دليلك الشامل عن تردد القنوات المصرية الإخبارية والرياضية وغيرها

دليلك الشامل عن تردد القنوات المصرية الإخبارية والرياضية وغيرها

نبذة عن القنوات المصرية

رغم أن أول بث تلفزيوني حدث في مصر يرجع لعام 1951؛ وذلك لتسجيل لحظة زواج ملك مصر الأسبق فاروق، إلا أن التلفزيون دخل رسمياً لمصر عام 1960؛ حينما وقعت الحكومة المصرية اتفاقية مع هيئة الإذاعة الأمريكية لتدشين خدمة البث التلفزيوني في مصر، وتم تدشين قناتين فقط تقومان بالبث لبضعة ساعات يومياً، وخلال فترة الثمانينات تم إضافة القناة الثالثة، ثم تم إضافة قنوات أخرى تتناول شؤون أقاليم مصر المختلفة مثل الصعيد والوجه البحري، وشهد عام 1998 نقلة حقيقية في صناعة الإعلام المصري حينما تم إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 101، والذي احتوى على عدد محدود من القنوات الفضائية المصرية، وسرعان ما قامت الحكومة المصرية بإطلاق القمر الصناعي الثاني، والذي حمل اسم نايل سات 102، وفي الفترة الأخيرة تم إطلاق القمر الثالث نايل سات 201، وهو الأمر الذي ساعد على توفير عدد كبير من القنوات الفضائية، والتي تقدم برامج في جميع التخصصات وتناسب جميع أذواق المشاهدين.

أسماء القنوات المصرية

اسم القناة بالعربيةاسم القناة بالإنجليزيةتصنيف القناةالتردد
مصر قرآن كريمMisr Quranقرآن كريم10853/أفقي
قناة أزهريAzhari TVقرآن كريم11430/رأسي
النيل الرياضيةNile Sportرياضة11842/أفقي
أون تايم سبورتOn Time Sportsرياضة10853/أفقي
قناة الزمالكZamalek Tvرياضة 11449/أفقي 
دي إم سي سبورتDMC Sportرياضة11450/أفقي
قناة الأهلي Ahly Tvرياضة11747/رأسي 
قناة النيل للأخبارNile newsأخبار11843/أفقي
قناة النيل الدوليةNile Tvأخبار12054/رأسي
صدى البلدsada elbaladأخبار11823/رأسي
إكسترا نيوزExtra newsأخبار11785/رأسي
ماسبيرو زمانMaspero zamanدراما11842/أفقي
صدى البلد دراماSada Elbalad Dramaدراما 11823/عمودي
سي بي سي دراماCBC Dramaدراما11488/رأسي
الحياة مسلسلاتALhayatدراما12206/رأسي 
أون دراماON Dramaدراما11861/رأسي
دي إم سي دراماDMC Drama دراما  11449/أفقي
قناة النيل للدراماNile Dramaدراما 11843/أفقي
الحياة دراما ALhayat Dramaدراما10891/رأسي
النهار دراماNahar Drama دراما11785/رأسي 
روتانا سينما Rotana Cinema دراما12226/أفقي
روتانا كوميديRotana comedyدراما كوميدية12340/رأسي 
روتانا كلاسيك Rotana Classicدراما12226/أفقي 
روتانا دراما  Rotana Dramaدراما12226/أفقي 
قناة المحور ُElmehwar TVمنوعات11173/أفقي
الحياة دراما ALhayat Drama نايل سات  10891/رأسي 
دي إم سي DMCمنوعات 11449/أفقي 
القاهرة والناسAl Kahera Wal Nasمنوعات 11765/أفقي
إم بي سي مصرMBC Masrمنوعات 12015/رأسي
إم بي سي مصر 2MBC Masr 2منوعات12015/رأسي 
ميكي كيدزMickey kidsأطفال11996/رأسي
كوكي كيدزKoky Kidsأطفال10160/أفقي
قناة النيل للأسرة والطفلNile Familyأطفال11843/أفقي
قناة النيل التعليمية Nile Eduتعليم11747/أفقي
سي بي سفرة CBC Sofraطهي 11785/رأسي 
بانوراما فوودPanorama Foodطهي 12054/رأسي 
مزيكاMazzikaموسيقى 11900/رأسي 
ميلودي تيونزMelody Tunesموسيقى 10796/رأسي 

قنوات القرأن الكريم المصرية 

ليس غريباً على بلد الأزهر الشريف أن تقوم بإطلاق العديد من قنوات القرآن الكريم والقنوات الإسلامية التي تعمل على نشر تعاليم الإسلام بصورة سهلة، والعمل على تفسيرها بصورة تجعلها أكثر وضوحاً؛ خاصة للأجيال الجديدة، وذلك لحمايتهم من الأفكار المشوّهة التي تنتشر بصورة كبيرة على شبكة الإنترنت على سبيل المثال.

