخبار12034/أفقي
هوانا أردنيJNCأخبار11636/رأسي 
أمن الأردنJO-Amen TVأخبار12398/رأسي
الحقيقة الدوليةAl Haqeqa Al Dawliaأخبار12398/رأسي 
قناة جوساتJosat TVأخبار11602/أفقي
الأردن وسط البلدWest Al Baledأخبار11526/أفقي
الدستور الإخباريةAddustour أخبار10872/رأسي 
التلفزيون الأردنيJordan TVمنوعات12034/أفقي
عمان تي فيAmman TV منوعات11957/أفقي
قناة رؤياRo’ya TVمنوعات 12398/رأسي
أيه ونA1TVمنوعات 11930/رأسي 
شمس العربShams Al-Arabمنوعات 12399/رأسي 
الأردن اليومAlordon Alyoomمنوعات10873/رأسي
قناة نورمينا الفضائيةNourmina TVمنوعات12303/رأسي 
قناة اليرموكYarmouk TVمنوعات11678/رأسي 
طيور الجنةToyor Al Janah أطفال11393/رأسي 
طيور بيبيToyor Babyأطفال11393/رأسي 
قناة كراميشKarameeshأطفال11605/أفقي 
نون كيدزNoon Kidsأطفال11316/رأسي 
جو درسك 1Jo Darsak 1تعليمية 12399/رأسي 
جو درسك 2Jo Darsak 2تعليمية12399/رأسي 
زوينةZweina موسيقى10872/رأسي
قناة رويال سيكريتRoyal Secretوثائقية10930/أفقي 
قناة وهج الفضائيةWahaj TVإعلانية10972/رأسي 
الأردن ديرتناJordan Deretnaإعلانية12034/أفقي 

القنوات الإسلامية الأردنية

للمساعدة على تنشئة جيل جديد يعرف تعاليم دينه الحنيف وجميع أحكام العبادات، والمساعدة على تجنب الوقوع في الحرام، وحل جميع المشاكل بما لا يتنافى مع شرع الله؛ فقد كان من الطبيعي أن تضع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية ضمن خطتها إطلاق بعض القنوات الدينية التي تتضمن بعض البرامج والفقرات التي تقوم بشرح تعاليم الإسلام وجميع أحكامه بصورة سهلة للمشاهدين، والتعرض لبعض الأمور التي قد تثير الخلافات بين الأفراد عن تفسيرها.

تردد قناة أهل القرآن

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
أهل القرآنAhlu Alquranنايل سات12398رأسي 27500

في بدايات عام 2020 تم توقيع اتفاق بين مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية وشركة هدى للإعلام ليتم تأسيس قناة أهل القرآن، وتتلخص رسالة هذه القناة الجديدة في تعليم القرآن الكريم للمشاهدين والمساعدة على حفظه بصورة مبسطة، ومساعدتهم على فهم الأجزاء التي يصعب فهمها من القرآن، والعمل على ربط القرآن الكريم بالحياة اليومية، ويتضمن جدول القناة مجموعة من البرامج، مثل: برامج تعليم الإسلام للصغار، وبرامج تلاوة القرآن الكريم، وبعض المسابقات الدينية الترفيهية.

إعلان السوق المفتوح

تردد قناة الحقيقة الإسلامية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
الحقيقة الإسلاميةAl Haqiqa TV نايل سات12399رأسي 27500

تقدم هذه القناة وجبة إسلامية دسمة على مدار الساعة، حيث تقوم بإذاعة أجزاء من القرآن الكريم يومياً بجانب العديد من البرامج التي يقدمها متخصصون في الدين الإسلامي، والتي تتناول العديد من الأمور الهامة، مثل: تفسير كتاب الله للمشاهدين، وتناول العديد من المشاهد من حياة الرسول والصحابة وشرح كيفية الاقتداء بهم في الحياة.

تردد قناة أرض الكرامة

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
أرض الكرامةArd Al Karamah TV نايل سات10727أفقي27500

تعرف هذه القناة باسم أرض الكرامة وباسم قناة الشيخ سعد الغامدي، وذلك لقيامها بإذاعة تسجيلات القرآن الكريم بصوت الشيخ سعد الغامدي، وتحرص القناة على تعليم مشاهديها أحكام التلاوة المختلفة؛ وذلك عن طريق إذاعة القرآن الكريم وفقاً للعديد من القراءات الصحيحة مثل طريقة القراءات المتواترة.

