وظائف

أكثر وظيفة في الكويت عرضاً

أكثر وظيفة في الكويت عرضاً

وظائف الكويت

تقوم دولة الكويت بعرض عدد من الوظائف المتنوعة باستمرار؛ وذلك بهدف سد احتياجات القطاعين العام والخاص من العمّالة المناسبة التي تمتلك الخبرات والمؤهلات المختلفة، والتي تتناسب مع طبيعة العمل المعروض، وخاصة مهارات التواصل الجيدة باللغتين العربية والإنجليزية، ومهارات التعاون والمرونة والعمل ضمن فريق، وقد برز القطاع الخاص كأكثر القطاعات توظيفاً في الكويت خلال الفترات الأخيرة.

أكثر الوظائف عرضاً في الكويت

فيما يأتي أكثر الوظائف عرضاً في الكويت، والترتيب التالي بناءً على ما جاء في موقع بيت دوت كوم للتوظيف:

  • وظائف الصيانة والإصلاح والدعم الفني: تعد وظائف الصيانة والإصلاح والدعم الفني من أكثر الوظائف المطلوبة في الكويت، مثل: فني تقني، وفني صيانة شمسي، وفني صيانة التدفئة والتهوية، ومشرف مشاريع ومعدات، والكثير من الوظائف.
  • وظائف المبيعات: تشمل وظائف المبيعات في الكويت على كل من: مندوبي المبيعات، ومدخل بيانات، وباعة التجزئة، ومساعدين البائعين، بالإضافة إلى وظيفة مدير مبيعات.
  • وظائف الهندسة: تتنوع وظائف الهندسة المطلوبة في دولة الكويت، ومن الوظائف المعروضة في مجال الهندسة ما يلي: هندسة التعدين التابعة لقطاع التعدين، والهندسة الكهربائية، والهندسة النووية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية، كما يعرض قطاع الصناعات العسكرية وظائف هندسية تتمثل بالهندسة الميكانيكية، وهندسة المواد، والهندسة الكيميائية، وهندسة الطيران والفضاء.
  • وظائف التسويق والعلاقات العامة: أصبحت وسائل التواصل الإجتماعي مهمة جداً في الوقت الحاضر؛ نظراً لانتشار التكنولوجيا بشكل كبير، وتشمل وظائف التسويق والعلاقات العامة على عدة برامج، مثل: سناب شات وانستغرام وفيسبوك، وواتس آب؛ حيث شكّلت هذه البرامج دوراً مهماً جداً في عمليات التسويق، ونشأ عنها ظهور الحاجة إلى وظائف جديدة مثل: وظيفة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق التنفيذي، وإشراف العمليات، وإدارة التسويق والإستشارة فيه.
  • وظائف السياحة والضيافة: تشتمل هذه الوظائف على: الكاشير، الطباخ، مدراء المطاعم، موظفي حجز التذاكر، ومساعدي مدير العمليات، بالإضافة إلى مدراء المطابخ، وقطاع الرعاية المنزلية الذي يتضمن الفندقة والإرشاد السياحي.
  • وظائف تكنولوجيا المعلومات: سببت ثورة الإتصالات والمعلومات وانتشار الحوسبة في كافة القطاعات إلى زيادة الطلب على وظائف هندسة تكنولوجيا المعلومات، وتخصص الشبكات، وتخصص نظام التشغيل وأمن المعلومات في الكويت، وجاءت الحاجة إلى هذه التخصصات لمواكبة التطور التكنولوجي وقطاع المعلوماتية.
  • وظائف الإدارة: تشمل مناصب الإدارة على كل من: منصب مدير تنفيذي صغير، منصب منسق، مدير، تنفيذي، وتنفيذي متقدم، إضافة إلى مناصب مدير أول، مدير إقليمي، محلل، ومدير عام، إلى جانب مناصب رئيس مالي، ورئيس تنفيذي، ورئيس ونائب رئيس.
  • وظائف إدارية: تعد المهن الإدارية من الوظائف المهمة المعروضة في السوق الكويتية، ومنها: العلوم الإدارية، نظم المعلومات، الإدارة الصناعية، العلاقات العامة، التحليل الإداري، وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى الإدارة التربوية، إدارة الموانئ والنقل البحري، إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد، وإدارة الرعاية الصحية.
  • وظائف الطب والرعاية الصحية والتمريض: تتضمن هذه الوظائف المهن المتعلّقة بالقطاع الطبي الصحي، مثل: الأطباء المساعدين، الأطباء، والممرضين، وفنيي الأشعة والمختبرات، وأخصائيي العلاج الطبيعي، إضافة إلى الصيادلة، وأطباء الأسنان.
  • وظائف التوظيف والموارد البشرية: وهي الوظائف التي تعتمد على كادر الموارد البشرية الذي يقوم بتوجيه وإدارة العاملين في منظمة أو مؤسسة ما؛ بناءً على أسس واستراتيجيات معيّنة تعمل على رفع كفاءة وأداء ومهارات العاملين فيها وتحفيزهم باستمرار، بالإضافة إلى حلّ المشاكل التي تواجه المنظمة أو المؤسسة أو الشركة.
  • وظائف التدريس والشؤون الأكاديمية: هي الوظائف التي تضم التدريس والتعليم في المدارس، والمعاهد، والروضات، والجامعات والمراكز.
السابق
خدمة توصيل في العراق
التالي
خدمات وزارة الداخلية السعودية