تردد قناة مصر قرآن كريم 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
مصر قرأن كريمMisr Quranنايل سات10853أفقي27500

تم إطلاق هذه القناة عام 2020، ونظراً لخريطة برامجها المميزة التي تقوم ببثها على مدار الساعة، فقد كان من الطبيعي أن تحقق انتشاراً كبيراً، حيث تقوم قناة مصر قرآن كريم بإذاعة تلاوة القرآن الكريم بأصوات أشهر المقرئين مثل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشيخ محمد المنشاوي، كما تمتلك القناة أرشيفاً يضم تسجيلات لتلاوات نادرة.

إعلان السوق المفتوح

تردد قناة أزهري

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة أزهريAzhri TVنايل سات11430رأسي27500

تتميز قناة أزهري ببرنامج بث مميز، فإلى جانب قيامها بإذاعة القرآن الكريم؛ تعرض العديد من البرامج الشيقة مثل برنامج أحسن القصص الذي يتناول مشاهد من حياة الرسول الكريم وصحابته، وبرنامج تحت العشرين الذي يهتم بحياة الشباب المسلم في مرحلة المراهقة، وبرنامج علم القرآن الذي يقوم بشرح وتفسير آيات القرآن الكريم بصورة يسيرة.

القنوات الرياضية المصرية

نظراً للشعبية الجارفة التي تتمتع بها لعبة كرة القدم في مصر، فقد كان من الطبيعي بمجرد دخول مصر عصر القنوات الفضائية أن يتم إطلاق العديد من القنوات المتخصصة في الرياضات المختلفة، وخاصة كرة القدم، حيث بدأ الأمر بإطلاق قناة النيل الرياضية والتي تبعها ظهور العديد من القنوات الرياضية الخاصة التي تقوم بنقل منافسات كرة القدم المصرية، كما تقوم بنقل العديد من البطولات القارية والعالمية وإذاعة تقارير مفصلة عنها.

تردد قناة النيل الرياضية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
النيل الرياضيةNile Sportنايل سات11842أفقي27500

هي أولى القنوات الرياضية المصرية التي تم تدشينها في النصف الثاني من عام 1998، وكان الهدف من إنشائها هو عمل بث حي لجميع مسابقات كرة القدم المصرية مثل الدوري المصري وكأس مصر، وسرعان ما تم إضافة العديد من الرياضات الأخرى لجدولها اليوم، كما قامت بالتعاقد على بث الكثير من الأحداث العالمية والقارية مثل بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006.

اقرأ أيضاً:  عيوب لاب توب آي لايف الجديد

تردد قناة أون تايم سبورتس

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
أون تايم سبورتOn Time Sportsنايل سات10853أفقي27500

في عام 2017 تم إطلاق قناة أون سبورت قبل أن يتم تغيير الأسم رسمياً عام 2020 ليصبح أون تايم سبورتس، ويحرص القائمون على هذه القناة على عرض أهم مباريات كرة القدم لمتابعيها، فإلى جانب عرضها مباريات الدوري المصري وتقديم فقرات تحليلية لجميع المباريات؛ قامت بعرض مباراة كأس السوبر الأسباني بين برشلونة وريال مدريد، كما قامت أيضاً بنقل وعمل تغطية مميزة للعديد من مباريات كأس البرتغال.

تردد قناة الزمالك

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة الزمالكZamalek Tvنايل سات11449أفقي27500

تم إطلاق هذه القناة نهاية عام 2019 لتكون بمثابة منبراً إعلامياً ينقل أخبار الرياضات المختلفة في نادي الزمالك لجمهوره لحظة بلحظة، وتقدم هذه القناة مجموعة من البرامج مثل الاستديو التحليلي الذي يتناول أداء فريق كرة القدم في مختلف المسابقات، بالإضافة لإذاعة العديد من مباريات الزمالك القديمة.