اقرأ أيضاً:  أهم منصات المتاجر الإلكترونية العربية وطرق إنشائها

 القنوات الرياضية الأردنية

نظراً لأهمية الرياضة في حياة الفرد؛ فقد كان من الطبيعي أن تحرص مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية على أن يكون ضمن القنوات المزمع إطلاقها قناة تهتم بمختلف أنواع الرياضات وتشجع على ممارستها، وهو الأمر الذي تحقق بإنشاء أولى القنوات الرياضية، والتي حملت أسم قناة الأردن الرياضية، وحققت هذه التجربة نجاحات غير مسبوقة تمثلت في زيادة أعداد ممارسي أنواع الرياضة المختلفة من الشباب الأردني.

تردد قناة الأردن الرياضية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
الأردن الرياضيةjordan sportنايل سات11958أفقي27500

هي أولى القنوات الرياضية الأردنية وإحدى أكثر القنوات الرياضية متابعة من قبل عشاق الرياضة في الأردن والعديد من الدول العربية، فإلى جانب نقلها لجميع مسابقات كرة القدم الأردنية؛ فإنها تعمل على تغطية مشاركات جميع المنتخبات الوطنية في جميع الألعاب، كما تقوم بتقديم مجموعة برامج رياضية مميزة مثل حصاد الرياضة، والذي يغطي جميع الأحداث الرياضية الهامة في جميع أنحاء العالم، وصباح الرياضة الذي يشجع على بدء اليوم ببعض التدريبات الرياضية، بالإضافة لبرامج أخرى، مثل: المجلة الرياضية، والنشرات الرياضية التي تبث على مدار اليوم.

قنوات الدراما الأردنية

منذ لحظة تدشين التلفزيون الأردني، تطورت الدراما الأردنية بصورة كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة، وأصبح لها جمهورها في جميع ربوع الوطن العربي، كما حقق الكثير من الفنانين الأردنيين انتشاراً كبيراً في الوطن العربي مثل منذر رياحنة وإياد نصار، وبالتالي كان من الطبيعي أن تظهر العديد من القنوات المتخصصة في عرض الأعمال الدرامية الأردنية الشهيرة، مثل: أخوة الدم، والشريكان، والشوكة السوداء، وغيرها الكثير من الأعمال المميزة.

تردد قناة رؤية دراما

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
رؤية دراماRoyaنايل سات12399رأسي27500
رؤية دراماRoyaنايل سات11957أفقي27500

رغم بداية هذه القناة على موقع يوتيوب الشهير عام 2011، إلا أنها نظراً للشعبية الكبيرة التي حققتها كان من الطبيعي أن يتم نقلها على القمر الصناعي نايل سات لتصل لعدد أكبر من المشاهدين، وتتميز قناة رؤية دراما بعرضها مجموعة متميزة من أشهر الأعمال الدرامية الأردنية والعربية مثل المصرية والسورية، كما يتضمن برنامج القناة بعض البرامج الحوارية الممتعة.

تردد قناة رويال بدوية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
رويال بدويةRoyal badawyaنايل سات11227أفقي27500

هي إحدى القنوات التابعة لمجموعة قنوات رويال الأردنية، وتقدم هذه القناة دراما من نوع خاص، حيث تقوم على مدار الساعة بعرض جميع الأعمال الدرامية المتعلقة بالحياة البدوية وطبيعتها وجميع المشاكل المتعلقة بها في جميع أنحاء الوطن العربي، ومن أشهر المسلسلات التي تعرضها رويال بدوية المسلسل السوري أيام الدراسة، والمسلسل الأردني المنسية، والعقاب والصقر.

تردد قناة رويال اضحك

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
رويال اضحكRoyal Edhak TVنايل سات10930أفقي27500

تقدم هذه القناة دراما من نوع خاص، حيث تتخصص في عرض كل ما يتعلق بعالم الكوميديا، ويتضمن برنامج القناة الذي يتم بثه على مدار الساعة العديد من المسلسلات الكوميدية الأردنية والعربية بالإضافة لبعض المسلسلات العالمية الكوميدية، أيضاً تقوم القناة بإذاعة بعض البرامج أو العروض الكوميدية التي يفضلها الكثير من المشاهدين.

