بنوك ومصارف

شركات تمويل عقارى في مصر

شركات تمويل عقارى في مصر

شركات التمويل العقاري

يعد البحث عن شركات تمويل عقارى في مصر من الأمور التي تشغل أذهان الكثيرين؛ حيث ارتفعت أسعار العقارات، وازدادت شروط البنوك، الأمر الذي جعل هذه الشركات هي الملاذ لمن يريدون شراء منزل خاص بهم بالتقسيط، ويكون للعميل الحق في اختيار المنزل، ومن ثم تقديم الطلب إلى الشركة التي تقوم بالتمويل بناءً على الطريقة التي تعتمدها، سواءً كانت التقليدية أو الإسلامية.

شركات تمويل عقارى في مصر – شركة التعمير للتمويل العقاري

تعد واحدة من أوائل شركات التمويل العقاري في مصر؛ حيث تأسست عام 2003، ويساهم فيها العديد من الجهات الحكومية، وعلى رأسها: هيئة المجتمعات العمرانية، وبنك التعمير والإسكان، وشركة مصر للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وهيئة الأوقاف، وبنك الاستثمار القومي، وتقوم الشركة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى التمويل العقاري.

أهم المنتجات التمويلية للشركة

  • نظام الإجارة المنتهية بالتمليك: هو نظام يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، يقوم من خلاله العميل باختيار العقار سواءً السكني أو التجاري أو الإداري، ثم تقوم الشركة بشرائه وتأجيره للعميل بعقد إجارة منتهي بالتمليك في نهاية المدة، وتبلغ نسبة التمويل 80% من قيمة العقار، خلال مدة تصل إلى 10 سنوات، ويتم التسديد بأقساط شهرية أو متناقصة.
  • التمويل العقاري: يعد برنامج تمويلي لشراء أي وحدة عقارية، وذلك بعقد ثلاثي يجمع ما بين البائع، والمشتري، وشركة التمويل العقاري؛ حيث يتفق البائع والمشتري على مقدم سعر البيع، وتقوم الشركة بتسديد باقي ثمنها، وذلك بعد تقدير المقيم العقاري المعتمد من البنك المركزي المصري، وهيئة الرقابة المالية، وتقدير الوضع المالي للعميل، وقدرته على السداد بما لا يتجاوز 40% من صافي الدخل الشهري، ويتم التسديد بشكل أقساط شهرية متساوية قد تصل إلى 20 عاماً.

شركة المصرية للتمويل العقاري بالمهندسين

تعد الشركة المصرية للتمويل العقاري EHFC واحدةً من أوائل شركات القطاع الخاص العاملة في مجال التمويل العقاري في مصر، وهي مملوكة بالكامل لبنك كريدى اجريكول مصر، تأسست عام 2004، وتقدم الشركة أكثر من برنامج للتمويل العقاري.

إقرأ أيضا:مجالات التدريب في التنمية البشرية

التمويل العقاري

  • نسبة تمويل تصل إلى 80% من قيمة الوحدة السكنية.
  • فترة سداد تصل إلى 15 سنة.
  • الشركة تقبل دخول أقارب من الدرجة الأولى كشريك في التمويل، وبذلك يرتفع الدخل، وترتفع قيمة التمويل الممنوحة.
  • قيمة التمويل تصل إلى 10 مليون جنيه.
  • تأمين على الحياة، وعلى العقار طوال فترة التمويل.

الإجارة

يتشابه هذا النظام مع نظام الإجارة المنتهي بالتمليك، وفي هذه الشركة يكون الحد الأقصى للتمويل 70% من قيمة العقار، وتصل فترة السداد إلى 15 سنة، كما تقبل الشركة تشارك أقارب من الدرجة الأولى في التمويل؛ حيث يساهم ذلك في زيادة قيمة التمويل، ويمكن الحصول على هذا التمويل في الوحدات العقارية المسجلة، والوحدات العقارية القابلة للتسجيل، والوحدات الواقعة داخل المجتمعات العمرانية الجديدة، سواءً في القاهرة أو أي من المحافظات الأخرى.

التمويل العقاري شركة الأهلي للتمويل العقاري

تعد إحدى شركات البنك الأهلي المصري، وهي تعمل في مجال منح أنظمة تمويل مختلفة للراغبين في تملك الوحدات السكنية والإدارية والتجارية، بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وتضم الشركة برامج تمويلية متنوعة تتناسب مع جميع الاحتياجات والإمكانيات، سواءً في حالة شراء الوحدات العقارية، أو بنائها، أو تشطيبها،وهي تقوم بتقديم خدماتها من خلال نسبة التمويل التي تقدمها، والتي قد تصل إلى 80% من قيمة الوحدات الجاهزة، و70% من قيمة الوحدات تحت الإنشاء، وتعتمد الشركة على أنظمة متعددة لسداد الأقساط خلال فترات طويلة تصل إلى 15 عاماً، وفي حالة المشروعات المخصصة لذوي الدخل المحدود فإن فترة التمويل تصل إلى 22 عاماً.

إقرأ أيضا:طريقة فتح حساب بالراجحي

شركات تمويل عقارى في مصر – شركة أملاك

انطلقت شركة أملاك في السوق المصري عام 2007، وهي منذ ذلك الحين تعمل بشكل كامل على تطبيق نموذج التمويل العقاري الإسلامي، وهي تقوم بتمويل الأصول العقارية في السوق المصري، وذلك من خلال عدد من البرامج التمويلية، والتي من أهمها:

  • الإجارة المنتهية بالتملك: تمويل أى وحدة عقارية، سواءً كانت سكنية، أو طبية، أو إدارية، أو تجارية بقيمة تصل إلى 12 مليون جنيه مصرى، كما تبلغ فترة السداد 15 عاماً.
  • مبادرة البنك المركزي لمحدودى ومتوسطى الدخل: تعد مبادرة مشتركة ما بين الشركة والبنك المركزي، وهي مخصصة لتمويل الوحدات العقارية لذوي الدخل المتوسط والمحدود، وذلك خلال فترة تصل إلى 20 سنة.

شركات تمويل عقارى في مصر – خيارات أخرى

  • شركة كونتكت للتمويل العقاري: يمكن الاستفادة من عروض وأنظمة التمويل الخاصة بالتشطيبات التي تقدمها الشركة، والتي يصل نسبة التمويل فيها إلى 50% من قيمة العقار، وبحد أعلى يصل لغاية 3 مليون جنيه، وتصل فترة السداد إلى 5 سنوات.
  • شركة التعمير الأولى للتمويل العقاري: تعد هذه الشركة هي الأعلى في نسبة التمويل؛ حيث إنها تصل إلى 85% من قيمة العقار.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
فوائد القروض الشخصية في مصر
التالي
شركات التمويل العقاري في مصر