تردد قناة دي إم سي سبورت

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
دي إم سي سبورتDMC Sportنايل سات11450أفقي27500

هي إحدى قنوات مجموعة دي إم سي، وتم افتتاحها عام 2016 لإذاعة مباريات الدوري المصري ومنافسات كأس مصر، أضف إلى ذلك تقديم العديد من البرامج التي تتعلق بكرة القدم مثل حصاد الأسبوع الذي يقدم ملخص لجميع المباريات التي جرت. أيضاً يتضمن برنامج القناة اليومي العديد من الرياضات الأخرى مثل برنامج مصارعة المحترفين الذي يتابعه الملايين.

تردد قناة الأهلي 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة الأهلي Ahly Tvنايل سات 11747 رأسي 27500

تعتبر من أوائل القنوات الخاصة بالأندية الرياضية في الوطن العربي، حيث تم إطلاق قناة النادي الأهلي عام 2008 لتقوم بتغطية ونقل جميع أخبار النادي والمنافسات التي يخوضها لجمهوره، ويحتوي جدول بث قناة الأهلي على مجموعة من البرامج التي يقدمها عدد من أبرز نجومه في الماضي، مثل: إسلام الشاطر، وأسامة حسني، وعادل مصطفى.

تردد القنوات الإخبارية المصرية

منذ لحظة إطلاق أول قمر صناعي مصري، كانت القنوات الإخبارية من أهم التخصصات التي حرص القائمون على صناعة الإعلام المصري على توفيرها، وذلك لجعل المشاهد المصري على دراية بجميع الأحداث التي تدور في مصر ودول الشرق الأوسط والعالم. أيضاً تحرص هذه القنوات على عمل فقرات تحليلية لأهم الأحداث مثل عمل فقرات حوارية حول الإنتخابات الأمريكية الأخيرة وتأثير نجاح كل مرشح على مستقبل الشرق الأوسط.

تردد قناة النيل للأخبار

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة النيل للأخبارNile newsنايل سات11843أفقي27500

هي أولى القنوات الإخبارية المصرية التي تم تأسيسها عام 1998، وفي البداية كان بث القناة لا يتجاوز أربع ساعات قبل أن يتم إضافة مزيد من البرامج والفقرات؛ ليصبح بث القناة لمدة 24 ساعة يومياً. وتحرص قناة النيل للأخبار على تقديم نشرات إخبارية على مدار الساعة، وتتناول أهم الأحداث السياسية في جميع دول العالم، كما تقوم القناة أيضاً بتقديم تقارير وافية حول أهم المشاكل الاقتصادية التي تواجه العالم.

تردد قناة النيل الدولية

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة النيل الدوليةNile Tvنايل سات12054رأسي27500

تم إطلاق هذه القناة عام 1994، وكانت تبث على القمر الصناعي عرب سات، ثم تم إطلاقها على القمر المصري نايل سات، وتتمثل رسالة قناة النيل الدولية في إيصال أهم الأخبار المتعلقة بالشأن المصري والعربي لغير الناطقين باللغة العربية، حيث يتضمن برنامج القناة العديد من النشرات الإخبارية بلغات مختلفة مثل الإنجليزية والفرنسية.

تردد قناة صدى البلد

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
صدى البلدsada elbaladنايل سات 11823رأسي27500

تم إطلاق قناة صدى البلد عام 2011 لتكون قناة متخصصة في تغطية جميع الأحداث التي تقع على الساحة العالمية بصورة عامة وعلى الساحة المصرية بصورة خاصة، حيث تقوم القناة بتغطية جميع التطورات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية المصرية، كما تقوم بتقديم مجموعة من البرامج الحوارية والتي يديرها العديد من أشهر الصحفيين المصريين.

تردد قناة اكسترا نيوز

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
إكسترا نيوزExtra newsنايل سات11785رأسي27500

هي إحدى مجموعة قنوات سي بي سي الفضائية، وتتخصص في عرض وتقديم الأحداث التي تجري في مصر لحظة بلحظة، ومن أهم الأحداث التي قامت القناة بنقلها والعمل على تحليلها بصورة احترافية الانتخابات الرئاسية المصرية، والانتخابات البرلمانية، كما كان لها السبق في نقل واحد من أهم الأحداث العالمية؛ وهو موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري.

تردد قنوات الدراما المصرية

يقدر أعداد متابعي المسلسلات الدرامية بالملايين، ويزداد هذا العدد في بعض المواسم مثل شهر رمضان، وبالتالي من الطبيعي أن يحرص القائمون على صناعة الإعلام المصري على تدشين العديد من القنوات المتخصصة في الدراما والتي تقوم بعرض أحدث المسلسلات المصرية والعربية، كما تقوم العديد من هذه القنوات بدبلجة بعض المسلسلات الأجنبية مثل الصينية أو التركية.