قنوات الأردن الإخبارية

تتميز منطقة الشرق الأوسط بالأحداث الساخنة، وبالتالي كان من الطبيعي أن تحرص مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية على إنشاء قناة تلفزيونية متخصصة في الأخبار والعمل على تحليل جميع الأحداث الراهنة؛ سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي، بل وتحليل أهم الأحداث الرياضية التي تشغل بال المشاهد، وخلال وقت قصير ظهرت للنور العديد من القنوات الإخبارية الأردنية المتميزة والتي تتبع القطاعين العام والخاص الأردني.

تردد قناة المملكة

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة المملكةAlmamlaka TVنايل سات12034أفقي27500

تحرص قناة المملكة الإخبارية على تقديم برامج إخبارية متنوعة في  الشأن الأردني الداخلي، وأحداث الشرق الأوسط، وأهم الأخبار العالمية، بالإضافة لقيامها بعمل تغطيات متميزة للعديد من الأحداث الاقتصادية والرياضية الهامة، ومن أهم برامج القناة؛ برنامج صباح المملكة، وبرنامج قيد التحقيق، وبرنامج العاشرة.

تردد قناة هوانا أردني

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
هوانا أردنيJNCنايل سات11636رأسي27500

تقدم قناة هوانا أردني برنامجاً يومياً يحتوي على العديد من نشرات الأخبار التي تتضمن الأحداث المحلية والعالمية، والتي تقوم بتجميعها ونقلها عبر شبكة من المراسلين، وعلى العديد من البرامج الثقافية والتعليمية المميزة، أيضاً يتضمن برنامج القناة اليومي فقرات ترفيهية تتضمن بعض الأغاني.

اقرأ أيضاً:  كيفية إصلاح كمبيوتر لا يشتغل

تردد قناة أمن الأردن

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
أمن الأردنJO-Amen TVنايل سات12398رأسي27500

تعتبر من القنوات الإخبارية المميزة التي تبث على مدار الساعة أهم الأحداث السياسية والاجتماعية التي تدور في الشارع الأردني، كما تحرص القناة أيضاً على أن تتضمن برامجها عرضاً لأهم المستجدات التي تطرأ على الساحة الإقليمية والعالمية واستضافة العديد من المتخصصين للعمل على شرح وتحليل هذه الأحداث للمشاهدين.

تردد قناة الحقيقة الدولية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
الحقيقة الدوليةAl Haqeqa Al Dawliaنايل سات12398رأسي27500

تعتبر من أهم القنوات الإخبارية الأردنية التي تقوم بالبث على مدار الساعة، وتحرص على إعلام مشاهديها بأهم الأحداث سواء داخلياً أو في أي مكان في العالم فور حدوثها، ومن أهم الموضوعات التي تغطيها برامج القناة، بجانب نقل أهم الأحداث المحلية الأردنية مشاكل الشرق الأوسط وأهم التطورات في المجال الاقتصادي والرياضي.

تردد قناة جوسات

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة جوساتJosat TVنايل سات11602أفقي27500

رغم كونها من أشهر القنوات الإخبارية الأردنية، وذلك لقيامها بعمل تغطية مميزة لجميع الأحداث التي تدور داخل الأردن وخارجه، إلا أن هذه القناة تحرص على أن يتضمن برنامجها اليومي العديد من البرامج ذات التوجهات الأخرى مثل تلك التي تتناول أهم المشاكل التي يعاني منها المجتمع الأردني، ومن أهم ما يميز هذه القناة هو حرصها على عدم تقديم فقرات إعلانية طويلة قد تتسبب في شعور مشاهديها بالملل.

تردد قناة الاردن وسط البلد

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
الأردن وسط البلدWest Al Baledنايل سات11526أفقي27500

إلى جانب أنها إحدى القنوات الإخبارية المميزة، فإن القناة تعتبر بمثابة حلقة الوصل بين المواطنين الأردنيين والمسؤولين في الجهات الحكومية المختلفة، وذلك عبر طرح مشاكل المواطنين في بعض برامجها، ثم صياغتها على صورة شكاوى محددة ودقيقة ورفعها للجهات المختصة، أيضاً تحرص القناة على استضافة أهم المفكرين والأدباء والسياسيين الأردنيين للاستماع لوجهات نظرهم في القضايا المختلفة.

