اقرأ » أفضل دورة مهارات البيع وخدمة العملاء
دورات وظائف وخدمات

أفضل دورة مهارات البيع وخدمة العملاء

أفضل دورة مهارات البيع وخدمة العملاء

مهارات البيع وخدمة العملاء

يختلف تعريف مهارات البيع باختلاف النشاطات التجاريّة، لكن التعريف الشامل لها هو أنها مجموعة من المهارات والمعارف الخاصة التي يمتلكها المندوب وتُمكّنه من تبادل السلع بينه وبين المشتري، أما خدمة العملاء فيمكن تعريفها بأنها العملية التي يتم من خلالها الحصول على رضا العملاء عن منتج أو خدمة ما، وفيما يلي ذكر لأفضل مهارات البيع وخدمة العملاء. 

أفضل دورة في مهارات البيع وخدمة العملاء

هناك العديد من الدورات في مهارات البيع وخدمة العملاء، ويتم فيها تعليم المتدربين العديد من المهارات والمعارف التي تجعل منهم محترفين في مجال المبيعات، وتمكّنهم من استعمال هذه المهارات متى لزم ذلك، لكن يختلف تحديد أفضل دورة في مهارات البيع وخدمة العملاء باختلاف النشاط التجاري، كما تتميز كل دورة عن الأخرى، ويكمل بعضها بعضاً، وفيما يأتي بعض أفضل الدورات فيها:

أفضل دورات لتعلم مهارات البيع

  • فن المبيعات: تعالج هذه الدورة العديد من مشاكل البيع، وتهدف إلى العديد من الأهداف التي منها التوصل إلى المفهوم الصحيح للبيع، وكذلك تهدف إلى طريقة التأثير على المشتري لإتمام عملية الشراء، وفهم أهم نظريات الاتصال الحديث.
  • آلية المبيعات: يتعلم المتدربون في هذه الدورة العديد من المهارات، ومنها بناء العلاقة مع الآخرين من خلال لغة الجسد، وكذلك عملية التفاوض الناجحة، وكيفية التعامل مع اعتراضات الزبائن، وتعلم بناء علاقات العمل التي تؤدي إلى إنشاء المبيعات.
  • تقنيّات المبيعات العمليّة: في هذه الدورة يتم التعرف إلى العديد من أساليب البيع واستخداماتها، والسيطرة على عملية البيع، وكذلك يتم تعلم الشعور في الثقة أثناء اجتماعات المبيعات، وإتقان لغة الجسد.
  • تطوير الأعمال والمبيعات للشركات الناشئة: تهدف هذه الدورة إلى تعليم المتدربين كتابة البريد الإلكتروني بشكل أنيق واستخدام أفضل البرمجيات والقوالب النصية لذلك، وإلى العثور على العديد من الأفراد والشركات التي يناسبها المنتج.
  • فرق العمل ذات الأداء العالي: تهدف هذه الدورة إلى معرفة نقاط وضعف الفريق، واستخدام فروقات الأعضاء الفردية للفريق من أجل بناء فريق عالي الأداء، وكذلك تهدف إلى وصف طرق التواصل الفعال، والقيادة الناجحة للفريق.

أفضل دورات خدمة العملاء

  • التميّز في خدمة العملاء: تهدف هذه الدورة إلى عدة أهداف منها التواصل مع العملاء بطرق الاتصال الفعّالة، والحصول على الملاحظات من العملاء من أجل تحسين الخدمات المقدمة إليهم، وكذلك تهدف إلى تطوير خدمة العملاء من المستوى الأساسي إلى المستوى المتقدم.
  • خدمة العملاء المقدمة من أليسون: تهدف هذه الدورة إلى تقديم المفاهيم الأساسيّة لخدمة العملاء، وكيفية ممارسة الخدمة الفعّالة معهم.
  • دورة ثقافة الخدمة المقدمة من قبل edx: تقوم هذه الدورة بتعليم كيفية التحليل لتفاعل العملاء، وكذلك تعليم النقد وتصميم الخدمات، والمفهوم الأساسي لخدمة العملاء.
  • تقنيات خدمة العملاء المبتكرة: في هذه الدورة يتم التعرف إلى أهم احتياجات العملاء، وكيفية زيادة العمل الجماعي..
  • دورة خدمة العملاء الاستثنائية: تساعد هذه الدورة على التكيف مع العميل، ومعرفة ما يفضّله، وكذلك تساعد على تحقيق التوازن عند تقديم العملاء، وتعلم مبادئ الخدمة.
  • أساسيّات خدمة العملاء: تركز هذه الدورة على مبادئ خدمة العملاء الأساسيّة، وكذلك تقوم بالتركيز على طريقة تلقي اتصالات العملاء الغاضبين، وكيفية التحكم بالمحادثات.
  • إنعاش خدمة العملاء: تهدف هذه الدورة إلى التعرف إلى كيفية تطور دور مقدمي الخدمات، وكيفية قيام الأشخاص بوضع الآراء عن الخدمة والمنظمة، وتهدف كذلك إلى تقديم أفضل ممارسات الاتصال بالهاتف أو عبر البريد الإلكتروني.