اقرأ أيضاً:  أفضل برامج تحميل فيديوهات

 تردد قناة ماسبيرو زمان

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
ماسبيرو زمانMaspero zaman نايل سات11842أفقي27500

إذا كنت من عشاق دراما الأبيض والأسود، فإن قناة ماسبيرو زمان هي الأنسب لك، حيث تحرص هذه القناة على تجميع المسلسلات والأعمال الدرامية القديمة والنادرة وترميمها، والعمل على عرضها مرة أخرى لملايين المشاهدين ممن لم تتاح لهم الفرصة لمشاهدة هذه الأعمال سابقاً، أيضاً تقوم القناة بعرض بعض البرامج الحوارية المميزة والتي كان يديرها العديد من أهم مذيعي الزمن الجميل مثل طارق حبيب.

تردد قناة صدى البلد دراما 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
صدى البلد دراماSada Elbalad Dramaنايل سات 11823رأسي 27500

هي إحدى القنوات المتخصصة في عرض أحدث الأعمال الدرامية بصورة مجانية، وتم إطلاق هذه القناة عام 2011، وخلال فترة قصيرة نجحت في حجز مرتبة متقدمة بين القنوات الدرامية وخاصة في شهر رمضان؛ وذلك لقيامها بعرض مجموعة من الأعمال المميزة مثل مسلسلات شاهد عيان ورايات الحق.

تردد قناة سي بي سي دراما

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
سي بي سي دراماCBC Dramaنايل سات11488رأسي27500
سي بي سي دراماCBC Dramaنايل سات11919أفقي27500

تم إطلاق هذه القناة عام 2011 لتكون أحدث أفراد مجموعة قنوات سي بي سي، وتتميز هذه القناة بتنوع الأعمال الدرامية التي تقوم بعرضها، فإلى جانب عرضها لأحدث الأعمال الدرامية المصرية والعربية، فإنها تقوم أيضاً بعرض العديد من الأعمال الدرامية القديمة والتي تحظى بشعبية كبيرة، كما تقوم من آن لآخر بعرض بعض الأعمال التاريخية المميزة.

تردد قناة الحياة مسلسلات 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
الحياة مسلسلاتALhayatنايل سات12206رأسي27500

تتبع شبكة قنوات الحياة، ومنذ لحظة إطلاق هذه القناة وهى تحظى بشعبية كبيرة، وربما يرجع هذا الأمر لقيامها بعرض العديد من المسلسلات الحصرية وخاصة في شهر رمضان عاميّ 2008 و 2011، وفي الوقت الراهن تعرض القناة مجموعة من أحدث المسلسلات مثل النمر وأحسن أب.

تردد قناة أون دراما

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
أون دراماON Dramaنايل سات11861رأسي27500

من قنوات الدراما المصرية الحديثة نسبياً والتي حققت انتشاراً كبيراً خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك يرجع لقيامها بالتعاقد على أحدث مسلسلات نجوم الصف الأول وخاصة في شهر رمضان، وفي الوقت نفسه فإنها تعرض بعض الأعمال التي ترجع لسنوات ماضية وتحظى بشعبية كبيرة، ولضمان عدم إزعاج مشاهديها وشعورهم بالملل، فإن القائمون على القناة يحرصون على عدم إذاعة فقرات إعلانية طويلة.

تردد قناة دي إم سي دراما 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
دي إم سي دراماDMC Drama نايل سات  11449أفقي27500

تم تدشين قناة دي إم سي دراما عام 2017 كقناة تتخصص في عرض أحدث الأعمال الدرامية المصرية مثل مسلسل بالحجم العائلي ليحيى الفخراني ومسلسل خيط حرير لمي عز الدين، ومن آن لآخر تقوم القناة بإذاعة بعض المسلسلات القديمة التي تحظى بشعبية كبيرة مثل لن أعيش في جلباب أبي، والمال والبنون بأجزائه.

تردد قناة النيل للدراما 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة النيل للدراماNile Dramaنايل سات11843أفقي27500

هي إحدى قنوات النيل المتخصصة بعد إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 101، وتتميز قناة النيل للدراما بعرضها مجموعة مميزة من الأعمال الدرامية القديمة والحديثة، كما تقوم أيضاً بتقديم العديد من البرامج مثل البرامج الحوارية التي تستضيف أهم نجوم الدراما.