تردد قناة الدستور الإخبارية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
الدستور الإخباريةAddustour نايل سات10872رأسي27500

يدير قناة الدستور مجموعة مميزة من الإعلاميين ذو الخبرة التي تمكنهم من تغطية جميع الأحداث داخل وخارج الوطن ونقلها للمشاهد بصورة احترافيه، أيضاً تقوم القناة بإنتاج وبث مجموعة من البرامج الحوارية المميزة والتي تستضيف مجموعة من أهم الخبراء في المجالات السياسية والاقتصادية.

قنوات المنوعات الأردنية

يمكن تعريف قناة المنوعات بأنها قناة يتضمن برنامج عرضها مجموعة من البرامج المختلفة، فعلى سبيل المثال من الممكن أن يتضمن صباحاً برنامج حواري حول أهم المستجدات السياسية، بينما في فترة الظهيرة تقوم ببث برنامج طهي موجه للمرأة يتبعه فيلم رسوم متحركة للاطفال، وفي فترة المساء قد تقوم بعرض أحد المسلسلات أو الأفلام الشيقة، وهناك العديد من قنوات المنوعات الأردنية التي نجحت في كسب الكثير من المشاهدين في العديد من الدول العربية.

تردد قناة التلفزيون الأردني

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
التلفزيون الأردنيJordan TVنايل سات12034أفقي27500
التلفزيون الأردنيJordan TVنايل سات11958رأسي27500
التلفزيون الأردنيJordan TVعرب سات12054رأسي27500
التلفزيون الأردنيJordan TVهوت بيرد12399أفقي27500

هي أولى القنوات الأردنية ومن أقدم القنوات على مستوى الشرق الأوسط، حيث بدأ البث الرسمي لهذه القناة عام 1968 لمدة أربع ساعات فقط يومياً قبل أن يتم زيادتها خلال السنوات التالية، وفي الوقت الراهن تقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج؛ من أهمها البرامج الإخبارية التي تتناول أهم الأحداث الأردنية، بجانب العديد من البرامج الترفيهية الأخرى والعديد من أشهر الأعمال الدرامية.

تردد قناة عمان تي في

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
عمان تي فيAmman TVنايل سات11957أفقي27500

تتميز هذه القناة بمحتواها المميز والمتنوع الذي يناسب جميع أفراد الأسرة، حيث يتضمن جدولها الذي يبث على مدار الساعة مجموعة من البرامج الممتعة، مثل: برنامج صباح الخير يا أردن الذي يتناول أهم الأحداث الداخلية، وبرنامج بهار ونار الذي يقدم وصفات طهي من جميع مطابخ العالم، وبرنامج سلام الروح الذي يتناول العديد من أهم قضايا المجتمعات الإسلامية، أضف إلى ذلك قيام القناة بعرض العديد من الأعمال الدرامية الشهيرة.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لأنظمة تشغيل ويندوز لعام 2022

 تردد قناة رؤية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة رؤياRo’ya TVنايل سات12398رأسي27500
قناة رؤياRo’ya TVنايل سات11957أفقي27500

تم إطلاق قناة رؤيا عام 2011 لتقدم على مدار الساعة مجموعة من البرامج الترفيهية والأعمال الدرامية التي تستقطب عدد ليس بالقليل من المشاهدين في العديد من الدول العربية، ومن أهم برامج القناة؛ برنامج هذا الصباح الذي يتناول الشأن الأردني بجانب أهم المستجدات على الساحة العالمية، وبرنامج عالم السرعة، وبرنامج كرفان.

تردد قناة أيه ون

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
أيه ونA1TVنايل سات11930أفقي27500

ربما تظن للوهلة الأولى عند مشاهدة قناة إيه ون أنها قناة إخبارية من الطراز الرفيع، إلا أن هذه القناة رغم قيامها بتقديم مجموعة من البرامج الإخبارية المميزة التي تتناول بالسرد والتحليل جميع الأحداث على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلا أنها في الوقت نفسه تحرص على أن يتضمن جدولها العديد من البرامج المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق، مثل: برنامج كيف صحتك، وبرنامج ريبورتاج، وبرنامج صبايا، وغيرها الكثير.

تردد قناة شمس العرب

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
شمس العربShams Al-Arabنايل سات12399رأسي27500

من القنوات التي يمكنك أن تقوم بتشغيلها طوال اليوم دون أن يتسلل الملل إلى نفسك، حيث تقوم قناة شمس العرب ببث على مدار الساعة مجموعة من البرامج الحوارية التي تتناول أهم الأحداث السياسية والاقتصادية المحلية والعالمية، كما تقوم أيضاً ببث العديد من أشهر الأعمال الدرامية الأردنية والعربية، وأخيراً وليس آخراً فإن القائمون على القناة يضعون عشاق الرياضة وكرة القدم ضمن أولوياتهم ويحرصون على نقل أهم مباريات كرة القدم الأردنية.

تردد قناة الأردن اليوم

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
الأردن اليومAlordon Alyoomنايل سات10873رأسي27500

تم تدشين قناة الأردن اليوم عام 2016 لتصبح واحدة من أكثر القنوات التي يتابعها الكثيرين في العديد من الدول العربية، ولعل ذلك يرجع لقدرتها على نقل الأخبار بسرعة نظراً لامتلاكها أكثر من 16 مكتب في العديد من الدول وشبكة من المراسلين المميزين، أيضاً تقوم القناة بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج التي تتناول موضوعات مختلفة مثل برنامج سينما الذي يتناول أحدث الأفلام العربية والأجنبية، وبرنامج عالم الرياضة الذي يتناول أهم الأحداث الرياضية المحلية والعالمية.

تردد قناة نورمينا الفضائية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة نورمينا الفضائيةNourmina TVنايل سات12303أفقي27500

من القنوات التي تحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة منذ لحظة إطلاقها عام 2004، حيث تقوم القناة بعرض العديد من البرامج الثقافية، والبرامج الفنية التي تتناول الأعمال الدرامية الحديثة، والبرامج السياحية التي تعرف المشاهد بدول العالم المختلفة، أضف إلى ذلك قيام القناة بعرض العديد من أعمال الدراما العربية والعالمية الشهيرة.

تردد قناة اليرموك

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة اليرموكYarmouk TVنايل سات11678رأسي27500

تقدم قناة اليرموك مجموعة من البرامج المختلفة التي تتعلق بالشأن الأردني، حيث يتضمن برنامج البث الخاص بها برامج مثل استوديو اليرموك الذي يتناول مشاكل الشارع الأردني، والبرنامج الديني دنيا ودين، وبرنامج بيتكم عامر الموجه للمرأة الأردنية، أيضاً تقوم القناة بعرض العديد من الأعمال الدرامية العربية والعالمية الشهيرة، بجانب العديد من الأفلام والبرامج الوثائقية المميزة.

تردد قنوات الأطفال الأردنية

منذ لحظة تأسيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية؛ حرص القائمون على وجود وقت مخصص للأطفال لعرض بعض الرسوم المتحركة أو بعض البرامج التي تناسب هذه الفئة العمرية، ومنذ لحظة دخول المملكة الأردنية عصر القنوات الفضائية ظهرت العديد من قنوات الأطفال الأردنية التي تتميز بمحتوى شيق وأكثر من رائع، ويكسب الصغار الكثير من المهارات والمعلومات الهامة.

تردد قناة طيور الجنة

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
طيور الجنةToyor Al Janah نايل سات11393رأسي27500

تم إطلاق هذه القناة لأول مرة عام 2008 كقناة قادرة على تشكيل وعي الأطفال في المراحل العمرية المبكرة عن طريق إذاعة بعض البرامج التي تكسب الأطفال العديد من المهارات، مثل: مهارات القراءة، والحساب، وإذاعة بعض الأغاني والأناشيد التي تحثهم على اتباع بعض السلوكيات الهامة مثل الاستذكار أو الاستماع لنصائح الكبار.

تردد قناة طيور بيبي

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
طيور بيبيToyor Babyنايل سات11393رأسي27500

إذا كنت تبحث عن قناة لتسلية طفلك وفي الوقت نفسه إكسابه بعض المهارات المميزة وتعليمه مبادئ اللغة الإنجليزية، فإن قناة طيور بيبي هي خيارك الافضل، حيث يتضمن برنامج العرض الخاص بهذه القناة مجموعة متنوعة من البرامج مثل الأناشيد الدينية، وبعض البرامج التي تعلم الحروف الإنجليزية والأرقام، بالإضافة لأفلام الرسوم المتحركة التي تتناسب مع العادات والتقاليد العربية.