تردد قناة الحياة دراما 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
الحياة دراما ALhayat Drama نايل سات  10891رأسي 27500

نظراً لنجاح قناة الحياة مسلسلات، فقد قامت مجموعة قنوات الحياة بإضافة قناة الحياة دراما لباقتها لتكون من أوائل القنوات المتخصصة في عرض الأعمال الدرامية العربية القديمة والحديثة، بالإضافة لمجموعة متنوعة من أشهر الأعمال الدرامية العالمية مثل التركية والهندية، والتي تمت دبلجتها للعربية.

تردد قناة النهار دراما 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
النهار دراماNahar Drama نايل سات  11785رأسي 27500

تم إطلاق قناة النهار دراما عام 2011 كقناة مجانية لعرض المسلسلات العربية على مدار الساعة، وفي الوقت الراهن تقدم القناة مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية العربية مثل أفراح القبة وبعد البداية ودلع بنات، كما تقوم أيضاً بتقديم بعض الأعمال الدرامية العالمية والمدبلجة للعربية مثل المسلسلات الهندية.

تردد قناة روتانا سينما 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
روتانا سينما Rotana Cinema نايل سات  12226أفقي27500

تعتبر من أوائل القنوات التي قامت بتقديم أحدث الأفلام والأعمال الدرامية بشكل مجاني في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم تأسيس روتانا سينما نهاية عام 2004، ونجحت القناة الوليدة في تحقيق انتشاراً كبيراً خلال فترة زمنية قصيرة بسبب محتواها المميز الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الأفلام المصرية التي تناسب جميع الأذواق.

اقرأ أيضاً:  دليل شامل عن حبر طابعة hp

تردد قناة روتانا كوميدي

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
روتانا كوميدي Rotana Comedyنايل سات  12340رأسي 27500

تم إطلاق هذه القناة عام 2013، وحملت في البداية اسم روتانا أفلام قبل أن يتم تغيير الإسم لتصبح روتانا كوميدي، وتتخصص في عرض العديد من أشهر الأفلام المصرية الكوميدية لأشهر نجوم الكوميديا، مثل: سمير غانم، وعادل إمام، ومحمد هنيدي، وأحمد حلمي.

تردد قناة روتانا كلاسيك 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
روتانا كلاسيك Rotana Classicنايل سات  12226أفقي27500

إذا كنت من عشاق فن الزمن الجميل، وتجد متعة كبيرة في مشاهدة أفلام إسماعيل يس أو نجيب الريحاني، وفي فترة المساء تحب الاستماع لأغاني سيدة الغناء العربي أم كلثوم، فإن قناة روتانا كلاسيك هي الخيار الأفضل لك، حيث يتضمن برنامج هذه القناة التي تم تدشينها عام 2012، مجموعة متنوعة من أشهر الأفلام المصرية القديمة المميزة، بالإضافة لحفلات أشهر نجوم الغناء المصريين.

تردد قناة روتانا دراما 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
روتانا دراما  Rotana Dramaنايل سات  12226 أفقي27500
روتانا دراماRotana Dramaعرب سات11843أفقي27500

تم إطلاق هذه القناة عام 2011 تحت اسم روتانا مصرية قبل أن يتم تغيير اسمها لتصبح روتانا دراما، وتتخصص في عرض أحدث الأعمال الدرامية المصرية مثل مسلسل نابليون والمحروسة، والعديد من الأعمال الدرامية المدبلجة مثل الدراما التركية؛ كمسلسل حب للإيجار.

قنوات المنوعات المصرية 

قنوات المنوعات هي قنوات يتميز جدول البث الخاص بها بالتنوع، فعلى سبيل المثال من الممكن أن تبدأ صباحاً ببرنامج حواري خفيف يتحدث عن أحوال البلد السياسية والاقتصادية، بعد ذلك من الممكن عرض البرامج المتعلقة بالمرأة والطفل، ثم عرض أحد الأفلام العربية، وفي فترة المساء من الممكن عرض أحد المسلسلات، وحرصت وزارة الإعلام المصرية على تواجد قناة مصرية للمنوعات ضمن باقة قنوات النيل المتخصصة التي تصنف كأولى باقات القنوات المصرية؛ وذلك عام 1998.

تردد قناة نايل لايف 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
نايل لايفNile lifeنايل سات  11842أفقي27500

تعتبر أولى القنوات المصرية المتخصصة في المنوعات، وحملت هذه القناة اسم النيل للمنوعات منذ لحظة تدشينها عام 1998 وحتى عام 2008؛ حين تم تغيير اسمها لتصبح نايل لايف، وتتخصص هذه القناة في عرض بعض البرامج الحوارية الخفيفة، والعديد من الأغاني العربية والعالمية، والجدير بالذكر أن هذه القناة كانت نقطة الانطلاق للعديد من النجوم والمذيعين المصريين مثل خالد أبو النجا وإنجي علي.

تردد قناة المحور 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة المحور ُElmehwar TVنايل سات11173أفقي27500

من القنوات التي تقدم توليفة مميزة من البرامج الحوارية وبرامج المنوعات والأعمال الدرامية، ومنذ لحظة تأسيسها عام 2005 اتبعت القناة برنامج بث لا تقل نسبة المحتوى العربي فيه عن 70%، ومن أهم نجاحات القناة هي استقطابها للعديد من أبرز نجوم الوطن العربي لتقديم بعض البرامج مثل الإعلامي الشهير جورج قرداحي الذي قدم على شاشتها برنامج المسامح كريم، والفنانة أصالة نصري التي قدمت برنامج صولا.

تردد قناة دي إم سي 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
دي إم سي DMCنايل سات 11449 أفقي 27500

تقدم هذه القناة مجموعة من نشرات الأخبار على مدار اليوم لتعريف المشاهد بأهم الأحداث العالمية، والعديد من الأفلام والمسلسلات، كما تقدم بعض البرامج المميزة، مثل: برنامج 8 الصبح الذي يتناول أهم المستجدات على الساحة المصرية، والبرنامج الترفيهي السفيرة عزيزة، بالإضافة للبرنامج الديني لعلهم يفقهون الذي يجيب على تساؤلات المشاهدين الدينية.

تردد قناة القاهرة والناس

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
القاهرة والناسAl Kahera Wal Nasنايل سات 11765أفقي 27500

قبل عام 2012 كان بث قناة القاهرة والناس يقتصر على شهر رمضان فقط لتقديم بعض البرامج الترفيهية، إلا أنه بعد عام 2012 بدأت القناة في البث على مدار الساعة، لتقوم بتقديم مجموعة من الأعمال الدرامية والبرامج من أشهرها برنامج مع إبراهيم عيسى، وبرنامج النبض الأمريكي الذي يقدمه الإعلامي الأمريكي مايكل مورجن، بالإضافة للبرنامج الطبي للدكتور أيمن رشوان.

تردد قناة إم بي سي مصر

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
إم بي سي مصرMBC Masrنايل سات 12015رأسي27500

في نهاية عام 2012 قامت مجموعة قنوات إم بي سي السعودية بإطلاق قناة إم بي سي مصر لتكون بمثابة منبراً لكل المهتمين بالشأن المصري، حيث تقدم هذه القناة مجموعة من البرامج التي تعمل على تحليل جميع الأحداث في الشارع المصري، والعديد من أحدث أعمال الدراما المصرية، بالإضافة للعديد من البرامج الترفيهية.

تردد قناة إم بي سي 2 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
إم بي سي مصر 2MBC Masr 2نايل سات 12015رأسي27500

ظهرت هذه القناة للنور بداية عام 2014، وفي البداية اقتصر برنامجها اليومي على بعض البرامج الترفيهية بالإضافة للقيام بإعادة بعض البرامج التي يتم عرضها على قناة إم بي سي مصر الأولى، وسرعان ما تم تخطيط برنامج مميز لهذه القناة ليشمل العديد من البرامج الحوارية حول الشأن المصري، وأفضل الأعمال الدرامية المصرية، وفي الوقت الراهن تعرض القناة برامج تحليلية مثل صباحك مصري الذي يتناول أهم الأحداث المصرية، وبعض المسلسلات المميزة مثل الصياد، بالإضافة للبرامج الرياضية مثل برنامج مع المستكاوي الذي يتناول كل ما يتعلق بكرة القدم المصرية.

تردد قنوات الاطفال المصرية

مما لا شك فيه أن القنوات الموجهة للطفل في مراحله العمرية المبكرة من أهم التخصصات التي يجب الاهتمام بها، وهو الأمر الذي حرصت عليه وزارة الإعلام المصرية بمجرد إطلاق القمر الصناعي نايل سات 101، حيث حرصت على أن تحتوي أولى باقات القنوات الفضائية المصرية على قناة تهتم بشأن الطفل، وفي الوقت الراهن هناك العديد من مجموعات القنوات الخاصة التي حرصت على أن تكون إحدى قنواتها مخصصة للطفل وتقوم بتقديم مواد مناسبة لهذه الفئة العمرية المبكرة.