تردد قناة كراميش

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة كراميشKarameeshنايل سات11605أفقي27500

تم تدشين قناة كراميش عام 2009، وخلال فترة قصيرة أصبحت من أشهر قنوات الأطفال، وذلك يرجع لبرنامج البث اليومي الذي يتضمن العديد من الفقرات المميزة مثل أفلام الرسوم المتحركة، بجانب العديد من البرامج التي تسلي الأطفال وتكسبهم العديد من المهارات الحميدة، مثل: برنامج كركبة، وبرنامج الطماع، وبرنامج سهران.

تردد قناة نون كيدز

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
نون كيدزNoon Kidsنايل سات11316رأسي27500

تم إطلاق قناة نون كيدز بدايات عام 2013 لتقوم ببث برامج موجهة للأطفال على مدار الساعة، حيث تقوم بعرض أحدث أفلام الرسوم المتحركة، والعديد من البرامج التي تعرض بعض الأغاني المحببة للأطفال والأناشيد الدينية، أيضاً تقوم القناة بإنتاج بعض الأغاني الخاصة بها، والتي يكون الغرض منها تعريف الأطفال ببعض العادات الضرورية.

القنوات التعليمية الأردنية

لمساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي بصورة أفضل، وتقليل العبء المفروض على أولياء الأمور وإعفائهم من مبالغ ليست بالقليلة يتم إنفاقها على ما يعرف باسم الدروس الخصوصية؛ قامت وزارة التربية والتعليم الأردنية بالتوقيع على اتفاقية مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون يتم بموجبها تدشين وإطلاق مجموعة من القنوات التعليمية الموجهة لجميع المراحل الدراسية في المملكة، ويقوم على إعداد وتقديم برامج هذه القنوات مجموعة من صفوة الأساتذة لجميع المواد.

تردد قناة جو درسك 1

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
جو درسك 1Jo Darsak 1نايل سات12399رأسي27500

يبدأ بث هذه القناة الساعة التاسعة صباحاً وينتهي التاسعة مساءً بتوقيت المملكة الأردنية، ويتضمن برنامج قناة جو درسك 1 برامج تعليمية للمواد، مثل: العلوم، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية، المقررة على الصفوف الدراسية من الصف الأول وحتى الصف السادس من التعليم الأساسي، وخلال ساعتين كاملتين لكل مادة يقوم متخصص في هذه المادة بشرح دروسها بصورة مبسطة تساعد الطلاب على استيعابها جيداً.

تردد قناة جو درسك 2

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
جو درسك 2Jo Darsak 2نايل سات12399رأسي27500

لا تختلف هذه القناة عن سابقتها كثيراً، حيث تبدأ وتنهي بثها في نفس مواعيد قناة جو درسك 1، كما أنها تقوم باستخدام نفس الوسائل التعليمية لإيصال المعلومات للطلاب، ويمكن القول بأن الاختلاف الوحيد هو كون قناة جو درسك 2 تتخصص بتقديم دروساً في جميع المواد المقررة على الصفوف من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر.

القنوات الموسيقية الأردنية

قناة الموسيقى هي قناة مخصصة لعرض الأغاني القديمة والحديثة المصورة، ومنذ فترة ليست بالقليلة وتحديداً منذ انتشار القنوات الفضائية الخاصة؛ ظهرت العديد من القنوات الموسيقية الأردنية المميزة، والتي تقوم بعرض أفضل الأغاني القديمة والحديثة للكثير من أشهر نجوم الغناء الأردنيين، ومن الدول العربية الأخرى مثل مصر والعراق وسوريا ولبنان.

تردد قناة زوينة

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
زوينةZweina نايل سات10872رأسي27500

رغم أن برنامج عرض قناة زوينة متنوع ويتضمن بعض الأعمال الدرامية العربية المميزة، وبعض البرامج التي تعرف بحضارات الأردن القديمة، إلا أن التغطية الأعظم من برنامج العرض تقتصر على تقديم العديد من الفقرات الموسيقية لأشهر فناني الأردن، مثل: فؤاد حجازي، وعبده موسى، وسعود الخزاعلة، ونايف الزايد، وفراس طعيمة.