تردد قناة النيل للأسرة والطفل

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة النيل للأسرة والطفلNile Familyنايل سات11843أفقي27500

إلى جانب عرضها الكثير من المواد المناسبة للأطفال مثل أفلام الرسوم المتحركة؛ فإن القناة تقوم بتقديم العديد من البرامج المختصة بالطفل، مثل: برنامج إزاي ناكل صح الذي يقدم نصائح للأم حول التغذية السليمة للأطفال في المراحل المبكرة من العمر، أيضاً تحرص القناة على تقديم برامج عن طباع الأطفال المختلفة وتفسيرها وطرق التعامل معها، وبالتالي يمكن القول أن قناة النيل للأسرة والطفل تحقق المعادلة الصعبة التي تتمثل في الترفيه عن الطفل وفي الوقت نفسه مساعدة الأم على العناية به بصورة أفضل.

تردد قناة ميكي كيدز 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
ميكي كيدز Micky Kidsنايل سات11996رأسي27500
ميكي كيدزMicky Kidsنايل سات11526أفقي27500

برمزها المميز الذي يحمل شعار شخصية ميكي ماوس، وشعارها “بتفرج علي ميكي”؛ نجحت هذه القناة في خطف قلوب الأطفال في العديد من الدول العربية وخاصة دول شمال أفريقيا، حيث تحرص هذه القناة على عرض أحدث أفلام الرسوم المتحركة والتي يتم العمل على دبلجتها بصورة تجعلها أكثر متعة للطفل.

تردد قناة كوكي كيدز 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
كوكي كيدزKoky Kidsنايل سات 10160أفقي27500

من قنوات الأطفال التي يفضلها الكثير من الآباء، وذلك يرجع لبرنامجها المميز الذي يتضمن العديد من أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة التي يفضلها الأطفال، بجانب العديد من البرامج التي تساعد على إكساب الطفل العديد من المهارات مثل تعليم الحروف العربية والإنجليزية والأرقام والأشكال.

تردد القنوات التعليمية المصرية 

لرفع معدل التحصيل الدراسي للطلاب ومكافحة بعض الظواهر غير المرغوب فيها مثل ظاهرة الدروس الخصوصية؛ تم إطلاق باكورة القنوات التعليمية المصرية ضمن باقة القنوات التي تواجدت منذ اللحظة الأولى على القمر المصري نايل سات، وتقوم القنوات التعليمية المصرية على عرض برامج يقدمها اساتذة متخصصون في جميع المواد لجميع المراحل الدراسية.

قناة مدرستنا

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
قناة مدرستناMadrastnaنايل سات 12303أفقي27500

يتضمن جدول هذه القناة برامج تعليمية لجميع المواد الدراسية المقررة على طلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، ومن أهم ما يميز برامج هذه القناة هو إعدادها بواسطة نخبة من أفضل مدرسي وزارة التربية والتعليم المصرية، كما أن مدة البرنامج الواحد لا تتجاوز النصف ساعة؛ وذلك لضمان عدم فقدان الطالب لتركيزه.

قناة مصر التعليمية 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
مصر التعليميةEDU 1نايل سات 11747 رأسي 27500

هي قناة موجهة لكافة طلاب مصر من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، حيث تقوم بتقديم شروحاً وافية ومبسطة لجميع الدروس المقررة، وفي فترة الامتحانات تقوم بتعديل برنامج العرض الخاص بها ليشمل مراجعات تساعد الطلاب على الاستعداد بصورة أفضل للامتحانات النهائية.

قناة مصر التعليمية 1

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
مصر التعليمية 1EDU 1نايل سات 11757أفقي27500

نظراً لأهمية التعليم الفني والصناعي؛ قام قطاع قنوات النيل المتخصصة بإطلاق قناة مصر التعليمية 1، والتي تقوم بتقديم دروساً وشروحات لطلاب الدبلومات الفنية والصناعية، بالإضافة لتقديم دروساً موجهة لطلاب الثانوية الأزهرية. 