القنوات الوثائقية الأردنية

القنوات الوثائقية هي قنوات من نوع خاص، حيث تساعدك على معرفة الكثير من الحقائق التي تخفى عليك، سواء المتعلقة بالطبيعة أو بأحد أهم الأحداث في الماضي، ومن أمثلة البرامج التي تعرض على القنوات الوثائقية؛ برامج حياة الحيوان والطيور، أو برامج كشف حقائق هامة مثل تلك التي تم إنتاجها عن عملية اغتيال الرئيس الأمريكي جون كيندي، ورغم أن أشهر القنوات الوثائقية هي غربية مثل قناة ناشيونال جيوجرافيك، إلا أن هناك العديد من القنوات الوثائقية الأردنية التي ظهرت ونجحت في استقطاب نسبة كبيرة من عشاق هذه النوعية من القنوات.

قناة رويال سيكريت

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة رويال سيكريتRoyal Secretنايل سات10930أفقي27500

تقوم هذه القناة بتقديم برامج مختلفة نوعاً ما، حيث تقوم بإعداد بعض البرامج الوثائقية عن حياة الحيوانات والطيور المختلفة للتعريف بدورة حياة هذه المخلوقات، أيضاً تقوم قناة رويال سيكريت ببث برامج تتحدث عن بعض المناطق في العالم، مثل: المناطق الطبيعية في آسيا، أو بعض المناطق الخطرة في العالم مثل مثلث برمودا، وشرح العديد من الحقائق المتعلقة بها.

القنوات الإعلانية الأردنية

الغرض الأساسي من إنشاء هذه القنوات هو التسويق لبعض المنتجات التجارية والوصول لأكبر نسبة من الجمهور المستهدف، وبالتالي فإن المحتوى الأساسي لهذه القنوات هو مجموعة من الإعلانات التجارية التي يتم التخطيط لها وتصويرها بشكل جيد لجذب انتباه المشاهدين، وفي بعض الحالات قد تقوم هذه النوعية من القنوات بإضافة بعض المواد الأخرى لبرنامجها مثل بعض الأغاني المصورة أو المسلسلات ذات الشعبية الكبيرة.

تردد قناة وهج الفضائية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة وهج الفضائيةWahaj TVنايل سات10972رأسي 27500

من قنوات التسوق عبر التلفزيون المميزة، حيث تقوم القناة على مدار الساعة بعرض العديد من المنتجات المميزة مثل أدوية وعقاقير علاج العضلات والمفاصل، والأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما تقوم القناة أيضاً بعرض بعض إعلانات العقارات المعروضة للبيع مثل الأراضي والشقق السكنية، وبالتالي لا تحتاج كمشاهد أكثر من تحديد المنتج الذي ترغب في الحصول عليه والاتصال على الرقم المخصص له ليصلك خلال وقت قصير.

تردد قناة الأردن ديرتنا

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
الأردن ديرتناJordan Deretnaنايل سات12034أفقي27500

رغم أن قناة الأردن ديرتنا هي قناة متخصصة في الإعلانات التجارية، إلا أنها لمنع تسلل الملل لنفوس مشاهديها تقوم بعرض مجموعة من البرامج الرياضية والثقافية والفنية الممتعة، وتعمل هذه القناة على التسويق لبعض المنتجات مثل المكملات الغذائية ومستحضرات فقدان الوزن والعديد من المنتجات الأخرى.

قائمة ترددات القنوات الأخرى

مقالات مشابهة

إنشاء حساب فيس بوك

إنشاء حساب فيس بوك

مفهوم هندسة البرمجيات

مفهوم هندسة البرمجيات

دليلك الشامل عن تردد القنوات القطرية الإخبارية والرياضية وغيرها

دليلك الشامل عن تردد القنوات القطرية الإخبارية والرياضية وغيرها

أفضل برامج الترجمة الفورية

أفضل برامج الترجمة الفورية

كيف أحذف حساب الفيس بوك

كيف أحذف حساب الفيس بوك

مواصفات الكمبيوتر المحمول الجيد

مواصفات الكمبيوتر المحمول الجيد

كيف يمكن إصلاح الهارد ديسك الذي لا يقرأ أبداً؟

كيف يمكن إصلاح الهارد ديسك الذي لا يقرأ أبداً؟