قنوات الطهي المصرية 

في الماضي كانت دائماً ما تحرص غالبية القنوات المصرية على إضافة أحد البرامج المتعلقة بالطهي لبرنامجها اليومي أو الأسبوعي، ومع تزايد نسبة مشاهدة هذه البرامج التي تساعد على تعليم الطهي للمشاهدين في المراحل المبكرة من العمر وتعليم ربات البيوت بعض الوصفات من المطابخ العالمية، كان من الطبيعي ظهور العديد من القنوات المتخصصة في مجال الطهي والعديد من الأمور الأخرى التي تهم ربة المنزل.

تردد قناة سي بي سي سفرة 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
سي بي سفرة CBC Sofraنايل سات11785 رأسي 27500

هي باكورة قناة الطهي المصرية، وتتمتع بشعبية كبيرة داخل مصر والعديد من الدول العربية، وذلك يرجع لتقديم القناة مجموعة من برامج الطهي المميزة مثل منيو سفرة وسفرة كويك، والتي يقدمها مجموعة من أشهر الطهاة المصريين مثل الشيف أسامة السيد والشيف نجلاء الشرشابي، كما تقوم القناة أيضاً برفع غالبية الوصفات التي يتم إعدادها في برامجها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي واستطلاع رأي الجمهور حولها.

تردد قناة بانوراما فوود

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
بانوراما فوودPanorama Foodنايل سات12054رأسي 27500

من القنوات التي تقوم بالبث على مدار الساعة، وبجانب قيام قناة بانوراما فوود بتقديم برامج الطهي التقليدية، فإنها تقدم برامج أخرى لتعليم طهي الوجبات من المطابخ الأجنبية مثل الوجبات الآسيوية أو الأوروبية، أيضاً تحرص القناة على تقديم بعض البرامج التي تعلم طرق الأكل الصحي لبناء العضلات أو فقدان الوزن الزائد.

القنوات المصرية الموسيقية

يعشق المصريون الموسيقى منذ فجر التاريخ، حيث تحتوي العديد من المعابد المصرية على رسوم لأفراد يقومون بالعزف على بعض الآلات الموسيقية، وشهد القرن العشرين منذ بداياته ظهور العديد من أعلام الموسيقى المصرية بداية من سيد درويش، ومروراً بكوكب الشرق أم كلثوم، ونجاة، وعبد الحليم حافظ، ومحمد عبد الوهاب، ووصولاً لهاني شاكر، ومحمد منير، ومنذ دخول التلفزيون لمصر حرصت جميع القنوات على تخصيص ميعاد يومي لإذاعة بعض الأغاني المميزة، وبعد إطلاق القمر الصناعي نايل سات ظهرت العديد من القنوات المتخصصة في عرض وإذاعة الأغاني المصورة على مدار الساعة.

تردد قناة مزيكا 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
مزيكا Mazzikaنايل سات11900رأسي 27500

تم تأسيس قناة مزيكا عام 2003 بواسطة شركة عالم الفن المتخصصة في إنتاج الأغاني لتقوم ببث العديد من الأغاني المصورة التي يتم إنتاجها من قبل الشركة لأشهر المطربين المصريين، وفي الوقت الراهن يتميز برنامج القناة بالتنوع، حيث تحرص على إذاعة أحدث أغاني المطربين مثل عمرو دياب ومصطفى قمر ومحمد منير، وإذاعة أغاني الزمن الجميل مثل عبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وأم كلثوم.

تردد قناة ميلودي تيونز 

إسم القناة بالعربيةإسم القناة بالإنجليزيةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الرمز
ميلودي تيونزMelody Tunesنايل سات10796رأسي 27500

من قنوات الموسيقى التي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من الدول العربية، وذلك لامتلاك القناة مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية القديمة والحديثة، والتي تناسب جميع الأذواق، وللوصول لأكبر نسبة من المشاهدين تحرص القناة على البث على أكثر من قمر صناعي، كما تقوم ببث برامجها على موقع يوتيوب الشهير.

قائمة ترددات القنوات الأخرى

مقالات مشابهة

أفضل برامج كتابة

أفضل برامج كتابة

أفضل طابعة كانون ليزر

أفضل طابعة كانون ليزر

كيفية إصلاح كمبيوتر لا يشتغل

كيفية إصلاح كمبيوتر لا يشتغل

طابعة كانون g3411

طابعة كانون g3411

أنظمة تشغيل ماكينتوش

أنظمة تشغيل ماكينتوش

ما هو دروبشيبينغ

ما هو دروبشيبينغ

مكونات نظام التشغيل linux

مكونات نظام التشغيل linux